الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حتى اسمي نسيته وبدلته باسمن جديد ..... اول كتاباتي وان شاء الله مو آخرها

حتى اسمي نسيته وبدلته باسمن جديد ..... اول كتاباتي وان شاء الله مو آخرها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6201 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية &&ABDULAZIZ&&
    &&ABDULAZIZ&&

مشرف سابق على الملتقى الرياضي

&&ABDULAZIZ&& اليابان

&&ABDULAZIZ&& , ذكر. مشرف سابق على الملتقى الرياضي. من اليابان , مبتعث فى اليابان , تخصصى network engineering , بجامعة 東海大学
    • 東海大学
    • network engineering
    • ذكر
    • 東京, 大阪
    • اليابان
    • Oct 2006
    المزيدl

May 6th, 2007, 08:34 PM

بســـم الله الرحمن الرحيم ...
    اعزائي ..اخواني ..اخواتي .... ليدز اند جنتلمان <<<تحس انه اللي كان يقدم المصارعه الحره العالميه قبل على السعوديه الرياضيه ...ماكان احد يقول هالجميه غيره

المهم انا ذاك اليوم يا جماعه ....شفت شين غريب ...يعني مادري وشو بس خلاني اقوم من النوم وازين اللي لقيت ورقه وقلم بجنبي وانا اقوم اكتب شعر
    يا ولد وانا اقراها
    قلت ما تصلح ...يمكن ما تعجبهم ...
    وهي صحيح القصيده قويه وبها كلام كبير ...كبير جدا
    لكن بوجهة نظري ما اعتقد انها كبيره
    بل صغيره وعاديه

نخليكم مع القصيده
    وبليز طفوا اللمبات وعلى اضاءه خفيفه لو سمحتوا
    لانكم بتشوفون الغزل على اصوله والرومنسيه اللي فيني

4

3

2

2

اكشن

يا قلـــب لا تحزن دام ان محدن لك يريد ............. انت اللذي بهم الحسن ظنيت
    لكن للاســف الكل خلاك بهـــالعالم وحيد ............ يبه: ليش لحضن غيرك بي رميت
    وخليت الكل علي وانا صغير قاسي وشديد ..........شفت فرحة الناس بعين وبعين بكيت
    وتذكــــرت حالي اللي يليـــــن له الحديــــــــد .............. لكن وربي المعهود مثل مالي نسيت
    انا بنساك وجعل الموت ياخذك ولا يعيـــد ............. انا ما انسى يوم انك مني تبريت
    حتى اســـمـي نسيته وبدلته باسمن جديــد ............وتبغوني انسى ذيك الكلمه؟؟ما هقيت
    ع العـمـــوم بلتفــــــت لنفســـــي ولعلمي بزيـــــد .............. وخلك انت لعيالك وللي خلوك عني سهيت
    لا سؤال!! ..لا كلام !!...وش اقول ووش ازيد ........... ما اقول اللا ليتك لشعري قريت
    وعرفـــــــت قدرك الواطي وهـــــذا الاختصــــار المفيـــد ........... ولا تقول كلامي كبير ....لو اقدر على اكثر كان عطيت

وسلامتكم

طبعا عرفتوا عن اي فئه تكلمت ....
  2. أخوي عبد العزيز جيت على الجراح المؤلمة في مجتمعنا,
    واشوف القصيدة حلوة ماعليها زود,
    وهي تناسب عدة فئات وليست فئة واحدة
    صح لسانك وبدايتك موفقة بإذن الله

اتذكر حكمتكـ
    بنفسي فخرت لا بجدودي,
    نفخر بأنفسنا وعملنا وليس بأسماء نحملها
    7 "
  3. أنا يوم وصلت هنا..
    وتبغوني انسى ذيك الكلمه؟؟ما هقيت
    قشعر جسمي .. كلمات مؤثرة..
    عموما..
    القصيدة كلها إحساس و الكلمات ..قوية.. قوية.. قوية
    و في أجزاء عجبتني كثييييير
    شفت فرحة الناس بعين وبعين بكيت
    تصوير رائع ..
    عادة الصورة ما تكون صحيحة إلا لما ننظر بالعينين مع بعض ..زي ما صار هنا ..
    طبعا المسألة ما تقف عند النظر لكنه مجرد تصوير ..و هو تصوير موفق لإنه نفس العين الي شافت بياض الفرح و عرفت معناه لما شافته عند الآخرين شافت سواد الألم و اتجرعت مرارتة لما نظرت لحال اللقيط..
    تصوير هذا اللقيط قوي لإنه لو كان عايش في عالم كل اللي فيه في نفس وضعه ما كان شعر بالاسى لكن لإنه جزء من المجتمع لابد يتأثر بمقارنة وضعه مع الآخرين و بالتأكيد يشعر كيف إنه بيدفع ثمن غلطة ماله ذنب فيها ..غلطة صارت قبل لا يجي على الدنيا ..و المجتمع قاسي و ظالم ..ممكن ينظر له بعين الشفقة لكن ما رح ينظر له بعين العدالة..

