الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الطب في أمريكا أو بريطانيا

دراسة الطب في أمريكا أو بريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2740 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية yazan1999
    yazan1999

محظور

yazan1999 غير معرف

yazan1999
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Apr 2016
    المزيدl

October 25th, 2016, 04:26 PM

يا اخوان ارجو المساعدة

انا طالب ثالث ثانوي بتخرج السنة ذي ان شاء الله وناوي اطلع ادرس طب اما بأمريكا أو ببريطانيا
    ولكن المشكلة ما في احد نصحني ادرس بأمريكا نظرا لصعوبة دراسة الطب فيها من حيث عدد السنين
    ارجو من لديه خبرة ان يجيب على استفساري...

ايش نظام دراسة الطب في أمريكا بالتفصيل؟؟؟
    وكم عدد سنوات الطب في بريطانيا وهل تنصحوني ادرس فيه؟؟؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazan1999
    يا اخوان ارجو المساعدة

انا طالب ثالث ثانوي بتخرج السنة ذي ان شاء الله وناوي اطلع ادرس طب اما بأمريكا أو ببريطانيا
    ولكن المشكلة ما في احد نصحني ادرس بأمريكا نظرا لصعوبة دراسة الطب فيها من حيث عدد السنين
    ارجو من لديه خبرة ان يجيب على استفساري...

ايش نظام دراسة الطب في أمريكا بالتفصيل؟؟؟
    وكم عدد سنوات الطب في بريطانيا وهل تنصحوني ادرس فيه؟؟؟

دراسة الطب في امريكا هي كتالي :

اولا دراسة المعهد للغه الانجليزيه اذا لم يكن لديك لغه انجليزي ثم تختبر ايلتس او توفل وتجيب الدرجه المطلوبه لدى الجامعه الي حاب تقدم عليها او انك تدخل معهد تابع الجامعه وتعدي المستويات المطلوبه وتدخل الجامعه بعد نجاحك فيه.

ثانيا تدرس بكالريوس في اي مجال حابو بشرط تدرس مواد تكون متطلبات الطب ( المواد الي تخولك علشان تقدر تقدم على كلية الطب بعد التخرج ) ممكن دراستك تكون سنتين ويمكن ٤ سنوات وممكن اكثر ع حسب اذا كنت تاخذ مواد صيفي او كنت ترسب او كنت تدرس عادي الخ ...

ثالثا بعد ماتخلص البكالريوس الاول بمعدل حلو يعني امتياز ومافوق .. تقدم على اختبار قبول الطب ولازم تجيب درجه حلوه ، ولما تخلص منه تقدم على كليات الطب الامريكيه لدراسة شهادة الطب Md )doctor of medical) وهي تقريبا ٤ سنوات .

بعدها تتخرج طبيب من امريكا طبعا قبول كليات الطب يكون فيه مفاضله بين الدرجات لاختبار القبول والمعدل الجامعي .

بريطانيا نظامها

اولا تدرس لغه وتحيب ايلتس

ثانيا تدرس سنه تحضيريه عامه ولازم تجيب الدرجات المطلوبه بكل ماده ومعدل عالي علشان تدخل الجامعه.
    وبعدها تدرس طب

وبتوفيق.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazan1999
    مشكككورة أختي ما قصرتي
    للأسف كلتا الدولتين نظام الطب طويل فيها
    يتضح لي انك تدرسين طب في هولندا
    ممكن تعطيني معلومات عن الدراسة في هولندا وايش اللغة المستخدمة فيها؟؟؟

والله يجزاكي الخير

اولا تدرس لغه انجليزي ثم تجيب الدرجة المطلوبه لدخول السنه التحضيريه

ثانيا تدخل السنه التحضيريه على حسب درجاتك بالثانويه لازم تكون تأهلك ولازم تجيب درجات عاليه في السنه تحضيريه علشان تدخل طب

ثالثا بعد ما تخلص تحضيري وتنقبل طب تدرس بكالريوس طب لمدة ثلاث سنوات ويكون بالكامل نظري وفي بالانجليزي

رابعا بعد ما تخلص بكالريوس الطب ثلاث سنوات لازم يكون معك لغة هولنديه علشان تكمل ماستر الطب وهو عباره عن ثلاث سنوات عملي ومو متوفر الا بالهولنديه فقط

بعدها تتخرج وتتعادل لك بكالريوس طب هنا .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    اولا تدرس لغه انجليزي ثم تجيب الدرجة المطلوبه لدخول السنه التحضيريه

ثانيا تدخل السنه التحضيريه على حسب درجاتك بالثانويه لازم تكون تأهلك ولازم تجيب درجات عاليه في السنه تحضيريه علشان تدخل طب

ثالثا بعد ما تخلص تحضيري وتنقبل طب تدرس بكالريوس طب لمدة ثلاث سنوات ويكون بالكامل نظري وفي بالانجليزي

رابعا بعد ما تخلص بكالريوس الطب ثلاث سنوات لازم يكون معك لغة هولنديه علشان تكمل ماستر الطب وهو عباره عن ثلاث سنوات عملي ومو متوفر الا بالهولنديه فقط

بعدها تتخرج وتتعادل لك بكالريوس طب هنا .
    يعني تقريبا بكالوريوس الطب في هولندا يحتاج تسع سنوات تقريبا لانو في سنة لازم تتعلم فيها اللغة الهولندية

مشكوورة أختي ما قصرتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.