الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حجز موعد المقابلة أو الاختبارات الوظيفية ...

حجز موعد المقابلة أو الاختبارات الوظيفية ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3093 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اليوم اتصلت على موظف مؤسسة النقد رقم التحويلة 3968 ـ قال اللي اختباره في القدرات اقل من 80 مستبعد !! "يعني تم رفضه" ,

قلت له طيب ليه ما ارسلو لنا اننا مرفوضين ومتى راح يبلغونا اننا مرفوضين ؟ قال : يمكن ما يرسلون لكم الرفض !
    -----------------------

مماطله بما تعنية الكلمة _ اختبار مفاجئ مو من ضمن شروط الابتعاث يحدد مصير الموافقة وسحبو على نتائج الجامعة !

إذا المماطلة جاية من مؤسسة النقد نفسها بصراحه أنا لا اريد ان اكون تابع لجهة لا تقدر الأفراد ولا تعمل بعمل جماعي / أملي في التطور والتطوير / كيف لي أن أثق بجهة بدأت بالبعثرة !
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.ziad
    اليوم اتصلت على موظف مؤسسة النقد رقم التحويلة 3968 ـ قال اللي اختباره في القدرات اقل من 80 مستبعد !! "يعني تم رفضه" ,

قلت له طيب ليه ما ارسلو لنا اننا مرفوضين ومتى راح يبلغونا اننا مرفوضين ؟ قال : يمكن ما يرسلون لكم الرفض !
    -----------------------

مماطله بما تعنية الكلمة _ اختبار مفاجئ مو من ضمن شروط الابتعاث يحدد مصير الموافقة وسحبو على نتائج الجامعة !

إذا المماطلة جاية من مؤسسة النقد نفسها بصراحه أنا لا اريد ان اكون تابع لجهة لا تقدر الأفراد ولا تعمل بعمل جماعي / أملي في التطور والتطوير / كيف لي أن أثق بجهة بدأت بالبعثرة !

مع فائق احترامي لك لكن ايش يضمني انه مه ماجد الي في تويتر هو الي رد عليك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MMM22678
    مع فائق احترامي لك لكن ايش يضمني انه مه ماجد الي في تويتر هو الي رد عليك
    السلام عليكم

قبل 3 اسابيع اتصلت على الاستاذ ماجد عبدالرحيم تحويلة 2627

وقالي تقريبا نفس هالكلام وبعد سألته اسئلة ثانية وكان ردة
    *اللي اقل من 80 مستبعد
    *معيار المفاضلة الاول القدرات فقط عشان يدخلون المقابلة الشخصية للماستر
    * المعيار الثاني للمفاضة عشان يقللون العدد بيكون (قدرات+معدل+جامعة+المقابلة الشخصية .. الخ )
    *قلت انا جايبة بالقدرات 77 كم لي فرصة عشان اكون احتياط
    قال بين 77 الى 80 في قبلك 154 مختبر جايبين 78 و 79 راح يكونون احتياط قبلك
    وغالبا مافي احتياط لان هدفهم تقليص العدد لان على كلامه عدد المتقدمين كثير والمطلوب 166 ماستر لهذي السنة بمؤسسة النقد
    *سألته اذا شخص معدله عالي بس القدرات اقل من 80 مستبعد ؟ قال ايه؟؟؟
    *وسألته اذا في امكانية تحولوني على وزارة التجارة لاني حطيتها خيار ثاني قال تواصلي مع الوزارة حنا مابيدنا شيء
    *ايميلات الرفض قال احتمال نرسلها لكم بمنتصف ديسمبر

هو يجاوب على اساس القرارات اللي توصل له مو من نفسه
    وانا اعطيته بس اسمي وهو طلع المعدل ونتيجة القدرات وسنة التخرج من عنده بالكمبيوتر

اتوقع كلامة صحيح اذا ماتغيرت الاجراءات حق المفاضلة اللي تطلبها الشركات والبنوك

وحسيت تركيز الشركات على البكالوريوس اكثر من الماستر

حرام يكون القدرات هو الوحيد في المفاضلة ويستبعدون المعدل والمقابلة الشخصية لانها مهمة جدا للشخص يثبت نفسه

وعندي سؤال ايش المؤسسات اللي سوت قدرات غير مؤسسة النقد ؟؟ واعتمدتها معيار مفاضلة وحيد ؟؟

ماتكلمت من اول لان توقعت تتغير الاجراءات بالنسبة للمفاضلة
    وكان عندي امل تتغير لاني مااحسها منطقية ابدا
    لكن بما ان اللي دق اليوم اعطاه نفس الكلام اللي اقل من 80 مستبعد اتوقع هالكلام صحيح
    والله اعلم

