الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تـجـمـع ــ المتقدمين لإدارة الإسكان في المنشآت الـصـحـيـة

تـجـمـع ــ المتقدمين لإدارة الإسكان في المنشآت الـصـحـيـة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2937 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.ziad
    السلام عليكم جميعاً ـــ

المقابلة جداً سلسه ومافيها اي أسألة اكاديمية او عن التخصص ـ عامه ــ وما طلبو اي اوراق نهائياً مع اني جايب معي كل شي ـ ( فقـط بطاقة الهوية ) ـ

ـ عرف عن نفسكـ ــ وش سويت بعد التخرج ـ وش تسوي في وقت الفراغ ـ ليش اخترت هذا التخصص ـ ليش اخترت دولة الدراسة المعينه ـ يطرح مثال عن حالة عمل يبي يشوف كيف ترد عليه ـ مثلاً لو بلشت في الشغلة الي مديرك معطيك اياه وش بتسوي ـ وش الشي الايجابي الي تشوفه فيك ـ وش الشي السلبي الي تشوفه فيكـ ـ

باختصار المابلة جداً سلسة ومافيها اي شي صعب نهائياً ـــ طبعاً الأسالة مثال ـ لأن يختلف شخص عن شخص بالنسبة للمقابلة او عن الشخص اللي راح يقابلك ـ

بالنسبة للجنة ـ الي يبي يقابلكـ شخص واحد فـقـط ــ

بالنسبة للعقود والتوظيف ــ علشان تكون في الصورة ــ ما راح يكون في اي تعاد و أي تحليل طبي ـ الا بعد ما ترجع من الدراسة ـ وراح تكون طالع دراسة تابع لوزارة التعليم ـ ليس على جهة العمل ــ

المقابلة هذي ليسة الا ( ترشيح للمقابلة ما بعد الدراسة ) ـــ وما يعني انك اذا رجعة راح تتوظف علطول ـ هي فقط ترشيح وتـكون لكـ الأولوية بالتوظيف اذا كان هنالك وظائف بعد رجوعك من الدراسة ـ

طبعاً بعد المقابلة ـ يتم الفرز بالنسبة للمقبولين وغير مبولين ثم يتم ارسالها للوزارة ـ بعد ما تخلص اجراءات المبولين يتم مراسلتنا عن طريق الوزارة نحو الخطوة اللي بعده ـ واعتد اللي هي الملتقيات ـ

سألته متى تقريباً يعطونا خبر ـ قال انه مو متأكد لكن تقريباً حول شهر ـ

والله يوفقنا وياكم جميعاً .
    مشكووور على المعلومات
    والله يوفقنا وياك يارب
    7 "
  2. فيه ناس قالو لهم تكلم عن نفسك بالانجليزي ــ انا سألن كيف لغتك الانجليزية قلت له لا بأس فيها كا مبادئ لكن ما تكلم معي ولا بحرف انجليزي مع اني كنت اعتقد انه راح يسأل ويخلين اتكلم انجليزي وكنت جاهز لكن ـ مثل ما قلت لكم كل شخص له طريته في اجراء المقابلة الشخصية
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed_Turki
    مشكووور على المعلومات
    والله يوفقنا وياك يارب
    شكرا اخوي على المعلومات المفيدة

سؤال هل سئلوك اي سئوال عن زوارة الداخلية مثلا ايش تعرف عن وزارة الداخلية او ما شابه؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms.heba
    شكرا على المعلومات

طيب وشو التخصص الي يندرج تحت إدارة الإسكان..

يعني لو طلعنا بعثة وش مسمى التخصص الي بندرسه ؟ لاني مالقيت تخصص اسمه إدارة الإسكان؟

سؤال بالغ الأهمية و أنا احييك على طرح هذا السؤال ـــ انا ما عمري سمعت في السعودية هذا التخصص الي هو تخصص ( ادارة الإسكان في المنشآت الصحية ) ـ

لكن في جامعة الملك سعود فيه تخصص و اعتقد انه مشابه لـه بشكل كبير جداً ـ اللي هو ( إدارة السكن في والمؤسسات ) ـ ــــ وعندي بحث مختصر عن هذا التخصص اذا تبونه نزلته هنا ..,,,

أنا لي فتره وانا اسوي بحث طبيعة مقررات هذا التخصص ـ بإمكاني اني اتصور طبيعة العمل وفكرة التخصص كون تخصصي في البكالوريوس في الادارة ــ مثل ما جميع اللي تخصصو في اي قسم من اقسام الادارة أن يتصورو هذا التخصص ـ

لكن الأهم هو معرفت المقررات ــ

وعلى بحثي عن نوعية هذا التخصص كونه تابع لللوزارة الداخلية ـ فهو يعتبر تابع للمستشفيات العسكرية وما الا ذلكـ ـــ وثاني اقوى تعيين في وزارة الصحة ــ خصوصاً في المنشآت هذي فيها ادارة خاصة وهي ادارة الاسكان التابعة للجهةة المعنية ـ

مثلاً ـ الإسكان والترفيه : وهي تقوم إدارة الإسكان والترفيه على تقديم أفضل الخدمات السكنية والترفيهية لموظفي المستشفى .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ااسير الشوق
    على فكرة يالشباب اللي قابلني قالي ان تخصص الموارد البشرية ما له علاقه بادارة الاسكان نهائيا حطمني صراحه حسيت من كلامه انهم مايبغون تخصص الموارد البشرية في ادارة الاسكان

أخ اسير الشوق ـ أعتقد ان اللي قابلك يبي يشوف ردت فعلك وش راح تكون بعد ما يقولك الكلام هذا ـ لأن إدارة الموارد البشرية لها علاقة في جميع الادارات ولا تنسى المواد اللي درستها في والخطة الدراسية فهي متعمقة في اي ادارة ..

بعض اللي درسناهـ :

الادارة الاستراتيجية ـ والاتجاهات الحديثة ـ وادارة الاداء ـ والتطوير التنظيمي ـ ونظريات التنظيم ـ وادارة الاجور والحوافز ـ والتنظيم واساليب العمل ـ والسلوك التنظيمي ـ ونظم المعلومات الادارية ـ والتخطيط وتوظيف الموارد البشرية ـ وتحليل المشكلات ـ واتخاذ القرارات ـ ومهارات التعلم والتفكير والبحث ـ وادارة الموارد البشرية ـ والإدارة والأعمال ـ ونظام الخدمة المدنية ـ وأخلاقيات العمل ـ والاقتصاد الجزئي ـ والاقتصاد الكلي ـ والاحصاء في الادارة ـ وتطبيقات الحاسب الآلي في الموارد البشرية ـ والخ الخ.....

أنا يوم سألن ليش اخترت ادارة الاسكان ؟ قلت له : لأن هذا التخصص هو خط من خطوط مسيرة ادارة الموارد البشرية وأنا اطمح المشاركة في ادارة الجدوة لطرح أراء لإنجاز تطوير اياً كان من خطط استراتيجية أو المشاركة في بحث وطرح لهيكلة تحسينية او بديلة للادارة الحالية وان نسلك مسار متطور صناعياً ومنهجياً ذو جوده عالية ...
    7 "
  6. اول مره اسمع في تحصص اسمه ادارة الاسكان في المنشآت الصحية ــ

اللي فيه ادارة مشاريع ــ ادارة السكن والمؤسسات ـــ هذي اللي قريبة للتخصص ــ و اعتقد اننا راح ندرس ادارة اعمال ــ أو ادارة مشاريع ـ ولا ادري
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.