الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الـمـرأة اللتي دفنت الفضيلة وهي حية

الـمـرأة اللتي دفنت الفضيلة وهي حية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6330 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ** MaMdOuH **
    ** MaMdOuH **

مبتعث رائع Fabulous Member

** MaMdOuH ** الولايات المتحدة الأمريكية

** MaMdOuH ** , ذكر. مبتعث رائع Fabulous Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Professional Clinical Pharmacist , بجامعة UnKnOwN
    • UnKnOwN
    • Professional Clinical Pharmacist
    • ذكر
    • UnKnOwN, UnKnOwN
    • السعودية
    • Sep 2006
    المزيدl

December 26th, 2006, 09:00 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

في الحقيقة أنا قريت هذي القصة في صحيفة عكاظ اللي صادرة يوم الجامعة بتاريخ

21/12/2006

ورغم إن القصة مضى عليه من يوم ما قريتها حول 4 ايام من تاريخ تحريري هذا الموضوع

والى الآن ماني أو مصدوم أو أو أو .......... سموها انى شئتم !!!!

((**أتــرككم مع القصة **))

************************************************** *

بدأت قصتها بقولها أشعر بندم شديد لايمكن أن يمحوه الزمن .. فقد تخرجت من الجامعة وعملت معلمة براتب جيد وكانت فرحتي لا توصف وفرحة أسرتي بي كذلك حيث أني أكبر أخواتي وزادت فرحة أسرتي بي عندما تقدم لخطبتي شاب ذو مستوى مادي واخلاقي عالٍ وتمت الخطوبة وكل يوم كنت أكتشف فيه شيئا جميلا استمرت فترة الخطوبة عاماً كاملاً بناء على رغبتي ثم تزوجت وكانت سعادتي لا توصف .
    كان زوجي يعاملني برقي وثقة وأخلاق حسنة ولم يبخل يوما علي بشيء حتى أسرته كانت تعاملني بشكل جيد استمرت حياتي معه لمدة ثلاثة أعوام لم أتعرض خلالها لأي مشكلة فلم يكن يقول لي لا مطلقاً وكان يقدر أسرتي ويودهم ويجاملهم في مناسباتهم السعيدة فالجميع كان يكن له كل تقدير واحترام ومحبة لأنه كان يستحق ذلك فعلا.
    عشت ثلاثة أعوام وكأنها حلم جميل صديقاتي كن يحسدنني على هدوء حياتي ودماثة خلق زوجي حتى كان ذلك اليوم حيث اقترح علي زوجي أن أخضع لدورة في الكمبيوتر لأنه لغة العصر وبعد إلحاح شديد منه التحقت بعدد من الدورات حتى أتقنت التعامل مع الكمبيوتر والانترنت في هذه الفترة علمت أني حامل فزادت فرحتي وفرحة زوجي وبدأنا ننسج الاحلام المرتبطة بالمولود وبدأنا نجهز الغرفة الخاصة به واستمر بنا الحال ننتظر قدومه في كل لحظة حتى كانت المفاجأة في شهري السادس حيث اخبرتني الطبيبة بأن المولود وهو ذكر متوفى وأجريت لي عملية جراحية لإخراجه.
    مررت بعدها أنا وزوجي في فترة إحباط كبيرة وكنا نعيش على أمل أن نرزق بطفل آخر استمرت حالتنا على هذا الحال لمدة ثلاثة شهور ثم فاجئني زوجي بأن عمله سوف ينتدبه الى منطقة أخرى لمدة ثلاثة شهور وربما تمتد الى ستة شهور فلم أعارض لأني حريصة على مصلحته وبالفعل ذهب فوجدت وقت فراغ كبير لدي بعد عودتي من المدرسة حيث أصبحت منعزلة بعد وفاة طفلي فلم أجد أمامي سوى الانترنت كتسلية وحيدة لي وبدأت لدخول مواقع التعارف والمحادثة وبعد فترة وجيزة تعرفت على رجل وأخذت أتعامل معه وتطورت علاقتنا حتى أحببته بشدة ثم أخذت أتحدث معه هاتفياً لفترات طويلة واقتنعت به لدرجة أني شعرت بأنه الرجل الوحيد في حياتي خلالها أخذت أرد على اتصالات زوجي ببرود وعدم اهتمام الى ان انتهت فترة الانتداب وعاد فوجدني امرأة مختلفة تماماً فأصبحت أثير معه المشاكل لأسباب تافه ولا تستحق وتطور الوضع بعد أن طلب مني الشخص الآخر الزواج فلم يكن مني سوى طلب الطلاق من زوجي.
    ولن انسى حالة الذهول التي اصابته عند طلبي للطلاق وكم حاول فهم الأسباب التي دفعتني لذلك وكم ابدى استعداده لتلبية كل طلباتي لصرف النظر عن هذا القرار الا أني قابلت كل ذلك الترجي والتوسل بالرفض والاصرار وفعلا تم الطلاق فركضت للشخص الآخر لأبلغه أني أصبحت حرة ويمكننا الزواج فاخبرني أنه علينا الانتظار لانتهاء فترة العدة فانتظرت انتهاءها بفارغ الصبر وعندما أخبرته بأني على استعداد للزواج به اخبرني بأنه يمر في ظروف أسرية صعبة ويحتاج الى تأجيل الموضوع استمررنا على هذا الحال لعام كامل حتى نفد صبري فحدثته وطلبت منه الزواج فوراً وفقاً للوعود التي قطعها لي وهنا كانت الصاعقة فقد قال لي بكل برود أنه لن يرتبط بالمرأة التي تركت زوجها من أجل رجل آخر ومن الطبيعي أنها سوف تتركه من أجل رجل غيره وأنه لن يضع نفسه في هذا الوضع وطلب مني عدم التحدث له مرة ثانية.
    لم أتحمل الصدمة وأصبت بالاكتئاب أدخلت المستشفى وقد مضى على هذه الحادثة أكثر من عام أشعر بالندم والحسرة في كل لحظة فقد خسرت زوجاً من المستحيل أن يعوض من أجل شخص لا يستحق ولم أخرج من هذه التجربة سوى بنفس مكسورة مليئة بالحسرة والندم ولقب مطلقة.

