الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتقدمين على المؤسسة العامة للصناعات الحربية !!

تجمع المتقدمين على المؤسسة العامة للصناعات الحربية !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3133 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا ابي افهم كيف الوزارة تحول فوق ٥٠ طالب بتخصص نظم معلومات ادارية للمؤسسة وما يرسلون ولا واحد

يعني ما تدري الوزارة انهم ما يبون هذا التخصص
    والمؤسسة ليه ما اعترضت على هالشي ولا كل وجهة تلوم الثانية

حسبي الله ونعم الوكيل عليكم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah 20
    الشكوى لله ، والتزكيه الامنيه تأخذ وقت بعد

الله يكون بالعون

وبالتوفيق للجميع يارب
    اخوي عبدالله لو سمحت بغيت اسال هل التزكيه الامنيه والفحص تكون بعد المقابله او قبلها؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ASAP
    اخوي عبدالله لو سمحت بغيت اسال هل التزكيه الامنيه والفحص تكون بعد المقابله او قبلها؟
    بالنسبه للبكالوريوس كانت بعد المقابله مباشره

أما الماستر والدكتوراه م ادري بصراحه متى بتكون

ك توقع بعد .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Turki.TRS
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تخصصي شريعة ، ومقدم على ماجستير قانون ، وبما إنك طلبت مشورة القانونيين فسأساعد الجميع بإذن الله بقدر الإستطاعة .

لن أضيف على ما كتبت فقد كفيت وشكراً لك وللموظف .

بالنسبة لرفع القضية بشكل تقليدي إلى ديوان المظالم سيستغرق وقت طويل وجلسات روتينية مطولة .

الإشكال الآخر المحوري أننا لا نملك عقد أو إلزام للوزارة بإبتعاثنا كطلاب بل على العكس نملك تعهد وإقرارات ضدنا قمنا بالموافقة عليها حال التسجيل ومن ضمنها أنه يحق للوزارة اختيار الجهة الوظيفية للطالب في حال معينة ، وأتوقع أن لدى الجهات الوظيفية نفس الإشكال حينما أبرمت العقود مع الوزارة ، فنحن والجهات الوظيفية مقيّدون .

لدى الجهات الوظيفية أهداف وخطط لن تفرط بها من أجل إبتعاث الطلاب ، فسيكون الطالب هو الضحية .

من أجل هذا أنا لا أؤيد الطريق القانوني لأنه طويل وضدنا ، واقترح أن يتفق المتضررون مع إدارة مبتعث وبعض القروبات العامة الخاصة بالإبتعاث وينشئون وسم (هاشتاق) خاص بالمشكلة في وقت محدد ومن ثم التوجه للصحف المحلية ونشر الموضوع ، أي أن يثار الموضوع إعلامياً ، ولابد أن يكون في وقت مبكر ، ومن تجربة الإخوان الذين ذهبوا للخارج على حسابهم لم يكن إثارة الموضوع إعلامياً ذا فائدة ، فربما التوجه إلى الوزارة بعد إثارة الموضوع إعلامياً سيكون أفضل .

الناتج من أي إجراء يتخذ أبداً لن يكون السماح بأعداد كبيرة من الطلاب بالإبتعاث فهذا محدود من الدولة مسبقاً ، لكن المتوقع أن يكون هناك تفاهم مع الجهات الوظيفية بإرسال بعض الطلاب من دون ضمان الوظيفة وهذا ما سمعت أن الصناعات الحربية ستطبقه حيث أنهم سيستثنون الطلاب غير المتميزين من الوظيفة مستقبلاً .

وشكراً لك
    أخوك : تركي بن رشيد .

اخوي تركي شكرا على توضيحك .. فعلا يحتاج تصعيد وبما لاحطته من بعض التعليقات والردود ان النتائج للاسف محبطه وتعكس ماذكرته بالتفصيل بموضوعي السابق.. والنتائج والارقام تعكس الحقيقه وانا اتمني من المقبولين توضيح او السؤال لدي المؤسسة عدد المقبولين من المتقدمين بتخصصهم ,, وارجوا من المهتمين والناشطيين الاجتماعيين تفعيل الموضوع وعمل هشتاق حتي يتم فضح التلاعب للرئ العام .. انتظار وشروط غير واضحه واهمال واضافه متطلبات اضافيه في مده قصيره جدا وبالنهايه توهيق الجهات المانحه للوظائف والابتعاث باعداد كبيره من المرشحين باليه عمل غير واضحه من البدايه. ليس من المعقول ان يتحول 150 طالب دكتواره بتخصص معين والجهه المانحه تقبل 5 فقط؟

