الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اتمنى من الجميع افادتي ولو بالقليل

اتمنى من الجميع افادتي ولو بالقليل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2579 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جني اليل
    جني اليل

مبتعث جديد New Member

جني اليل غير معرف

جني اليل
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Aug 2016
    المزيدl

April 4th, 2017, 08:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حدخل بالموضوع مباشرة
    انا مقدم ع المرحلة 12 من بعثتك وظيفتك الله يكتبني ويكتبكم من المقبولين قول امـــين

طبعا الكل عارف انه البعثه غير مضمونه والانسان العاقل يضع اهداف وخطط احتياطيه
    انا انسان ممكن انجلط لاسمح الله لو تم رفضي بالبعثه لكن املي بالله كبير
    لكن في حال تم رفضي انا ناوي اطلع ادرس لغه من البدايه حتى التوفل واتوقع انه اقدر اوفر مبلغ اللغه( فقط ) يعني حق 8 شهور خلال ال8 شهور حقدم عالبعثه المرحله 13
    كم ممكن احتاج لدراسه اللغه تقريبا سنه كم المبلغ تقريبا
    موضوعي حاليا
    ابغا اجهز من الان قبول معهد لغه سوا في حال قبولي بالبعثه او ع حسابي الخاص يعني بكلتا الحالتين طالع طالع باذن الله
    ابغا اعرف كيف اجيب قبول معهد ؟ من البدايه حتى النهايه
    وماهي الاوراق المطلوبه
    وهل لازم رسوم الان ؟
    وبخصوص الغيزا هل اقدر اجهزها من الان او بدررري

وانا محتار بدولة رخيصه لدراسه اللغه (دولة لغتها الام انجليزي )
    الاغلب امريكا
    هل من نصايح لمعهد معين ومدينه وولايه رخيصه وامنه وجوها جميل

اعتذر على كثرة الاسئلة لكن اخوكم جاهل بهالامور
  2. حسب اللي اعرفه ان امريكا اغلى من كندا بنسبة ٢٠٪‏ من ناحية السكن ، ولو اني مش خبير بهالموضوع ولكن نتيجة بحثي البسيط اكتشفت ان عشان تقلل تكاليفك في امريكا لازم تتنازل وتختار ولايات مش ولا بد واللي غالباً تكثر مشاكلها ، الولايات والمدن الممتازة اسعارها نااار من ناحية السكن .
    وانا عن نفسي ارشح اوتاوا عاصمة كندا ، رخيصة وامنة جداً ، ولكن ماعندي معلومة عن المعاهد هناك .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جني اليل

حدخل بالموضوع مباشرة
    انا مقدم ع المرحلة 12 من بعثتك وظيفتك الله يكتبني ويكتبكم من المقبولين قول امـــين

لكن في حال تم رفضي انا ناوي اطلع ادرس لغه من البدايه حتى التوفل واتوقع انه اقدر اوفر مبلغ اللغه( فقط ) يعني حق 8 شهور خلال ال8 شهور حقدم عالبعثه المرحله 13
    موضوعي حاليا
    ابغا اجهز من الان قبول معهد لغه سوا في حال قبولي بالبعثه او ع حسابي الخاص يعني بكلتا الحالتين طالع طالع باذن الله
    وماهي الاوراق المطلوبه
    وهل لازم رسوم الان ؟

الاغلب امريكا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مع تحفظي على اسم المعرف الخاص بك, فانت انسان والنعم فيك.

في البداية لازم تكون واثق انه موضوع الابتعاث هذا توفيق من الله وربنا اكيد بيختار لك الخير
    توكل على الله في كل امورك وان شاء الله تلقى الخير في طريقك.

بخصوص دراسة اللغة

في اغلب الجامعات الامريكية هناك معاهد تابعة لها وتكون برامجهم متميوة وقوية
    اول خطوة تبحث عن الولاية والمدينة اللي تناسبك
    بعدها تشوف الجامعة الممتازة واللي فيها معهد لغة ممتاز ومافيه تكدس للطلاب

بخصوص قبول المعهد الموضوع ان شاء الله بسيط, وهي في الاغلب كالتالي:

1. تحتاج تتواصل مع المعهد مباشرة عن طريق الايميل وتوضح لهم رغبتك في دراسة اللغة ولأي سبب.
    2. ممكن يطلبون شهاداتك الدراسية, يعني لو كنت خريج ثانوي او جامعي ترسل لهم الشهادة مع كشف الدرجات.
    3. كشف حساب بنكي, لو افترضنا انك بتطلع على حساب الوالد (يصير ترفق كشف حساب البنك الخاص به وذلك لإثبات قدرتك المالية وإلتزامك بالسداد)
    4. جواز السفر

هذه المستندات هي الأغلب التي تحتاجها للقبول في المعهد.
    وتبدأ تتراسل مع المعاهد المطلوبة وتشوف كيف ردودهم.

