الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب ( الطب ) المرحله 12

تجمع طلاب ( الطب ) المرحله 12

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2838 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALHNOUF
    ^ طابقها افضل
    تغير الشهاده اسرع ، يغيرونها لك بنفس اليوم
    راح اطابقها اكيد ان شاء الله لكن اللي اقصده انا للحين ماقدمت على سفير التقديم عشان الاختلاف في الحرف عادي اقدم الحين قبل ما اطابقها وبعدين اطابقها بحيث تجي مرحلة التدقيق وهي مطابقة ولا ماينفع اقدم بعدين اغير الاسم في الجواز يستبعدوني مثلا.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    بس لا تنسى انه دراسة الطب في كندا وامريكا اقوى شيء لطب وخصوصا امريكا لانه الشهاده المعطى هي MD ( doctor of medical ) بينما ايرلندا والمانيا وتركيا ثاني اقوى درجة طب وهي Mbbs ( بكالريوس طب عام وجراحه عامه ) بينما هولندا تحتل المركز الاخير بمستوى نوع الشهاده لانه راح تدرس بكالريوس وتكملها ماجستير علشان تعادل لك بكالريوس طب بالسعوديه رغم انها دوله اوروبيه قويه الا انه الدرجه العلميه هي bsc in medical ( بكالريوس علوم في الطب ) ثم msc in medical ( ماستر علوم في الطب ) لذلك عند اختيار الدوله يجب مراعاة الدرجة العلميه المعطى .
    السلام عليكم اختي، عندي سؤالين لو تقدرين تفيديني فيه
    السؤال الاول :
    بالنسبة لهولندا تقولين انها باكالوريوس وماجستير علوم في الطب وتتعادل لي بكالريوس طب بالسعودية ، طيب اذا بغيت اكمل دراستي ماجستير طب مثلا (بعد ما اخلص من بكالريوس وماجستير علوم في الطب في هولندا ) هل اذا رحت مثلا امريكا هل راح يغيرون المسمى زي السعودية ؟ او انهم يقولون اكمل دكتوراه علوم في الطب نفس مسمى التخصص في هولندا؟

والسؤال الثاني اذا ما عليك امر:
    بالنسبة لتخصص قسطرة قلب ، كيف يدروسونا ياه وهو اصلا تخصص دقيق واحنا ما درسنا الطب ليسا ؟ او تكون الدراسة بكالوريس وماجستير بنفس البعثة ؟ واذا عندك اي معلومات عنه تقدرين تفيدينا عنه ؟
    وشكرا لك على كل شئ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Turki 1
    السلام عليكم اختي، عندي سؤالين لو تقدرين تفيديني فيه
    السؤال الاول :
    بالنسبة لهولندا تقولين انها باكالوريوس وماجستير علوم في الطب وتتعادل لي بكالريوس طب بالسعودية ، طيب اذا بغيت اكمل دراستي ماجستير طب مثلا (بعد ما اخلص من بكالريوس وماجستير علوم في الطب في هولندا ) هل اذا رحت مثلا امريكا هل راح يغيرون المسمى زي السعودية ؟ او انهم يقولون اكمل دكتوراه علوم في الطب نفس مسمى التخصص في هولندا؟

والسؤال الثاني اذا ما عليك امر:
    بالنسبة لتخصص قسطرة قلب ، كيف يدروسونا ياه وهو اصلا تخصص دقيق واحنا ما درسنا الطب ليسا ؟ او تكون الدراسة بكالوريس وماجستير بنفس البعثة ؟ واذا عندك اي معلومات عنه تقدرين تفيدينا عنه ؟
    وشكرا لك على كل شئ

١- يغيرون المسمى .

