الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدنــــــــــــــيا صغــــيرة

الدنــــــــــــــيا صغــــيرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4836 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية gator
    gator

مبتعث مميز Characteristical Member

gator الولايات المتحدة الأمريكية

gator , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA- Concentrate in IA , بجامعة MTSU
    • MTSU
    • MBA- Concentrate in IA
    • ذكر
    • Murfreesboro, TN
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Oct 2008
    المزيدl

January 21st, 2011, 08:42 AM

بسم الله نبدا وعليه نتوكل ، والله حبي وعشقي لموقعي وموقع جميع المبتعثين "مبتعث" اجبرني ان اشاركم بعض القصص التي مررت فيها هنا في امريكا. هذه القصص بعض الاحيان احسست انها افلام هندية في مواقف كانت جدا غريبة ومواقف خالجتها السعادة والبكاء من الفرحة. هذا الخطاب باين من عنوانه الدنيا صغيرة

سوف احاول باذن الله اتذكر بعض القصص التي مرت علي وفي كل القصص سوف احاول قدر المستطاع عدم التصريح بالاسماء وفي البعض الاخر احتاج لسرد القصص بتصرف.

أتمنى من القراء مشاركتنا بقصص سواء مروا فيها او سمعوا بها ذات علاقة بالموضوع ليزداد الموضوع اثارة وحماسا للقراءة

اول تلك القصص كانت قبل 2 شهرين تقريبا، في يوم بارد من فصل الشتاء تغرب الشمس في قبل الخامسة مساء وكانت على ابواب الاختبارات النهائية للفصل الماضي، دعوت لزوجتي لوجبة عشاء في مطعم هندي في مدينة (ناشفيل) على قرابة 45 دقيقة بالسيارة من المدينة التي نسكن فيها. طبعا ذهبنا لمطعم يعتبر افضل السيئين كان في نظري لحد ذاك اليوم حيث ان الكثير من الزملاء يمدح في البرياني الخاص فيهم ليل نهار. للاسف هذا المطعم كان لي موقع معهم من ناحية الطبخ والتعامل في الصيف الماضي وكنت قد عقدت جازما بعدم العودة مرة اخرى ولكن بسبب كثر الترشيحات على البرياني لديهم قررنا ذاك المساء الزيارة مرة اخرى.

عند دخولنا المطعم احسست ان صاحب المطعم انتبه لنا ومباشرة ارسل شخص تعامله جدا راقي ومؤدب منذ الوهلة الاولى للتعامل غيرت راي في هذا الجانب عن المطعم وبقي جانب المذاق. السفرجي كان على ذو عالي من التعامل والحديث اللطيف. بادرني ذلك الهندي بالسؤال هل انت سعودي ، ورددت عليه بنعم فاستانس مرررررررررة ابو هنيدة وحسب اني من ربعه ، انا استغربت صراحة وقل يمكن الرجال مو صاحي ، المهم سالته وش عندك هنا في ناشفيل قال انا زوجت تحضر PhD في تخصص political science في جامعة الفاندي وانا احاول ابحث عن عمل والان امشي نفسي حتى يتم تغيير فيزتي، قلت حلو قال انا مررة مبسوط انك سعودي، قلت له خلاص ياخوي بتمل من السعوديين لان المطعم هذا افضل مطعم يقولون في البرياني. لكن على فكرة وش سر الحب للسعوديين ، قالي انا اشتغلت في السعودية تقريبا 15 سنة. قلت له والله قال ايه. الاخ سالني من وين انت في السعودية قلت له من كل مكان من الرياض ، القصيم ، ابها ، الشرقية والسبب في تعداد هذه المناطق حيث سبق سكنت فيهم
    قالي انا اشتغلت في ابها 15 سنة ، قلت له مو معقول ابدااااااااااااااااااااااااا. لاني حتى انا درست في ابها 18 سنة حتى تخرجت من الثانوية. فجلس يذكرني في ابها واحيائها وشوارعها. طبعا الوالد الله يذكره بالخير صاحب اعمال حرة في المنقطة الجنوبية واسمه معروف ، سالت الهندي هل تعرف مؤسسة ..............، قال ايه انا اعرف Mr. Mohammed قلت سبحان الله تعرف الوالد ، فانبسط الهندي ويظهر انه يعز الوالد وعمال الوالد وقالي ابوك كان دائما يجي يصور عندي. قلت له الله يالدنيا كيف صغيرة معقوووووووووووووولة كذا الدنيا جمعتنا في امريكا ولا وين في ناشفيل بعد