أنا والله اعتذر عن إبداء رأي في الموضوع لأني من يوم قريت القصة وانا ساكت وما

ناقشت القصة مع احد من اصحابي لأن الصمت هو ابلغ رد أو تعليق !!!!!

والله المستعان
  2. سا محوني على الإطالة !!!

بس العاقل هو اتخذ من اخطاء غيره عظة وعبرة وليس من جعله نفسه عظة لآخرين

وعنوان الموضوع بعد التصحيح (( المرأة التي دفنت الفضيلة وهي حية ))

وانا كاتب (( اللتي )) لا حول ولا قوة الا بالله حتى ما عاد اعرف اكتب عربي !!!

يا جماعة من الآن فصاعدا راح اكتب بالأوردو ... والأجر على الله
    7 "
  3. قصو قوية فعلاً
    والنقطة التي يصعب فهمها في المرأة
    هي أنها مخلوق رقيق وإحساس مرهف
    ذلك يعني الحب الإهتمام المتواصل والمستمر والذي لا ينقطع
    لقد تحول زوجها عنها
    وباتت علاقتهما فاترة
    هذا ما أدى بها للجوء إلى أول صدر يحتضنها
    دائماً نلقي اللوم على الزوجة ,,
    أو على الرجل الآخر,,
    لكن برأي الشخصي أن الغلط من الأطراف الثلاثة
    والوم الأكبر على الزوج
    لأنه هو الراعي وهو المسئول عنها في حال انها اخطأت في حرمتة
    فهذا يدل على خلل من الجهتين وليس فقط منها.

هذا رأي يمع احترامي وتقديري
    أن عنوان القصة قاس وجارح أكثر مما تستحق

7 "
  4. أولا اشكر اخواني / tom & jerry , o.i.m , رحال و الأخت العزيزة مسافرهـ على

مشاركتهم في الموضوع سواء بالتعليق او المرور مرور الكرااام .....

ثانيا اختي مسافرهـ اللي اعرفه عنك - الله يحفظك - إنك إنسانة ما تجاملين وتعطين

كل ذي حقه حق ومسألة إنك تحملين الخطأ للأطراف الثلاثة فهذي أنا معاك فيها وكلام

لاغبار عليه لأنه :

الزوج أخطأ إنه ترك زوجته الفترة هذي كلها بدون مايزورها والتليفوون ما يغني

عن ..!!!!!!!

والزوجة أخطأت في إنها ما صانت نفسها ولا صانت حرمة بيتها والا هي لو تخاف الله

كان راح تحصل أي وسيلة ثانية تشغل بها نفسها عن مواقع دردشة وتعارف وخرابيط

لأنه مسألة دخول المرأة بعد الزواج لها المواقع المنحلة والخالية من أي هدف أنا لي

فيها نظر !!

وغير كذا العلماء يكادون يجمعون على أن الـمرأة لها حق ان تتقدم للقاضي بعد 4 شهوور

من غياب الزوج وتطالب إما إنه يرجعلها أو يطلقها وهذي المسألة معروفة في الفقه !!!

لكن اختنا - الله يتجاوزر عنها - ما قدرت تصبر شهرين أو ثلاثة وقامت وخبصت الدنيا

والنتيجة خرااب بيت والله المستعان !!