ممكن يطلبون منك رسوم التسجيل وتعبئة الطلبات وهكذا.

بعد ما يتم قبولك وترتيب امورك في المعهد, راح يرسلون لك I-20 عشان تقدم فيه على الفيزا الامريكية وبعدها ان شاء الله السفر وترتيب الامور هناك.

من واقع تجربة:
    قبل حوالي 5 سنوات ارسلت أخوي الصغير هناك للدراسة (لغة + بكالوريوس) على حسابنا الخاص في البداية على أمل أن يتم إلحاقه بالبعثة لاحقاً.

بدأت بالمراسلة مع جامعتين تقريباً ( جامعة شمال تكساس - University of North Texas) - ( جامعة ولاية أوكلاهوما - Oklahoma State University)
    اخترت هالجامعتين لانه تصنيفهم جيد جداً وكذلك ما كان فيه تكدس من الطلاب السعوديين في ذلك الوقت.

وفي الاخير تم اختيار جامعة شمال تكساس, لانه تم قبوله بشكل رسمي بشرط اجتياز عدد معين من مستويات اللغة الانجليزية ولم يطالبون باختبارات توفل أو آيلتس.

المهم انه استغرق الموضوع 4 شهور حتى تم انضمامه للبعثة في ذلك الوقت والحمدلله

بخصوص التكلفة:

اذا رغبت في الوصول إلى مستوى التوفل مثل ما تقول, وانت خريج ثانوية ومستوى اللغة عندك عادي, اعتقد تحتاج حوالي سنة حتى تتقن اللغة بشكل طيب. مع ملاحظة مهمة جداً (إتقانك للغة يعتمد على الله ثم على مدى إلتزامك وجديتك في التعلم) يعني مع احترامي الشديد اذا انت ناوي تفلها وتتمشى وتنبسط وتروح وترجع مع الزملاء السعوديين, ترى راح تحتاج وقت أطول. فترة تعلمك للغة تعتمد بشكل رئيسي عليك وعلى الجهد المبذول منك.

وبخصوص التكلفة التقريبية اعتقد تحتاج 120 ألف ريال. فلا تعتقد امريكا دولة رخيصة
    كانت جامعة شمال تكساس في مدينة دينتون في ولاية تكساس والدراسة في المعهد التابع لها, مع السكن في شقة مشتركة مستواها أعلى من المتوسط مع مصاريف يومية باعتدال
    وبالتفصيل بخصوص تجربتي السابقة:
    المعهد يكلف 12 ألف ريال للمستوى الواحد ( المستوى الواحد تقريبا شهرين - يعني 8 اسابيع) لو افترضنا تحتاج 5 مستويات لغة - 5 * 12 ألف = 60 ألف ريال
    السكن يكلف ( 600 دولار شهرياً - تقريباً) ولو افترضنا بتجلس 12 شهر - 600 * 12 = 7200 دولار
    المصاريف اليومية تكلف 600 دولار شهرياً يعني بعد 7200 دولار

يعني اجمالي التكلفة لمدة سنة تقريباً حوالي (120 ألف ريال )

هذه التكلفة تقريبية وعلى حسابي قبل 5 سنوات واتوقع انه التكلفة بتكون أكثر من كذا بس تعتمد بشكل رئيسي عليك وعلى التزامك في هذا البرنامج والحكمة والاعتدال في المصاريف

هذا بشكل عام

وربنا يكتب اللي فيه الخير للجميع يا رب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A98
    حسب اللي اعرفه ان امريكا اغلى من كندا بنسبة ٢٠٪‏ من ناحية السكن ، ولو اني مش خبير بهالموضوع ولكن نتيجة بحثي البسيط اكتشفت ان عشان تقلل تكاليفك في امريكا لازم تتنازل وتختار ولايات مش ولا بد واللي غالباً تكثر مشاكلها ، الولايات والمدن الممتازة اسعارها نااار من ناحية السكن .
    وانا عن نفسي ارشح اوتاوا عاصمة كندا ، رخيصة وامنة جداً ، ولكن ماعندي معلومة عن المعاهد هناك .
    معقوله كندا ارخص من امريكا !!؟ لو ارخص يكون افضل بس يلي اعرفه انه اغلى
    لكن بقراء عن كندا اكثر واتاكد يعطيك العافيه

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasser.O
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مع تحفظي على اسم المعرف الخاص بك, فانت انسان والنعم فيك.