طبعا لما خلصنا جاء مدير المطعم واستفسر عن الخدمة والطعم في الطبخ وقال اتمنى انك تكتب عنا توصية حلوة في النت قانت من اول ما دخلت وانا اوصي الجميع عليك بسبب تجربتك معنا في الصيف، قلت الله تتذكر ، قال ايه وجالس على اعصابي لا ننحاس معاك في الطبخ او الخدمة ، قلت له لا ما قصرتو اليوم فعلا ابدعتوا في الطبخ والتقديم

فعلا الدنيا صغيرة.

في انتظار قصصكم ولي عودة على الموضوع بقصص اخرى ان شاء الله
  2. صدقت ... تحصل دايم

انا مااذكر اذا لي قصص او لا لان سعه الذاكرة عندي ماتتعدى مية ميقا ...

بس ذكرتني بصاحبي لي علمني بقصة قبل كم سنه مثل قصتك او مشابهه ... هذا من النوع اللي يمشي في حياته على نظام (سو شغلك ولا تعلم احد ) ولذلك قدم على البعثة وسافر عشان يفتح ملف ويرجع وكلها كانت فترة اسبوعين وقال للقريبين منه انه رايح مصر تمشية المهم حذف لهم هالديرة وماقال انه رايح بريطانيا ... في هالاسبوعين درس وفتح ملف للدارسين على حسابهم الخاص بالملحقية .. ويوم قالوا له خلاص الملف كامل وراح نرسله للرياض ويعرض على اللجنه خلال اسبوعين او ثلاثه ... ماصدق خبر ومن الملحقية الى المطار واقرب رحلة للسعودية ورجع لبيتهم وسلام يابوي وشلونك يمه مسوي انه جاي من سفر تمشيه واخوانه وخويايه من حارته يسألونه وشلون الديرة اللي جيت منها .. ويعطيهم قصص من راسه .. واحد من جيرانه وصديق الدراسه طالع فيه قال انت مارحت مصر قال ليه قالوا لك اني رحت جدة وجيت اسلخ عليكم .. وسكتوا وراحت... هو ممكن يقدر يقول الحقيقة بس عنده قناعه انه اذا علم الناس في شئ وماقدر الله انه يتم او يحصل يصير الناس تعلق عليه وتقول فلان راح وماقبلوه والا مايعرف ياخذ اللي يبيه مهوب ذرب ومن هالكلام ... مرت الايام وهو يتابع الملحقية بالنت يوميا حتى جاء ذاك اليوم اللي عرف انهم ضموه للبعثة وانقبل ... طلع من البيت الرجال وهو مبسووووط ماتشيله الدنيا .... بعدها علم والدينه واخوانه وقال لا تعلمون احد الا اذا سئلوا عني ... واقرب رحلة على لندن ... وراح يدرس في معهد خارج لندن وتوه جديد على المدينه وبلشان مايعرف احد وهو من النوع اللي يجد صعوبة انه يوقف احد ويسأله عن اي شئ حتى لو انهم سعوديين ... المهم بصعوبة وصل للمعهد اللي يبغاه في اول يوم دوام معهم ... وابو الشباب وهو داخل شاف في الريسبشن واحد انصدم ماكان يتوق انه بيلقاه ... فرك عيونه ... حك راسه في محاولة للاستيعاب .. طلع من الريسبشن ودخل مرة ثانيه يمكن ان الموقف مهنق معه شوي خخخخخ ... لقى جاره وصديق الدراسة اللي شك فيه بالبداية وكان وقتها يكلم الرسيبشن ... جاه وسلم عليه وهذاك كان مثله ومن نفس الطينه مايعلم احد ...
    7 "
  3. طيب وش رايكم يا حبايب يكون فيه رسوم على قراءة القصص وهي ان تبحث لنا عن قصة في نفس المحيط

