الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الإشتراكيـة الأعـرابيـة القصه الي حصلت على مليون ريال <--- ترى مو اشاعه نوبل

الإشتراكيـة الأعـرابيـة القصه الي حصلت على مليون ريال <--- ترى مو اشاعه نوبل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5037 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مايحتاج اوصيكـ
    مايحتاج اوصيكـ

مبتعث جديد New Member

مايحتاج اوصيكـ كندا

مايحتاج اوصيكـ , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسه , بجامعة ترونتو
    • ترونتو
    • هندسه
    • ذكر
    • تورنتو, ترونتو
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

July 4th, 2010, 10:46 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخباركم
    عساكم بخير
    عاملين ايه
    ^^^
    خلصنا انت وجهك وش عندك <--- سامج
    المهم انا جالست ادور ادور ادور وين اكتب موضوعي هذا وين احطه
    زين الحمد الله اني لقيت له مكااان <--- بشر امك
    قلت دامه اول موضوع لازم تسوي اشاعه وحركات
    هذا اول موضوع لي في منتدى مبتعث <---- بشر امك طيب
    وارجو ان ينااال على اعجابكم والي مايعجبه يكتب لي ( م.س ) موضوع سامج

الموضوع :- فكاهي

العنوان :- الإشتراكيـة الأعـرابيـة
    في مجلس عائلي تكلم أصغر اخواني ( 15 عام ) وقال سائلا : تدرون وش أبي ؟ فكان الظن أنه سيقول أريد السيارة الفلانية أو أريد طير ( صقر ) لأنه من المهتمين بتربية هالحيوان أو يقول أريد بلايستيشن ثري لأنه لم يصل إلينا إلى الآن , أو , أو , أو , أو .
    ولكن كان الجواب : أبي لي غرفة لحالي محد يدخلها ولا أحد ياخذ أغراضي – كلمة حق والله يا هو مضطهد – .
    # نظام إشتراكي #
    ليس النظام الإشتراكي الشيوعي و إن كانت قريبا منه ولكني أتكلم هنا عن النظام الإشتراكي الأعرابي .
    تدعو هذه الدعوة الإشتراكية الأعرابية لأن لا يكون هناك ملكية خاصة بين أفراد الأسرة , وأن لا يملك كل فردا منها أغراض شخصية , فلإخوانه الأشقاء و أبناء العمومة الحق في إستخدام ممتلكاته الشخصية بدون سابق إنذار ولا إستأذان , مع بقاء الأولوية له فإن طالب و أصبح نذل و بخيل و رخمة كما يحلو للإشتراكين تصنيف ذلك الشخص فله الأحقية في إسترجاع حاجته تلك . وطبعا هذه العادة تبطل عندما يتزوج الشخص و يكون له بيت مستقل – هذا الشرط في الإشتراكية الحديثة أم الإشتراكية التقليدية فليس لك ملك خاص إلا زوجتك – , فلا نامت أعين العزاب .
    وتقوم الإشتراكية الأعرابية على قاعدة يقول أساسية وهي :
    واخوي ياللي يوم الاخوان فلات **** من خلقته ماقال ذا لك وذا لي

