الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

برامج التطوير بوزارة الداخلية " وظيفتك وبعثتك"

برامج التطوير بوزارة الداخلية " وظيفتك وبعثتك"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3052 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اختي متفائلة ,, شكرا على ردك
    للامانه احسها سالفة حظ .. يعني حتى لو بذاكر ممكن بعرف الطريقة فقط
    اما الاسألة بتكون اكيد مختلفة
    ولكن هذا مايمنعنا نتطلع ونشوف نماذج

التوفيق بيد الله .. والله يسهلها يارب علينا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسية1990
    اهااا ,,, انا كنت اول دفعة تختبر القدرات وكان تجريبي فمااذكر ابد فيه شيء غير انه اسأله منوعه وفيه قسم للانجليزي ضمنها بعد
    عموما ممدام كذا مااعتقد فيه شيء واضح بقدر ادرسه
    نتوكل على رب العالمين

شكرا لك اخوي عبد الله ...
    أنا مثلك كنت اول دفعه اختبرت وماكانو يعطونا فرص اختبار اول وثاني وثالث تختبرين مره وتنحط درجتك عليها ولا كان في دورات ولا بطيخ

والله هالقدرات لاحقني لحقه
    من ثانويه لمؤسسة النقد لوزارة الداخليه
    الحمدلله على كل حال

المهم الي بغيت عن تجربتي بالأختبار
    كان اختبار بالحاسوب مش ورق
    الشي الحلو فيه انه يمديك ترجعين للأسئله الي مثلا ماحلتيها او مثلا تراجعين من اول وجديد
    الشي الي يوتر ان وقت قصير مقارنة بكمية الأسئله
    يعني حتى لو قلنا اللفظي اسهل القطع وش طولها ماتدرين تاخذينها من الكمي ولا من اللفظي

فنصيحتي لك و للكل
    في حال لاسمح الله بيختبرونا ذا الأختبار
    خذو لكم موعد قبل موعد الأختبار الخاص بالوزاره عشان تكون عندكم فكره كيف يكون اختبار القدرات بالحاسب وتكونون على بينه
    7 "
  3. شباب بنات / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذي معلومات مررت بها في إجراءات القبول العام الماضي في كلية الملك فهد الأمنية لدورة الضباط ٤٥ والتي أنهيت جميعها ثم وضعت على قائمة الإنتظار حيث أن الله لم يكتب لي نصيب فيها حيث إنني سأسرد لكم جميع الإجراءات بلهجتي العامية فتقبلوها ههههههه
    الكلية تتميز بالتنظيم وأنا أشهد لهم بذلك لكن في بعض الأحيان أجي متأخر ثم لا أصف مع المتقدمين لكثرتهم ووصل إنتظارهم خارج سور الكلية في الشارع تحت حرارة الشمس لكن أضطر أطوفهم مع الكتف وأدخل قبلهم وذلك بالتنسيق المسبق مع المسوؤلون الذين أعرفهم عند البوابة

* في بداية القبول الأول:- (فحص طبي واحد)
    الطول والوزن
    فرز مستندات
    مقابلة شخصية واحد
    تسلم أوراق شعار القبول وصور طالبينها
    يسلمونك كتيب تعبيه وترجع بعد أسبوع

* القبول الثاني:- ( فحص طبي إثنين)
    تسلم الكتيب بعد تعبئته
    تسليم برنت من الأحوال
    مقابلة شخصية إثنين
    كشوفات ( أسنان - نظر - ضغط - نفسيه - عظام (إشاعة) - عمليات - مسالك (خصية) - باطنية)
    تحليل دم + بول وأنتم بكرامه وإنتظار نتائجهم

* أختبار الكلية الأمنية الخاص بها
    والذي يعده قياس ويصححه ويرصده ويشرف عليه ومقره في فروع قياس (الجامعات) لا أذكر ٣ فروع أو ٥ فروع

* مقابلة تخصصية
    في التخصص واللجنة من منسوبين وزارة الداخلية (شباب صغار)

* أختبار اللياقة البدنية:-
    بصمات (للبحث الجنائي) يعني إلي عليهم سوابق
    جري حول المضمار مرتين خلال ثلاث دقائق (ما تسمع الشباب إلا أوه كح كحح أوه المجرب بيعرف ههههه وإنقطاع الريق بعد إنهاء الجري

