الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتقدمين على الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني !!

تجمع المتقدمين على الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3141 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    انا متعاقد مع هيئة السياحة مستشار قانوني
    و عندي خلفية عنها و عن مميزاتها
    انا أشوف أنه أفضل قطاع حكومي في المميزات
    إلى عنده أسئلة يسئل و راح افيدكم بإذن الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

استاذي ياريت تعطيني خلفية عن فكرة الوظائف
    بعد ماننرجع من البعثة ( في حال القبول بإذن الله )
    مع العلم انو تخصص الماستر ادارة سياحة وفنادق
    ايش طبيعة العمل هل هوا حكومي ! بالذات بما يخص البنات
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهم MSM
    السلام عليكم
    انا متعاقد مع هيئة السياحة مستشار قانوني
    و عندي خلفية عنها و عن مميزاتها
    انا أشوف أنه أفضل قطاع حكومي في المميزات
    إلى عنده أسئلة يسئل و راح افيدكم بإذن الله
    مرحبا ، ممكن تقول ايش مستقبل المرشدين السياحيين

وهل بامكاني اعطاءهم خطط سياحية و فعاليات !؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nada1413
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

استاذي ياريت تعطيني خلفية عن فكرة الوظائف
    بعد ماننرجع من البعثة ( في حال القبول بإذن الله )
    مع العلم انو تخصص الماستر ادارة سياحة وفنادق
    ايش طبيعة العمل هل هوا حكومي ! بالذات بما يخص البنات
    حياك الله
    بعد ماترجعين من البعثة طبعا راح تكوني على قريد 22 او 23 و هاذي مرتبة جدا ممتازة

و بالنسبة لفكرة الوظائف الهيئة فيها عدت أقسام مثلها مثل أي دائرة حكومية أقسام هندسية و قسم شؤن قانونية و قسم التراخيص و قسم تسويق و علاقات عامة و قسم استثمار و هكذا
    و أتوقع بحكم تخصصك في الماستر انك راح تكوني في قسم التراخيص و هو من اهم أقسام هيئة السياحة و يهتم في تصنيف الفنادق و الوحدات السكنية المفروشة و الشاليهات و المنتجعات و النزل السياحة و إصدار تراخيص لها و تحديد اسعارها و المراقبة على نظافتها و التزامهم بالأنظمة و كذلك و كلات السفر و أغلب عمله يكون ميداني لكن بحكم انك ماستر و بنت راح يكون عملك مكتبي و هو استقبال الشكاوي و إدارة العمليات و تحويل الطلبات المقدمة للمنشىء على بقية الموظفين

اتمنا اني افدتك و انا حاظر لأي سؤال
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الآنسة نظارة
    مرحبا ، ممكن تقول ايش مستقبل المرشدين السياحيين

وهل بامكاني اعطاءهم خطط سياحية و فعاليات !؟
    المرشدين السياحين قليل جدا و بالنسبة للفرع إلى انا فيه لا يوجد إلى ثلاثة مرشدين متعاونين مع مكتب سياحي
    لكن في هيئة السياحة كل واحد و اجتهاده قد تكونين متميزة و نشيطه و صاحبت اقتراحات بناءه و مثابرة على عملك سوف تصلين إلى ماترغبين ان تصلين له
    بالنسبة للأقتراحات في الهيئة كلنا كتلة وحدة بغض النظر عن قسمك فهناك اجتماعات دورية تختص في المهرجانات و الاحتفالات قبل كل اجازة او عيد او يوم وطني و كلنا مشرفين على أن يقام المهرجان على أكمل وجه