# صـور إشتراكية #
    خلوني من الفصحى شوي خلوني أفضفض

ما فيه شئ مستثنى , كم من مرة أدخل غرفتي والمشكلة أن الغرفة خاصة – نوعا ما – ما ينام فيها إلا أنا و مكتبتي و أغراضي الكثيرة فيها , ولكن يا كثر ما أدخل و ألقى واحد متمدد على فراشي , فأحاول أقومه بإلي هي به لكن لا حياة لمن تنادي , و بعض الأحيان يعصب علي ويهاوشني ويلقى له من يناصره , وش فيك أنت ما عندك إحساس أخوك راقد وتقومه من النوم رح أرقد في أي مكان , الشكوى لله ما لنا إلا كنب الصالة حتى صار سرير الثاني .
    و كم من مرة احجر لي واحد و أفصخه ثوب النوم إلا بين بعض أخوان الواحد يحجر الثاني يفصخة الثوب العادي , كم مرة أحجر لي واحد و أخليه ينزل الغترة و الثاني أكفشه لابس الطاقية فأفصخهم الثنين , والله يا أخوان إني قبل حول يومين أو ثلاثة رجعت في وقت متاخر ونزلت شماغي وكان فيه طاقيتي و نمت , أنا قمت الصبح ما لقيتها إلى اليوم , يعني أبي أعرف انا نمت الساعة 12 و قمت الصبح وين راحت والله حست الدنيا ما لقيتها إلى اليوم , والله يا أخوان سراويل السنة يا أخوان ما سلمت ولا تكلمت قالوا يا ابوي لا تصجنا تزوج و تريح وريجنا فأسكت لأني مطفر .
    الجوال يا عالم تنام جمب راسك تقوم ما تلقاه لازم تدتدق عليه يالله تلقاه , مفتاح السيارة ليته المفتاح , سيارتك الخاصة تقوم تلقاها مهيب برا و تجلس تدق على واحد أو ثنين لين تكفش إلي ماخذ السيارة ثم يقولك وبكل برودة وجه أنا بعيد دبر نفسك ولا بأجيك عقب ساعة . هنا تضطر أنك تسرق سيارة واحد ثاني فتتشابك خيوط القضية أكثر و أكثر
    و أكثر ما يقهرك هالعادة في الشتاء , يالله يا أنك تنغبن , يكسرك البرد و تدور بشتك ولا فروتك ولا جكيت , ولا تلقاه تجي بعد مدة تلقى أحد الحبابيب جاي من برا لابسه , يا مسلم ليش ماخذه ؟ والله معزوم و ودي أكشخ بشتك أكشخ ولا فروتك أكشخ , هذا غير أنك تجي تدور الدفاية تلقاها في المجلس ولا في الصالة الشباب يحمصون عليه خبز خخخخ وانت ذابحك البرد تبي تحمص عمرك , لكن إشتراكيون ماذا نقول لهم !!
    خلوا الملابس على جنب , أنا اطلع من الغرفة الكمبيوتر على الطاولة و أموري طيبة , أرجع الكمبيوتر أصبح في عداد المفقودين , يمين يسار تلقاه في يد واحدو إلي يقهرك تجي تلقى برامج مثبته و الله يستر لا يكون إيميلك مفتش .
    خلوا الكمبيوتر و السيارة والجوال , يا ناس والله هذولا أخوان انثنين اعرفهم هالأثنين يقربون لي , أخوان يتشابهون , واحد منهم و هو الصغير يقوم ما يلقى بطاقته ( بطاقة الأحوال ) يدور يدور في الأخير يلقاها مع اخوه لأن بطاقة أخوه ضايعة بكل بساطة ولازم يطلع ببطاقة لين حمله من المخالفات لين قال آمين .
    و أخوه هذا عسكري و الصغير لا فإذا كان يبي يسافر ياخذ جواز أخوه و يطلع
    يا عالم ما فيه شي سلم عندي إلا شيئن كتبي و عدة الصوتيات لانهم ما يحبون ذا الشغلات مع ان كتبي ما سلمت من ولد عمي الله يهديه , بالله اسمعوا طلب مني كتب وخذاها و قهرني وفقع قلبي لين رجعها , ويوم رجعها إلا رجع ثنين مدري ثلاثة والباقي ما رجعلها ولكنه رجع لي كتب ثانية مدري من وين جايبها قال خذ ذي , هذي الكتب إلي عنديو إلى يومكم كتبي مفقوده , يعني الفرنسيين غرقوا في المحيط في محييييط يا عالم لقوهم , كتب في غرفه ما لقيناها ؟ شي عجيب والله وهنا يتضح للقارئ الكريم دخول مذهب أعرابي جديد و هو الدكتاتورية الأعرابية الممزوجة بالخبث العبري
    يحدثني أحد الثقات عن والده يقول أن والده حفظه الله أيام شبابه كد و كرف لين شرى له سيارة , في يوم من الأيام جا يدور السيارة يمين يسار ما لقاها المهم اكتشف أن أبوه شغل السيارة و باعها في المعارض عشان يزوج أخوة ولا إستأذان ولا تعبير
    قال أيش قال و أخوي يوم الأخوان فلات من خلقته ما قال ذا لك وذا لي يا عمي طيررر بس
    شوفوا صراحة يعني عشان الأمانة التدوينية صراحة أصبحت من أصحاب هذا الطبع , ولكن نسأل الله أن يتوب الله علينا بتزوجينا حتى نأمن على حاجتنا و نضطهد غيرنا <– أمحق توبة
    وفي الحقيقة تحس بطعم الأخوة في مثل هذه المواقف و التلاحم , واشياء لا أستطيع شرحها , بس أنها رغم مرارتها إلا أنها حلوه لا تقولون كيف عشان ما تحرجوني
    أعطونا ما عندك يا إشتراكيون
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.