الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بالله عليكم انا عندي اساله مهم وابي احد يجاوب علي ويفيدني عسى الله يوفقكم

بالله عليكم انا عندي اساله مهم وابي احد يجاوب علي ويفيدني عسى الله يوفقكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2536 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية azoz3399
    azoz3399

مبتعث جديد New Member

azoz3399 غير معرف

azoz3399
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • May 2017
    المزيدl

May 17th, 2017, 12:06 PM

السلام عليكم
    انا خريج من جامعة الامام محمد بن اسعود الاسلاميه بكالوريوسمن كلية الدعوه والاعلام
    انتساب بمعدل 3.06من 5.00
    وارغب بااكمال الماجستير في دوله عربيه
    وماادري وش الطريقه

وابي فزعتكم
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم لا يسأل بالله إلا الجنة

ثانياً: الرجاء الإطلاع على المواضيع الموجودة في هذا المنتدى والتي تم تثبيتها في الاعلى, وسوف تجد جميع المعلومات التي تخص المرحلة الحالية (12).

غالباً سوف يتم الاعلان عن التقديم للمرحلة القادمة بإذن الله مع بداية الدراسة للعام القادم, يعني بعد حوالي 6 شهور

بخصوص التقديم على مرحلة الماجستير يعتمد على التخصص المراد الدراسة فيه, وجهات التوظيف.

وبخصوص شروط الابتعاث لمرحلة الماجستير (وهي منقولة من موضوع الإعلان عن التقديم للمرحلة 12) , هي كالتالي:

1) إنهاء مرحلة البكالوريوس، والحصول على وثيقة التخرج الرسمية، والسجل الأكاديمي، ومعادلة الشهادة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة.
    2) أن يكون التقدير في مرحلة البكالوريوس جيد جدًّا فما فوق، وبمعدل لا يقل عن ( 2.75 من 4 ) أو (3.75 من 5) أو (80 من 100). أو ما يماثلها في الشهادات الأجنبية.
    3) ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمسة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1432هـ ــ 1433هـ.
    4) أداء اختبار قدرات الجامعيين في المركز الوطني للقياس والتقويم.
    5) ألا يزيد عمر المتقدم على سبع وعشرين سنة. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 8 / 6 / 1410هـ، الموافق 5 / 1 / 1990م. ويستثنى للتقديم من شرط العمر ــ أثناء التسجيل ــ من لديه قبول أكاديمي مباشر في جامعة متميزة وفق الضوابط.
    6) ألا يكون المتقدم حاصلاً على الزمالة الطبية.
    7) تحقيق المتطلبات الخاصة لجهة التوظيف في هذه المرحلة.

هذه الشروط خاصة بالمرحلة هذه, ومن الممكن ان تتغير للمرحلة القادمة, عليك المتابعة في موقع الوزارة بإستمرار.

ملاحظة هامة: كما انت ذكرت هو ان معدلك 3.06 من 5
    وللاسف هذا المعدل اعتقد انه أقل من المعدل المطلوب, واحتمال كبير أنه لا يمكنك التقديم على الإبتعاث للمرحلة القادمة.

نصيحة: إذا كانت لديك رغبة قوية في الابتعاث, من الممكن الذهاب للدراسة بالخارج على حسابك الخاص, وبعد ذلك يمكن تقديم طلب للإنضمام للبعثة, وهذا الشي غير مؤكد أن يتم قبول إنضمامك للبعثة وذلك لصعوبة بعض الشروط.

يمكنك مراجعة موقع الوزارة للإطلاع أكثر.

ونسأل الله ان يوفقك لكل خير ويرزقك من حيث لا تحتسب.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.