الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب ( الطب ) المرحله 12

تجمع طلاب ( الطب ) المرحله 12

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2816 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chemical engineer0
    انا ما أبي طب،بس عندي إستفسار
    هل اذا اختبرت ايلتس تزيد فرصي في الابتعاث عن غيري؟
    لا بس بشكل عام مفاضله المقاعد في كل جهة ابتعاث سواء طب او غيره على معدل المدرسه ودرجة القدرات والتحصيلي

والايلتس فقط طلاب الطب يحتاجوه في مفاضلة الدول لانه بعض الدول يطلبوه لقبول الجامعي .. ولو جبت ايلتس درجة ممتازه وانت ما تريد طب راح تقدر تدخل الجامعه بدون سنة لغه .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled.m.w
    خلونا نتناقش شوي , كل واحد يقول الدولة اللي يبيها للطب وليش اختارها عشان نستفيد
    بنسبه لدول الواحد مايقدر يختار درجاته هي الي صارت تختارله الدوله . عموما كل الدول ممتازه وقويه .
    7 "
  3. ^ بالنسبه لامريكا وكندا الي اعرفه الدراسه 4 سنوات بعد ماتتخرج من دراسه اي تخصص بدرجة البكالوريوس ويتطلب انك تاخذ كورسات معينه واجتياز اختبار القبول لدخول كلية الطب
    فتقريباً اهمم اصعب دولتين

المانيا الدراسه باللغه الالمانيه + 5سنوات دراسه+سنه تدريب = 6 سنوات

- - - مشاركة محدثة - - -

اسهل الدول اكيد بلي الدراسه فيها باللغه الانجليزيه لانها بتسهل عليك الكثيررر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALHNOUF
    ^ بالنسبه لامريكا وكندا الي اعرفه الدراسه 4 سنوات بعد ماتتخرج من دراسه اي تخصص بدرجة البكالوريوس ويتطلب انك تاخذ كورسات معينه واجتياز اختبار القبول لدخول كلية الطب
    فتقريباً اهمم اصعب دولتين

المانيا الدراسه باللغه الالمانيه + 5سنوات دراسه+سنه تدريب = 6 سنوات

- - - مشاركة محدثة - - -

اسهل الدول اكيد بلي الدراسه فيها باللغه الانجليزيه لانها بتسهل عليك الكثيررر

بس لا تنسى انه دراسة الطب في كندا وامريكا اقوى شيء لطب وخصوصا امريكا لانه الشهاده المعطى هي MD ( doctor of medical ) بينما ايرلندا والمانيا وتركيا ثاني اقوى درجة طب وهي Mbbs ( بكالريوس طب عام وجراحه عامه ) بينما هولندا تحتل المركز الاخير بمستوى نوع الشهاده لانه راح تدرس بكالريوس وتكملها ماجستير علشان تعادل لك بكالريوس طب بالسعوديه رغم انها دوله اوروبيه قويه الا انه الدرجه العلميه هي bsc in medical ( بكالريوس علوم في الطب ) ثم msc in medical ( ماستر علوم في الطب ) لذلك عند اختيار الدوله يجب مراعاة الدرجة العلميه المعطى .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled.m.w
    لكن بأسألكم , هل ايرلندا 7 سنوات مع الامتياز ولا لا ؟
    ع حسب علمي الامتياز ماتحتاجه باي دول الابتعاث تحتاجه بالسعوديه لو كنت متخرج منها .. لانه بدول الابتعاث الانظمة مختلفه.. ولو كان في فبتكون من ضمن ال٧ سنوات
    7 "
  6. اي صحيح ، بس تضل ايرلندا والمانيا اقوى من السعوديه يعني كويسه ، الغريب اذا هولندا غير مرغوبه شهادتها البكالوريوس لليه فاتحينها

بسال انا قريت باحد التعليقات ان دراسة الطب بامريكا باللغه الالمانيه استغربت :/ صحيح او لا !؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALHNOUF
    اي صحيح ، بس تضل ايرلندا والمانيا اقوى من السعوديه يعني كويسه ، الغريب اذا هولندا غير مرغوبه شهادتها البكالوريوس لليه فاتحينها

بسال انا قريت باحد التعليقات ان دراسة الطب بامريكا باللغه الالمانيه استغربت :/ صحيح او لا !؟
    فاتحين فقط جامعه وحده في هولندا وتصنيفها من افضل من١٠٠ جامعه لذلك مفتوحه غير انها عامله اتفاقيه من زمان مع الوزاره ولا هي اصلا كل سنه تلغي جامعه هولنديه .

لا دراسة الطب في امريكا بالانجليزي

فقط المانيا الدراسه فيها بالالماني.
    7 "
2 من 27 صفحة 2 من 27 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.