الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يمكن للطالبة الدراسة بدون محرم متواجد

هل يمكن للطالبة الدراسة بدون محرم متواجد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2976 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية noor 19
    noor 19

مبتعث مستجد Freshman Member

noor 19 غير معرف

noor 19
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Mar 2016
    المزيدl

March 2nd, 2016, 12:49 AM

السلام عليكم
    عندي استفسار ، هل يمكن للطالبة ان تدرس بدون محرم متواجد؟
    انا ادرس بموافقة ابوي من خلال المحكمة على الابتعاث والدراسة لكن لظروف عمله الحالية مايقدر يتواجد طول الفترة
    في موقع التعليم العالي يوجد شرط تواجد محرم لكن فيه بنات كثير يدرسون بدون محرم نهائيا الان

اللي عنده تجربة يفيدنا
    شكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h~~
    ممكن ،بس مايجوز
    اخي الكريم فضلا وليس امرا ارجوا الاطلاع قبل اصدار اي فتوى الله يجزاك خير

تواجد المرأة في مدينه لوحدها مافيه اي مشكله شرعا ( سواء بلد الابتعاث او مدينه داخل دولتها )
    الشي الثاني من قالك ان البعثه تنلغي !!؟
    شرط وزارة التعليم ان المحرم يجيب اثبات بعدم ارتباطه بعمل رسمي وبعد كذا ما يدققون هل المحرم متواجد والا لا
    لكن اذا رجع ديرته يوقفون الصرف عليه بس والا البعثه مستمره ومافيه اي مشكله.
    7 "
  3. لكن اذا رجع ديرته يوقفون الصرف عليه بس والا البعثه مستمره ومافيه اي مشكله.[/QUOTE]

لا أتوقع إن البعثة ستستمر بعد وقف الصرف حتى نهايتها!
    لا يعقل بقاء المبتعثة سنتين او اربع سنوات بدون محرم أو مرافق!!

الظاهر والله أعلم إن الملحقية بعد وقف الصرف وغياب المرافق اكثر من 90 يوم!

يعطونها إنذار بوجوب حضور المرافق المسجل بملفها أو تغييره بمرافق جديد بدلا عنه!!
    ولا أستبعد إن إلغاء البعثة سيكون مصيرها إذا لم تلتزم بشرط المحرم وهو ما تم التعهد به ببداية البعثة!!!!!

الخلاصة هي أحذر تسلم! To be in the safe side

Good luck 4 All
    7 "
  4. ^^^
    قصدك ما يقعد اكثر من 6 اشهر كل سنة!
    طيب هل تسمح له الملحقية ان يقعد بالمملكة 6 اشهر ويترك المبتعثه خلالها!
    --------
    ببريطانيا لا يسمح للمرافق الأب او الأخ ان يقعد اكثر من 6 اشهر متصلة كل سنة!
    وبنفس الوقت الملحقية لا تسمح لهم بالسفر للمملكة وترك المبتعثة اكثر من 90 يوم!!
    لذلك المرافقين المذكورين يوازنون تواجدهم بحيث لا يخالفون نظام الملحقية ونظام بريطانيا!!!
    مع العلم ان الاجازات التي يسافرون فيها المبتعثة والمرافق معا الى المملكة تضبط للمرافق مدة التواجد ببريطانيا لانها تحسب له خارج بريطانيا!!!!!
    عموما المرافق الغير دارس وغير الزوج وضعهم صعب نوعا ما بسبب التناقض بين النظام البريطاني ونظام الملحقية السعودي والله يعينهم على ذلك.
    ------------
    بالنسبة لالغاء البعثة قد يكون هناك تغاضي من الملحقية بامريكا..... ولا يعني ذلك بانه مسموح نظاميا حسب تعليمات الوزارة وانظمتها فيما يخص شرط تواجد المحرم!!!!
    كذلك أخي الكريم لايعني عدم سماعك عن ذلك عدم حصوله سابقا أو لاحقا...
    اكرر نصحيتي بعدم التهاون في ذلك....لأن الوضع حاليا أختلف عما مضى والوزارة حاليا تتقشف بشكل مبالغ فيه و تبحث عن أي عذر لطي القيد!!!!!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.