الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هكذا سنظل .. نحلم فقط

هكذا سنظل .. نحلم فقط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5067 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية s2s
    s2s

مبتعث مستجد Freshman Member

s2s كندا

s2s , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى biochemistry , بجامعة University of Alberta
    • University of Alberta
    • biochemistry
    • أنثى
    • Edmonton, Alberta
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

June 10th, 2010, 08:43 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ...

نعم هكذا سنظل دائما .. نحلم فقط .. طالما لازلنا نمتلك كل هذه القيود ...ولازلنا نؤمن بأن اصحاب النفوذ هم الناجحون ...

قصه قصيره ...

منذ اوائل سنيني في الدراسة ..كنت احلم بأن اكون طبيبه ..نعم طبيبه ... كبرت وكبر الحلم معي ..كنت اجالس من هم يدرسون الطب..ومنهم اختي.. كنت احلم بأن امتلك كتابا من كتبها التي تدرس منها..

وماهي سنوات الا ان وصلت الى الصف الثالث الثانوي.. سهرت ..اجتهدت .. بكيت .. الى ان تخرجت ..
    قدمت اوراقي للتسجيل في كلية الطب.. رفضت اوراقي لرسوبي في امتحان القبول .. ( أعد المحاوله لاحقا )

سجلت في كلية العلوم .. ومرة اخرى .. سهرت ..اجتهدت .. بكيت .. وقدمت طلبات التحويل الى كلية الطب مع العلم ان معدلي حينها 4,92 والمطلوب للتحويل 4,5 ...رفضت لعدم توفر مقاعد شاغره ..بل عفوا لعدم توفر واسطه قويه .. ( اعد المحاوله لاحقا )

بكيت ..بكيت .. الى ان عادت قوتي.. اكملت دراستي في في تخصص قريب من الطب ( تخصص الكمياء الحيويه )
    وطول فترة دراستي وانا احلم بأن اصبح معيده في القسم .. وكنت اجالس المعيدات .. ومنهم اختي ايضا ..
    كنت اتمنى ان امتلك مكتبا ..كرسي دوار ..مثل الذي كانت تمتلكه .. لا اقصد بأن كلمة معيد تقتصر على المكتب بل لانني تمنيت ان لا تضيع دراستي سدى ..فقسمنا كان قسم صااااامت .. فاردت ان افعل شيئا لوطني..

تخرجت بمعدل امتياز .. انتظرت ...وطال انتظاري .. ولم اجد حلمي بعد ..

بكيت وبكيت وبكيت ...الى ان فتحت بعثات الملك عبدالله حفظه الله ابوابها .. استأذنت والدي .. تمت الموافقه ..قدمت اوراقي..

المرحلة الاولى من الدراما :
    ابي ..اسمعي ياابنتي..لن تذهبي الى امريكا الا اذا سكنتي مع اختك وزوجها في نفس البلد ..
    انتظرت كما هو حال المنتظرين ..وصل القبول .. في ولاية كالفورنيا ..واختي في ولاية ميزوري ..
    خفت ان افقد حلمي من جديد .. وبعد محاولااااااااااااات باءت بالفشل مع الوزارة رفض طلب التحويل ..

رفض ابي...وبعد محاوالاااااااااااااااااااات وافق .. ولله الحمد .. انتهت المرحلة الاولي والكل سعيد

المرحلة الثانيه من الدراما :

أخي ..لن اذهب معك بفيزة سائح .. ( واقعد بالبيت وحضرتك تدرسين )
    حاولت وحاولت لاصدار ضمان مالي وذلك للحصول على قبول لغه لاخي..
    اشتغلت بقطاع خاص كي ادفع تلك المبالغ التي يطلبها منا مكتب القبول .. وكي اوفر المال لتسديد كافة الرسوم ..
    اسبوع ...اسبوعين .. ثلاث اسابيع من الانتظار ..
    الحمداللللللللللللللللله وصل قبول اخي ..
    انتهت المرحلة الثانيه والكل سعيد ..

