الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مذكرات يوميه مهمه للأعمال،،للجميع مذكره ليذيقنا ايضآ لتعم الفائده

مذكرات يوميه مهمه للأعمال،،للجميع مذكره ليذيقنا ايضآ لتعم الفائده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4530 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اجوان
    اجوان

مبتعث فعال Active Member

اجوان الولايات المتحدة الأمريكية

اجوان , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Master of Chemistry , بجامعة _
    • _
    • Master of Chemistry
    • أنثى
    • _, _
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

November 25th, 2011, 02:22 PM

ََتذكيرِِِأحبتي
    التذكيرمفتوح للجميع ليذكرنا ايضآ بشي مهم ليس مستقل لقلمي فقط..

كل شخص يجب يذكرنا ماذا نفعل في كل يوم..او تذكير لشيء ما لنتاسبق في تنفيذه..

مهم لنجد السرور وايضآ نزيد صحيفتنا اجر وفضائل وننظر ماقدمنا ونبدأ نحاسب انفسنا ونذكر أحبتنا..

اليوم الجمعه تذذكير سورة الكهف:

اخرج ابن مردويه عن عائشة رضي الله عنها قالت:
    قال :رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الا اخبركم بسورة ملأ عضمتها ما بين السماء والارض ولكاتبها مثل ذلك
    ومن قرأها يوم الجمعة غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى وزيادة ثلاثة ايام ،
    ومن قرأ الخمس الأواخر منها عند نومه بعثه الله من اي الليل شاء؟
    قالوا بلى يا رسول الله ، قال ( سورة اصحاب الكهف )....

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور
    من تحت قدمه إلى عنان السماء
    يضيء له يوم القيامة ، وغفر له ما بين الجمعتين ".

أذن نقرأ سويآ من هذا الرابط هي 22دقيقه فقط من وقتك نتائجها عظيمة..

2. تذكير

قال تعالى ((فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ)) سورة الأنبياء

قال صلى الله عليه وسلم (انا وكافل اليتيم كهاتين فى الجنه واشار بالسبابه والوسطى
    )
    رقم جمعية انسان
    920001133وكذلك موقعهمالجمعية الخيرية لرعاية الايتام "إنـسان "بمنطقة الرياض
    والله يكتب لك الخير

اتذكر قولة تعالى(( إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ))

صراحه اقنع الشباب لأن بيدينهم موافقه مش لازم يستأذنو من احد بالفكرررة الاطفال مره مممتعين رائعين ....يربون طفل ذكرر افضل عشان طفله بتتغطى بعدين عنك ..
    وبنات العضوات اللي قادره والاهل عندهم عادي صراحه لاتفوت الفرصصصصه...
    لكن الانتباه ان يعامل بشكل حسن ومحتاج الى حنان وتربيه وتحمينه من نظرة مجتمعك حتى كلام جارح سواء من اهلك او صديقاتك او الاطفال اللي يلعبو معه ..

جزاءه الجنه ...
    7 "
  3. ،

لفته جميلة منكي أجوان هنا ..
    بالمناسبة أنا كنت معلمة في دار الحنان للأيتام وكان عندي 25 يتيم ويتيمة التجربة كانت 6 أشهر لكنها محفورة في نفسي وعمري ما راح أنساها ..
    كان في نفس الدار في الدور الأول دار للعجزة أيضاً .. لكل منهم قصة .
    في النهاية شيء محزن جداً لتجبر بعض القلوب من البشر وعلى إثر ذلك التجبر أصبح لدينا دار للعجزة و أيتام وأشكر حكومتنا وإهتمامها بهم لكن رجال الأعمال مقصرين فعلياً معهم وأتحدث من واقع .. مو مهم الأهم يكون في يد رحيمة تمد لهم يد العون ..
    المفروض يكون في زيارات من الناس منا يعني وجلب هدايا اي شي يضفي للنفس نوع من الفرح ..
    في النهاية حتى الإبتسامة صدقة والرسول الكريم ذكرنا بيهم .. المشكلة هذي الفئة منسية من قبل المجتمع لابد نثقف المجتمع بمخالطتهم ليس مجرد التبني فقط ..
    وكفالة يتيم ماهي ذاك الشي تقدر تكفل يتيم وهو في الدار ومابين كل فترة وفترة تزوره ..

