الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتقدمين لمؤسسة النقد العربي السعودي ...

تجمع المتقدمين لمؤسسة النقد العربي السعودي ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3116 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohand_hq
    السلام عليكم انا اختبرتت قبل يومين
    وبما اني خريج بكلوريوس رياضيات جاتني اسئله كالاتي

1- اسئله حسابيه وتتكون من ايجاد نواتج وفيها اسس وضرب وقسمه وكسور وجذور حاجات اساسيه ف الرياضيات لازم الكل يعرفها

2- اسئله اشكال

انا اشوف الاسئله هذي اسئله ذكاء كيف تعرف الشكل المختلف عن كل الاشكال بيعطيك اربع اشكال واحد منهم مو زي الباقي

3- اتوقع بتجيك ثلاث اسئله فيها جدول بياني ومرقم وعليها اسئله وانشالله سهل هذا

4- بتجيك اسئله مقاليه سهله جدا بالذكاء تنحل يمكن اربع اسئله لا تشيلو هم الاسئله ذي

5- بتجيك اسئله نفس قدرات الثنويه
    اللفظي مثلا

سرير : نوم
    واجوبه تحتها مناسبه للسوال عاد الكل يعرفها

بتجي منها كثير وسهله والله

6- بتجيك ايضا جمله بالاسود وفي اربع كلمات ف الجمله لونها احمر ويقلك في كلمه من الاربع كلمات مكانها غلط او ماتنفع تنحط ف الجمله كامله هذي شويا معقده ويبغالها تركيز

7- بتجيك اسئله قطعه واستخرج اجوبه من القطعه ماقدر افتي فيها كثير

8- بتجيك ايضا جمل وفيها فراغين وتحط انسب اجوبه عشان تكون الجمله مفيده ومناسبه

انا الي حليته بس الجزء الكمي والاشكال وقليلا من القطع الباقي ربي يفتح لك

انصحكم بكتاب بابطين للقدرات اكتبوه ف قوقل

وانصحكم تكتبو بقوقل اسئله الاشكال اختبار الجامعيين وتبحثو عنها وتتدربو عليها

فالكم الابتعاث والوظيفه الزينه والزوجه والزوج الصالح لكل من يناسبه من الاثنين

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم انا اختبرتت قبل يومين
    وبما اني خريج بكلوريوس رياضيات جاتني اسئله كالاتي

1- اسئله حسابيه وتتكون من ايجاد نواتج وفيها اسس وضرب وقسمه وكسور وجذور حاجات اساسيه ف الرياضيات لازم الكل يعرفها

2- اسئله اشكال

انا اشوف الاسئله هذي اسئله ذكاء كيف تعرف الشكل المختلف عن كل الاشكال بيعطيك اربع اشكال واحد منهم مو زي الباقي

3- اتوقع بتجيك ثلاث اسئله فيها جدول بياني ومرقم وعليها اسئله وانشالله سهل هذا

4- بتجيك اسئله مقاليه سهله جدا بالذكاء تنحل يمكن اربع اسئله لا تشيلو هم الاسئله ذي

5- بتجيك اسئله نفس قدرات الثنويه
    اللفظي مثلا

سرير : نوم
    واجوبه تحتها مناسبه للسوال عاد الكل يعرفها

بتجي منها كثير وسهله والله

6- بتجيك ايضا جمله بالاسود وفي اربع كلمات ف الجمله لونها احمر ويقلك في كلمه من الاربع كلمات مكانها غلط او ماتنفع تنحط ف الجمله كامله هذي شويا معقده ويبغالها تركيز

7- بتجيك اسئله قطعه واستخرج اجوبه من القطعه ماقدر افتي فيها كثير

8- بتجيك ايضا جمل وفيها فراغين وتحط انسب اجوبه عشان تكون الجمله مفيده ومناسبه

انا الي حليته بس الجزء الكمي والاشكال وقليلا من القطع الباقي ربي يفتح لك

انصحكم بكتاب بابطين للقدرات اكتبوه ف قوقل

وانصحكم تكتبو بقوقل اسئله الاشكال اختبار الجامعيين وتبحثو عنها وتتدربو عليها

فالكم الابتعاث والوظيفه الزينه والزوجه والزوج الصالح لكل من يناسبه من الاثنين
    ماشاء الله. الله يوفقك يارب

هل قصدك بالاشكال اللي هو م هو الشكل الرابع المناسب
    اللي هو يسمونه اسئلة الاستدلال والمنطقيه

او قصدك مستطيلات ومثلاثات واحسب محيط والخ...

