الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تريد محرم وأريد بعثه = زواج ؟!

تريد محرم وأريد بعثه = زواج ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5455 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ReRo
    شوف يالمهندس المتعثر...

الاستخارة قبل كل شي عزيزي

ثانى شي رضا أهلك مهم جدا بس دا مو معناه تتزوج وانت منت مقتنع

انا في رايي الشاب مايتزوج الا اذا قال بنفسو انا ابا اتزوج لأنو لو حصل واتزوج وهو مالو نفس رح يعذب بنت الناس معاه... دا شي ،، وكونك غير قادر ماديا شي ثانى يؤيد فكرة تأخير الزواج حاليا

انت تحاور اهلك ياتقنعهم يا يقنعوك ... صعب !! ادري بس انت وشطارتك

احب اضيف كمان ان الحب قببل الزواج نادرا مايستمر لكن الحب بعد الزواج مايستمر وبس لا ... رح يكبر ويزيد ... برضو انت وشطارتك ههه

وبالنسبة لنظرة الزوجه لزوجها المرافق ........ بيختلف حسب البنت بس في رايي مافيها شي ولا فيها انتقاص للزوج ابدا ابدا بل بالعكس المفروض الزوجة تعتبرو جميل فوق راسها لأن الزوج ترك دنيتو وحياتو وجاي معاها وحتى لو هو حيدرس ويكمل مافيها انتقاص لقدر اي من الطرفين هوا يعينها وهي تعينو .. ارجع واقول حسب البنت،، بس انا الى الان اللي شفتهم حاطيين ازواجهم فوق راسهم وولا وحده منهم حاسسه انو الموضوع قلل من قيمة زوجها
    رضا الله في رضا الوالدين , أحتاج رضاهم وتوفيقهم عشان اتوفق في حياتي ودراستي , اشكر رايك ومشاركتك ومداخلتك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ReRo
    أنا ماقلت أعصيهم!!! أعوذ بالله

عزيزي أنا قلت ياتقنعهم يايقنعووك ودا مافيه عصيان .. الحوار هوا عين العقل .. موفق اخوي
    ههههههههه هدي اعصابك ردي كان توثيق لكلامك مو إعتراض عليه !!
    7 "
  3. تزوووووووووج ياخوك

ندور له باللي هي به بس عاد عناد نتشرط إلا من العيله الفلانيه غيرها ما أبغى ههههههه

تزوج والحب يجي بعد الزواج وأنا أخوك

وترى أبد والله إن تستقر عاطفيا ودراسيا

حب من دون زواج يقود لأشياء مالها نتايج زينه لا على نفسيتك ولا على دينك

فتزوج وروح وربي يسهل دروبك

ترى أحسن ناس هنا المتزوجين يقهرونا دايم أول شي يرجع الواحد هلكان يلاقي غداه جاهز وبعدها ينام مرتاح
    أما عزوبي يجي ميت جوع ما أفطر إلا كفي
    ويرجع البيت مافي أكل طبعا

جهز أكلك ولا يخلص الغدا إلا المغرب ياكل وبعدها ما يمديه يذاكر لأنه تعبان وما يشوف الدرب فيروح ينام وهات كل الأيام على هالمنوال

فتزوج أبرك لك
    ياخي وش تبي بعد يزيدون لك الراتب هههههههههههههههه
    ربي يسهل دروبك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Befox
    تزوووووووووج ياخوك

ندور له باللي هي به بس عاد عناد نتشرط إلا من العيله الفلانيه غيرها ما أبغى ههههههه

تزوج والحب يجي بعد الزواج وأنا أخوك

وترى أبد والله إن تستقر عاطفيا ودراسيا

حب من دون زواج يقود لأشياء مالها نتايج زينه لا على نفسيتك ولا على دينك

فتزوج وروح وربي يسهل دروبك

ترى أحسن ناس هنا المتزوجين يقهرونا دايم أول شي يرجع الواحد هلكان يلاقي غداه جاهز وبعدها ينام مرتاح
    أما عزوبي يجي ميت جوع ما أفطر إلا كفي
    ويرجع البيت مافي أكل طبعا

جهز أكلك ولا يخلص الغدا إلا المغرب ياكل وبعدها ما يمديه يذاكر لأنه تعبان وما يشوف الدرب فيروح ينام وهات كل الأيام على هالمنوال

فتزوج أبرك لك
    ياخي وش تبي بعد يزيدون لك الراتب هههههههههههههههه
    ربي يسهل دروبك
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههه الهرجه كلها في الاكل والفلوس هالله هالله ياخي ابغى اورط في الحب واتزوج ما قلت ابغى احب من غير ما اتزوج وكل ما احبلي وحده واخطبها وتتفركش الحكاية بعد قصة حب طويلة وتتعقد النفسية وتخرب الدراسة ونجيب العيد , بس ياخي حرام بعد هالتجارب اتزوج بطريقة تقليدية احس اني مدري ايش ابغى من حياتي , ماخذ حقي وحق غيري مالي غير اسلك على نفس الدرب واصبر على الخير لين يجيك من نفسه يمكن احبلي وحده هناك وانا بدرس سبحان الله

