الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ضروري ارجو المساعدة (ترقية البعثة + العمل مع وزارة الصحة بعد انتهاء الابتعاث)

استفسار ضروري ارجو المساعدة (ترقية البعثة + العمل مع وزارة الصحة بعد انتهاء الابتعاث)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3120 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Redyan
    Redyan

مبتعث جديد New Member

Redyan غير معرف

Redyan من السعودية , مبتعث فى
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • السعودية
    • Oct 2015
    المزيدl

October 10th, 2015, 08:23 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا طالب ثانوية عامة أخر سنة أن شاء الله أرغب بدراسة الطب البشري في ألمانيا .. فيه كم نقطة مهي واضحة بالنسبة للنظام الجديد (وظيفتك وبعثتك) وحاب أستفسر عنها وياريت الا عنده معلومات أكيدة يجاوب لأن للاسف ما حصلت رد لاستفساراتي في موقع الوزارة وغيرها.
    أنا بقدم لمرحلة البكالوريوس ان شاء الله .. المشكلة بعد ما أنتهي من هذي المرحلة كيف أكمل الماجستير والدكتورة يعني كيف (أرقي البعثة) .. الا سمعته أن من شروط انتهاء مرحلة البكالوريوس لازم ترجع السعودية وتشتغل مع وزارة الصحة مدة الدراسة يعني تقريبا بين (7-9 سنين) و شيء شبه مستحيل أنك ترجع تدرس ماجستير بعد 9 سنين من حصولك على البكالوريوس !! .. السؤال هل ممكن أكمل الدراسات العليا قبل ما اشتغل معاهم أو أنا مجبر أني اخلص البكالوريوس واشتغل معاهم وهذا الشيء يخالف طموحاتي بأني أسير جراح لأن شهادة البكالوريوس فقط تعني بأنك طبيب عام وليس متخصص. نقطة اخره أيش الوظيفة الا حشتغلها في وزارة الصحة لو رجعت بشهادة بكالوريوس و كم المدة هل صحيح أنه بعدد السنوات الا درستها.
    وشاكر لكم مقدما واتمنى ان يكون الرد من أهل الخبرة ومدعوم بمصادر لان زي ما تعرفون هذا مستقببل مو لعبة وأسف على الأطالة
  2. سؤال سابق لاوانه ... بعدك ماخلصت الثانوية يعني ماقدمت ع المرحلة هذي ... ماتدري هل في بعثة السنة القادمة ولا لا .... واذا كان في السنة القادمة ماتدري بعد 7 سنوات ايش يصير ... فكر في دراستك ... والله يوفقك في السنين القادمة .. تحياتي
    7 "
  3. تقدر تكمل وترقي بعثتك بعد الانتهاء من البكالوريوس مباشرة ومو شرط ترجع تشتغل، لكن بعد انتهاءك تشتغل في الصحة بعدد سنوات دراستك الكلي يعني لو انت مبتعث بكالوريوس وماجستير ودكتوراة او خلصت زمالة وبورد ترجع تشتغل بالصحة مدة دراستك كلها يعني 12 سنه او 11 سنه حسب مدتك

وغير صحيح انك بعد البكالوريوس اجباري ترجع تشتغل، يعني اتطمن محد يجبرك توقف عن الدراسة بالذات وانت طب، لكن المعم انك تلقى قبول

يعني لما تخلص بكالوريوس المهم تلقى قبول ماجستير او زمالة عشان ترقي بعثتك اذا مالقيت قبول تضطر ترجع
    7 "
  4. السلام عليكم
    عندي سؤال مشابه عن الوظيفة وهو : طبعا عارفين كلنا ان وزارة الصحة راح توظفنا بأي مكان حسب الاحتياج يعني ممكن بالشمال بالجنوب ....و مو على حسب مناطقنا
    يعني لو انا من الرياض مثلا مارح يجي تعييني في الرياض
    طيب في هالحالة اقدر اتوظف بجهة اخرى ؟؟
    شاكرة لكم
    7 "
  5. بخصوص استفسار صاحب الموضوع
    البعثه الان هي برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي لكن احب اطمنك ان وزارة الصحة لها ابتعاث خاص فيها
    يعني لما تخلص بكالوريس الطب عن طريق برنامج ابتعاث خادم الحرمين تقدر تبتعث من جهة عملك لدراسة الماستر وغيره بأختصار وزارة الصحة لديها برنامج ابتعاث خاص بها
    وتشجع دائماً الاطباء لاكمال دراستهم يعني مجرد ما تنتهي من ابتعاث خادم الحرمين تطلب من وزارة الصحة انها ترقي بعثتك لاكمال الدراسات العليا وهم يشجعون على ذلك
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.