الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص النظام الاوروبي بحساب النقاط ECTS

بخصوص النظام الاوروبي بحساب النقاط ECTS

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2681 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية lama_kareem
    lama_kareem

مبتعث جديد New Member

lama_kareem غير معرف

lama_kareem
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Dec 2016
    المزيدl

December 17th, 2016, 08:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا زوجة دوبلوماسي وارغب باكمال دراسة الماجستير في جامعة جنيف ، راسلت الملحقية الثقافية بباريس وطلبوا قبول بجامعة جنيف
    المهم انا خريجة تغذية اكلينيكية من جامعة الملك سعود
    وجامعة جنيف تطلب معادلة السجل الاكاديمي الى نظام ECTS ( European credits transfer system
    وبصراحة بحثت عن الموضوع وكيف يمكن معادلة السجل أو من أين لكن لم اتوصل لنتيجة .. ياليت اهل الخبرة من المبتعثين يفيدوني
    اعتذر لو كان القسم غير مناسب حاولت تنزيل الموضوع في قسم دولة سويسرا ولم يقبل
    اتمنى المساعدة بحكم اني في السعودية هذه الفترة والف شكر
  2. ^^^

إذا معدلك من 5

حوليه للنظام الأمريكي من 4

والنظام الأمريكي معروف دوليا!

وفي شركة أمريكية متخصصة بالمعادلات لهم موضوع هنا بالمنتدى بالتفصيل أسمها:

WES

Good luck sis

-------------

http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread375524.html
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

إذا معدلك من 5

حوليه للنظام الأمريكي من 4

والنظام الأمريكي معروف دوليا!

وفي شركة أمريكية متخصصة بالمعادلات لهم موضوع هنا بالمنتدى بالتفصيل أسمها:

WES

Good luck sis

-------------

http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread375524.html
    طيب انا ماراح ادرس في امريكا انا ابي احول للنظام الاوروبي في حساب النقاط .. اي جهة ممكن تحول لي هل اراجع الخارجية او وزارة التعليم هذا السؤال
    7 "
  4. ^^^

المفروض جامعتك يساعدونك بالموضوع!

أو أنظري خلف السجل الأكاديمي أو وثيقة التخرج يمكن في مفتاح للمعدل!

ممكن إذا ما في إحراج نعرف معدلك التراكمي بوثيقة التخرج من جامعتك بالمملكة!

على ما أعتقد في برنامج يحول المعدلات من دولة الى أخرى مثلا من النظام البريطاني الى الاوروبي أو الأمريكي!

أو راسلي الملحقية التي تتبعها سويسرا وارسلي نسخ من سجلك أو وثيقتك للتخرج يمكن يساعدونك في هذا الموضوع!

ممكن ترجعي لجامعة جنيف وتسأليهم عن المعدل المطلوب منك حسب النظام الأمريكي اي من 4 نقاط لسهولة معادلته بالنظام السعودي!

وفقك الله بمن يفيدك بموضوعك داخل المملكة وخارجها.
    7 "
  5. تحويل المعدل شغلة والله انا خريج كندا و معدلي من 4.3 .. و صراحة قاعد اشوف شروحات كثير للتحويل و تطلع لي نتائج مختلفة ،

انا الي فاهمه من نظام ESTS ان كل كلاس
    A: Best 10%
    B: Next 25%
    C: Next 30%
    D: Next 25%
    E: Next 10%

اضمن طريقة انك تتواصلي مع الملحقية في باريس .. و أكيد بيساعدوك بتحويل المعدل ، و بالتوفيق ..
    7 "
  6. ^^^

وجامعة جنيف تطلب معادلة السجل الاكاديمي الى نظام ECTS ( European credits transfer system

====

عفوا على سؤ فهمي للموضوع!
    بردودي السابقة فكرت إن الموضوع المقصود عن المعدل التراكمي!

لكن أتضح لي من موقع الجامعة أنهم يقصدون بالنظام الاوروبي المذكور عدد الساعات الأكاديمية المعتمدة المنجزة بالبكالوريوس!

على ما فهمت إن المطلوب هو ان يكون مجموع الساعات الأكاديمية التي تم إنجازها = 180 ساعة اكاديمية معتمدة حسب النظام الاوروبي!

ومن المعروف عن البكالوريوس السعودي مدته 4 سنوات اكاديمية (غير السنة التحضيرية) وهو ما اعتقد إنه كافي أكاديميا بعدة دول غربية وشرقية!