على فكرة
    أنا عندي إخت يتيمة متبنيها خالي ورضعت من أمي يعني صارت أختي إسمها غيداء ..
    مجتمعنا لسا بخير
    ،
    7 "
  4. اهلآ نورتي اختي حياة صعيبة الفكرة تدور في رأسي من زمان اتبنى يتيمه او لقيطة ابغى بنوته عمرهها3 سنين ليش ودي في صغيره من عمر الشهر عشان اربيها لكن صعبه يبغى لها رضاعه من صدر الأم وانا حاليآ مو متزوجه فا ماارضع وماعندي خوات للأسف اسألهم كيف او اجيب وحده ترضع فا لذالك اخترت سن سنتين او3 عمرها ورافضه فكرة الزواج بتاتآ لأني صغيره ولمن اكون نفسي في مجتمع لأن زواج مسؤليات كثيره اكبر وخووفي انه قد تقضي على بعض الطموحات تعرفي ممجتمعك للمتزوجه وخاص التفرغ التام له واكيد بتستأذني منه ع كل صغيره وكبيره فاأخرت حكاية الزواج... عندي بعض الاسئلة

.
    المهم فكرت بما اني بتوظف اجمع فلوس الالتحاق ان شاء الله في الرياض احب الايتام بشككل فاهمه وكما قلتي تنحفر في قلبك لم انساهم بل ودي اتبناهم كلهم حيل يتعلقو بشخص حبيت انا واتعلقت في بنت ححيل انام اصحى افكر فيها وقلت اهلي رفضوو جدآآ رفضوو يقولو نظرة مجتمع لك مش متزوجه عندها بنت كيف؟؟قلت مايهم نظرة مجتمع مهم نظرة ربي ومجتمع بقولهم يتيمه واربيها،،ضحكو علي وسكتو فااجلت فكرة التبني
    والحين مصرره ممكن اسألك بماانك اشتغلتي هناك إذا ابغى اتبنى طفله هل يحتاج الى موافقه ولي الامر...بمااني بتوظف قريب خلال شهرين او شهروخططت اني اتوظف بعدها اتبنى الطفله واخذهامعي اسافر للخارج الى اخي اكمل طموحي في ماستر..وتعتقديين البنت اللي بتبناها يسمحون لها ادرسها معي للخارج واصبح كأم لها..

مشكككككوره جد\آآ وكلماتك لامست قلبي واحببتها جميل من يشاركك نفس التفكير ..
    7 "
  5. جميلة روحك اجوان فعلاً تتعلقي بيهم وما ودك تتركيهم أبداً
    بالنسبة لأهالينا انا أهلي هم اللي خلوني اترك الوظيفة لأن الدوام مسائي من العصر الى الليل كان ابوي رافض فكرة الدوام مسائي ..

بعدين جت البعثة

أكيد لازم موافقة ولي الأمر ولازم رضاعة عشان يكون ابوك محرم عليها .. رائعة اجوان لكن في النهاية لازم نسمع كلام اهالينا حاولي تقنيعهم او كلمي الدار اذا يوثقوا فيكي يعطوكي البنت ليومين وخذيها البيت امكن تتغير نظرت اهلك وقتها ما أعتقد أبدا يخلوك تسافري بيها لأن هم مشددين في بعض الأمور
    لا تركني على كلامي روحي وإسألي مجرد أسئلة خذي فكرة وبعدين قرري وبالنسبة للمال لما تتبني الحكومة تصرف لها راتب شهري مو ثابت يزيد مع دخولها المدرسة وكذا في ناس تجمع لهم رواتبهم ويصرفون هم عليهم ..التبني كذا الكفالة انتي تصرفي ..

وفي أوراق كثير تتوقع لكن أنا أرد عليك هذا اللي أعرفه الأمور الإدارية والقانونية ما أعرف فيها كثير لأني أنا كنت معلمة ..

لكن كل شي سهل اذا اهلك وافقوا ..

هذا اللي أعرفه .. روحي انتي وجربي برضوا خذي فكرة

روحك غامرة بالحنان وهذا نادر في هذا الزمان الله يعطيك على قد نيتك غيث يمطرك خير بلا إنتهاء ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.