تحليلي الشخصي

حسيت اغلب الناس قدمو على مؤسسة النقد على اساس بتقبل كل سنة 1000
    والتوظيف بالمؤسسة نفسها
    لكن اتوقع السنة هذي بتقبل اقل من 1000مبتعث
    وبتزيد العدد ع السنوات القادمة

التركيز في الابتعاث على البكالوريوس اتوقع هذي شروط الشركات اللي متعاقدة معها المؤسسة او ممكن شروط المؤسسة نفسها
    مع ان عندنا جامعات تدرس تخصصات البكالوريوس
    غالبا تخصصات البكالوريوس اعم لكن الماستر تخصصاته ادق وماهي موجودة بجامعاتنا

مثلا تخصص تمويل او محاسبة مالية او هندسةمالية ماعندنا ماستر لها الا اذا بتكون معيد وبعدها تبتعث على حساب الجامعة عشان تكمل برى !!

يعني في الحالتين لازم تبتعث
    يعني ماعندي فرصة ادرس ماستر هنا

اعداد اللي يبون يكملون ماستر كبير لكن المقاعد جدا محدودة !!

المفروض يكون في نسبة وتناسب بين العرض والطلب على مرحلة الماستر وعدد المقاعد
    7 "
  4. صح كلامك يا سميه وترى احس المشكله أساسا من الشركات و البنوك لاني مرا رحت ورك شوب حق glowork وقابلت بنات خلصو ماستر برا المملكه ما شاء الله تخصصات مرا حلوه ولغه ودرجات عاليه بس مو لاقين وظيفه لان الشركات ما تبغى تدفع راتب مرا عالي اغلب البنات كانو يقولون لما نلاقي وظيفه يقولون نوظفك على شهادة البكالوريوس .. ف مؤسسة النقد ماتقدر تغصب الشركات يقبلون وهنا المشكله انو يا بوظيفه يا مافي ابتعاث ونفس الوقت حل لانو كثير ناس راحو ورجعو ومالقيو وظايف من حقين الماستر
    7 "
  5. (حرام يكون القدرات هو الوحيد في المفاضلة ويستبعدون المعدل والمقابلة الشخصية لانها مهمة جدا للشخص يثبت نفسه ) ...
    أبي أفهم القدرات هو معيار المفاضلة الوحيد والمعدل والمقابله مستبعدينها ولا كيف ؟؟؟
    السطرين الاولى اقتبستها من ردك
    7 "
  6. والله من رايي الشخصي اذا مؤسسة مثل هذه لاتقدركم بدون اي اعتبار او لا توجه اهتماماتها للاي كان !!! ابداً لسنا محتاجين لها وكل شخص يستمر في الشيء اللي ماسكه ، او يكمل طريقه ولايضيعه.

او لاتكونوا ملزومين بالعمل لديها ، بعد البعثة.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة High-Ambition
    عن نفسي للحين ماطلبوا مني مقابله.. وقدراتي فوووق 80 =(
    في صفحة تجمع المتقدمين على مؤسسة النقد في ناس جاهم قبول وقالو معدلاتهم وقدراتهم
    اللي لاحظته من درجاتهم واستنتجته

*كل اللي جاهم ايميل بالمقابلة الشخصية قدراتهم فوق 80
    *اللي قدراتهم فوق 80 وماجاهم ايميل ؟؟
    ليش؟؟
    لان التخصص عليه طلب وضغط ياخذون مع القدرات معيار المعدل
    يعني 10 اشخاص جايبين 86 بالقدرات يبون شخص واحد من ال 10 راح ياخذون اعلى معدل من بين العشرة
    والتسع اشخاص راح يستبعدونهم لان في منافسة قوية
    *ماشفت احد من اللي جتهم ايميلات قال معدله عالي بس القدرات مثلا 77 ؟؟
    فاتوقع القدرات المعيار الاول
    واذا في منافسة وكلهم جايبين نفس درجة القدرات راح يناظرون للقدرات +المعدل

طيب تخيلو معي
    *شخص جاب بالقدرات 88 وتخصصة ماعليه طلب كثير (مافي منافسة واجد) ومعدله 4 من 5
    راح يقبلونه ؟
    ليش ؟؟ لان المعيار الاول في المفاضلة القدرات وهو حقق الشرط ومافي منافسة عشان يناظرون لمعدله وياخذون المعدل الاعلى

هذا شخص محظوظ قدر يدخل المنافسة بدرجة قدراته مو معدله الجامعي

هذا تحليلي للموضوع
    مع اني اشوفه غير عادل للاسف
    7 "
73 من 78 صفحة 73 من 78 ... 2368727374 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.