الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار وياليت احد يعرف ، تحويل تخصص طب بشري

استفسار وياليت احد يعرف ، تحويل تخصص طب بشري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2609 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية khaled al-sulmi
    khaled al-sulmi

مبتعث جديد New Member

khaled al-sulmi المملكة المتحدة

khaled al-sulmi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى لايوجد , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • لايوجد
    • ذكر
    • san antonio, taxas
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

March 4th, 2017, 02:39 AM

السلام عليكم ورحمه الله*
    ام بعد
    احيكم واحي القائمين على هذا المنتدى اللذي خرج افواج من المبتعثين والمبتعثات وساعدنا بعد الله في امور شتاء
    انا طالب طب بشري في جامعه الطايف مستوى رابع "سنه ثانيه"
    حاب احول الى طب بس في امريكا بين ولايتين (اوكلوهوما - تكساس ) والسبب ان ابوي عسكري وترشح لبعثه للخارج وباذن الله البعثه بتكون في بدايه July
    البعثه لابوي سنه و4 شهور
    على ولايتين تكساس و اوكلوهوما فالله يسعدكم الي يقدر يقولي بالزبط ماهي الطريقه اني احول لجامعه برا وادرس على حسابي فتره وانظم للبعثه باكون شاكر جداً له
    درست بالسنه الاولى بالطب بالطايف مواد مثل - هيستولوجي - باراستولجي - انقليزي وفيسولجوي - وفيزيك - وكيمياء عضويه وغير عضويه ومختبرات ، وبسنه ثاني درست الترم الاول 9 مواد طبيه (فارماكولجي - اناتومي - مايكروبولجي - باثولوجي - تيرمونولجي-وميدكل انقلش - وستدي سكلز بايوكمستري-فيسولوجي - اللي يقدر يفيدني حاكون جداً مسرور

ابي اعرف النظام كيف اقدر احول + هل اقدر اعادل المواد واخش الطب دايركت ؟ لغتي الانقليزيه كويسه طلعت بريطانيا ودرست 4 شهور لفل B2 وقد جيت امريكا في 2006 و 2014 والان ابي احول طب بامريكا واحول شرط اني اخش طب دايركت
    وشكراً لكم

.
  2. للاسف مافي طب مباشر بامريكا نهائي

لازم تدرس تخصص اخر وتاخذ بكالريوس ومع مواد طب وبعدين تختبر اختبار الام كات وهو اختبار القبول بكلية الطب بعدين اذا حصلت مقعد وهالنسبه ضئيله جدا ممكن تدخل بكالريوس طب ٤ سنوات .
    7 "
  3. موضوعك فيه مغامرة كبيرة.
    أولاً: البعثة لوالدك وليست لك.
    ثانياً : فترتها بالنسبة لوالدك قصيرة.
    ثالثاً: أنت تعول على " الالحاق بالبعثة" والالحاق بها لم يعد بهذه السهولة حتى مع انطباق الشروط عليك. ويمكنك الاستفادة من تجارب الطلاب الذين يظهرون بين الفينة والأخرى يطالبون بالحاقهم مع انطباق الشروط على بعض منهم ومع ذلك لم يتم الحاقهم أو تم الحاق بعض ممن انطبق عليهم لكن بشكل متأخر. يعني يوجد احتمال كبير بأن تواجه صعوبات مادية مستقبلية ( إلا إن كنت قادراً مادياً على الدراسة ببعثة وبدونها فهذا أمر آخر )
    رابعاً: معروف بأن برامج الطب في أمريكا خاصة مختلفة عن سائر البرامج الأخرى في الدول الأخرى من ناحية الشروط ، المعايير وحتى كيفية الانضمام، ومقاعدها محدودة للأجانب. وأنت الآن طالب في كلية الطب السنة الثانية حسب افادتك، يعني لست في السنة التحضيرية مثلاً، فينبغي أن يكون معيارك الاستمرار وليس البدء من الصفر. إلا أن يكون لديك سبب قوي جداً يجعلك تفكر بترك الدراسة. وإن أردت التحقق من موضوع المعادلة ومدى قبولك من عدمه في برامج الطب بأمريكا أو غيرها فأول ما تقوم به هو تحديد الجامعة التي ترغب بالدراسة بها هناك. ثم قم بالارسال إلى الجامعة الكترونيا واشرح لهم حالتك بأنك في قد بدأت برنامج الطب وأنت الآن في السنة الثانية والمواد التي درستها واسألهم عن مدى إمكانية معادلة المواد لك والاستمرار بالدراسة لديهم من عدمه. فهم أكثر من سيعطيك الجواب اليقين بخصوص حالتك. وانتبه من أن تسحب ملفك من الجامعة قبل أن تضمن مقعدك الجامعي في الدولة الأخرى.
    لو ضمنت المعادلة فسيكون الوضع عندها ملائماً لك شريطة الاقتدار المادي وعدم التعويل على البعثة. وإن كان العكس فعصفور باليد ولا عشرة فوق الشجرة!
    7 "
  4. الله يعطيكم العافيه وماقصرتوا
    والله انا ماكنت افكر احول ولا اغير جامعتي الا لاسباب كثيرة
    أولها انا مو من الطايف من جدة ولكن حصلت ظروف خلتني اقدم على الطايف والنيه كانت اول فرصه احول لجدة عند اهلي لو تخصص اقل من الطب البشري
    والحقيقه جامعه الطايف كانت من الجامعات الكويسه في السعودية لكن لها 3 سنوات تقريبا وهي اضحوكه للجميع لا نظام ولا مقررات ولا حاجه ابدا

وبعد البحث وتواصلت مع كم جامعه أتوقع شويه صعب احول طب هناك الا ادرس واختبر اختبار mcat على العموم انا ابي استفيد من رحله ابوي
    اقلها لو اصير متطوع في أي مجمع صحي هناك منها لغه + وتدريب صحي
    احد عنده فكره ؟ وشكرا لكم جميع
    7 "
  5. تترك دراستك حتى تعمل متطوعا في أمريكا؟!!
    ن كنت سألت الجامعات وأفادوك بصعوبة ذلك. فالأفضل لك عدم التخلي عن دراستك إلا إن كنت مرغماً أو كارهاً جداً لـ تخصصك إلى الحد الذي يجعلك غير قادر على مواصلته.
    ما ذكرته من أعذار غير مبررة، فهل تتصور أن كل الطلاب سيتم قبولهم في مدنهم؟ إن كنت مصراً على مرافقة والدك غير مبال لعواقب تركك الدراسة فأنصحك في هذه الحالة أن تطلب من جامعة الطائف السماح لك بعمل وقف قيد لمدة سنة واحدة فقط ، تتمكن خلالها من مرافقة والدك وفي نفس الوقت لا تخسر دراستك.
    7 "
  6. اخوي مشكور ع مشاركتك لكن اتوقع انك مافهمت انا ماراح اوقف نهائياً راح اوقف موقت لان ابي استفيد ! وقلت دام رايح رايح لامريكا فالافضل اني اعمل متطوع هناك ! ان شاءلله فهمت النقطه اللي اقصدها لان الفرصه مره وحده وانا ابي استفيد منها ، مثلا لغه + او حتى اتطوع في اي مستشفى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.