الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسئلة مهمـــــــــــــــــــــــة للمقدمين على مرحلة الماستر!

أسئلة مهمـــــــــــــــــــــــة للمقدمين على مرحلة الماستر!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2660 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MUT
    MUT

مبتعث مستجد Freshman Member

MUT غير معرف

MUT
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Dec 2016
    المزيدl

December 16th, 2016, 06:34 AM

السلام عليكم
    عندي شوية أسئلة مهمة اذا سمحتوا وأبغي جواب أكيد
    1- هل لازم يكون التخصص في الماستر لهذه المرحلة هو امتداد لتخصص البكالوريوس؟
    2-لو كان تخصص الماستر المختار فرع من فروع البكالوريوس، لكنه مو نفس الاسم ، فهل هذا ممنوع ؟ وهل ممكن يؤثر في المعادلة مستقبلاً؟
    3- هل قبول البعثة مرهون بموافقة الجهة الوظيفية الي اختارها الطالب، بمعنى حتى لو انطبقت الشروط على الطالب لكن لم توافق الجهة الوظيفية لا يحصل على الموافقة بالابتعاث؟
    4- اذا لم يرغب الطالب في اختيار أي جهة وظيفية فهل يمكنه التقديم ؟ وهل هذا يؤثر في مفاضلة القبول؟
    5- ابغي اعرف وش الجهات الوظيفية الي تقبل موظفيها فقط، بمعنى ان المتقدم المفروض ما يحطها كأولوية عند اختيار الجهة الوظيفية؟

أنا عندي نقد على هالنقطة، المفروض تكون التخصصات على وجه الخصوص المندرجة تحت التخصص السابق معلومة قبل التسجيل مو أثناءه وكذلك الدول ، والجهات الوظيفية لأن هذي الأمور مهمة جدا فمو معقول تختار وقت التسجيل وبسرعة قرر التخصص، الجهة ، الدول المتاحة، وكأن المهم أن تختار أي شي وخلاص. الاختيار يحتاج بحث وترو لأن هذي دراسة مو حط أي كلام وامش.
  2. لازم يكون امتداد ولا بيقولون لك مع السلامة ويرفضونك على طول
    لو كان فرع من الفروع يشوفون نفس اللي قدمت عليه بالمواد والدراسه او يختلف

اذا كانت بيانات المتقدم كامله والجهة الاولى رفضته يتحول لجهة ثانيه اما اذا طلعت له بس جهة وحده الشكوى لله ،، بعدها ماعنده خيار ثاني ينرفض اذا في منافسه قوية ، وهو اقل منهم

لازم تختار جهة وترتيبها على حسب الرغبات اولى وثانيه وثالثه .... ولا مايمديك تكمل التسجيل ..

ماعرف والله ، لكن العام وزارة النقل والان جامعه الامير سلطان واتوقع عفت ، الله اعلم
    البعثه يا اخوية يحاولووون يصفون اكبر عدد ممككن واحس صار ياواسطة يا حظ لان المتقدمين مرر. بيكون كثير فوق العشرين الف وهم بش يبغون في جميع التخصصات والمراحل 5 الاف شايف الفرق ؟؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MUT
    السلام عليكم
    عندي شوية أسئلة مهمة اذا سمحتوا وأبغي جواب أكيد
    1- هل لازم يكون التخصص في الماستر لهذه المرحلة هو امتداد لتخصص البكالوريوس؟
    نعم
    2-لو كان تخصص الماستر المختار فرع من فروع البكالوريوس، لكنه مو نفس الاسم ، فهل هذا ممنوع ؟ وهل ممكن يؤثر في المعادلة مستقبلاً؟
    هذا ما يقدر يفيدك فيه إلا لجنة المعادلات بالوزارة ، عندهم قوائم خاصة بالموضوع هذا
    3- هل قبول البعثة مرهون بموافقة الجهة الوظيفية الي اختارها الطالب، بمعنى حتى لو انطبقت الشروط على الطالب لكن لم توافق الجهة الوظيفية لا يحصل على الموافقة بالابتعاث؟
    نعم ، بدليل أن بعض الجهات تطلب اختبار خاص و كل الجهات عطت الترشيح النهائي بعد المقابلة معهم
    4- اذا لم يرغب الطالب في اختيار أي جهة وظيفية فهل يمكنه التقديم ؟ وهل هذا يؤثر في مفاضلة القبول؟
    لا يمكن .. لأن المقاعد أساسا بناء على اللي رشحته الجهات من شواغر
    5- ابغي اعرف وش الجهات الوظيفية الي تقبل موظفيها فقط، بمعنى ان المتقدم المفروض ما يحطها كأولوية عند اختيار الجهة الوظيفية؟
    زي ما قالت انسة نظارة
    اضافة لوزارة الصحة
    و وزارة النقل

أنا عندي نقد على هالنقطة، المفروض تكون التخصصات على وجه الخصوص المندرجة تحت التخصص السابق معلومة قبل التسجيل مو أثناءه وكذلك الدول ، والجهات الوظيفية لأن هذي الأمور مهمة جدا فمو معقول تختار وقت التسجيل وبسرعة قرر التخصص، الجهة ، الدول المتاحة، وكأن المهم أن تختار أي شي وخلاص. الاختيار يحتاج بحث وترو لأن هذي دراسة مو حط أي كلام وامش.
    جاوبت بالأزرق داخل الاقتباس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.