في البداية لازم تكون واثق انه موضوع الابتعاث هذا توفيق من الله وربنا اكيد بيختار لك الخير
    توكل على الله في كل امورك وان شاء الله تلقى الخير في طريقك.

بخصوص دراسة اللغة

في اغلب الجامعات الامريكية هناك معاهد تابعة لها وتكون برامجهم متميوة وقوية
    اول خطوة تبحث عن الولاية والمدينة اللي تناسبك
    بعدها تشوف الجامعة الممتازة واللي فيها معهد لغة ممتاز ومافيه تكدس للطلاب

بخصوص قبول المعهد الموضوع ان شاء الله بسيط, وهي في الاغلب كالتالي:

1. تحتاج تتواصل مع المعهد مباشرة عن طريق الايميل وتوضح لهم رغبتك في دراسة اللغة ولأي سبب.
    2. ممكن يطلبون شهاداتك الدراسية, يعني لو كنت خريج ثانوي او جامعي ترسل لهم الشهادة مع كشف الدرجات.
    3. كشف حساب بنكي, لو افترضنا انك بتطلع على حساب الوالد (يصير ترفق كشف حساب البنك الخاص به وذلك لإثبات قدرتك المالية وإلتزامك بالسداد)
    4. جواز السفر

هذه المستندات هي الأغلب التي تحتاجها للقبول في المعهد.
    وتبدأ تتراسل مع المعاهد المطلوبة وتشوف كيف ردودهم.

ممكن يطلبون منك رسوم التسجيل وتعبئة الطلبات وهكذا.

بعد ما يتم قبولك وترتيب امورك في المعهد, راح يرسلون لك I-20 عشان تقدم فيه على الفيزا الامريكية وبعدها ان شاء الله السفر وترتيب الامور هناك.

من واقع تجربة:
    قبل حوالي 5 سنوات ارسلت أخوي الصغير هناك للدراسة (لغة + بكالوريوس) على حسابنا الخاص في البداية على أمل أن يتم إلحاقه بالبعثة لاحقاً.

بدأت بالمراسلة مع جامعتين تقريباً ( جامعة شمال تكساس - University of North Texas) - ( جامعة ولاية أوكلاهوما - Oklahoma State University)
    اخترت هالجامعتين لانه تصنيفهم جيد جداً وكذلك ما كان فيه تكدس من الطلاب السعوديين في ذلك الوقت.

وفي الاخير تم اختيار جامعة شمال تكساس, لانه تم قبوله بشكل رسمي بشرط اجتياز عدد معين من مستويات اللغة الانجليزية ولم يطالبون باختبارات توفل أو آيلتس.

المهم انه استغرق الموضوع 4 شهور حتى تم انضمامه للبعثة في ذلك الوقت والحمدلله

بخصوص التكلفة:

اذا رغبت في الوصول إلى مستوى التوفل مثل ما تقول, وانت خريج ثانوية ومستوى اللغة عندك عادي, اعتقد تحتاج حوالي سنة حتى تتقن اللغة بشكل طيب. مع ملاحظة مهمة جداً (إتقانك للغة يعتمد على الله ثم على مدى إلتزامك وجديتك في التعلم) يعني مع احترامي الشديد اذا انت ناوي تفلها وتتمشى وتنبسط وتروح وترجع مع الزملاء السعوديين, ترى راح تحتاج وقت أطول. فترة تعلمك للغة تعتمد بشكل رئيسي عليك وعلى الجهد المبذول منك.

