الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعلم اللغة للمبتدئين اريد نصائحكم يا أخوان .

تعلم اللغة للمبتدئين اريد نصائحكم يا أخوان .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالرحمن113
    عبدالرحمن113

مبتعث جديد New Member

عبدالرحمن113 غير معرف

عبدالرحمن113
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Feb 2017
    المزيدl

February 20th, 2017, 06:37 AM

السلام عليكم

اولا: أتمنى أن يرد عليّ الكل في شي ممكن يفيدني فيه أو يقول عن تجربته وما إلى ذلك

انا حالياً الحمدالله توني واصل امريكا، ما احكليكم عن الشعور اللي اشعر فيه، مشاعر متراطمة خوف مع تفاؤل مع إحباط مع طموح، والبعد عن الأهل أمور كثيرة تجمعت .

المعضلة بالنسبة لي الأن هي اللغة انا جاي سنه لغة ان شاء الله
    وجدت نفسي غير قادر على التحدث وهنا نعم انا اعتبر جداً مبتدئ في اللغة بس كنت أتوقع راح اقدر امشي نفسي في اي شي لكن للأسف طلع العكس هنا جاني شعور سيئ.. مع ذلك اعرف ان لكل شي ثمن انا جاي اتعلم وابي اتعلَّم .. الأسئلة اللي أتمنى تجاوبوني فيها جزاكم الله خير هي التالي

طرق التعليم للغة كثيرة، لكن عندي سنه واحده ابي اجد أفضل الطرق اللي ممكن تفيدني والقى نتائجها في الواقع، ابي نصائحكم بشكل عام عما اشعر فيه هل هو عادي ونصائح عن اللغة .. اعذروني على الائطالة وعلى سوء التعبير لكن يعلم الله عما انا فيه صعوبة حتى في اني افضفض .. أتمنى اجد اجابة . شكرا
  2. شعورك طبيعي وانا في يوم من الايام كنت زيك كنت مبتدئ جدا وماقدرت اتأقلم واخارج نفسي في الحياة اليومية ولكن الحمدلله المشكلة عدت وانهينا الماجستير
    اولا انا كنت احفظ كلمات بشكل يومي نطقا وكتابة وبعد ماتحفظها حاول تستخدمها في جمل لمن تتكلم وحاول تختلط مع ناس ماتتكلم عربي عشان تتحسن لغتك بسرعة انا اخذت ٩ شهور وخلصت اللغة فا إن شاء الله تقدر تخلصها مافي احد احسن من احد
    واللغة تكتسبها اكثر من انك تتعلمها لكن تثبتها بالمراجعة والمتابعة
    والله يوفقك
    7 "
  3. عزيزي اخ عبد الرحمن

بقولك فكرة بسيطة راح تريحك كثير
    الاطفال كيف يتعلمو الكلام؟؟؟

فقط من خلال السمع لمده بضعه شهور وتلقاهم فاهميييييين كل شيء حتى قبل يتكلمو
    وفي النهاية يتكلمو ملخبط حتى يتقنو
    وكل هذا بالسمع والمحاولة بدون حصص وتعلم ابجديه وبدون اي شيء

فتعلم اي لغه جديدة يكون عن طريق السمع والكلام وبكذا راح تعتاد على القواعد لانها راح تصبح من سياق الكلام

لا تقلق ابدا
    فيه زملاء سعوديين راحو الصين واليابان واتعلمو لغتهم واتقنوها ما شاء الله والانجليزي اسهل بكثير

كل ماعليك هو اختيار المعهد المناسب لك وبمجرد ماتوصل راح يختبروك اختبار لتحديد المستوى وبعدها راح تخلص المعهد وانت بلبل ان شاء الله
    كل اللي عليك تدرس مثل مايطلبك المدرس وتتدرب مع اجانب وتتفرج مسلسلات وافلام وبرامج بالانجليزي وراح تتفاجئ بقدرتك على تعلم اللغه بكل سهولة

