الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمَع المتجاوزين لشرط العمر

تجمَع المتجاوزين لشرط العمر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2661 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورة علم
    تاكدنا من معنى قبول مباشر من خدمة تواصل والاجابه كانت قبول مشروط

وارسلت لخدمة تواصل فيما يخص القبول وكيف نقدم وننتظر الرد

والله يسهل ع الجميع

انوي بداية مشرقة وسعيدة للجميع

القبول المشروط : conditional offer
    يعني قبول مبدئي بشرط اجتياز متطلب معين
    ترسله لك ادارة القبول و التسجيل بالجامعة لك مباشرة، إنك يا فلان مقبول للدراسة لدينا اذا اجتزت الشرط .

القبول غير مشروط : Unconditional offer أو firm offer باستراليا يسمونه
    واضح ما يحتاج شرح

أنا اتصلت بنفسي على ادارة الابتعاث و قالوا ممكن يكون قبول مشروط باللغة .
    و هذا اللي حسيته أقرب للواقع مع أن موظفة ثانية قالت قبول نهائي مش مشروط بلغة ..
    لأنه المنطبق عليهم العمر يقدرون يطلعون بقبول معهد لغة ، يعني دراستهم غير مضمونة حتى بعد اجتياز المعهد
    لكن في حال انك تجيب قبول مشروط من جامعة و متميزة معناته بقي لك متطلب بسيط في اللغة .
    أنا مثلا باقي لي نص درجة في الرايتنق بالآيلتس ما رضيوا يسامحوني عليها هههه و اللي يضحك أكثر إني جايبة بالعلامة الكلية أعلى من اللي طالبينه

و لا يمديني طبعا اعيد الآيلتس، لذلك بقدم اللي عندي و ربي يكتب لنا الخير
    و نصيحة للجميع جيبوا اللي تقدرون و قدموه ، لا توقفون عند متطلب معين و تقولون خلاص .. السعي للشيء يقربه ..
    و استخيروا قبل اي خطوة .
    اللخبطة في التسجيل مثل ماهي تقهر بس بنفس الوقت لها ميزة ، قد يكون فيه تجاوزات فيه استثناءات فيه جهات وظيفية ما تقدم لها ناس اكفاء فلا تستسلمون عند خطوة .
    يعني لو أنا مسؤول بجهة توظيف و جاني شخص عنده قبول و من جامعة كويسة بس متعدي شرط العمر بكم شهر ، و شخص دون المستوى و لسه بيدرس لغة و راعي طويلة و يمكن يسلك و يمكن لا منطقيا بختار اللي عنده قبول مضمون

عشان محد يحس إن كلامي تثبيط أو احباط ،
    أنا بس أحب اشرح الوضع من واقع خبرتي
    و احب الناس تفهم وش يصير
    و ما تتراخى و تضيع الفرصة توقعا منها إن فيه ناس بتتكفل بحل الموضوع و تروح الفرصة .
    أضعف الإيمان للي ما يقدر يروح يرسل عبر تواصل
    يسوي منشن لجاسر الحربش و للعصيمي و للوزير
    يبحث عن ارقام ادارة الابتعاث و يتواصل معهم شخصيا

و كثر الدق يفك اللحام
    و لو مافيه ناس السنة الماضية اعترضت على شرط العمر ما كان وضع استثناء لهالسنة
    7 "
  2. تحديث مهم :

تقريبا اتضحت الصورة
    تم انشاء حساب في تويتر لوكالة الإبتعاث ،
    @SA_Scholarships

يؤسفني أقول لكم إنهم كاتبين القبول المطلوب ( غير مشروط )
    و التقديم يكون برفع الأوراق عن طريق تواصل .

و الحمدلله على كل حال ..

اللهم دبرنا على ما تحب و اختر لنا الخير حيث كان و رضنا به .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غـالية
    تحديث مهم :

تقريبا اتضحت الصورة
    @SA_Scholarships

و الحمدلله على كل حال ..

والله من اول خفت ان هذا الشي الي حيقعدلي

(...وإن كان كان هذا الامر شر لي في ديني ودنياي وعاقبة امري فاصرفه عني واصرفني عنه واكتب لي الخير حيث كان ثم رضني به)

وحاشوف ايش يردو علي حقين تواصل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقره
    والله من اول خفت ان هذا الشي الي حيقعدلي

(...وإن كان كان هذا الامر شر لي في ديني ودنياي وعاقبة امري فاصرفه عني واصرفني عنه واكتب لي الخير حيث كان ثم رضني به)

وحاشوف ايش يردو علي حقين تواصل
    اللهم آمين

حتى أنا كنت حاسة ..
    هذا كان كلامي قبل أسبوع و قبل ما يفتح التقديم و كنت أكتبه بس من كل قلبي كنت أتمنى يخيبون توقعاتي .. و للأسف .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غـالية
    السلام عليكم ،

أنا تواصلت هاتفيا مع ادارة البعثات في الوزارة
    أولا كان واضح شح المعلومات الرهيب و التعتيم الإعلامي
    كل شي غامض و مبهم كأنه مشروع استخباراتي ههه

ثانيا سألت الأسئلة التالية :
    - هل القبول مشروط أو غير مشروط ؟
    قالوا ممكن يكون مشروط بس من نفس الجامعة، مو يعني تجيب قبول معهد و بعدين تقعد تدور جامعة لأنك اولريدي متعدي العمر يعني علبال ما ترجع كم سنة راح تستفيد منك المؤسسة ؟
    ...................

