الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تريد محرم وأريد بعثه = زواج ؟!

تريد محرم وأريد بعثه = زواج ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5455 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهندس متعثر
    مهندس متعثر

مبتعث فعال Active Member

مهندس متعثر الولايات المتحدة الأمريكية

مهندس متعثر , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ETM , بجامعة SVSU
    • SVSU
    • ETM
    • ذكر
    • SAGINAW, MI
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • May 2009
    المزيدl

May 14th, 2009, 07:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم حبايبي ؟ إن شاء الله بخير
    انا طالب بكلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز
    ادرس تخصص "هندسة فيزيائية طبية" ولا أطيق الفيزياء ولا الأمور الطبية
    أرغب بالتحويل لكن ال جي بي أي منخفض ولذلك بأفكر اسحب وابدا من اول وجديد
    مخلص 73 ساعة وباقيلي زيها عشان اتخرج ومر عليا 5 سنين حتى الان وانا بالجامعة
    فكرت في السفر ومن ثم الإلتحاق ببعثه , ولكن أهلي واقفين ضدي في السفر بدون زواج
    اقدر استوعب موقفهم وأبفى رضاهم لكن أعتقد ان الزواج بهدف المصلحة "من الطرفين" ما راح يوصلني لحياة سعيدة
    على الاقل ليس بعد انتهاء الدراسة , كما أنني دائم اجد نفسي متزوجا بعلاقة حب منتهية بزواج وبطريقة غير مرسومة
    أو مخطط لها , رأيكم .. هل أقبل بشرط الزواج لإرضاء أهلي وبالتأكيد عشان ما اجيب العيد هناك ؟

أخاف اتزوج وانشغل بامور الزواج واخبص الدنيا واتعثر في الدراسة مرة ثانية , فأحد الاسباب المهمة في تدهور دراستي في الجامعة حاليا هي الامور العاطفية والي خسرتني وقتي ومستقبلي على الفاضي ..

إذا مريت بنفس التجربة أو تزوجت بنفس المبدأ والفكرة والان في خضم الحياة ياريت تكتب لنا تعليق عشان نشوف تجربتك؟
  2. صراحة اهلك معاهم حق وانا أأويدهم وبقوة
    انت متزوج متزوج بدل ماتضيع عمرك بالغربة لوحدك شوفلك ونيس وبعدين بالعكس ماراح تتدهور دراستك
    في فرق لما تحب بدون زواج وبين حب وزواج اكيد في الحالة الأولى راح تتدهور دراستك لأنك تفكر فيها كثير لكن بالزواج راح يكون في استقرار عاطفي واذا حدثت مشكلة بينك وبينها تنحل بالحوار
    اتوكل على اللة واتزوج واطلع بعثة
    اللة يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوء انثى
    صراحة اهلك معاهم حق وانا أأويدهم وبقوة
    انت متزوج متزوج بدل ماتضيع عمرك بالغربة لوحدك شوفلك ونيس وبعدين بالعكس ماراح تتدهور دراستك
    في فرق لما تحب بدون زواج وبين حب وزواج اكيد في الحالة الأولى راح تتدهور دراستك لأنك تفكر فيها كثير لكن بالزواج راح يكون في استقرار عاطفي واذا حدثت مشكلة بينك وبينها تنحل بالحوار
    اتوكل على اللة واتزوج واطلع بعثة
    اللة يوفقك
    ماذا لو تم الزواج ولم يكتب لها الابتعاث؟ ولم يكتب ان اكون مرافق؟ وانا متزوج وبدون شهادة بكلوريوس وقمت بصرف إمكانياتي المتوفرة حاليا على الزواج "والي تأهلني اروح ادرس لمدة سنة على أمل الإلتحاق بالبعثة"
    بعدها راح اكون طفران + متزوج + بدون شهادة بكلوريوس !!
    ورط نفسي وورطها !!

ماهي نظرة الزوجة للزوج بعد الزواج بحكم أنه مرافق لها ؟ نظرة إنتقاص وتحملها جميله على قفى زوجها ؟ مثل هالمواقف ممكن تأثر كثير في العلاقة الزوجية على المدى البعيد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس متعثر
    ماذا لو تم الزواج ولم يكتب لها الابتعاث؟ ولم يكتب ان اكون مرافق؟ وانا متزوج وبدون شهادة بكلوريوس وقمت بصرف إمكانياتي المتوفرة حاليا على الزواج "والي تأهلني اروح ادرس لمدة سنة على أمل الإلتحاق بالبعثة"
    بعدها راح اكون طفران + متزوج + بدون شهادة بكلوريوس !!
    ورط نفسي وورطها !!

