الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الصيدلة

تجمع طلاب الصيدلة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3045 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سمير
    حياك الله اخوي Doctor S
    اسعد اذا شفتك والله
    معلوماتك قيمة
    لاتبخل علينا
    ربي يعطيك الف عافيه

وأنا أسعد بك وبجميع الزملاء واتمنى التوفيق لنا ولكم جميعا
    وأنا في خدمتكم بأي شي أستطيع عليه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سمير
    سبحان الله كتبت لك دكتور قبل اقرا ردك على سؤالي
    عموما بسالك هل يوجد برنامج دبلوم اكلينيكي للصيدله بعد الجامعه بامريكا مدته سنتين
    اول سنه مواد وثاني سنه انترن شيب
    يهمني هالموضوع جدا؟؟؟؟؟؟

لايوجد برامج دبلومات من هذا النوع في أمريكا للصيادلة.
    بإمكانك الاطلاع على الموضوع اللي كتبته في صفحة رقم (7) وفيه موضوع شامل عن الدراسة في أمريكا
    7 "
  3. برنامج الزمالة ككل بحدود 5 سنوات لو افترضنا أن PharmD ثلاث سنوات والاقامة سنتين.
    دراسة اللغة سنة + 3 سنوات دراسة الفارم دي + سنتين للاقامة + سنة الفلوشيب الاخيرة = 7 سنوات على الاقل لو افترضنا عدم وجود اي عائق .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bos3eed22
    د ابو سمير و Doctor S تكفون ياجماعة
    انا معدلي 2:74 من 5 ودي ادخل برنامج الصيدلة المسرع ابي اي كلية من الممكن تقبلني وهل صحيح الاولية عندهم بنسبة للمادة تكفون افيدوني الله لايهنكم
    أخي الكريم لكليات الصيدلة في امريكا معايير في القبول تتفاوت من جامعة الى جامعة ومنها استكمال بعض المواد التحضيرية مثل الرياضيات والكيمياء وغيرها.
    عادة فرصة القبول في الكليات الخاصة (private schools) اكثر منها في الجامعات الحكومية ولكن هذا لا يعني أنهم يقدمون المادة على الكفاءة.
    اقترح عليك مراسلة الكليات اللي ترغب بالدراسة فيها Best Private Pharmacy Schools - Rankings & Reviews واطلاعهم على وضعك.

بالنسبة للوضيفة المرتقبة فقرارها يعود لك حسب ظروفك ورؤيتك ولكن الابتعاث فرصة جميلة في الحياة المهنية وهي خطوة مهمة للمستقبل واستخير الله وربك بيكتب الصالح لك ان شاء الله.
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالب مبتعث زمالة صيدلانية ولله الحمد ،،،

لدي استفسار بخصوص الصيدلة المسرعة accelerated pharmD هل يقبل هذا التخصص من قبل الوزارة لحملة البكلوريوس ام لا ؟ على حد علمي بان البعثات السابقة لا تقبل هذا التخصص لحملة بكلوريوس الصيدلة من السعودية ،،

مع العم بان اغلب تخصصات الصيدلة المسرعة الموجودة في الرابط ليست معترف بها من قبل الوزارة ،،، وشكرا
    7 "
  6. هادي بعض الجامعات اللي بحثت عنها ومعترف بيها لبرنامج الصيدلة المسرع او التقليدي ( بعض الجامعات البرنامج شوية طويل )

1/ Duquesne uni. 4 year
    2/ Ferris state uni. 2-3 years pre-pharmacy + 4 professional years
    3/ Midwestern 4 years (Arizona, Illinois)
    4/ Albany collage of pharmacy , 2 yr pre-pharmacy + 4 year professional
    5/ University of Arizona, 4 years
    6/ Pacific university 3 yrs
    7/ University of the pacific (2 yrs pre + 3 yrs pharmacy)

هادي الجامعات عليها شوية مشاكل السنوات الماضية كانت موجودة ومعترف بيها بس دي السنة غير موجود تخصص الصيدلة إما بسبب التكدس او أسباب اخرى

SACM problems
    1/ Saint Louis
    2/ Massachusetts College of pharmacy
    3/ Nova university

يوجد جامعتين حسب علمي اللي تقدم برنامج مدته سنتين يحضرك لإختبار المعادلة وإختبار رخصة مزاولة المهنة و من ثم التقديم على برنامج الرزيدنسي وتأخذ عليها شهادة وليس درجة علمية
    1/University of Arizona
    2/ Massachusetts College of pharmacy

وشكرا ،،،،
    7 "
9 من 13 صفحة 9 من 13 ... 48910 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.