الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تجربتي في المقابلة يوم الخميس

تقرير تجربتي في المقابلة يوم الخميس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3101 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية trook112
    trook112

مبتعث مستجد Freshman Member

trook112 الولايات المتحدة الأمريكية

trook112 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية
    • غير معرف
    • غير معرف
    • ذكر
    • غير معرف
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

October 23rd, 2015, 10:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

راح اكتب الموضوع بعجلة بس حبيت افيد بعض الاخوان شفت لهم استفسارات في موضوع التجمع فوق

بالنسبة للتجربة راح اكتبها برأيي الشخصي واللي حصلي ممكن احد من الاخوان او الاخوات اختلفت معه الاجرائات

بداية دخلت عندهم الساعه ١٢ و١٠ دقايق تقريبًا شفت فيه طابور صفيت معهم جانا شخص يتكلم مالحقت على كل كلامه وكنت بعيد شوي فما انتبهت على اللي قاله بالظبط بعدين دعالنا بالتوفيق

وبدوا يشيكون الاخوان على الهوية الوطنية عشان يعطوننا الابلكيشين, الابلكيشين كان مكتوب فيه من قدام ( اسمك, والمرحلة اللي بتبتعث فيها (باكالوريس), والنسبة المعادلة, وموفرين ٥ مربعات راح اتكلم عنها تحت شوي) من ورا ( اسم كل تخصص وبجنبه الشركات اللي ممكن تسوي معهم مقابلة)

المهم اخذت ورقتي قالي الموظف البنوك يسار وشركات التامين يمين لكن توجه للقاعه, توجهت للقاعه شفت تقريبًا ١٠٠ - ١٥٠ شخص كان فيه شخص يجاوب على اسئلتهم من المعهد المالي, ٢٠ دقيقه الرجال مشى قال بما انكم جيتوا بدري حبيت افيدكم واجاوب على اسألتكم, وراح اتكلم عن البروسيس بعدين

انتظرنا حول ساعه وشوي كان في الخارج فيه فطاير ومشروبات للآسف مارحت اشوفها لكنها موفره للطلاب للي حاب ياكل في فترة الانتظار.

رجع الرجل وعلمنا عن البروسيس او الاشياء اللي مفرض نسويها تكلم قال ان وزارة التعليم هي المسؤلة عن تمويلكم واحنا راح نشتغل معهم نحدد الجامعات في الدراسة الاكادمية وغير الاكاديمية الوزارة راح تتكفل بهذا الشي (يقصد اللغة)

وذكر لنا ان المفروض المعدل يكون جيد جدًا وعند كل طالب ٣ انذارات بعدين المؤسسة والشركات ترفع يدها منك (ماهي مسؤولة عن توظيفكم)

كلمنا الرجل قالنا كل شخص ممكن يقابل ٥ شركات يسوي معهم مقابلات وهي المربعات اللي ذكرتها فوق, طبعًا طلعنا كان ممثلي الشركات صافين يمين ويسار

كل شركة لها ممثلين بعض الشركات سمحت لي بالمقابلة بدون اي سؤال, والبعض سألني عن نفسي بالانجليزي والبعض دردش معي

اخذت الاوراق رقيت فوق عشان المقابلة كان فوق فيه موظفين المعهد العالي اللي للأمانه كانوا متعاونين معي بشكل جميل جدًا جدًا فكانوا يمشون معي لين اوصل للغرفة اللي راح تكون فيها المقابلات, وهم موجودين لين نهاية المقابلات

معي اوراق المقابلات وسجلت اسمي انتظر دوري عشان المقابلة.

الحمدلله قدرت اقابل كل الشركات اللي سمحوا للي بالمقابلة, بالنسبة لي باكالوريس, كانوا يهتمون بالشخصية والمظهر الخارجي اكثر من الخبرة العلمية والعملية, كانوا كلهم متعاونين

في مقابلة, طلب مني اتكلم بالانجليزي, باقي الشركات ماطلبوا مني

للامانة كان فيه تنظيم جميل جدًا ويشكرون عليه المعهد المالي

بعض الشركات طلب مني اختبارات بعضها ماطلبوا, الكل قال بنتواصل معك مافيه اي شخص اكد بالقبول او الرفض

نصايحي لإجتياز المقابلة - طبعًا المقابلة راح تختلف لان الدرجة المقدمة عليها باكالوريس - مع الملاحظة ان ممكن ماتاخذ بالنصايح لانها ببساطة مو من شخص خبير

اهم الشي الثقة والابتسامة والنظر في وجه الشخص اللي راح يسوي لك مقابلة, الاشخاص اللي قابلوني مالهم خبرة في تخصصي اكثر ماهم يبون يعرفون هل انا حاب التخصص هل شخصيتي اجتماعية هل انا واثق

كان فيه سؤال تكرر علي من انت او عرفنا بنفسك فكنت احاول دايم اتكلم عن الاشياء اللي انا قوي فيها في بداية المقابلة عشان طول المقابلة يكون التركيز على الاشياء اللي ذكرتها

وبس

الله يوفقنا آجمعين ويوفق الماستر والدكتوراة وشدوا حيلكم ياحقين الماستر المنافسة قوية
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asma2015
    بالتوفيق و الله يجزاك خير على نقل تجربتك لنا .
    اجمعين يالغالية
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sal_35
    عن ايش اتكلمت بالانجليزي هل هوا اعاده تعريف عن نفسك اللي قلتو بالعربي ترجع تعيدو بالانجليزي؟
    بالنسبة لاول وثاني مقابلة انا اعطيتهم خبر في سؤال عرف عن نفسك اني قادر اتكلم انجليزي لكن ماطلبوا مني, في آخر مقابلة اللي قابلني بدا بالانجليزي فقالي ( tell me about ur self ) واستمريت معه بالمقابلة بالانجليزي وبالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hind_47
    شكرا ريحتنا شوي ، بس وش كنت تقصد بمقابله بدون سؤال ؟؟ كيف يعني ؟
    إعذرني ممكن ماصغت العبارة بشكل صحيح, اقصد بدون سؤال ان المقابلة كانت كلها عبارة عن تعليمات للمراحل الجاية لأنهم طلبوا مننا نسوي اختبارات للقبول
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.