الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار: هل من المسموح دراسة ماجستير آخر (على حسابي الخاص)؟

استفسار: هل من المسموح دراسة ماجستير آخر (على حسابي الخاص)؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2664 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية منسق مشاريع
    منسق مشاريع

مبتعث جديد New Member

منسق مشاريع أستراليا

منسق مشاريع , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى حاسب آلي , بجامعة Tasmania
    • Tasmania
    • حاسب آلي
    • ذكر
    • Hobart, Tasmania
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

December 13th, 2016, 12:23 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً أعتذر إن لم يكن هذا هو القسم المناسب
    لدي استفسار كما هو موضح في العنوان
    أنا حاصل على الماجستير وأرغب بأن أدرس درجة الماجستير مرة أخرى ولكن على حسابي الخاص وليس بعثة أو منحة من أي جهة
    فهل هناك في أنظمة وزارة التعليم ما يمنع الدارس على حسابه الخاص من دراسة درجة علمية مرتين؟

أرجو الإجابة من شخص لديه المعلومة وليس مجرد تخمينات

ولكم جزيل الشكر مقدماً
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منسق مشاريع
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً أعتذر إن لم يكن هذا هو القسم المناسب
    لدي استفسار كما هو موضح في العنوان
    أنا حاصل على الماجستير وأرغب بأن أدرس درجة الماجستير مرة أخرى ولكن على حسابي الخاص وليس بعثة أو منحة من أي جهة
    فهل هناك في أنظمة وزارة التعليم ما يمنع الدارس على حسابه الخاص من دراسة درجة علمية مرتين؟

أرجو الإجابة من شخص لديه المعلومة وليس مجرد تخمينات

ولكم جزيل الشكر مقدماً
    السلام عليكم
    أنا ما عندي معلومات لسؤالك بس بسالك ماهو الغرض من دراسة درجة الماجستير منجديد لاني كذ واحد مر علي عمل كذا بس ما ني عارف ليش, هل يعني من الامكانية اخذا درجة ماجستير ولكن في تخصص فرعي من داخل التخصص العام مثلا انا تخصصي هندسة كهربائية لو اخذت درجة الماجستير في هندسة الاتصالات و بعدين قلت باخذ الماجستير منجديد من مكان ثاني بس في مجال دقيق اخر مثلا في الالكترونيات او في الكهرومغناطيسية, فهل هذا من الممكن عمله؟

وبالتوفيق...
    7 "
  3. ^^^

بما إنه ممنوع التخمين والتوقع!

فالجواب المؤكد لدى المعنيين فقط!

لكن إذا ما هناك إحراج ممكن توضيح بعض النقاط لتوضيح الصورة أكثر:

1- تخصص البكالوريوس

2- تخصص الماستر الحالي

3- تخصص الماستر المرغوب مستقبلا

عموما أنصحك بالتواصل مع إدارة معادلة الشهادات بالوزارة للتأكد من موضوع معادلة تخصص الماستر المرغوب مستقبلا قبل البدء بدراسته على حسابك الخاض وقد تحصل منهم على إجابه مبطنه بخصوص موضوعك هنا...طبعا توضح لهم وضعك سابقا ولاحقا... هذا والله أعلم.

------

وفقك الله بمن يفيدك بالجواب الشافي عن كل مايهمك هنا أو خارج مبتعث.... تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohufm
    السلام عليكم
    أنا ما عندي معلومات لسؤالك بس بسالك ماهو الغرض من دراسة درجة الماجستير منجديد لاني كذ واحد مر علي عمل كذا بس ما ني عارف ليش, هل يعني من الامكانية اخذا درجة ماجستير ولكن في تخصص فرعي من داخل التخصص العام مثلا انا تخصصي هندسة كهربائية لو اخذت درجة الماجستير في هندسة الاتصالات و بعدين قلت باخذ الماجستير منجديد من مكان ثاني بس في مجال دقيق اخر مثلا في الالكترونيات او في الكهرومغناطيسية, فهل هذا من الممكن عمله؟