وماهواكثر شي تكرر بأسئلة الكمي ؟
    7 "
  2. انا اختبرت يوم الثلاثاء فيه اسئله كويسه تنحل بالفهم وفيه اسئله بجداول ومتوسطات صراحه بالحظ بالنسبه للاشكال اللي انذكرت اللي هي اكمال النمط سهله مافيها اي صعوبه المسائل الرياضيه كان فيها الاسس والكسور والجذور والمقارنات بينها الجزء اللفظي فيه قطع وعليها اسئله من الفهم للقطعه و كان فيه كلمات نفس م ذكرت الاخت و الكلمه المخالفه للسياق و اكمال الفراغات وعباره الاختبار عن ١٢٥ سؤال ٢٤ بكل قسم والقسمين الاخيره ١٦ سؤال لانها كانت تختاج وقت اللي هي الانماط والقطع واسئله زي الالغاز .. اعتذر م تكلمت ع طول بعد الاختبار بس انشغلت والله يوفق الجميع اذا كان فيه اختبارات باقي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah 20
    كيف كان الاختبار !؟

وافضل مرجع للأختبار وشو من نظرك !؟

وهل هو فعلاً ٦ اقسام

كمي ، لفظي ، استدلالي ومنطقي
    الإختبار مثل ما قالوا الأخوان السهل الممتنع لكن أطمنك عموماً سهل جداً وأفضل مرجع قدرات جامعيين فهد ومنيرة البابطين جميل جداً انصحك فيه
    الاختبار جاني ٥ اقسام
    كمي ( جمع وطرح وقسمه وضرب واسس وجذور) بطرق فيها لف ودوران والمتوسط الحسابي بس غالباً تكون اسئلته فيها شويتين عبط ورسوم بيانيه وعليها اسئلة ومتسلسلات عددية وتناظر لفظي واكمال الفراغين والخطأ السياقي وواستيعاب المقروء والشكل المختلف مابين الاشكال والنسبة المئوية استخراجها في الربح والخسارة والخصم ومقارنة بين القيمتين
    وكم سؤال ذكااااااااء لازم تكون فيه دقيييييييييق وملاحظتك ١٠٠٠ طبعاً ما أقدر افصح عن الاسئلة اللي جات لانه سبق وتعهدنا قبل الإختبار بعدم تسريب إي حرف فيه وكذا
    على فكرة في إختبار الذكاء في منتدى قدرات والتحصيل لفهد البابطين تلاقيه من ضمن المواضيع المثبته في الإعلى تدرب عليه زييييييييييييييييين لان كل اسئلة قدرات جامعيين نفس طريقته بالضبط بالضبط ولاتنسى الكتاب ترى مهمممممم عن نفسي استفدت كثير كثير منه بالإضافه الى التجميعات لمن إختبروا تعطيك لياقة ذهنية عااااالية جداً وقراءة تجارب الي سبق وخاضوا تجرب إختبار قدرات جامعيين .
    وموفق يارب
    7 "
  4. وش الاحباط هذا بس يقبلون ٨٠ ماستر !!! طيب المفروظ ٥٠٠٠ طالب كل سنه ١٠٠٠ كيف يأخذون ٨٠ طالب ماستر فقط من ١٠٠٠ !!! وش هالتلاعب وين عقدهم مع وزير التعليم اللي كانو رازينه بالكاميرات !!! يلعبون علينا عيني عينك !!! حسبي اله عليهم يلعبون بمستقبلنا
    7 "
108 من 207 صفحة 108 من 207 ... 58103107108109113158 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.