وبخصوص التكلفة التقريبية اعتقد تحتاج 120 ألف ريال. فلا تعتقد امريكا دولة رخيصة
    كانت جامعة شمال تكساس في مدينة دينتون في ولاية تكساس والدراسة في المعهد التابع لها, مع السكن في شقة مشتركة مستواها أعلى من المتوسط مع مصاريف يومية باعتدال
    وبالتفصيل بخصوص تجربتي السابقة:
    المعهد يكلف 12 ألف ريال للمستوى الواحد ( المستوى الواحد تقريبا شهرين - يعني 8 اسابيع) لو افترضنا تحتاج 5 مستويات لغة - 5 * 12 ألف = 60 ألف ريال
    السكن يكلف ( 600 دولار شهرياً - تقريباً) ولو افترضنا بتجلس 12 شهر - 600 * 12 = 7200 دولار
    المصاريف اليومية تكلف 600 دولار شهرياً يعني بعد 7200 دولار

يعني اجمالي التكلفة لمدة سنة تقريباً حوالي (120 ألف ريال )

هذه التكلفة تقريبية وعلى حسابي قبل 5 سنوات واتوقع انه التكلفة بتكون أكثر من كذا بس تعتمد بشكل رئيسي عليك وعلى التزامك في هذا البرنامج والحكمة والاعتدال في المصاريف

هذا بشكل عام

وربنا يكتب اللي فيه الخير للجميع يا رب

الله يجزاك خير استفدت من كلامك كثير
    والله مبلغ كبير 120 الف لمدة سنه !
    ثانيا انا متخرج بكالريوس يعني مقدم ماستر
    وبالنسبة للتكدس كيف اقدر اعرف اذا الجامعه المعينه فيه تكدس او لا
    لانه يفضل انه يكون المعهد قليل عرب وقليل طلاب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جني اليل

- - - مشاركة محدثة - - -

عن طريق موقع سفير تعرف ان الجامعه او المعهد فيهم تكدس طلاب سعوديين

انا بحثت كثير عن دوله رخيصه ولغتها الام الانجليزية بس مالقيت والحين ادرس في ماليزيا اللغه وان شاء الله يطلع لي قبول في المرحله 12 على إيرلندا او كندا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جني اليل

- - - مشاركة محدثة - - -

اتفق معاك ان المبلغ كبير
    هذا انا قلت لك الوضع اللي كنت فيه

بخصوص الإبتعاث, ما اعتقد انه راح يتم رفضك لا قدر الله بسبب اللغة
    لأنه في جميع الاحوال تحتاج دراسة اللغة وعلى حسب علمي انه مستوى اللغة الانجليزية لا يدخل في المفاضلة

واذا كنت ترغب في تعلم اللغة الانجليزية, انا عندي اقتراحات وان شاء الله تفيدك:

أولاً: بإمكانك تسجل في احد المعاهد المشهورة والمتميزة هنا, اكيد ما راح تخليك توصل لمستوى عالي, ولكن راح تساعدك تقطع شوط كبير في مشوار تعلم اللغة.

ثانياً: ممكن تبحث عن مدرس خصوصي أو مدرسة خصوصية, وأنا اعتقد انه ممكن تتعلم اللغة بشكل أفضل من المعاهد وذلك بسبب التركيز والانضباط.

ثالثاً: تقوّي اللغة بنفسك وذلك باستخدام قواميس (انجليزي - انجليزي), مع استخدام مواقع الانترنت التعليمية ومقاطع اليوتيوب وغيرها من المصادر (الطريقة هذه متعبة وتحتاج عزيمة وصبر منك)

بحكم خبرتي المتواضعة, انا اشوف والحمدلله انه لغتي الانجليزية جيدة جداً رغم انه جميع المراحل الدراسية كانت هنا وباللغة العربية, الفرق انه كانت عندي رغبة قوية للتعلم مع استخدام الكتب الانجليزية ومشاهدة الافلام والمسلسلات ومحاولة التحدث مع الاجانب
    أنصحك بقاموس مهم جداً وانا امتلكه من حوالي 16 سنة اسمه (Long Man) بصراحة ممتاز جداً ويساعدك بشكل كبير.
    وفكرة استخدام مدرس خصوصي برضه ممتازة ومجربها

بس يظل انك لازم تبذل مجهود أكثر

وبالتوفيق يا رب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جني اليل

حدخل بالموضوع مباشرة

موضوعي حاليا
    وماهي الاوراق المطلوبه
    وهل لازم رسوم الان ؟

الاغلب امريكا

وعليــــكم السلام وَ رحمـــــة الله وَ بركـــــاته
    حياك الله ,,

لدي ملاحظة وشخصيا أعـــاني منها من بعض الأعضاء وأقوم بالتعديل عليها في أغلب المواضيع وهي "عنوان الموضوع" .. نصيحة أكتب عنوان مُناسب يختصر طلبك وليس بشكل عام !!
    عموما ..
    هذا موضوع مُشابه لإستفسارك .. أبحــــر به.
    تفضل:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...post1062884352