ويكفيك قول خير البرية اجمعين صلى الله عليه وسلم (( إيما امرأة سألت زوجها طلاقا

من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة ))

أما الطرف الثالث فيتروالي ولا أي شتيمة أو اي كلمة سيئة في جميع قواميس اللغة

ممكن تصفه لكن أسأل الله الذي برأ السموات والأرض أن يعجل له عاقبة جرمه

في الدنيا .. وكفى !!!!!!

لكن إنتي اخطأتي يا اختي يوم إنك تحاملتي على الزوج وحاولت تدورين للبنت مخرج من

مسلك إنه إنسانةلها مشاعر واحاسيس وبجكم إنها بنت فإحساسها مرهف و.....و......و
    إلخ.

فيا جماعة اي عذر هذا !!؟!؟!؟!؟؟ طيب الأدمي اللي هي متزوجته ما عنده مشاعر

واحاسيس على بالكم هي مو واحشته والا هو مو مشتاقلها يمكن الرجل جلس الفترة

هذي وفي لها ولكن هي اللي طعنته في ظهره ,,,,,,,, بتقولون الرجل يصبر والمرأة

اقل منه فأقلكم مو شرط أنا اعرف واحد لو غابت زوجته اسبوع قلب الدنيا وتوترت

اعصابه ومايرتاح الين يشوفها قدامه !!!!

فلا حول ولا قوة الا بالله ويا كثر مصايب هالدنيا ومشاكلها أنا لي سنتين بجدة والله

يكاد شعر رأسي يشيب من اللي شفته من امثال هالقصص على الواقع وفيه مشاكل

اكبر من كذا لكن كلها تصير خلف ابواب مغلقة ومايعلم فيها الا الله والقصة كل المغزى

منها العظة والعبرة مو الشماتة لا والله وحاشى فالله يستر علينا دنيا وآخرة ويحفظنا

ويحفظ اهالينا وعيالنا من كل شر ومكروووووووه لأننا في زمن اللي يبي يتخارج فيها

يقول (( نفسي .. نفسي .. )) والله المستعان @@@@@

وبالنسبة لعنوان القصة فاللب يظهرلي إن جدا مناسب واللي سوته الزوجة ما هو الا

هتك عرض أو خيانة أو طعن فضيلة .... ويعلم الله إني بغيت احط عنوان ثاني لكن

تعوذت بالله من الشيطان المهم يمكن أنا جانبت الصواب في رأي بها القصة أو لكم أراء

ثانية ما توافق رأي لكن إختلاف الرأي لا يفسد للقضية ودا و الإمام مالك بن انس يقول

(( كل يؤخذ من كلامه ويرد ))

ويعطيييييييييكم الف الف عافية !!!!!!!
    7 "
  5. انا الوم المرأة اكثر لأنها لو تخاف الله ما كانت تخون زوجها في غيابه ,, زوجها الي تغرب عن بيته عشانها وعشان تعيش بكرامة معاه يعني هو ما خرج يتمشى الرجال راح بسبب ظروف شغله يفترض انها تصون غيبته عنها
    يعني اختي مسافره انا اختلف معاكي في اتهام الاطراف الثلاثة اعتقد الزوج ماله اي ذنب لأن الامر خارج عن ارادته
    صحيح المرأة كتلة من المشاعر والاحاسيس لكن المفترض انها ايضا لها كرامة وانها ماتكون رخيصة وتبيع نفسها لأي واحد بحجة انها تبحث عن صدر يحتضنها
    هاذي وجهة نظري ومو بالضرورة تكون صحيحة
    7 "
  6. مشكوور أخويا ممدوح على القصة الحلوة و أحلى منها عنوانك و تعليقك
    أنا مع جنرال المحبة, مادري بس من خبراتي في التعامل مع الناس و تحليل نفسيات البنات و مما قرأته من قصص الأولين و الحديثين أحس إن البنت دايما عليها الغلط الأكبر ,
    لما قرأت القصة اتذكرت على طول الآية "لا تتبعوا خطرات الشيطان" أحيانا الانسان يغتر بنفسة و ينسى إنه ما يطيح إلا الشاطر.
    و في نصيحة في لساني لكل بنت لازم أقولها,انتبهي تطرقي للحديث عن أي من مواصفاتك الجسدية لا بالمدح و لا بالذم فأنا ارى هذه أول خطوات الشيطان لإن شخصيتك ظاهرة من من خلال كلامك , حتى التصنع و الكذب يبان, لكن كون صورتك على النت مجهولة و هذا يضفي عليها شيء من الغموض و يثير رغبة الأطراف الأخرى في التخيل و التصور, و التطرق لوصف الجسد يقود لإشباع بعض المخيلات المريضة:101: فتبدأ في استغلال ذكاءها لجرك لخطوات الشيطان.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.