لكن مو شرط أن تكوني مرشدة سياحة فقط قد تكوني في قسم التسويق و هو الاحتمال الأكبر و هو يختص في اختيار أفضل المنشآت السياحة في المنطقة و التسويق لها و إعلان عن الاحتفالات و البرامج و التعاقد مع الشركات و الموؤسسات الذي تقوم على إحياء الاحتفال و فرق الفنون الشعبية و غير ذلك من النشاطات و تكوني مسؤلة عن تنظيمها
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهم MSM
    المرشدين السياحين قليل جدا و بالنسبة للفرع إلى انا فيه لا يوجد إلى ثلاثة مرشدين متعاونين مع مكتب سياحي
    لكن في هيئة السياحة كل واحد و اجتهاده قد تكونين متميزة و نشيطه و صاحبت اقتراحات بناءه و مثابرة على عملك سوف تصلين إلى ماترغبين ان تصلين له
    بالنسبة للأقتراحات في الهيئة كلنا كتلة وحدة بغض النظر عن قسمك فهناك اجتماعات دورية تختص في المهرجانات و الاحتفالات قبل كل اجازة او عيد او يوم وطني و كلنا مشرفين على أن يقام المهرجان على أكمل وجه

لكن مو شرط أن تكوني مرشدة سياحة فقط قد تكوني في قسم التسويق و هو الاحتمال الأكبر و هو يختص في اختيار أفضل المنشآت السياحة في المنطقة و التسويق لها و إعلان عن الاحتفالات و البرامج و التعاقد مع الشركات و الموؤسسات الذي تقوم على إحياء الاحتفال و فرق الفنون الشعبية و غير ذلك من النشاطات و تكوني مسؤلة عن تنظيمها
    ممكن تعطيني معلومات عن دبلوم السياحية والضيافة ؟ معلومات عن التخصص و التوظيف و ممكن اسم التخصص بالإنجليزي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة daniel0
    ممكن تعطيني معلومات عن دبلوم السياحية والضيافة ؟ معلومات عن التخصص و التوظيف و ممكن اسم التخصص بالإنجليزي
    للأسف اسم التخصص بالأنجليزي لا أعلمه

لكن التوظيف و مهامك الوظيفي قد تكون في قسم التسويق او قسم العلاقات العامة و الأغلب قسم العلاقات العامة بمعنى أن تكون واجهة للفرع فأنت تكون المنسق بين فرع الهيئة و بين التاجر و صلة الربط بينهم و كذلك تقوم بتنسيق الاجتماعات للهيئة مع الدوائر الحكومية الاخرى و عن الدورات للموظفين و قد تقوم او تنسق دورات تدريبيه للموظفين في الفنادق و و تقوم ايضا باستقبال الوفود من المسؤلين عن السياحة القادمة للمنطقة التي تعمل في فرعها جميع مايتعلق بعلاقات الهيئة او أفرادها خارج الفرع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهم MSM
    للأسف اسم التخصص بالأنجليزي لا أعلمه

لكن التوظيف و مهامك الوظيفي قد تكون في قسم التسويق او قسم العلاقات العامة و الأغلب قسم العلاقات العامة بمعنى أن تكون واجهة للفرع فأنت تكون المنسق بين فرع الهيئة و بين التاجر و صلة الربط بينهم و كذلك تقوم بتنسيق الاجتماعات للهيئة مع الدوائر الحكومية الاخرى و عن الدورات للموظفين و قد تقوم او تنسق دورات تدريبيه للموظفين في الفنادق و و تقوم ايضا باستقبال الوفود من المسؤلين عن السياحة القادمة للمنطقة التي تعمل في فرعها جميع مايتعلق بعلاقات الهيئة او أفرادها خارج الفرع
    شكرًا شكرًا شكرًا يعطيك الف عافية ع المجهود الجميل، طيب سؤال اخير ف الرغبات وانا اقدم م كان موجود الا أمريكا ! بحثت عن كليات معتمدة الوزارة لنفس التخصص في أمريكا ، قلي لا يوجد !! طبعا الدبلوم
    اما البكالوريوس موجود ! ممكن تفيدنا ف المسالة هذه ، باْذن الله كيف راح ندرس ؟
    و اسف تعبتك معايا .
    7 "
3 من 19 صفحة 3 من 19 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.