الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الصيدلة

تجمع طلاب الصيدلة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3051 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Osama.m.f
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالب مبتعث زمالة صيدلانية ولله الحمد ،،،

لدي استفسار بخصوص الصيدلة المسرعة accelerated pharmD هل يقبل هذا التخصص من قبل الوزارة لحملة البكلوريوس ام لا ؟ على حد علمي بان البعثات السابقة لا تقبل هذا التخصص لحملة بكلوريوس الصيدلة من السعودية ،،

مع العم بان اغلب تخصصات الصيدلة المسرعة الموجودة في الرابط ليست معترف بها من قبل الوزارة ،،، وشكرا

لاهنت يادكتوري العزيز كيف غير معترف بها ؟؟ انا دورت عن جامعة Pacific شفتها مقبوله بس برنامج الصيدلة المسرع ماني متأكد

الشغلة الثانية انا ذحين ولله الحمد قبلوني الوزارة (وظيفتك بعثتك ) على برنامج الزماله ,,,, السؤال اني افضل دخول البرامج المسرعة ومن ثم ادخل الزماله ( 5 سنوات ) هل هذا مقبووول ابي خبر اكيد ماودي اترك وظيفتي على قل سنع
    7 "
  2. حبايبي.. الموضوع مهو موضوع اعتراف او غير اعتراف.. الموضوع يهمك من ناحية انك تحصل على معادلة شهادتك بامريكا عشان تدخل الزماله.. يعني الوزارة الموقره مالها دخل الا بشي واحد وهو المده.. ولا يوجد احد يقدر يفيدك الان.. ابدا ابدا.. الا بعد فتره لانها تحت الدراسه وينتظرون الرد من الملحقيه هناك عشان يقدرون الوضع ويحددون المدة والطريقه والالية وكل هالخربطه..والعلم اخذته منهم بتفسي.. عموما فيه من سبقنا لهذا الموضوع.. وانتم الان لاتاكلون هم.. انتظرو شوي وان شالله كل شي راح يوضح.. المهم لاتفرطون بهذي الفرصه..اللي جتكم مهما كانت الصعوبات والمشوار الطويل.. كم واحد سعودي عنده زماله من امريكا للصيادله؟؟!! قليل جدا..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سمير
    حبايبي.. الموضوع مهو موضوع اعتراف او غير اعتراف.. الموضوع يهمك من ناحية انك تحصل على معادلة شهادتك بامريكا عشان تدخل الزماله.. يعني الوزارة الموقره مالها دخل الا بشي واحد وهو المده.. ولا يوجد احد يقدر يفيدك الان.. ابدا ابدا.. الا بعد فتره لانها تحت الدراسه وينتظرون الرد من الملحقيه هناك عشان يقدرون الوضع ويحددون المدة والطريقه والالية وكل هالخربطه..والعلم اخذته منهم بتفسي.. عموما فيه من سبقنا لهذا الموضوع.. وانتم الان لاتاكلون هم.. انتظرو شوي وان شالله كل شي راح يوضح.. المهم لاتفرطون بهذي الفرصه..اللي جتكم مهما كانت الصعوبات والمشوار الطويل.. كم واحد سعودي عنده زماله من امريكا للصيادله؟؟!! قليل جدا..
    كلامك عين العقل

مالنا الا هل الملحقية تقول يارب انها تزين .. لاني بفصل من وظيفتي انشاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bos3eed22
    لاهنت يادكتوري العزيز كيف غير معترف بها ؟؟ انا دورت عن جامعة Pacific شفتها مقبوله بس برنامج الصيدلة المسرع ماني متأكد

الشغلة الثانية انا ذحين ولله الحمد قبلوني الوزارة (وظيفتك بعثتك ) على برنامج الزماله ,,,, السؤال اني افضل دخول البرامج المسرعة ومن ثم ادخل الزماله ( 5 سنوات ) هل هذا مقبووول ابي خبر اكيد ماودي اترك وظيفتي على قل سنع
    ايوه انا قصدت الجامعات اللي موجودة في الرابط اغلبها وليس كلها مهي معترف بيها لأنو شرط أساسي من شروط الإبتعاث ان تكون الجامعة معترف بيها من قبل الوزارة والجامعة اللي ذكرتها يا دكتور انا ذكرتها في الرد ص9 معترف بيها وفيها برنامج صيدلة مسرع بس بعض الجامعات لو تلاحظ يكون معترف بيها في تخصصات كثيرة ولكن في تخصص الصيدلة لا

نقطة للتوضيح :
    بالنسبة لبرنامج الصيدلة المسرع اللي إلى الآن ما ندري هل هوا مسموح لينا الإلتحاق بي او لا يعتبر خيار جدا كويس ممكن لهاذي الأسباب انك اذا انتهيت منو تعتبر متخرج من جامعة أمريكية فراح يريحك في القبول في برنامج الرزيدنسي بحيث انو ما راح يطلبو منك درجة التوفل ولا راح يطلبو منك معادلة الشهادة لأنك عندك شهادة من أمريكا والأمر الأهم انو المقاعد في القبول في برنامج الرزيدنسي للطلبة اللي متخرجين من جامعة أمريكية اكبر بكثييير من المقاعد المخصصة للطلبة الأجانب ( مقعدين الى 3 مقاعد لكل جامعة في السنة )

اما بالنسبة للبرنامج الثاني اللي هوا مدته سنتيين ويحضرك للإختبارات فقط انتا راح تكون ملزم بإجراء إختبار المعادلة اللي يكون مرتين في السنة ولازم تتجاوزو بدرجة كويسة والأمر الثاني اللي يعتبر أهم انك تجيب في اختبار التوفل درجة جدا عالية تصل في بعض الجامعات وليس الكل اللي عندها برامج الرزيدنسي في أمريكا الى 100
    وفي النهاية ترا هيا كلها مسارين راح توصل لهدف واحد وان شاء الله ربنا راح ييسرها لنا ويفتحها علينا

بس إذا في أحد عندو معلومة على البرنامج المسرع هل هوا متاح لينا او لا يعطينا خبر

الله يعطيكم العافية وأتمنى التوفيق للجميع
    7 "
  5. اليوم قالو بامكاننا تغيير الدولة
    بعد الملتقى راح يتاح هادا الخيار..
    بالاضافه للي يسال عن المسرع راح يكون هناك خيار استفسار برضو بعد الملتقى فيه نرسل الاستفسار وهما راح يجابو وكلها هادي بتكون ع بوابة سفير..
    الاخير اتكلمو بعض التخصصات انو فالماستر مافي ماستر باسم تخصصهم بالزبط فقالو ندخل برنامج يكون تخصص الماستر من ضمنو ..
    7 "
10 من 13 صفحة 10 من 13 ... 591011 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.