هذه قصة اوردها لكم وهي قصة ايضا حقيقة ولكن فيها دلاله على ان المال الحلال ما يضيع، سبحان الله العظيم

مرة من المرات سافرت للقصيم مع ولد عم لي ولما وصلنا لبريدة حلفت عليه ينزلني عند موقف التكاسي لاني بروح البدائع عند مشوار ضروري ولا ودي اكلف عليه العنوة رايح جاي تقريبا 100 كلم ، المهم ركبت مع هذاك النشمي وهو شخص في الستينات من العمر وهاك سواليف بالدرب ، وسالته وش اغرب قصة مرة عليك ما دام انك تقول انك من طلعة الدنيا وانت تكد بين مدن المملكة، قال الحمد لله مع العلم اني لي في هذه الشغلة اكثر من 40 سنة الا انه لم يصدف ان واجهة مواقف صعبة او خطرة مثل غيري.

ولكن الموقف الغريب فعلا ذات مرة كان معي لوري ( اللي ما يعرف هذا النوع من السيارات هي سيارات الحوض او البيك اب من فورد قديما) يقول اخترت اروح لاهلي في مدينة الرس لقضاء عيد الاضحى هناك وكان يومها طالع من الرياض وتقريبا في وجهته صادف عدد من الاخوة اليمنين الذين كانو يعملون في السعودية وقالو للرجال وش رايك تودينا لمكة نبي نحج ، المهم الرجال يدور رزقة وقال حج وبيع مسابح وتوكل على الله ، المهم يقول بعد ما تعدينا مدينة ظلم على طريق مكة وكان الوقت بعد منتصف الليل، اذا بواحد متعطل سيارته ويطلب مساعدة ، في هذاك الوقت كان الحنشل كثير خاصة على مثل تلك الخطوط يقول ما وقفنا للرجال ويوم تعديناه ، الا اللي حذفنا بحجارة ويقول لعل بعض تلك الحجارة اصبت واحد من ابو يمن اللي راكبين في الحوض، طبعا ابو يمن وفزعه لصاحبهم اخذتهم العزة بالاثم وحلفوا الا يرجعون ويادبون الرجال اللي حذف صاحبهم، يقول صاحبنا صاحب القصة : ما تسمع الا اللي يطرب الغمارة من فوق ويقولون والله ان ترجع للرجال ، يقول قلت لهم انتم صاحين ، هذا مو وقت صنع الخير لانه يمكن الرجال من قطاع الطرق اهل الحركات المشهورة في ذالك الوقت، قالو اللي راكبين في الحوض حنا ما نشتي نساعد الرجال ، حنا نشتي نضرب الرجال ، يقول صاحبنا رفضت هذا الطلب ولما عرف السببب، قالو لي : شوف حبيبي ترجع نطيب خاطر صاحبنا في الرجال ونادبه او تنضرب بدلا منه، يقول قلت لا والله نرجع

