الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التخرج من الثانوية , و الإبتعاث

التخرج من الثانوية , و الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2718 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد سعيد الحربي
    خالد سعيد الحربي

مبتعث جديد New Member

خالد سعيد الحربي غير معرف

خالد سعيد الحربي
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Nov 2016
    المزيدl

November 14th, 2016, 04:13 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحمد لله هذه آخر سنة لي بالثانوية و راح تنتهي في 10 رمضان 1438هـ

و عندي بعض الأسئلة على الإبتعاث ,, تحديدًا في برنامج خادم الحرمين الشريفين

السؤال الأول :
    حسب شروط الإبتعاث في مرحلة البكالوريوس
    فـ يجب للطالب الحصول على درجة 5 فأعلى في إختبار IELTS

هل هذا معناها اني ما راح أقدر أقدم على البعثة الا اذا أختبرت هذا الإختبار ؟
    أو إني أقدر أقدم على البعثة و هم راح يدرسوني لغة إنجليزية في معهد من المعاهد ؟ ( مع العلم إني بتخصص طب )

السؤال الثاني :
    هل أستطيع تحديد البلد اللي راح أبتعث لها ولا البرنامج هو اللي راح يحدد ؟

السؤال الثالث :

عند إنتهاء مرحلتي الثانوية هذه في 10 رمضان 1438 هـ ,, وقتها راح تكون المرحلة 12 إنتهت ولا لسع ؟

السؤال الرابع :
    هل التقديم على البعثة يكون من موقع سفير ؟ https://safeer.moe.gov.sa/Sites/Stud...s/default.aspx
    ومتى يفتح التسجيل للبعثة ؟
    و وين راح يتم الاعلان عن بدء التسجيل ؟

أعذروني على كثرة أسئلتي

وشكرًا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد سعيد الحربي
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحمد لله هذه آخر سنة لي بالثانوية و راح تنتهي في 10 رمضان 1438هـ

و عندي بعض الأسئلة على الإبتعاث ,, تحديدًا في برنامج خادم الحرمين الشريفين

السؤال الأول :
    حسب شروط الإبتعاث في مرحلة البكالوريوس
    فـ يجب للطالب الحصول على درجة 5 فأعلى في إختبار IELTS

هل هذا معناها اني ما راح أقدر أقدم على البعثة الا اذا أختبرت هذا الإختبار ؟
    أو إني أقدر أقدم على البعثة و هم راح يدرسوني لغة إنجليزية في معهد من المعاهد ؟ ( مع العلم إني بتخصص طب )

السؤال الثاني :
    هل أستطيع تحديد البلد اللي راح أبتعث لها ولا البرنامج هو اللي راح يحدد ؟

السؤال الثالث :

عند إنتهاء مرحلتي الثانوية هذه في 10 رمضان 1438 هـ ,, وقتها راح تكون المرحلة 12 إنتهت ولا لسع ؟

السؤال الرابع :
    هل التقديم على البعثة يكون من موقع سفير ؟ https://safeer.moe.gov.sa/Sites/Stud...s/default.aspx
    ومتى يفتح التسجيل للبعثة ؟
    و وين راح يتم الاعلان عن بدء التسجيل ؟

أعذروني على كثرة أسئلتي

وشكرًا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياريت لو بدل ماتفتح موضوع جديد قرأت المواضيع القديمه لانه اجوبة اسئلتك كلها موجوده .

١- الايلتس شرط فقط اذا كنت تريد تدرس طب في هولندا او ايرلندا ام باقي الدول فلا تشترط .

٢- عند اختيارك التخصص اثناء التسجيل يتيح لك النظام قائمه يوجد بها للدول المتاحه لتخصص تختار من ضمنها ٣ دول وترتبها حسب الرغبه.

٣- بتكون انتهت بإذن الله ولازم تقدم على مرحله١٣.

٤- نعم التقديم عن طريق سفير ولا احد يعرف موعد فتح التسجيل ( لانه مو ثابت) وعلشان تعرف متى تابع الصحف واخبار الوزاره .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياريت لو بدل ماتفتح موضوع جديد قرأت المواضيع القديمه لانه اجوبة اسئلتك كلها موجوده .

١- الايلتس شرط فقط اذا كنت تريد تدرس طب في هولندا او ايرلندا ام باقي الدول فلا تشترط .

٢- عند اختيارك التخصص اثناء التسجيل يتيح لك النظام قائمه يوجد بها للدول المتاحه لتخصص تختار من ضمنها ٣ دول وترتبها حسب الرغبه.

٣- بتكون انتهت بإذن الله ولازم تقدم على مرحله١٣.

