الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مهم عن تذاكر السفر بعد اصدار قرار الابتعاث

استفسار مهم عن تذاكر السفر بعد اصدار قرار الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2453 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ghada~
    Ghada~

مبتعث مجتهد Senior Member

Ghada~ المملكة المتحدة

Ghada~ , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى علوم حاسب , بجامعة مانشستر
    • مانشستر
    • علوم حاسب
    • أنثى
    • مانشستر, جدة
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

August 8th, 2017, 01:53 PM

السلام عليكم
    لو سمحتو عندي سؤالين بخصوص تعويض تذاكر السفر بعد اصدار قرار الابتعاث
    انا دراستي باذن الله في جامعة مانشستر
    وحابة احجز رحلة للندن عشان افتح ملفي في الملحقية واخذ جميع الاوراق الي احتاجها (تعريف السكن ، الضمان المالي للجامعة ... الخ)
    المهم هل فيه اشكال اذا حجزت رحلة للندن وانا دراستي اساسا في مانشتر (جامعة مانشستر) ولا الجوازات راح يعترضوني ويتوقعو مني ان المفروض اكون في مانشستر مو في لندن؟

السؤال الثاني:
    الرحلة الي حابة احجزها للندن اخاف تروح علي وعشان كذا ابغا احجزها بنفسي وادفعها وبعدين اطلب تعويضها من الملحقية اذا وصلت بلد الابتعاث، هل فيه اشكال؟ ولا في هذه الحالة حتروح علي فرصة طلب التذكرة السنوية الي تصرفها لي الملحقية؟ (لاني طلبت التعويض من الملحقية وما طلبتها من خدمة اصدار التذاكر (الخدمات الالكترونية تبع الوزارة))؟؟

اتمنى تجاوبوني
    انا حريصة اكون هناك من ٢٥ اغسطس لاني حجزت سكن، والمفروض اكون هناك ٢٨ اغسطس واوقع عقد السكن.

شاكرة لكم تعاونكم
  2. ^^^

لماذا لندن والدخول بمتاهات وأنتي في غناء عنها!
    إلا إذا كنتي مضطرة جدا للنزول بلندن قبل مانشستر!
    إذا كان الهدف من أجل فتح الملف بالملحقيه فقط.. فلا داعي لذلك!!
    لأن فتح الملف يتم الكترونيا من أي مكان بعد وصولك الى بريطانيا! وكل الطلبات ترسل لك الكترونيا!!
    أصلا نظام تذاكر الوزارة يكون صرف تذكرة ذهاب الى مدينة الابتعاث مباشرة او ترانزيت عن طريق لندن او اي مدينه اخرى خارج بريطانيا وحسب خط الطيران المسافرين عليه!
    لكن اعتقد لو طلبتوا من الوزارة ان تكون التذكرة الى لندن فقط.. ممكن يواافقون لكم على ذلك وعلى أساس تدبرون انفسكم من لندن الى مانشستر برا اوجوا وبطريقتكم الخاصة وعلى حسابكم الخاص!!
    بالنسبه للجوازات البريطانيه (الهجره) ما اعتقد بعارضون نزولكم بلندن اذا عندكم حجز سكن بفندق وما شابهه! وطبعا بتوضحون لهم ان الدراسة ستكون مانشستر...الخ!!!

========

الملحقيه لا تعطيك تعويض تذاكر!

ولا تصرف لك تذاكر إلا بوقت استحقاقها!

وهي التذكرة السنويه لك والممكن أخذها بعد 9 اشهر على الأقل من الأقامة ببلد الابتعاث!

وبشكل عام الملحقيه غير مسئولة عنكم الا بعد دخولكم بريطانيا...لكن اعتقد ممكن يصرفون لكم تكاليف الفيزة البريطانيه بعد فتح الملف والحساب البنكي البريطاني!!

========

طبعا انتم عارفين انه لا يحق لكم دخول بريطانيا قبل موعد الدراسه بأكثر من شهر للفيزه تاير فور Tier 4

Good luck sis
    7 "
  3. اخي يهمني اروح لندن لان عقدي مع السكن يبدأ ٢٨ اوقست (يوم توقيع العقد)
    وانا تأشيرتي اليوم استلمتها ومكتوب فيها دخول البلد بتاريخ ٢٥ اغسطس.
    فأنا حريصة ان اموري مع الملحقية تتم بسرعة في يوم ٢٥ اغسطس لانه يوافق يوم جمعة، وتوقيع عقد السكن بتاريخ ٢٨ اغسطس يوافق يوم الاثنين.
    فذهابي للملحقية يسرع كثير من موضوع فتح الملف وبالتالي اقدر استلم ورقة التعريف بالمكافأه عشان اسلمه للسكن يوم توقيع العقد.
    المهم راح انتظر الين مايصدر قرار الابتعاث وابدأ بحجز تذكرة الى لندن عن طريق الطيار وان شالله ماتروح الرحله. .