ماهي نظرة الزوجة للزوج بعد الزواج بحكم أنه مرافق لها ؟ نظرة إنتقاص وتحملها جميله على قفى زوجها ؟ مثل هالمواقف ممكن تأثر كثير في العلاقة الزوجية على المدى البعيد
    لاااا كيف تتزوج وانت ماخلصت دراستك خذ البكالوريوس اول وبعدين تزوج
    واذا حالتك المادية ماتسمحلك تتزوج وتطلع بعثة حاول تقنع اهلك تطلع وبعد فترة تتزوج لين تستقر ماديا
    اما اذا لم يكتب لها الأبتعاث فهاذا مكتوب من اللة فلا اعتراض
    وبعدين انت لاترضى بأي وحدة بس عشان تطلع بعثة لازم يكون مبدأين خطبة وراحة من الطرفين
    ومافي شي اسمة ورطتها مو زواج مصلحة هاذا
    7 "
  5. أحب أضيف نقطتين

أولا الموضوع عنوانه كان إستفزازي

والله كنت ناوي أدخل أحارش

و تعدل المزاج بعد الزقرت

و النقطه الثانيه

الزواج يبعد عنك التطفيره

هذي منه من الله

و شوف الامثله وش كثر

ناس تزوجوا بدون وظايف و على طول توظفوا بعد الزواج

يمكن ربي يرزقك ببعثه بعد الزواج

خاصه إنك رضيت والديك

و مع إحترامي

بترتكب خطأ كبير لو أخذت برأي البنات في موضوعك هذا

مع إحترامي لآرائهم بس عندي تحفظ كبير

و بالتوفيق
    7 "
  6. تبي نصيحة عملية = لا تفكر كثير اعقلها وتوكل
    واذا تبي نصيحه عقلانية = ما راح تقرر شي ابدا اذا قعدت تسمع للنصائح اللي بالعقل
    واذا تبيها من الاخير
    نصائح من المنتدى ما اتوقع انها بتفيدك
    بالعكس بتزيدك حيرة
    خذ كلام امك وابوك واترك عنك الغزل والبلاهه واتزوج سواء سافرت او ما سافرت
    تزوج وانت بالسعوديه ووفر الفلوس اللي معاك لين ما تتخرج واطلع سافر انتا والمدام احلى شهر عسل بالعالم
    والبعثه بدون شهادة ما تسوى
    يعني تزوج وكمل بكالوريوس بالسعودية وترا انت منت كاره التخصص ولا شي اصلا التخصص مو فارق معاك
    انت طيحتك في عالم البنات هي اللي جابت فيك العيد
    وعلى فكره حطها حلق باذنك
    عمر الغلط ما كان صح
    وعمر الصح ما كان غلط
    توكل على الله واستخير ربك
    وبالتوفيق
    7 "
  7. مشكلة انه الشباب والفتيات السعوديين عاطفيين لدرجه كبيره ,تلقاهم يكونوا علاقه مع بعض بدون انهم يشوفوا بعض كذلكـ كل واحد منهم يشعر الواحد بالحب وهم لو تقابلوا كان تنافروا>>اتوقع بسبب الانفتاح المغلق بنفس الوقت

ياشباب والله الزواج حياه كاملة ومتكاملة ,لكن يحتاج أن نغير بالعادات والتقاليد اللي خلتنا نتأخر ورى
    المفروض موجود عندنا فترة الخطوبه اللي اقل شئ تكون شهر
    يتعرف فيها الشاب ع الفتاة ويعرف أخلاقها وطبيعتها وتفكيرها
    مو الدعوه خبط لزق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منسم
    أحب أضيف نقطتين

أولا الموضوع عنوانه كان إستفزازي

والله كنت ناوي أدخل أحارش

و تعدل المزاج بعد الزقرت

و النقطه الثانيه

الزواج يبعد عنك التطفيره

هذي منه من الله

و شوف الامثله وش كثر

ناس تزوجوا بدون وظايف و على طول توظفوا بعد الزواج

يمكن ربي يرزقك ببعثه بعد الزواج

خاصه إنك رضيت والديك

و مع إحترامي

بترتكب خطأ كبير لو أخذت برأي البنات في موضوعك هذا

مع إحترامي لآرائهم بس عندي تحفظ كبير

و بالتوفيق
    يا منسم , الأسلوب الإستفزازي في كتابة الموضوع هي حيلة قصيرة المدى لجذب الانتباه وزيادة عدد المشاركات والردود فقط لا غير , وواضح نجاحها معاك في هذا الموضوع

أشكرك على رأيك وأستغرب تحفظك ضد البنات وأرائهم لكن بغض النظر عن الجنس تبقى الأراء والأفكار والمشاركة لها قيمتها سواء إيجابية أو سلبية , على العموم التوكل إلى الله ضرورة ولكن يجب الأخذ بالأسباب , وبالنسبة لمقولة "أفضل شئ الحب بعد الزواج" فأعتقد أنها واقع بدأت بالظهور مؤخرا على ملامح الحقيقة