٤- نعم التقديم عن طريق سفير ولا احد يعرف موعد فتح التسجيل ( لانه مو ثابت) وعلشان تعرف متى تابع الصحف واخبار الوزاره .
    أنا جديد في الملتقى بـ معنى إني ما أعرف كيفية عرض المواضيع أو حتى طريقة الإنتقال بين صفحات الموضوع الواحد
    فـ عشان كذا قررت إني أفتح موضوع جديد , أعتذر لجهلي بطريقة استعمال الموقع

و شكرًا لإجابتك على أسئلتي
    ==================
    سؤال ثاني اذا سمحت :
    اذا ما كانت عندي لغة إنجليزية .. هل الحكومة راح تدخلني في معهد لتعلم اللغة ؟ وهل دراسة اللغة راح تكون ضمن مرحلة البكالوريوس أو هي مرحلة مستقلة بذاتها ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد سعيد الحربي
    أنا جديد في الملتقى بـ معنى إني ما أعرف كيفية عرض المواضيع أو حتى طريقة الإنتقال بين صفحات الموضوع الواحد
    فـ عشان كذا قررت إني أفتح موضوع جديد , أعتذر لجهلي بطريقة استعمال الموقع

و شكرًا لإجابتك على أسئلتي
    ==================
    سؤال ثاني اذا سمحت :
    اذا ما كانت عندي لغة إنجليزية .. هل الحكومة راح تدخلني في معهد لتعلم اللغة ؟ وهل دراسة اللغة راح تكون ضمن مرحلة البكالوريوس أو هي مرحلة مستقلة بذاتها ؟
    نعم بتدخلك معهد وراح تكون دراستها قبل البكالريوس لكن في نفس المرحله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    نعم بتدخلك معهد وراح تكون دراستها قبل البكالريوس لكن في نفس المرحله
    في شيء مافهمته بالرغم من إني تصفحت مواضيع المنتدى في كل الملتقيات تقريبًا
    وهو :
    هل البعثة تشمل ( معهد لتعليم لغة الدولة + اختبار IELTS + جامعة ) و لا (معهد لتعليم لغة الدولة + جامعة فقط ) في مرحلة البكالوريوس
    لأني لاحظت إن طلاب إيرلندا لا يقبلوا في الجامعات الا بوجود درجة IELTS , بالنسبة لي فأنا ما اختبرت الإختبار هذا اساسًا فما موقعي في الخريطة ؟
    هل ادرس و اختبر هذا الإختبار في السعودية (قبل ما أقدم على البعثة) ولا (أقدم على البعثة لإيرلندا ) و برنامج البعثة راح يتكفل بـ إرسالي لمعهد و يختبرني IELTS ثم يوجهني للجامعة ؟
    و اللي زاد خوفي أكثر هو إن المواضيع اللي تتكلم عن تجارب الإبتعاث لم تذكر هذا الموضوع من الأساس
    فـ ممكن توضيح لهذه النقطة
    طبعًا أنا بتخصص طب بشري ثم بتخصص جراحة مخ و أعصاب

شكرًا لك/ي للمرة الثانية
    و أعتذر ( بشدة ) لك/ي أحس إني تعبتك معي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد سعيد الحربي
    في شيء مافهمته بالرغم من إني تصفحت مواضيع المنتدى في كل الملتقيات تقريبًا
    وهو :
    هل البعثة تشمل ( معهد لتعليم لغة الدولة + اختبار IELTS + جامعة ) و لا (معهد لتعليم لغة الدولة + جامعة فقط ) في مرحلة البكالوريوس
    لأني لاحظت إن طلاب إيرلندا لا يقبلوا في الجامعات الا بوجود درجة IELTS , بالنسبة لي فأنا ما اختبرت الإختبار هذا اساسًا فما موقعي في الخريطة ؟
    هل ادرس و اختبر هذا الإختبار في السعودية (قبل ما أقدم على البعثة) ولا (أقدم على البعثة لإيرلندا ) و برنامج البعثة راح يتكفل بـ إرسالي لمعهد و يختبرني IELTS ثم يوجهني للجامعة ؟
    و اللي زاد خوفي أكثر هو إن المواضيع اللي تتكلم عن تجارب الإبتعاث لم تذكر هذا الموضوع من الأساس
    فـ ممكن توضيح لهذه النقطة
    طبعًا أنا بتخصص طب بشري ثم بتخصص جراحة مخ و أعصاب

شكرًا لك/ي للمرة الثانية
    و أعتذر ( بشدة ) لك/ي أحس إني تعبتك معي

اذا كنت بتدرس طب في ايرلندا او هولندا لازم تجيب ايلتس وترفقه وقت التسجيل بينما باقي الدول لا تطلب هالشيء وتدرس فيها معهد وتختبر ايلتس وتدرس بعدها بكالريوس عادي .. فقط ايرلندا وهولندا لانه فيهم سنتين تحضيريتين مو زي باقي الدول سنه وحده . لذلك سنه اللغه مو موجوده .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.