وتذكــــرت حالي اللي يليـــــن له الحديــــــــد
    بس قلوب الناس صارت أقسى من الحديد
    انا بنساك وجعل الموت ياخذك ولا يعيـــد
    مرارة الظلم أحيان تكون أكبر من كل العلاقات الإنسانية و لما نشوف ولد يتمنى لوالده الموت فهذا بالتاكيد انعكاس لقدر كبير من الألم ما ترك في القلب مجال لبصيص من إضاءة الحب..
    لا سؤال!! ..لا كلام !!...وش اقول ووش ازيد
    بيت يخلي الواحد يقدر النعمة الي هو فيها ..
    في الوقت الي ننعم فيه باهتمام آباءنا و يمكن بعضنا يتذمر من شدة المراقبة و السؤال و المتابعة نلاقي غيرنا أكبر أحلامه إنه يحظى بالكلام أو حتى بس سؤال ..يتمنى يسمع أحد يقوله يا فلان أبوك سأل عنك..أبوك يسلم عليك..

و أنا أقول لك يا عبد العزيز ..أبدعت ..وش أقول وش أزيد..

و عجبني الترابط بين البداية و النهاية ..في البداية يقل يا قلب لاتحزن ..و أكتملت الصورة لما قال بالتفت لنفسي و أزيد علمي ..
    و هذا الشي فكرني بالقصيدة اللي تقول..
    كن ابن من شئت و اكتسب أدبا***يغنيك محموده عن النسب
    إن الفتى من يقول ها أنا ذا***ليس الفتى من يقول كان أبي

قصيدة موفقة تنبيء بموهبة أدبية قادمة بقوة ..ننتظر جديدك ..
    و صراحة اختيار موفق للغرض من القصيدة ..نادرا ما يهتم به حتى كبار الشعراء..
    و في النهاية الشعر احساس ..و الابداع يأتي ممن يملك الاحساس ..و الالتفات لهذه الفئة احساس راقي
    و هذا النوع من الشعر اللي يعجبني..
    و بالنسبة للنقد عادة ما يكون من الصغير للكبير و أنا مثل ما تعرف مالي خبرة بالنواحي الأدبية أقيم الإحساس فقط و النقد الأدبي نتركة لأهلة ..

و على فكرة هذه مو أول كتاباتك بس شكلك نسيت إنت لك فترة تحوم حولين الكتابة و محاولتك في المساجلة الشعرية كانت حلوة..
    بس ممكن نقول هذه المرة فاجئتنا بقصيدة تبهر..
    7 "
  4. يا قلـــب لا تحزن دام ان محدن لك يريد ............. انت اللذي بهم الحسن ظنيت
    لكن للاســف الكل خلاك بهـــالعالم وحيد ............ يبه: ليش لحضن غيرك بي رميت
    وخليت الكل علي وانا صغير قاسي وشديد ..........شفت فرحة الناس بعين وبعين بكيت
    وتذكــــرت حالي اللي يليـــــن له الحديــــــــد .............. لكن وربي المعهود مثل مالي نسيت
    انا بنساك وجعل الموت ياخذك ولا يعيـــد ............. انا ما انسى يوم انك مني تبريت
    حتى اســـمـي نسيته وبدلته باسمن جديــد ............وتبغوني انسى ذيك الكلمه؟؟ما هقيت
    ع العـمـــوم بلتفــــــت لنفســـــي ولعلمي بزيـــــد .............. وخلك انت لعيالك وللي خلوك عني سهيت
    لا سؤال!! ..لا كلام !!...وش اقول ووش ازيد ........... ما اقول اللا ليتك لشعري قريت
    وعرفـــــــت قدرك الواطي وهـــــذا الاختصــــار المفيـــد ........... ولا تقول كلامي كبير ....لو اقدر على اكثر كان عطيت
    الله الله ! اش ذا الكلام يا عزوز ؟؟
    بصراحة كلام قوي و مؤثر جدا ... و اختيارك للقوافي في الابيات سواء للشطر الاول و الاخير كان موفق جدا ...
    و استخدامك للاوصاف من الحضن و ذوبان الحديد و التشبيه بهم كان اكثر من رائع و اعطى المضمون و الهدف بشكل مؤثر ...
    أما عن النغمة الموسيقية في القصيدة فهي متناغمة جدا و بدايتها اكثر من رائعة باستخدامك حرف النداء ( يا )
    استخدام صيغتي التعجب و الاستفهام في الابيات 6 و 8 يعطي الابيات تدرج صوتي من الانخفاض للعلو المفاجئ و اللي يترك اثر تنشيطي للقارئ و المستمع اذا كان ملقاة ارتجاليا و مسموعة ....

بداية موفقة بانتظار القادم و اكيد القادم مذهل اكثر .....
    7 "
  5. الرجال اللي تقول...كنهم صاروا عبيد..... بعد هالعشره حرام..ودي اعرف وش جنيت
    والاخوة دايمه...حتى في وقت شديد..... واللي يبيعك همّله...(لاتقول اني عطيت)
    جيت انا اسأل هنا..بفهم اسرار القصيد..... ودي اعرف وش جرى..ادري انك ماسليت
    لاتنطوي ياعزوتي..ادري اعصابك حديد.... ودري لو طال الحزن ماتنهزم مهما بكيت
    اللي يخونك ياولد... لاتعزه بالنشيد .....قدره اصغر من كذا..بعلمك دامك نسيت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.