وبالتوفيق...
    وعليكم السلام

الجامعات لا تُمانع من حيث المبدأ دراسة تخصص دقيق وفرعي من تخصصك السابق, السؤال هنا حول تنظيمات وزارة التعليم لأنني وجدت في أحد نماذج التعهدات الضرورية لإصدار قرار الابتعاث أنه يُشترط أن لا يكون الشخص قد ابتُعث على نفس الدرجة العلمية سابقاً
    وهذا التعهد لا يوضح إذا كان لا يشمل فقط المبتعثين على حساب جهة ما وإنما أيضاً من يدرسون على حسابهم الخاص
    من ناحية أسباب دراسة نفس الدرجة مرة أخرى فلكل شخص أسبابه, وأغلب من سمعت عنهم يكون تخصص الماجستير في المرة الأولى تخصصاً فنياً كالهندسة أو تقنية المعلومات على سبيل المثال بينما الماجستير الثاني في إدارة الأعمال لتعزيز المعرفة والمهارات الإدارية لديهم لتساعدهم في الحصول على مناصب أعلى إدارية وعدم حكر أنفسهم في وظائف فنية بحتة

شكراً على التجاوب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

بما إنه ممنوع التخمين والتوقع!

فالجواب المؤكد لدى المعنيين فقط!

لكن إذا ما هناك إحراج ممكن توضيح بعض النقاط لتوضيح الصورة أكثر:

1- تخصص البكالوريوس

2- تخصص الماستر الحالي

3- تخصص الماستر المرغوب مستقبلا

عموما أنصحك بالتواصل مع إدارة معادلة الشهادات بالوزارة للتأكد من موضوع معادلة تخصص الماستر المرغوب مستقبلا قبل البدء بدراسته على حسابك الخاض وقد تحصل منهم على إجابه مبطنه بخصوص موضوعك هنا...طبعا توضح لهم وضعك سابقا ولاحقا... هذا والله أعلم.

------

وفقك الله بمن يفيدك بالجواب الشافي عن كل مايهمك هنا أو خارج مبتعث.... تحياتي وأفضل تمنياتي.
    1 و 2 و 3 كلها تخصصات في تقنية المعلومات
    لك جزيل الشكر على الاقتراح وسأتواصل معهم لعلي أحظى بإجابة شافية

وشكراً لك مرة أخرى على التجاوب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منسق مشاريع
    1 و 2 و 3 كلها تخصصات في تقنية المعلومات
    لك جزيل الشكر على الاقتراح وسأتواصل معهم لعلي أحظى بإجابة شافية

وشكراً لك مرة أخرى على التجاوب
    بشرنا عن مستجداتك!
    عساك عوضت ما فاتك!!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    بشرنا عن مستجداتك!
    عساك عوضت ما فاتك!!
    ما شاء الله عليك كيف تذكرت هالموضوع

لم تفلح كل محاولاتي في دراسة الماجستير مرة أخرى لحد الآن ولا محاولاتي لدراسة أي درجة علمية أخرى
    وموضوع إكمال الدراسة هو هاجس شبه يومي بالنسبة لي, فلحد الآن لا أحس أنني شبعت من الدراسة والتعلم
    أحاول أن أزيد من معرفتي عن طريق أخذ بعض الكورسات عن طريق النت, أو من خلال قراءة الكتب (أغلبها بعيد عن تخصصي)
    لكن هذه الوسائل التعليمية لا تُشبِع فضولي بشكل كافٍ وها أنا على مشارف الأربعين ولا زلت لم أجد طريقة لإكمال دراستي في الخارج

الحمدلله على كل حال
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منسق مشاريع
    ما شاء الله عليك كيف تذكرت هالموضوع