عزيزي خذ راحتك وهاوش واكتب رأيك على بلاطه بس كله إلا الزقارة

تبي نصيحة عملية = لا تفكر كثير اعقلها وتوكل
    واذا تبي نصيحه عقلانية = ما راح تقرر شي ابدا اذا قعدت تسمع للنصائح اللي بالعقل
    واذا تبيها من الاخير
    نصائح من المنتدى ما اتوقع انها بتفيدك
    بالعكس بتزيدك حيرة
    خذ كلام امك وابوك واترك عنك الغزل والبلاهه واتزوج سواء سافرت او ما سافرت
    تزوج وانت بالسعوديه ووفر الفلوس اللي معاك لين ما تتخرج واطلع سافر انتا والمدام احلى شهر عسل بالعالم
    والبعثه بدون شهادة ما تسوى
    يعني تزوج وكمل بكالوريوس بالسعودية وترا انت منت كاره التخصص ولا شي اصلا التخصص مو فارق معاك
    انت طيحتك في عالم البنات هي اللي جابت فيك العيد
    وعلى فكره حطها حلق باذنك
    عمر الغلط ما كان صح
    وعمر الصح ما كان غلط
    توكل على الله واستخير ربك
    وبالتوفيق
    نفر سأودي , شكرا لتفاعلك والغزل والبهللة تركنها اما الحيرة من المنتدى فما راح تكون كبيرة , تقريبا أنا معارض فكرة الزواج ولكن وضعت الموضوع لأرى ردود فعل الشعب وليطمئن قلبي , أبغى اسمع رأي من هم بالغربة هناك او متزوجين بالغربة حاليا , اما تكميل البكالوريوس فانا عزمت اني ما راح اكمل لاني تعبان في الدراسة هنا والمواد الجاية أصعب من الي راحت وأحتاج إلى خطة جديدة لإصلاح الأمور , عموما الغلط مو صح والصح مو غلط وما يصح الا الصحيح مشكور على الإفادة والرد

مشكلة انه الشباب والفتيات السعوديين عاطفيين لدرجه كبيره ,تلقاهم يكونوا علاقه مع بعض بدون انهم يشوفوا بعض كذلكـ كل واحد منهم يشعر الواحد بالحب وهم لو تقابلوا كان تنافروا>>اتوقع بسبب الانفتاح المغلق بنفس الوقت

ياشباب والله الزواج حياه كاملة ومتكاملة ,لكن يحتاج أن نغير بالعادات والتقاليد اللي خلتنا نتأخر ورى
    المفروض موجود عندنا فترة الخطوبه اللي اقل شئ تكون شهر
    يتعرف فيها الشاب ع الفتاة ويعرف أخلاقها وطبيعتها وتفكيرها
    مو الدعوه خبط لزق
    أولا الشباب السعودي الشابات السعوديات "غير" عاطفيين لدرجة كبيرة , وفي الأغلب هم مسيرين وغير مخيرين , أما علاقات الحب الغير مرئية فهي غير مقبولة منطقيا ولا من باب العقلانية , لذلك الوسيلة الوحيدة لتبرير أثم الحب هو تكليلة بهدف الزواج , عموما بلا حب بلا هم . نفسي نفسي !!

مشكور على مشاركتك عزيزي ورأيك

الاستخارة قبل كل شي عزيزي

ثانى شي رضا أهلك مهم جدا بس دا مو معناه تتزوج وانت منت مقتنع

انا في رايي الشاب مايتزوج الا اذا قال بنفسو انا ابا اتزوج لأنو لو حصل واتزوج وهو مالو نفس رح يعذب بنت الناس معاه... دا شي ،، وكونك غير قادر ماديا شي ثانى يؤيد فكرة تأخير الزواج حاليا

انت تحاور اهلك ياتقنعهم يا يقنعوك ... صعب !! ادري بس انت وشطارتك

احب اضيف كمان ان الحب قببل الزواج نادرا مايستمر لكن الحب بعد الزواج مايستمر وبس لا ... رح يكبر ويزيد ... برضو انت وشطارتك ههه

وبالنسبة لنظرة الزوجه لزوجها المرافق ........ بيختلف حسب البنت بس في رايي مافيها شي ولا فيها انتقاص للزوج ابدا ابدا بل بالعكس المفروض الزوجة تعتبرو جميل فوق راسها لأن الزوج ترك دنيتو وحياتو وجاي معاها وحتى لو هو حيدرس ويكمل مافيها انتقاص لقدر اي من الطرفين هوا يعينها وهي تعينو .. ارجع واقول حسب البنت،، بس انا الى الان اللي شفتهم حاطيين ازواجهم فوق راسهم وولا وحده منهم حاسسه انو الموضوع قلل من قيمة زوجها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.