الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار <<<؟ ارجو الافادة

محتار <<<؟ ارجو الافادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3198 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لدي شك بان كل من ينصحك بالوظيفة هنا ينصح بدافع انه يبي يخفف الضغط على البعثات و بالتالي تتحسن فرصه هو في القبول

يعني لو كانت البعثة بدون وظيفة كان اختلف الامر ، لكن البعثة الان بوظيفة يعني ما انت خسران شي
    و الجهات اللي متفقة مع الوزارة جهات لها ثقلها من حيث الخبرة و العمل الهندسي

على كل حال ، بالنسبة للوظائف المعروضة ، سابك هي اللي تستأهل و عليها القيمة

وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hajime No Ippo
    لدي شك بان كل من ينصحك بالوظيفة هنا ينصح بدافع انه يبي يخفف الضغط على البعثات و بالتالي تتحسن فرصه هو في القبول

يعني لو كانت البعثة بدون وظيفة كان اختلف الامر ، لكن البعثة الان بوظيفة يعني ما انت خسران شي

وفقك الله لما يحب و يرضى
    احسن الظن باخوانك ترا بعض الظن اثم وانت اتهمتنا باننا نصحناه بالوظيفه ليس مصلحته وانما لمصالحنا

جميع من نصحه بالوظيفه لانه لو كان مكانه لاختار الوظيفه وانا واحد منهم لانه الماستر م راح يقدمه ولا يؤخره بل راح يضعف من اسهمه في الشركات اذا فكر انه بعد م يخلص السنوات اللازم عملها عند الجهه لكي يقدم ع نفس الشركات اللي جاه منها عروض

وجميعنا نعلم انه الشركات الخاصه لا تقارن بالحكوميه من ناحيه الرواتب والمميزات

ولو كنت انا مكانه لاخترت عرض سابك لانه الخبره بالمجالات الهندسيه اهم من الشهادة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hajime No Ippo
    لدي شك بان كل من ينصحك بالوظيفة هنا ينصح بدافع انه يبي يخفف الضغط على البعثات و بالتالي تتحسن فرصه هو في القبول

وفقك الله لما يحب و يرضى
    ( ان بعض الظن إثم )

وبعدين واحد بس يطلع من الابتعاث ما راح يؤثر ... خليك عقلاني ... واترك عنك الدخول في النوايا. ( إنما الاعمال بالنيات )

هذه نصيحتي لك ... وهذه وجهة نظري واختلاف الآراء لا يفسد للود قضية.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hajime No Ippo

وفقك الله لما يحب و يرضى

الله يهدينا ويهديك للحق

أخي لو فكرت فيها وحسبتها ماكان قلت كذا عن أخوانك وأتهمتهم الرجال طلب مشوره ونصيحه وكل واحد كلمه بالي يشوفه

اما كلامك اننا نبي نخفف الضغط كلامك مردود عليك لانك ما شققت عن قلوبنا ولا عرفت تخصصاتنا انا ادارة اعمال والجهة التوظفية موسسة النقد كيف بخاف من واحد هندسة ! وغيري تخصصه مثلا صحة كيف بيخاف من واحد تخصص هندسه !

اغلب الي يبي يبتعث هدفه الوظيفه وانا واحد منهم فلو وجدت الفرصة والعمل المناسب فبالذي نفسي بيده سبحانه ماني مبتعث بأخذ الوظيفه علشان كذا شفت الشباب قالوا له استخير الله

لو عملنا مقارنة بين مبتعث وواحد ثاني اخذ وظيفة بتكون المقارنة قريبة من بعض لان المبتعث بيدرس تقريبا اربع سنوات وبيرجع يعمل في الجهة التوظيفية اقل شي خمس سنوات لا يستطيع الخروج منها
    وممكن يتساووا في المرتبة والدرجة الوظيفية لان اغلب الشركات والجهات الحكومية تعطي ترقية كل ثلاث سنوات وبعضهم اربع يعني الفرق بين الاثنين تقريبا اللغة وممكن الا اخذ الوظيفة يشتغل على نفسه ويتعلم لغه وهو في مكانه !