--------
    الزبدة بالموضوع حسب ظني هو أنه ليس معادلة المعدل ولكن تحويل نظام الساعات السعودي بالسجل الى النظام الأوروبي للساعات الأكاديمية المعتمدة ( او النقاط )!

هذا والله اعلم.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

====

عفوا على سؤ فهمي للموضوع!
    بردودي السابقة فكرت إن الموضوع المقصود عن المعدل التراكمي!

لكن أتضح لي من موقع الجامعة أنهم يقصدون بالنظام الاوروبي المذكور عدد الساعات الأكاديمية المعتمدة المنجزة بالبكالوريوس!

على ما فهمت إن المطلوب هو ان يكون مجموع الساعات الأكاديمية التي تم إنجازها = 180 ساعة اكاديمية معتمدة حسب النظام الاوروبي!

ومن المعروف عن البكالوريوس السعودي مدته 4 سنوات اكاديمية (غير السنة التحضيرية) وهو ما اعتقد إنه كافي أكاديميا بعدة دول غربية وشرقية!

--------
    الزبدة بالموضوع حسب ظني هو أنه ليس معادلة المعدل ولكن تحويل نظام الساعات السعودي بالسجل الى النظام الأوروبي للساعات الأكاديمية المعتمدة ( او النقاط )!

هذا والله اعلم.
    بالضبط المطلوب تحويل الساعات ..
    انا معدلي ٤.١٢ من ٥
    وفيه بالسجل الاكاديمي عدد الساعات لكن ماعرف كيف ممكن احوله للنظام الاوروبي وهل تقديمي بسجلي الاكاديمي هذا للجامعة معتمد او احتاج احوله واصدقه من السعودية صراحة ماعندي اي خبرة ودي احد سبق درس في اوروبا يرشدني للطريقة والف شكر لتعاونكم جميعا
    7 "
  8. ^^^

ما شاء الله معدلك طيب!

عن تجربة في أيرلندا وبريطانيا!

الجامعات تقبل شهادة الجامعة أو وثيقة التخرج + السجل الأكاديمي الصادرة من الجامعات السعودية كما هي! طبعا لازم تكون باللغة الإنجليزية أو مترجمة ترجمة معتمدة!

طبعا من الأفضل لك القيام بتصديق الشهادة والسجل بختم إنجليزي من وزارة التعليم ثم تصديق الوثائق المذكورة من وزارة الخارجية السعودية بالمملكة!

وإذا زدتي على تلك التصديقات تصديق من السفارة السويسرية بالمملكة سيكون ذلك مفيد جدا!

وبهذا الطريقة تتغلبين على حكاية تحويل الساعات السعودية الى ساعات اكاديمية معتمدة أوروبية!

وبعد ما يتم لك كل ما ذكرت...راسلي جامعة جنيف وبأذن الله ستحصلين على القبول الأكاديمي المبدأي أو المشروط باللغة أو غيرها من متطلبات الجامعات السويسرية!

وفقك الله بمن يفيدك بالجواب الشافي داخل المملكة وخارجها.... تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

ما شاء الله معدلك طيب!

عن تجربة في أيرلندا وبريطانيا!

الجامعات تقبل شهادة الجامعة أو وثيقة التخرج + السجل الأكاديمي الصادرة من الجامعات السعودية كما هي! طبعا لازم تكون باللغة الإنجليزية أو مترجمة ترجمة معتمدة!

طبعا من الأفضل لك القيام بتصديق الشهادة والسجل بختم إنجليزي من وزارة التعليم ثم تصديق الوثائق المذكورة من وزارة الخارجية السعودية بالمملكة!

وإذا زدتي على تلك التصديقات تصديق من السفارة السويسرية بالمملكة سيكون ذلك مفيد جدا!

وبهذا الطريقة تتغلبين على حكاية تحويل الساعات السعودية الى ساعات اكاديمية معتمدة أوروبية!

وبعد ما يتم لك كل ما ذكرت...راسلي جامعة جنيف وبأذن الله ستحصلين على القبول الأكاديمي المبدأي أو المشروط باللغة أو غيرها من متطلبات الجامعات السويسرية!

وفقك الله بمن يفيدك بالجواب الشافي داخل المملكة وخارجها.... تحياتي وأفضل تمنياتي.
    شكرا جزيلا ماقصرت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.