بالتوفيق ,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasser.O
    اتفق معاك ان المبلغ كبير
    هذا انا قلت لك الوضع اللي كنت فيه

بخصوص الإبتعاث, ما اعتقد انه راح يتم رفضك لا قدر الله بسبب اللغة
    لأنه في جميع الاحوال تحتاج دراسة اللغة وعلى حسب علمي انه مستوى اللغة الانجليزية لا يدخل في المفاضلة

واذا كنت ترغب في تعلم اللغة الانجليزية, انا عندي اقتراحات وان شاء الله تفيدك:

أولاً: بإمكانك تسجل في احد المعاهد المشهورة والمتميزة هنا, اكيد ما راح تخليك توصل لمستوى عالي, ولكن راح تساعدك تقطع شوط كبير في مشوار تعلم اللغة.

ثانياً: ممكن تبحث عن مدرس خصوصي أو مدرسة خصوصية, وأنا اعتقد انه ممكن تتعلم اللغة بشكل أفضل من المعاهد وذلك بسبب التركيز والانضباط.

ثالثاً: تقوّي اللغة بنفسك وذلك باستخدام قواميس (انجليزي - انجليزي), مع استخدام مواقع الانترنت التعليمية ومقاطع اليوتيوب وغيرها من المصادر (الطريقة هذه متعبة وتحتاج عزيمة وصبر منك)

بحكم خبرتي المتواضعة, انا اشوف والحمدلله انه لغتي الانجليزية جيدة جداً رغم انه جميع المراحل الدراسية كانت هنا وباللغة العربية, الفرق انه كانت عندي رغبة قوية للتعلم مع استخدام الكتب الانجليزية ومشاهدة الافلام والمسلسلات ومحاولة التحدث مع الاجانب
    أنصحك بقاموس مهم جداً وانا امتلكه من حوالي 16 سنة اسمه (Long Man) بصراحة ممتاز جداً ويساعدك بشكل كبير.
    وفكرة استخدام مدرس خصوصي برضه ممتازة ومجربها

بس يظل انك لازم تبذل مجهود أكثر

وبالتوفيق يا رب
    الله يجزاك خير
    والله يرزقنا ما نتمنى يارب
    انا والله رغبتي جدا كبيره بتعلم اللغه لكن انا عارف نفسي البيئة عندي ما تسمح كل ما احول صفي ذهني اتلهي يامباراة يا بلستيشن يا يا يا يا
    ودخلت معده لفل واحد وكنسلت لانه مافي ممارسه انسا كل شي

لذلك بالخارج انا متاكد اني حتقن اللغه بفترة بسيطه باذن الله لانه طموحي كبير مو بس اللغه الانجليزي اكثر من لغه بس مفتاح اللغات هي الانجليزيه
    عموما الله يجزاك خير افدتني جدا يعطيك العافيه

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليــــكم السلام وَ رحمـــــة الله وَ بركـــــاته
    حياك الله ,,

لدي ملاحظة وشخصيا أعـــاني منها من بعض الأعضاء وأقوم بالتعديل عليها في أغلب المواضيع وهي "عنوان الموضوع" .. نصيحة أكتب عنوان مُناسب يختصر طلبك وليس بشكل عام !!
    عموما ..
    هذا موضوع مُشابه لإستفسارك .. أبحــــر به.
    تفضل:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...post1062884352

بالتوفيق ,,

وهذا رابط لموضوع آخـــر عن أمريكا .. كتبته وأشرف عليه بنفســـي وأتواجد بالموضوع بقدر المستطاع للإجابة على الإستفسارات ..
    تفضل:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum208/thr...l#.WOPywhhh2Rs

موفق خير ,,

كل شــوي أتذكر موضوع وأبحث عنه .. هذا موضوع آخر
    تفضلوا:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thr...post1062710335

بالتوفيق ,,

مشكور يعطيك العافيه
    لا خلى ولا عدم
    التجارب تختصر علي الكثير
    الله يجزاك خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.