الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسه الدكتوراه (هندسه كيميائيه) وخبره ٨ سنوات في شركه كبرى (مساعدتكم تهمني)

دراسه الدكتوراه (هندسه كيميائيه) وخبره ٨ سنوات في شركه كبرى (مساعدتكم تهمني)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 904 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kaser31a
    kaser31a

مبتعث مستجد Freshman Member

kaser31a غير معرف

kaser31a
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Aug 2015
    المزيدl

August 2nd, 2015, 04:49 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،

سجلت في دفعه الحاديه عشر ع نظام (وظيفتك بعثتك) علما بأني موظف خاص، ولله الحمد امور التسجيل مشت معي على اكمل وجه ،، وحاليا انتظر القبول اسأل الله لنا ولكم التوفيق.

انا قدمت ع دراسه الدكتوراه (هندسه كيميائيه) ،، ولله الحمد عندي خبره ٨ سنوات في شركه كبيره خاصه بالزيت والغاز لكن مافيها اي تطور وظيفي ومستقبلي فيها شبه معدوم . ولكن عندي تخوف من بعض الامور المبينه ادناه وارجوا منكم المساعده في تنويري في بعض الامور لانها تجربه جديده بالنسبه لي:

١- هل يوجد صعوبه لاخذ قبول من الجامعات لدراسه الدكتوراه لاني سمعت ان القبول في الجامعات الامريكيه صعبه جدا،، وانا موقفي جدا صعب لاني بقدم استقالتي من الشركه ،، وممكن اخسر البعثه في حال عدم اخذ قبول مشروط من الجامعه ،، واخسر وظيفتي.

٢- هل اختبار جي ار اي مطلب اساسي لقبول الجامعات الامريكيه ؟؟ وهل اختبار جي ار اي صعب جدا ام لا ؟؟

٣- ماهي الجامعات الامريكيه اللي تقدرون ترشحونها لي لتكمله دراستي بحيث يكون فيها هندسه كيميائيه (دكتوراه) ،، بشرط تكون جامعات غير معقده في انظمتها وسهل القبول فيها.

عذرا ع الاطاله لكن فعلا انا في حيره من امري ولكن مالي غنى عنكم ومن ارائكم ،

تحياتي
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله CV جميل

من وجهة نظري لا تفكر وتشيل هم هذي الاشياء من الان اذا جاك القبول فكر فيها

الان خليك في القبول فقط خاصة انه تعقد ببعض الشروط
    مثل ما تكون موظف قطاع خاص !
    الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة الدكتوراه:
    ألا يقل معدل المتقدم في مرحلة الماجستير عن جيد جداً.
    ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الماجستير أكثر من خمس سنوات.
    إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط معادلتها من جهة الاختصاص قبل التقدم إلى البرنامج.
    ألا يزيد عمر المتقدم على خمس وثلاثين سنة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amjad-alsahli
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله CV جميل

من وجهة نظري لا تفكر وتشيل هم هذي الاشياء من الان اذا جاك القبول فكر فيها

الان خليك في القبول فقط خاصة انه تعقد ببعض الشروط
    مثل ما تكون موظف قطاع خاص !
    الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة الدكتوراه:
    ألا يقل معدل المتقدم في مرحلة الماجستير عن جيد جداً.
    ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الماجستير أكثر من خمس سنوات.
    إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط معادلتها من جهة الاختصاص قبل التقدم إلى البرنامج.
    ألا يزيد عمر المتقدم على خمس وثلاثين سنة.
    بارك الله فيك وجزاك الله خير ع حرصك ونصائحك