عموما ابشركم الموضوع صار بيدي والوالد والوالدة يتمنو اني اتزوج قبل لا اسافر بس خلو الموضوع في ايدي متى ما بغيت اروح يمين رحت يمين متى ما بغيت اروح شمال رحت شمال , وان شا الله ربي يكتب الي فيه الخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس متعثر
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههه الهرجه كلها في الاكل والفلوس هالله هالله ياخي ابغى اورط في الحب واتزوج ما قلت ابغى احب من غير ما اتزوج وكل ما احبلي وحده واخطبها وتتفركش الحكاية بعد قصة حب طويلة وتتعقد النفسية وتخرب الدراسة ونجيب العيد , بس ياخي حرام بعد هالتجارب اتزوج بطريقة تقليدية احس اني مدري ايش ابغى من حياتي , ماخذ حقي وحق غيري مالي غير اسلك على نفس الدرب واصبر على الخير لين يجيك من نفسه يمكن احبلي وحده هناك وانا بدرس سبحان الله

عموما ابشركم الموضوع صار بيدي والوالد والوالدة يتمنو اني اتزوج قبل لا اسافر بس خلو الموضوع في ايدي متى ما بغيت اروح يمين رحت يمين متى ما بغيت اروح شمال رحت شمال , وان شا الله ربي يكتب الي فيه الخير
    انت في خطر من هالتفكير
    لكن الله يوفقك
    اللي علي قلته وكلامي ماهو من فرااااااااااااااااااااغ
    بي كير فل
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس متعثر

لا يبن الحلال الهرجه ماهي أكل وفلوس بس أحاول أغريك عشان تتزوج
    الأكله تستقر نفسيا وعاطفيا وحراريا وكل شي
    بعدين ماهو من ديننا إنك تحب قبل الزواج أنا عن نفسي لو حبيت قبل الزواج أكيد بكون مكلمها ويمكن طلعت معها أو شي فعلى كذا بالله قولي من وين بأوثق في وحده أتزوجها وأنا خايف يمكن بكره تحب غيري وتطلع معه لا سمح الله

تزوج لك وحده ما تعرف الحب وحبها بعد الزواج وربي معاك
    7 "
  7. مرحبا شباب وفي البدايه ادعو للمبتعثين التوفيق ولدارسين على حسابهم الخاص الانظمام للبتعاث

وبنسبه للراي للموضوع المطروح انا اييد واعترض

اييد الرجل المقتنع بزواج من تلقاء نفسه& لامن والديه اومن غيرهم سواء في الداخل اوفي الخارج واقوله عليك المبادره بزواج والزواج كله خير من جميع الزواياء
    1_الدينه
    2_ والاجتماعيه
    3_التعليميه

والدعوه توفيق من الله سبحانه على سبيل المثال يجي واحد من اخوياي متزوج يقول الله يزين الزواج راحه نفسيه واستقرار وتلحظه على الرجل من مظهره ومن تعامله لن الراحه النفسيه لرجل في بيته تحدد نجاحه وتجده صافي الذهن هذا لما تشوفه تقول في داخلك ماشالله توفق في زواجه ورزقه الله بزوجه (صالحه وفاهمه) وتبلورت مع شخصيته وفهمته وعطته مايحتاجه في دخل عالمه الى هو بيته وانتج في عالمه الخارجي الي هو خارج بيته وكذا لك عند البنت اذا وفقت برجل (صالح فاهم) تجدها ناجحه في حياتها*

اما اعتراضي على انو واحد يتزوج بايعاز من والديه او اخوته وهو يشوف انه ماتهياء لزواج وماقتنع تمام الاقتناع فهذا هو الخطأ في نظري وهذا هو سبب الفشل فازواج ولو لم يحصل فيه
    انفصال تجده زواج فاشل مع وقف الانفصال وهنا يحصل الزعزعه فالستقرار النفسي ويالله تعال شوف انواع الفشل اللهم لاشمات وربما احد الطرفين يصاب بصدمه او بنحراف او توقع اي يتوقع لنك تخرج فتاه من بيتها وتجد معها احلام وامنيات ومستقبل وتننتظر فارس احلامها وتتوقع منك اكثر من ماهو في خيالها وفجاه تكتشف انك في عالم ثاني الا وهو ابوي وامي قالو تزوج وان ودي اروح بعثه واخذها معي حج وحاجه تنظف وترتب وراتب مطلع قصيده السوال هنا نحن جميعا لنا اخواة هل احد يرضاه على ابنت عمه ماراح اقول اخته الجواب لا في حالت استثنايه احب اطرحها لني وجدتها وقابلتني لني واعوذ بالله من كلمة انا (اجتماعي ) وانا اسميها حالات خاصه الا وهي انو على سبيل المثال بنت توفرت لها بعثه ولم تجد احد من عائلتها من الدرجه الاولى مرافقتها ومقتنعه انو ابي اسفر اجيب شهاده وقد اقنعت ولى امرها بذالك ولم يمانع وقالت بدل ما اروح في غربه ابحث عن رجل فيه خير ونفس التفكير ويحفظني
    بعد الله وانا كذالك احفظه ونحقق اهدافنا سواء وما ندري وش الله يكتب بعد ذالك هاذي وان مافتي ياشباب وانا مع العلم رجل مقصر في ديني اسال الله لي ولكم الهدايه
    اشوف انه عين الصواب وهذي لو تبحث عنها يامهندس زي ماابحث عنها ههههههههههههههههههههه كان افضل

طولت عليكم وهذا مجرد راي ووجهة نظر ليس

فيه الصواب وفيه الخطاء
    اسال الله لكم التوفيق جميعا
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.