تحياتي
    علي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAUD-AL
    للاسف المعلومات صحيحة ولازم هالشي ما ينسكت عليه
    مرحلة الدكتوراه وصل العدد طبعا بعد العقبات التي وضعت من قدرات ونسب الى اخره الى ١٤٢ طالب والجماعة في المؤسسة طالبين اقل من خمس طلاب فقط
    انا كلمت احد الموجودين في اللجنه وعطاني هالكلام

لان ماعندهم اصلا مراكز ابحاث للدكاتره ولا شي يقول وش نسوي فيهم ١٤٢ دكتور وكل سنه بنطلب زيادة

اللي صاير يا جماعه واللي ما ينسكت عليه هو كيف وزارة التعليم ترسل عليهم فوق طلبهم باضعاف لكي تضعهم في وجه المدفع ويجي الرفض من عندهم مو من عند الوزاره
    وصار لنا ست شهور ننتظر ونستقيل من وظايفنا ونراسل الجامعات علي امل البعثه واخر شي نطلع بلوشي والله حرام

وغيرنا نفس الشي كل الجهات عندها تكدس وما راح يبعثون ٥ ٪ من اللي قبلوهم
    ولا في اي شفافيه يعني ما تدري هل في صحيح احد بيبتعث ولا بس كلام على ورق

الله يعين وحسبي الله ونعم الوكيل والله لا يسامح من يدري ويخبي ويلعب على الناس يحسبوننا اطفال ويبون يبنون البلد بعلمنا ؟؟؟

المعلومات صحيحه والموظفين بالمؤسسه متفاعلين ومتاثرين للوضع المساوي ومايتم اعلانه بالاعلام والمجاملات على حساب المتقدمين والي وصلت البهذله والمعاناه واضاعه اوقاتهم وفرص وظيفيه لهم سواء للي بالسعودية او لازال خارج البلد.. على اساس برنامج وظيفتك وابتعاثك الفاشل الي بصراحه اهدافه من ناحيه الفكره ممتازه لكن الواضح بالتطبيق غير واضحه وتحويل اعداد كبيره للجهات المانحه والي بالاساس لديها اعداد محدده وتخصصات محدده للوظيفه والابتعاث .. وبالنهايه يصير عدم قبولك قسمه ونصيب اوك قسمه ونصيب والرزق على الله لكن الفرق انا وانت طلاب ومبتعثين لهدف دراسه وعمل بمجال محدد يعني الفكره مو متقدمين على وظيفه معينه معلنه عددها وانت ونصيبك تقدم وتجتهد على شي واضح لكن المسخره الي صايره والغموض والتعسف وبالنهايه من 142 طالب دكتوراه قابلين 7 فقط هذا اذا ماكان نصفهم مقبولين مسبقا ..
    7 "
  6. انا بصراحه مقهور للسببين اضاعه اوقاتنا وثاني شي تعسف وقراراتك ماتخدم الطلاب وهذا الشي من وزاره التعليم ,, الي حاب وعنده شك بالي كتبنا فيه او حاب يساعد انا ممكن اعطيه رقم الموظف باللجنه والي صدمني وخلاني اكتب الموضوع الاول بالتفصيل الممل بعد ... بكل امانه هو شخص محترم جدا واتمني الي بس يبي ياخذ الدعوه سوال متي موعد مقابله او شي غير اساسي ومهم لايرسل ,, وقبل مايرسل اتمني يقرا موضوعي الاول ..

اتمني التوفيق للجميع ,, ومن لديه اضافه مفيده لايبخل ..
    7 "
  7. الأفضل واللي نتفائل به أن تقوم المؤسسة بإرسال الطلاب الألف بالكامل حتى ولو لم يريدوا توظيفهم ومستقبلاً يضعون شروط أو قيود تجعلهم يختارون العدد المحدد المطلوب ، بحيث أنه كما ورطتهم الوزارة بالتخصصات الغير مطلوبة تورطهم المؤسسة بقبولهم ، لكن هذا الشيء يعيقه أمرين :
    1- طبيعة العقد الموقع بين المؤسسة والوزارة والبنود التي تكبّل المؤسسة .
    2- ما إذا كانت المؤسسة تلتزم مالياً بالعقد .
    في هذين الحالين لن تؤثرنا المؤسسة على نفسها فهي لديها أهداف منفصلة لا تتضمن خدمة الطلاب ، بل خدمة الطلاب لهم .
    7 "
68 من 88 صفحة 68 من 88 ... 186367686973 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.