المرحلة الثالثه من الدراما :
    أخي ..اسمعي ماني طالع معك الا وانا متزوج وباخذ مرتي معاي ( اخي عقد قرانه قبل المرحله الاولى من الدراما بشهر ) ..... انا : طيب شلون حنعيش هناك ؟؟ ( انصدمت لما قال اتزوج لانه ماعنده تكاليف الزواج )
    اخي : قلت هذا الي عندي وغيره ماعندي ..
    حاولت وبكيت قهرا لاني انثى ....
    سجلت بياناتي في موقع السفاره الامريكيه ... حصلت على موعد (وقلت الي يسير يسير )
    بعدها بفتره بسيطه ..
    وافق ابي على زواجه ... تزوج .. اصدر فيزة زوجته ..ذهبنا الى الرياض .. تم اصدار قرار الابتعاث وامر الاركاب..
    يوم 14 من شهر مايو ..كانت موعد الرحله .. انتهت المرحله الثالثه والكل سعيد ..

المرحله الرابعه من الدراما :
    اخي .. اقول ترى المبلغ الي معانا مايكفي ..
    انا : طيب انا معاي 15 الف ريال ( طبعا اشتغلت 8 شهور في قطاع خاص مع دوام اضافي كي اوفر هذا المبلغ فأبي رجل كبير في السن ومتقاعد ولم ارغب ان ازيد همومه هما فأعتمدت على نفسي )
    اخي ..بس ترى ماعندنا غيره .. الفلوس الي عندي صرفتها على زوجتي وعلي..
    انا : والحل ؟؟
    اخي : بلاش نسافر ..
    انتهت المرحله الرابعه ..البعض مرتاح .. والبعض ينزف ..

المرحلة الاخيره ..
    ابي ياابنتي روحي للوزراة واطلبي تاجيل انا مني مرتاح تسافري اصلا ...ارجوكي ..
    أخي .. خلينا نطلب تاجيل ونجمع كمان قرشين نستر حالنا هناك قبل السفر ..
    اخواتي .. اي احسن اجلي ..
    حجزت للرياض ..ذهبنا انا واخي الاصغر مني سنا ..قدمنا الاوراق والخطاب الخاص بالتأجيل..
    عدنا الى جده الحبيبه ..
    وانتظرت .... انتظرت ...انتظرت ...

وهذه اخر لحظات انتظاري:
    اخي ..اقول مرتي حامل .. وانا لازم اتوظف هنا واقعد .. ومااقدر اسافر معاك خلاص ..
    الوزارة .. طلب التاجيل مرفوض ..الرجاء السفر قبل انتهاء موعد القرار او الرجاء التنازل عن البعثه والتقديم في المراحل التاليه ..او ( الواسطه اسهل ) ..الرجاء المحاوله فيما بعد ..
    انا .. كان الله في عوني .. لم اصبح طبيبه .. ولم اصبح معيده .. والان لن اكون مبتعثه ..

النهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــايـــــــ ــــــــــــــــــه

المغزى من القصه :
    اننا لازلنا تحت قوات الواسطه .. ولازلنا نطبق قوانين فيها شئ من الظلم ..
    ولازلنا في المؤخرة ..بعيدا هناك
    ملاحظه ..
    انا الان سعيده بحالي .. ففرج الله كان قريب .. ومن ترك شيئا لله عوضه الله بخير منه ..
    فأنا ربي عوضني بمن هو احن وارفق على حالي ..عوضني بوطن غير كل الاوطان ..عوضني بيد تمسح دمعي..عوضني بسعادة سكنت قلبي..
    شكرا لانك هنا..شكرا ..يانعمة استحقت الانتظار ..
  2. والله دمعت عيني ههههههه بس ربنا يوفقنا ويوفقكي ويكتب لك اللي فيه الخير ويحقق لك كل اللي تتمني
    تدري انا حالتي مع المرافق قريبة منك .. دايما اقول له دامك منت متاكد انك تبغى تروح ليه قلت من البداية انا اروح ؟
    7 "
  3. عزيزتي حياتنا عباره عن قصة طويلة مقسمة الى فصول
    ودوما" لكل بداية نهااية .. ولكن العبرة في هذة النهااية .....
    قد نفرح تاره ونحزن عده مراات ولكن هكذا هي الحياة
    فقد اتمنى شيئا" ولكن الظروف تكون اقوى مني في بعض الاحياان
    ولكن ذلك ليس نهااية المطااف حااولي مرة تلو اخرى
    وثقي بان مااصابك ماكان ليخطئك وما اخطئك ماكان ليصيبك
    وان ذلك امر الله وان في الامر خير لك وان كان ظااهر الامر خلاف ذلك
    وتمسكي بحلمك وحاولي ان تحققية حتى ولو بعد حين
    أسـال الله لك التوفيق وان ييسر امرك يحقق لك احلامك ويرزق السعادة والفرح دوما"

دمتي بحفظ الله...،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.