والقاتل الوحيد لتعلم اي لغه جديدة هو الخجل والخوف من الخطأ والتريقه اللي تصير من بعض الطلاب على بعض لما احد يغلط او ينسى
    احذر هذول الناس وتجنبهم من اول موقف لانهم فاشلين ومر علي كثير منهم
    وتشوف اللي ضحكو عليه متخرج من المعهد وهم يا لسه يعافرو في المعهد يا رجعتهم الملحقية ولغت بعثتهم

بالتوفيق
    7 "
  4. المعهد راح يفيدك ويوجهك كثير ولكن لاتعتمد على دراسة المعهد فقط خصص وقت لك مراجعة وحفظ وتطوير المحادثات وباقي المهارات مثلي انا لمن كنت احفظ الكلمات
    من ثلاثة شهور بدات افك الخط وافهم الكلام واعرف اتكلم الاساسيات وامشي نفسي في الحياة اليومية
    7 "
  5. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ،،
    الف الحمد لله على سلامة الوصول و وصولاً حميداً ،،

الأخوان و الأخوات ما قصرو الله يعطيهم العافية ، و أطمئن يا صاحبي .. أستقبلت طلاب وصلو لأمريكا بلغة الإشارة ( لغتهم صفر ) و هم الآن خريجين و أستعين بهم بعد الله في بعض المسائل و تصحيحها .

ممكن أفيدك ببعض الأمور اللي تهمك في هذا الكتاب و عسى الله ينفعك به و يجعل التوفيق حليفك (:

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread472423.html

عقبال ما تفتح موضوعك هذا بعدين و تبتسم ذيك الإبتسامة (:

موفق ،،،
    7 "
  6. هدا الاحساس جدا طبيعي انا وصلت كندا وانا اخاف اقول ايوا ويطلع لا واخاف اقول لا ويطلع ايوا مريت بصراع نفسي شديد وكانو اهلي يغروني بالنزول والاستسلام يعني زي ادا ماتقدري لا تضغطي على عمرك تقدري هنا تكلمي ومن هالكلام لكني وقفت بتحدي مع نفسي وامور اكتر كنت جايه مع قروب بنات يتكلمون اللغه الا انا فحصلت نفسي معتمده عليهم ولا هتعلم شي ابد قمت قاطعت الكل مقاطعه تامه احطت نفسي تماما باللغه. اسمع الاداعه بطريقي للمعهد واسمع كل شي بالانجليزي كنت اقرا كتب بالانجليزي واقسم ابالله العظيم انه كل سطر اقرؤه كان ثقيل على قلبي وياخد متي جهد عظيم سرت احفظ جمل مو كلمات واتفرج مسلسلات طبيه بالانجليزي لانه تخصصي طبي فكنت ابي احرص انه اعرفها المهم كنت مااتكلم بالعربي ابد نهائي الا مع امي بس واحاول اجلس بالقطار اسمعهم لما يتكلمو او بالكافي واجلس اسمع نطقهم وطريقة كلامهم لانه كنت ماافهم كل شي وخلال سته شهور انا كنت افهم 80 بالميه من كلامهم واقدر اعبر عن كل شي ابيه بكل طلاقه ودخلت معهد اكاديمي لغه مكثفه ضغط واجبات وغصب اتعلم واخد دروس بعد الكلاس بالمعهد وي الكتابه والكلام والاستماع وحتى الصديقات كنت احرص مايكونو عرب وبعد ماحصلت نفسي جبت 6.5 بالايلتس و8 بالسبيك الحمد الله انفتحت ورجعت للصديقات اللي كنت معاهم وكانو يحطموني كتير زي انهم احسن مني واني ماافهم وخليت كلامهم دافع لي ولا احبطني واعتبر نفسي انجزت انجاز كبير لاني اعرف اني من الصفر للمتقدم خلال سته اشهر وصح ترى تطوعت بمستشفى لمده سته شهور وصف حنك مع الكبار بالسن وترى كانو يساعدوني بحل الواجبات وكتابه المقالات يازينهم المهم انو حاول تحيط عمرك باللغه واسفه على الاطاله وانا حاليا ادرس ماجستير باول سنه وباقي سنه على التخرج باذن الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.