كل واحد يحسبها بطريقته والشي الي يبيه في حياته منا من يبي في المستقبل وزير ومنا من يبي يكون مثلا مدير شركة كبيرة

يعني مهندس في سابك مثلا بعد مرور خمس سنوات بيكون راتبه فوق 15000 الف وتحسب خبرته لو يبي ينقل شركة ثانية على كل سنة من الخمس السنوات تقريبا 500 ريال يعني راتبه اعلى من حامل الماستر لما يرجع !

يعني لو توظف وعمره 23 سنة واشتغل خمس سنوات بيكون عمره = 28 سنة وراتبه ما يقارب العشرين الف
    ام المبتعث بيرجع من دراسته وعمره تقريبا 26 او 27 وبيعادل راتب حامل البكالوريوس وهو عمره تقريبا 31 او 32 سنة

هذي مجرد حسبة بسيطه فقط المهم من الموضوع انه الشخص يحدد هدفه من بدري ايش يبي يكون

كل التوفيق لكم يالغاليين

7 "
  5. أنا أعتذر
    ما كان ينبغي لي قول هذا الكلام
    المعذرة و السموحة

أنا كنت مستغرب بصراحة لأن الابتعاث له فوائد و ميزات
    منها الفائدة العلمية ، إذا اختار الجامعة الصح و التخصص الصح و البرنامج الصح
    و منها اللغة الإنجليزية و تجربة الحياة
    و في النهاية يبي يرجع موظف ، و كلها خمس سنوات (المدة الإلزامية) و يصبح حر
    و الهيئة الملكية على ما سمعت عنها لديها بيئة هندسية ناضجة و متطورة (هذا ما سمعت عنها)
    و لديها مرافق لتوليد الكهرباء و نقلها و توزيعها (تدريب مجاني للانتقال إلى شركة الكهرباء أو بالأصح شركات الكهرباء في المستقبل)
    فأحد يترك البعثة بميزاتها و وظيفة مضمونة !

و المعذرة مرة أخرى و ما كان لائق مني الدخول في النوايا و خصوصا أن ردودكم نظيفة
    و أشكر لكم تسامحكم
    7 "
  6. لو كنت مكانك كنت بتوكل على الله واستخير بين سابك وشلمبر جير
    لماذا سابك: لأنها شركة تحترم موظفيها ولافرق بين رئيسها التنفيذي والموظف العادي من ناحية المزايا الأساسية (اقصد بالموظف العادي الي مؤهله دبلوم مثلا) هذا الكلام من واقع تجربة
    شلمبر جير: لأنها شركة أجنبية وتتميز الشركات الأجنبية بالمهنية العالية وقوة الخبرة الي بتحصلها منها لو اشتغلت بمجال دراستك بالإضافة للمزايا المادية والسفرات وكذا...
    أما بترو رابغ فلا اعرف عنها الكثير واتوقع انها احدى الشركات التابعة لسابك, ولو صح اعتقادي فما بتفرق كثير عن سابك يعني OK
    الإبتعاث تقدر تأجله سنتين أو ثلاث,, شوف نفسك بالوظيفة خلال هالمدة وبعدها اتخذ القرار

بالمنسابة, الشركات الي ذكرتها كل وحدة أفضل من الثانية فإحمد الله
    واخيرا,, لا تظمن أي وظيفة الا لما يوصلك منهم عقد التوظيف موضح فيه المزايا ومسماك الوظيفي ويطلبون توقيعك عليه وتحديد يوم المباشرة
    غير كذا كله كلام على ورق واسأل مجرب
    بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ce_engineer
    أما بترو رابغ فلا اعرف عنها الكثير واتوقع انها احدى الشركات التابعة لسابك, ولو صح اعتقادي فما بتفرق كثير عن سابك يعني OK
    بترو رابغ فيما أذكر شراكة بين أرامكو و شركة يابانية و هي تمثل أول بداية لرامكو في صناعة البتروكيماويات
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.