٢- قسطرة قلب تخصص لحاله مختلف عن طب وجراحه وهو تخصص مباشر ماتحتاج تدرس بكالريوس طب وجراحه وبعدين تتخصصه. البعثه تكون للبكالريوس فقط .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar11231
    راح اطابقها اكيد ان شاء الله لكن اللي اقصده انا للحين ماقدمت على سفير التقديم عشان الاختلاف في الحرف عادي اقدم الحين قبل ما اطابقها وبعدين اطابقها بحيث تجي مرحلة التدقيق وهي مطابقة ولا ماينفع اقدم بعدين اغير الاسم في الجواز يستبعدوني مثلا.
    نعم .. في السعودية راح يتعاملون معك بالعربي قطعا
    فتأكد من اسمك بالعربي اذا متطابق توكل على الله وقدم.

أما بالخارج راح يتعاملون معك بالانقليزي
    ف أي إختلاف بأسمك هذا يعني أنهم يتعاملون مع شخصين مختلفين لإختلاف الاسم.
    7 "
  5. يا أخوان الله يسعدكم
    الآن فيه خيارين للطب البشري
    1 الطب والجراحة
    هل معناه الدراسة تكون مثل هنا بالسعودية تسير طبيب عام جراح
    او تدرس الطب البشري العام
    وبعدها تخصص جراحة ؟

2 قسطرة قلب
    هل المقصود بها تدرس الطب العام
    وبعدها تخصص قسطرة قلب ؟
    او على طول قسطرة قلب وتسير فني أو اخصائي ؟

اخر سؤال مع مين نقدر نتواصل عشان يوضح لنا الأمر ؟
    راسلت الوزارة إيميل بس ماردو !!!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwan alzahrani
    يا أخوان الله يسعدكم
    الآن فيه خيارين للطب البشري
    1 الطب والجراحة
    هل معناه الدراسة تكون مثل هنا بالسعودية تسير طبيب عام جراح
    او تدرس الطب البشري العام
    وبعدها تخصص جراحة ؟

2 قسطرة قلب
    هل المقصود بها تدرس الطب العام
    وبعدها تخصص قسطرة قلب ؟
    او على طول قسطرة قلب وتسير فني أو اخصائي ؟

اخر سؤال مع مين نقدر نتواصل عشان يوضح لنا الأمر ؟
    راسلت الوزارة إيميل بس ماردو !!!

١- طبيب عام فقط ولكي تصبح جراح يجب دراسة الجراحه بعد دراسة بكالريوس طب عام وجراحه عامه.

٢- يقصد بها تخصص قسطرة القلب وليس طب عام . فأنت بتدخل الجامعه فورا بتدرس قسطرة قلب ماراح تدرس طب عام وتتخصص. يا تصير دكتور يا تصير اخصائي على حسب المسمى الي تمنحه لك الكليه .

٣- تتواصل مع اطباء قد درسو هالتخصصين لكي يتضح لك الفروقات اما الوزاره فلا علاقه لها .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    ١- طبيب عام فقط ولكي تصبح جراح يجب دراسة الجراحه بعد دراسة بكالريوس طب عام وجراحه عامه.

٢- يقصد بها تخصص قسطرة القلب وليس طب عام . فأنت بتدخل الجامعه فورا بتدرس قسطرة قلب ماراح تدرس طب عام وتتخصص. يا تصير دكتور يا تصير اخصائي على حسب المسمى الي تمنحه لك الكليه .

٣- تتواصل مع اطباء قد درسو هالتخصصين لكي يتضح لك الفروقات اما الوزاره فلا علاقه لها .
    جزاك الله ألف خير على توضيح الفرق
    صراحة كنت بستعجل واحط قسطرة قلب
    بس سؤال طبعا الطب والجراحة أفضل
    كم رواتب الاخصائيين لو اخترت أخصائي
    وهل اقدر اكمل دراسة بعدين لو سرت أخصائي ؟

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwan alzahrani

- - - مشاركة محدثة - - -

تقدر تكتب السلم الوظيفي لوزارة الصحه بجوجل وتطلع لك الرواتب + طبعا لو درست قسطره تقدر تكمل طب او ماستر او زماله .
    7 "
14 من 27 صفحة 14 من 27 ... 913141519 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.