ابشرك الحمد لله اموري كلها مستوفيه جميع الشروط ماعدا اني اشتغل حاليا في قطاع خاص ،، وان شاء الله تعدي عليهم لاني ناوي اقدم استقالتي اذا جاني قبول نهائي منهم
    7 "
  4. في كم نقطة لازم تحطها في بالك: اولا مواعيد التقديم للدكتوراة تقفل بدري كل سنة، ثانية الوزارة صارت تشترط التقديم على الجامعات المميزة فتاكد من النقطة هذي. الجي ار اي يبغاله تجهيز من بدري فاذا انت ناري تبتعث من بكرة اشتري كتاب كابلن من جرير الماث يبغاله وقت بس اذا انت اساسياتك في الماث قوية ماعندك مشكلة بس لازم تدرب من بدري خصوصا انك بعيد عن الدراسة فترة طويلة. بالنسبة لقسم الانجليزي في الجي ار اي فعليك انك تدرب على الفورمات حق الكتابة اما بالنسبة للكلمات فحاول انك تعود نفسك عليها من بدري لانها صعبة الحفظ. بالنسبة للغة فحاول تقدم على اختبار توفل او ايلتز من الان عشان تشوف مستواك وتجهز نفسك. اصعب القبولات هي البي اتش دي فلو انك ماستر ممكن تقدم استقالة لان القبول مش صعب بس البي ات دي صعب واذا الوزارة محددة جامعات معينة فهذا اصعب. لكن انت توكل على الله واستخير وابدأ توفير الطلبات، شيك على الجامعات الموصى بها وبعدين خش على جامعة جامعة وشوف وش يبون عادة التوفل الجامعات يطلبون ٨٠ وفوف والجامعات اقوية ١٠٠ وفوق. الجي ار اي عادة يطلبون ١٥٠ او ١٥٥ وفوق في قسم الماث او ١٥٠ /١٥٠ للقسمين. انا برأيي لو ان الجي بي اي حقك عالي تقدر تكلم اقسام الجامعات الي تبي تقدم عليها وتشوف طلباتهم. اقدر اقول تركيزك الان لازم يكون على الجي ار اي اذا لغتك ممتازة وليست جيدة جدا. قبل ماتطلع خذ شهادات اصلية من جامعتك وتوصيات من رؤساك واذا حصلت دكاترة بجامعتك. بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saymyname
    في كم نقطة لازم تحطها في بالك: اولا مواعيد التقديم للدكتوراة تقفل بدري كل سنة، ثانية الوزارة صارت تشترط التقديم على الجامعات المميزة فتاكد من النقطة هذي. الجي ار اي يبغاله تجهيز من بدري فاذا انت ناري تبتعث من بكرة اشتري كتاب كابلن من جرير الماث يبغاله وقت بس اذا انت اساسياتك في الماث قوية ماعندك مشكلة بس لازم تدرب من بدري خصوصا انك بعيد عن الدراسة فترة طويلة. بالنسبة لقسم الانجليزي في الجي ار اي فعليك انك تدرب على الفورمات حق الكتابة اما بالنسبة للكلمات فحاول انك تعود نفسك عليها من بدري لانها صعبة الحفظ. بالنسبة للغة فحاول تقدم على اختبار توفل او ايلتز من الان عشان تشوف مستواك وتجهز نفسك. اصعب القبولات هي البي اتش دي فلو انك ماستر ممكن تقدم استقالة لان القبول مش صعب بس البي ات دي صعب واذا الوزارة محددة جامعات معينة فهذا اصعب. لكن انت توكل على الله واستخير وابدأ توفير الطلبات، شيك على الجامعات الموصى بها وبعدين خش على جامعة جامعة وشوف وش يبون عادة التوفل الجامعات يطلبون ٨٠ وفوف والجامعات اقوية ١٠٠ وفوق. الجي ار اي عادة يطلبون ١٥٠ او ١٥٥ وفوق في قسم الماث او ١٥٠ /١٥٠ للقسمين. انا برأيي لو ان الجي بي اي حقك عالي تقدر تكلم اقسام الجامعات الي تبي تقدم عليها وتشوف طلباتهم. اقدر اقول تركيزك الان لازم يكون على الجي ار اي اذا لغتك ممتازة وليست جيدة جدا. قبل ماتطلع خذ شهادات اصلية من جامعتك وتوصيات من رؤساك واذا حصلت دكاترة بجامعتك. بالتوفيق
    كلام شامل وملم لكل الاسئله التي كانت في بالي ،، الله يوفقك ويحقق لك كل ماتتمناه ،، فعلا مشاركتك افادتني بالشي الكثير ،، مشاركتك و مرورك شرف لي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.