شاكره لك ردك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ghada~
    اخي يهمني اروح لندن لان عقدي مع السكن يبدأ ٢٨ اوقست (يوم توقيع العقد)
    وانا تأشيرتي اليوم استلمتها ومكتوب فيها دخول البلد بتاريخ ٢٥ اغسطس.
    فأنا حريصة ان اموري مع الملحقية تتم بسرعة في يوم ٢٥ اغسطس لانه يوافق يوم جمعة، وتوقيع عقد السكن بتاريخ ٢٨ اغسطس يوافق يوم الاثنين.
    فذهابي للملحقية يسرع كثير من موضوع فتح الملف وبالتالي اقدر استلم ورقة التعريف بالمكافأه عشان اسلمه للسكن يوم توقيع العقد.
    المهم راح انتظر الين مايصدر قرار الابتعاث وابدأ بحجز تذكرة الى لندن عن طريق الطيار وان شالله ماتروح الرحله. .

شاكره لك ردك
    اتصلي بالملحقيه قبل افضلك مع شرح الوضع ربما ذهابك للملحقيه لا يسرع شيء وربما يعطوك ورقة التعريف بدون الحضور لمقر الملحقية ويكتفون بقرار الابتعاث
    7 "
  5. ^^^

الله يعينك على ذلك باسرع وقت ممكن!
    عموما العارف لا يعرف وأنتي عشتي هناك قبل!!
    لكن دامك جاهزة تماما.. حاولي السفر للرياض بأسرع وقت ممكن!
    لا تنتظري القرار عن طريق الأيميل فقد يتأخرون بأرساله وكذلك الطيار قد لا يحصل حجز لك حسب طلبك!
    روحي للوزارة وتأخذين قرارك مناوله بنفس اليوم ان شاء الله وكذلك تنهين موضوع التذكرة من الطيار فرع الوزرة!!
    نصيحة مثل حرصك على روحة لندن أحرصي على روحة الرياض لأن وقتك محدود من كل النواحي للقرار وتذكرة السفر بالوقت المناسب لرحلتك للندن!!!

الزمن يجري...وحاولي الإنجاز من بدري!!!!!! هههههه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

الله يعينك على ذلك باسرع وقت ممكن!
    عموما العارف لا يعرف وأنتي عشتي هناك قبل!!
    لكن دامك جاهزة تماما.. حاولي السفر للرياض بأسرع وقت ممكن!
    لا تنتظري القرار عن طريق الأيميل فقد يتأخرون بأرساله وكذلك الطيار قد لا يحصل حجز لك حسب طلبك!
    روحي للوزارة وتأخذين قرارك مناوله بنفس اليوم ان شاء الله وكذلك تنهين موضوع التذكرة من الطيار فرع الوزرة!!
    نصيحة مثل حرصك على روحة لندن أحرصي على روحة الرياض لأن وقتك محدود من كل النواحي للقرار وتذكرة السفر بالوقت المناسب لرحلتك للندن!!!

الزمن يجري...وحاولي الإنجاز من بدري!!!!!! هههههه

طيب انا اول شي حجزت الرحلة الي (واخترت الدفع عن طريق سداد) على اساس هم يتمون الحجز ويدفعون.
    وبعدين ضغطت على الخدمات الالكترونية في موقع سفير واخترت خدمة اصدار التذاكر، وكان من ضمن المطلوب صورة ورقم الحجز.
    في هالخانة حطيت الحجز الي حجزته بنفسي.
    المهم الى الان الطلب تحت الاجراء واخاف يروح علي الحجز (تنتهي مهلة الدفع) وهم لسة ماوفقو عليه.
    بخصوص امر الاركاب عن طريق الطيار، ارسلت لهم ايميل فيه الحجز الي حجزته وصورة قرار الابتعاث وصور الجواز لكن كان ردهم انه عن طريق الوزارة!
    مع ان كثير يحجزون عن طريق الطيار ويكون اسرع لهم من الخدمات الالكترونية!
    ياليت تفيدني بالطريقه الصحيحه

مع جزيل الشكر
    7 "
  7. ^^^

بصراحة لا أعرف الطريقة الصحيحة المتبعه حاليا ولم أجربها أو أعرف أحد جربها!

لكن على حد علمي سابقا وحسب ما يكتب هنا ببعض المواضيع ومنها ماهو بالرابط بالرد السابق!

ان الطريقه هو أخذ امر اركاب من الوزاره واعطاءه الطيار وبناء على ذلك الطيار ينهي الموضوع ويعطيك تذكرتك الآليه! هذا طبعا يكون عندما تراجع الوزرة حضوريا وتخلص بنفس اليوم!

لكن الظاهر ان في طريقة الكترونيه لا اعلم ما هي فقد تكون عن طريق ايميل او الخدمات لالكترونيه وهي طلب امر الاركاب من الوزارة وارساله للطيار لاكمال اجرءات تذكرة السفر المتبقيه!

الخلاصة الطيار لا يعمل لك شيء الا بعد حصوله على توجيه من الوزارة أو ما يسمى بامر اركاب...وبعده يخلصك من ناحية الحجز والتذاكر.... لكن لا أدري هل ممكن ان يتعاون معك الطيار ويثبت لك الحجز بتاريخ مناسب لك حتى يصله امر الاركاب من الوزارة بطريقة مباشرة او الكترونيه! الله اعلم عن ذلك.

تواصلي مع الطيار هاتفيا الرياض وأسأليهم عن أسرع طريقة لحصولك على تذاكرك من الوزارة والطيار حضوريا او الكترونيا وان شاء الله يتعاونون معك ويفيدونك بأفضل الطرق للوصول الى هدفك!!!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.