لم تفلح كل محاولاتي في دراسة الماجستير مرة أخرى لحد الآن ولا محاولاتي لدراسة أي درجة علمية أخرى
    وموضوع إكمال الدراسة هو هاجس شبه يومي بالنسبة لي, فلحد الآن لا أحس أنني شبعت من الدراسة والتعلم
    أحاول أن أزيد من معرفتي عن طريق أخذ بعض الكورسات عن طريق النت, أو من خلال قراءة الكتب (أغلبها بعيد عن تخصصي)
    لكن هذه الوسائل التعليمية لا تُشبِع فضولي بشكل كافٍ وها أنا على مشارف الأربعين ولا زلت لم أجد طريقة لإكمال دراستي في الخارج

الحمدلله على كل حال

لآ تيأس أخينا الكريم المنسق!
    دامك شغوف وجاد فحلمك سيتحقق!!
    لكن شد حيلك و على بعثة النخبة ألحق!!!
    وأنصحك بصرف النظر عن التكرار إذا تبي الحق!!!!
    و حـاول بالدكتوراه و بنفس إمتداد الماستر إلحق!!!!!

====

https://departments.moe.gov.sa/Schol.../EliteKSP.aspx

======

https://departments.moe.gov.sa/Schol...iteKSPFAQ.aspx

=============

https://ksp.moe.gov.sa/ELP/Apply/6/%...B1%D8%A7%D9%87

===========================

سؤال جانبي: ماستر التقنيه الحالي من أي دوله وكيف المعدل؟
    وكم درجة الآيلتس المتوفرة لديك حاليا وكيف تقسيماتها؟ وهل لا زالت سارية المفعول؟ لم تكمل سنتين من أصدار درجة أختبار الآيلتس!

============

وفقك الله بحسن الأختيار.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    لآ تيأس أخينا الكريم المنسق!
    دامك شغوف وجاد فحلمك سيتحقق!!
    لكن شد حيلك و على بعثة النخبة ألحق!!!
    وأنصحك بصرف النظر عن التكرار إذا تبي الحق!!!!
    و حـاول بالدكتوراه و بنفس إمتداد الماستر إلحق!!!!!

====

https://departments.moe.gov.sa/Schol.../EliteKSP.aspx

======

https://departments.moe.gov.sa/Schol...iteKSPFAQ.aspx

=============

https://ksp.moe.gov.sa/ELP/Apply/6/%...B1%D8%A7%D9%87

===========================

سؤال جانبي: ماستر التقنيه الحالي من أي دوله وكيف المعدل؟
    وكم درجة الآيلتس المتوفرة لديك حاليا وكيف تقسيماتها؟ وهل لا زالت سارية المفعول؟ لم تكمل سنتين من أصدار درجة أختبار الآيلتس!

============

وفقك الله بحسن الأختيار.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

بعثة النخبة تلبي طموح الجادين و منه في الأربعين!
    ألحق على بعثة دكتوراه تتناسب مع سن الأربع و أربعين!!
    أعقلها و توكل ثم شد حيلك و أعمل بالأسباب وربك يعين.
    أشكر لك اهتمام أخي الكهل الطموح
    لكنني موظف حكومي وجميع برامج ابتعاث وزارة التعليم ومن ضمنها برنامج النخبة غير مسموح لي بالتقديم عليها

الماجستير من أستراليا والجامعة من الجامعات التي لا تضع معدل لخريجيها >>> سياسة غريبة من بعض الجامعات الأسترالية
    الأمر الآخر أنني ارتكبت خطأ بعدم تقديم رسالة بحث كجزء من متطلبات التخرج واكتفيت بالكورسات, لأن رسالة البحث كانت اختيارية ولم تكن إلزامية >>> لم تكن هناك نية للتقديم للدكتوراة وقتها وندمت بشدة لاحقاً على هذه الغلطة لأنها عائق في الحصول على قبول دكتوراة من أغلب الجامعات

درجاتي في الآيلتس منتهية الصلاحية من نصف سنة
    وكانت 7 في جميع المهارات
    وباعتقادي أنه يمكنني الحصول على درجة أعلى من 7 في مهارتين على الأقل من الأربع مهارات في حال أعدت الاختبار لأن مستواي فيها تحسن كثيراً

شكراً لك لتحفيزك أخي الكريم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.