بيناتي ومواقفي التي مررت بها
    * الطول ١٧٠
    * الوزن ٧٠
    *الاطالة ٣٨ (مثل الركوع لكن وأنت جالس وكف إيدينك عند أصابع رجولك مو عند ركبك)
    * الترتيب الأول في اللياقة (الجري حول المضمار مرتين)
    * وقت اللياقة دقيقتين ونصف
    * المقابلة الأول ٠٪ (جبت العيد مع الشايب المهبول)
    زفت طحت في د/شايب قصيمي مع إحترامي للقصمان ولا يمثل القصمان شعر جفونه شيب وطويلة نازلتن على عيونه جعلها الفقع مخنز وغثيث الله لا يعوده علي شايفن نفسه ومستصغرني وحاطن مناظرة على طرف خشمه وأكلني بعيونه وكل شوي يناظرني من أعلى قمة في رأسي إلى اخمص قدماي وبعدين استفزني بالأسئلة وبديت أزعل منه ومن ضمن الأسئلة ويش درستبوه بتخصصك? طبعا تخصصي أنا علوم حاسب قلت في خاطري أضيق الإجابة ولا أشعب أجابتي وذلك ما أخذ معه ولا أعطي وكانت إجابتي (السوفتوير و الهاردوير) إلا هو يناظر ويقول بس قلت ايه نعم وبعدين تعال أنت تعرفها علشان تقلي بس مع تحريك يدي اليسار إتجاهه وأنا واقف وهو جالس وبيننا ماصة صغيرة قال هاه إيه اعرفها قلت أكيد قال هاه إيه إيه أتركها بعدها ارتبك وتلعثم وسوا حركات بيدينه غير إرادية وتغيرت ملامح وجهه وتلون وجه وتغيرت وأنخفضت نبرة صوته ومن ثم فضل الإنسحاب وغير الموضوع شايب النشبه.
    * المقابلة الثانية ١٠٠٪
    طحت لي في واحد الله يبسط في رزقه د/ شباب في أعمارنا تقريبا مثلكم وشرواكم والله كان مبسوط مني وأعجبه ردي وسرعة بداهيتي وفي نفس الوقت باهتة بالاجابات وطول معي في المقابلة بكثرة الأسئلة وفي اخر سوال والله ما كملت إجابتي بكلمتين فقط إلا قاطعني وقال قم توكل على الله قلت اصبر خلني اكمل الجواب إلا قال قم قم توكل على الله والله ما عاد تكمل ،والله إن حدن داعين لك وابتسامته شاقتن وجهه ثم قلت عندي سوال قال تفضل قلت دام فضلك ودقيتهن معه حنك وسواليف.
    * المقابلة التخصصية
    اناظر في ورقة التقييم الخاصة بي والتي أمامي مباشرة وذلك يعود إلى قصر المسافة التي بيني وبين اللجنة والبيانات كانت كالتالي:
    الثقة بالنفس/ ممتاز
    القدرة على اتخاذ القرار والمبادرة/ ممتاز
    اللغة E/ جيدجدا
    الشهادات الدولية (الدورات)/ جيدجدا
    مشروع التخرج/ ما شفت التقدير
    جهة التخرج/ ما شفت التقدير
    تقدير التخرج/ واضح عنده في الوثيقة
    * اختبار المجال الأمني (قياس)
    زين ولله الحمد لأني متعود على أختبارات الشخصية في الانترنت وأختبار الميول والقدرات المهنية مثل الي في قياس ونتائج وظائفي المستقبلية إن شاء الله من خلال الاختبارات التي قد أجريتها كالتالي/
    ١- قائد عسكري
    ٢- مخطط أستراتيجي للشركات
    ٣- مدير أعمال
    ٤- مهندس
    ٥- عالم
    ٦- طبيب
    ٧- معلم
    ٨- محامي
    ٩- قاضي
    ١٠- مبرمج كمبيوتر أو محلل أنظمة أو أخصائي حاسب

علما إن درجة قبولي في الكلية والله اعلم لا تتجاوز ٧٪ وكانت محل توقعي وليس ذلك تحطيما في زملائي الطلاب بل واقع أعيشه واتفهمه.
    وهذا مع تمنياتي لكم بالقبول والتوفيق والإبتعاث
    * ملاحظة/ حبيت أذكركم هنالك بعض الضباط مسجلين في المنتدى برتب عالية يتحيلون على أنهم طلاب ويطقطقون ويتريقون على الطلاب وينرفزونهم من بداية فتح موضوع الدورة 45 إلى يوم خروج النتائج بعد عيد الأضحى المبارك.
    آسف على الإطالة وإن شاء الله إني أفدكم من تجربتي وشكرا.
    حالتي (تم تدقيق طلبك وإحالته إلى جهة التوظيف ..... إلى آخره.
    ماستر (تقنية معلومات صحية)
    7 "
123 من 351 صفحة 123 من 351 ... 73118122123124128173 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.