الخلاصة / إنه ممكن الجهة تستثنيك من شرط العمر لو جايب قبول ( مميز ) حتى لو مشروط بس يكون من نفس الجامعة مو قبول معهد لغة.
    مميز هذي عاد لغز، و أتوقع هم عمدا تركوها دون توضيح عشان يكون فيه مساحة لجهات العمل بالقبول و الرفض
    ما يجيهم واحد بعدين يقول انا تعبت و جبت قبول من التوب و لا قبلتوني !
    فتركوا ( مميز ) ذي مفتوحة لتفسير جهات العمل و توجهاتها ، و لا ننسى عدد المتقدمين بعد، يعني لو أنا جهة عمل و بيجيني تخصصه نادر و قبوله في مجال نادر و له احتياج كبير حتى لو جامعة ترتيبها ١٠٠٠ بقبله .
    أصلا إحنا كم ترتيب جامعاتنا المحلية ؟

تبون الصدق ؟ واضح إن الإستثناء لشرط العمر ( تسكيييييييته )
    بالنسبة للتخصصات الصحية أتوقع التالي : بيفضلون اللي عنده لغة كويسة و الأفضلية للي عنده قبول من جامعات أمريكا أو كندا حتى لو مش ضمن القوائم ال١٠٠ و ال٢٠٠ - بيفضلون السناقل ( العزوبيين رجالا و نساء ههه ) - الأصغر عمرا فالأصغر - برضو كانوا كاتبين إنهم يشترطون برامج تحتوي على تدريب هذي عاد أم التعجيز للتخصصات الصحية إني أجيب قبول متضمن كل هالامور بأسبوعين هههه
    يعني هم قالوا بدل ما نقروشهم احنا يا الشيبان .. نحط هالشرط و نتركها لجهات العمل إذا شافت متقدم واااااو فلتة زمانه و كامل مكمل من مقاميعو بس ناقصه يقص التكت و ينطلق ( هذا طبعا إذا حالفه الحظ في توفر تخصصه للدراسات العليا هههه من الأساس )

لذلك يا جماعة كل واحد يدور قبول يناسب ميوله و تطلعاته و يكون برنامج يضيف له و لمسيرته العملية و العلمية حتى لو مش من القائمة ، و ياخذ بالأسباب و لو لنا نصيب فيها بيجيبها الله فوق أنف الكل .
    أنا سويت كذا، لأنه احتمال ما يفتحون المجال لتخصصي من الأساس .

سبق و سألت هالسؤال !
    المنطق يقول لو الجهة مهتمة في البروقرام اللي قبلت فيه ما راح يدققون بالقدرات
    و إذا قدراتي ٩٩ و ما عجبهم القبول ما راح ياخذوني خصوصا و أن قبولنا بالبعثة اولريدي يعتبر ( استثناء )
    ما أقصد التحطيم، بس جهة العمل بيجيها اعداد كثيرة من الفئة المطلوبة و اعمارهم مناسبة و يقدرون يوجهونهم للقبول اللي يفضلونه و يناسب توجهات المؤسسة فبيكونون انتقائيين جداًفي قبول متعدين شرط العمر.

تعجيز و بس ؟
    يكفيك إن التخصصات مجهولة لحد الآن ! طيب أنا تخصصي صحي و التخصصات الصحية بحر هذا غير إنهم العام كانوا شارطين امتداد التخصص في بعض التخصصات!
    المفروض أول شي يعلنون عنه التخصصات .. لكن الواضح إنهم مضيقين دائرة القبول و مقلصين نسبة القبول جدا .
    لكن اللي صار بدل ما يحوسونا بالجامعات المميزة ، حاسونا بالقبول ..
    كلمة ( قبول مباشر ) العايمة هذي صارت مسمار جحا .

و لحد يقول كانت واضحة !
    المعروف إنها ( قبول نهائي ) أو ( قبول غير مشروط )

مباشر ذي مدري منين ..

الله كريم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غـالية
    تحديث مهم :

تقريبا اتضحت الصورة
    @SA_Scholarships

و الحمدلله على كل حال ..

فين ارفع الاوراق ممكن تعطيني اللنك؟
    7 "
8 من 73 صفحة 8 من 73 ... 37891358 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.