الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يجب إرفاق الشهادة (التي من خارج المملكة) مصدقة عند التقديم على برنامج البعثة؟

هل يجب إرفاق الشهادة (التي من خارج المملكة) مصدقة عند التقديم على برنامج البعثة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2618 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ghada~
    Ghada~

مبتعث مجتهد Senior Member

Ghada~ المملكة المتحدة

Ghada~ , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى علوم حاسب , بجامعة مانشستر
    • مانشستر
    • علوم حاسب
    • أنثى
    • مانشستر, جدة
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

February 24th, 2017, 02:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا قدمت على برنامج البعثة لدراسة الدكتوراة في مانشستر، وشهادتي الماستر من خارج السعودية، أرسلتها بالبريد للملحقية عشان يصدقوها (يختموها)
    حاليا نظام البعثة رفضني لأني ما أرفقت جميع الأوراق اللازمة من ضمنها (ورقة قرار المعادلة)

سؤالي هو:
    بعد ما ارسل طلب الاعتراض وارجع اكمل اجراءات البعثة، هل لازم ارفق الشهادة مصدقة (مختومة)؟
    أنا حاليا عندي صورة من الشهادة ولكن غير مصدقة، والشهادة الاصلية الان موجودة في الملحقية ورح تاخذ وقت الى ان يرسلوها لعنواني في السعودية..
    عشان كذا انا في حيرة، هل أرفق الشهادة بعد مايصدقوها الملحقية أو يكفي إرفاق شهادتي الغير مصدقة؟؟

مع جزيل الشكر
    غادة
  2. بما أن وقت الاعتراض قصير ومحدود!

اعتقد ممكن تتلافي وضعك الحالي المشتت بين التصديق والمعادله!

اعملي طلب معادله بالوزارة وارفقي كل ما لديك حاليا مع التوضيح ان الشهادة لدى الملحقية لتصديقها!

واحتفظي برقم طلبك للمعادلة!

وعند عملك الإعتراض أعطيهم رقم طلب المعادلة ووضحي لهم إن إنهاء أجراءات المعادلة بالوزارة تحتاج شهر تقريبا!

وبذلك إن شاء الله تنقذين طلبك على البعثه من الرفض أو الإلغاء...لأسباب مقدور عليها وممكن الحصول عليها قريبا إن شاء الله.

وفقك الله بمن يساعدك بموضوعك داخل الوطن وخارجه....تحياتي وأفضل تمنياتي.

=====

ملاحظة:

حاولي التواصل الكترونيا أو هاتفيا مع الملحقيه وأطلبي منهم أرسال نسخة من شهادتك بعد ختمها وتصديقها على أيميلك وذلك لأختصار وقتك واكمال المعادله وتكملة اجراءات البعثة!

أخشى إن يرسلون لك الشهاده الأصليه بالبريد السعودي العادي وليس السريع... وهذا قد يطول كثير للوصول لك...أو يصل بعد فوات الأوان... بالنسبة لأكمال بقية متطلبات البعثة الحاليه!!
    7 "
  3. التصديق غير مهم..
    المعادلة هي الأهم..

انا شهادتي من خارج المملكة ولا أرفقتها مصدقة'

اصلا ما يصادقوا على الشهادة نفسها، با على صور طبق الأصل.

زي ما قلت لك المعادلة هي المهمة. تغني عن تصديق الملحقية والسفارة، واغلب الملحقيات ما صاروا يصادقوا على الشهادات خلاص كل شي إلكتروني.

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.