المهم يقول رجعنا للرجال ناوين تاديبة ، يقول يوم قابلنا الرجال والركاب اللي معي من اليمن الشقيق متحزمين للضرب ولكن الرجال مباشرة بادر بشرح الاسباب لحذفهم بالحجارة ، السبب ان سيارته متعطله من العصر والان منتصف الليل وزوجته وابناءه في البر وخايف يوقف احد ولا احد اساسا وقف له لنفس السبب وهو الخوف في هذا الطريق خاصة، يقول ما قصروا الاخوان اليمنين فكوا السبير الخاص بسيارتي وركبوا للرجال وجلسنا نمشي خلفه نحرسة في الطريق ويقول يوم قربنا من الطائف قلت للرجال بكرا الوقفه ويالله حنا يمدينا نروح للحج ولكن انت اذا خلصت من الكفر خليه عند الدلال فلان وعلمه اسمه وانا بجي بعد الحج اخذه منه. يقول صاحبنا خلصنا الحج وحصلت ركاب يبون الشمال ويقول بدلا من ان يكون طريقي على الطائف باتجاه الرياض يقول رحت للشمال وبعدها بكم شهر قدر الله مركب ناس وجهتهم الغربية ويقول سبحان الله بعد منتصف الليل تعطل الكفر. ولما نزلنا بحثنا عن الكفر ولا حصلنها وتذكرت اني معطيه الرجال اللي انقذناه في طريقنا للحج. المهم صاحبنا يقول نزلت فراشي وزعلوا علي الركاب ليه ما معي كفر اضافي. يقول سبحان الله الا بعد شوي مر سيارة متجه بشكل معاكس لطريقنا وكانت السيارة متجه للرياض وكان الوقت قرابة منتصف الليل. يقول في البداية الركاب اشروا لصاحب السيارة ويقول ما وقف ولكن بعد مدة الا السيارة تتوقف ويرجع لنا والركاب صحوني يبوني اقوم اذا معي مسدس استعد لا يكون صاحب السيارة وراه بلا ، يقول قلت للركاب ما عندي شي مع العلم انهم زعلو عليه، يقول وصل صاحب السيارة وكان ملثم لا تعرف تفاصيل وجهة ويكون قلنا للرجال معك كفر ، رد علينا ما عندي كفر واحد بس ولكن عندي كفرين ، يقول راح جاب الكفر الثاني ويوم شافني عرفني ويقول سالني انت فلان ، يقول رديت عليه ايه ، قال انا فلان اللي انتقذتني بطريقك لمكة واني كل يوم ارح للدلال اسال عنك يقول ما جاء صاحب الكفر، وبعدها قررت ازور الرياض واخذت الكفر معي لعي اشوفك فيه والان قدر الله اني اقابلك تقريبا بنفس المشكلة وتقريبا نفس الوقت اللي عثرت فيه علي، فسبحان الله اللي جمعنا هنا وبهذه الطريقة

فعلا الدنيا صغيرة
    7 "
  4. هذه سالفة اسرده محتواها وقد حصلت تقريبا قبل عام من الان في ولاية تنسي. احد اعضاء هذا المنتدى خدمته في موضوع القبول ووصل لمدينة نوكسفيل وبصحبة عائلته الكريمة، سالني قبلها بفترة اذا كنت اعرف احد في هذه المدينة او لا. قلت للاسف ان ما فيها سعوديين الا كم واحد يعدون على الاصابع يمكن 5 او اقل ولكن لا تشيل هم شي احنا بنرتب موضوع السكن والتنقل وان شاء الله اذا وصلت المعهد بتحصل احد وتسال وش افضل واقرب سكن ان شاء الله.

على العموم العادة اذا وصل الطالب في امريكا اول شهر لازم يتواصل معاك بشكل يومي اذا مو كل ساعة ، خوينا الله يعافيه اول يومين كل شي على اتصال دائم ولكن بعدها بكم يوم اتصل يقول يا اخوي ما اقدر اصلح شي هنا ولازم احصل احد يساعدني في موضوع الاختيار وهو صادق الله يسهل امره.

بعد البحث صلحت واحد جزاه الله خير واتصلت عليه وطلبت منه مساعدة صاحبنا اذا ما فيه كلفه عليه ، الرجال رحب الله يجزاه خير ويجعلها في موازيين حسناته. الغريب في الموضوع ان صاحبنا ما عاد اتصل تقريبا لمدة 3 ايام وانا انشغلت صراحة ، بعدها بكم يوم اتصلت اطمن وين الرجال الان حي والا ميت وين الغيبة هذه

المهم بعد الاتصال قالي والله ابشرك طيب ولا عندي خلاف والرجال ما قصر مشانا وفرجنا على المدينة حتى انه اخذنا على gatlinburg وهي منطقة مررررررررة جميلة في جبال السموكي ومنطقة سياحية مشهورة على مستوى امريكا. صراحة الخدمات هذه خمس نجووووووووووووم ، الرجال مصلح اكثر من متوسط الناس لانه العادة الواحد يادوب يساعدك في موضوع السكن ويمكن تصل للبنك او الاتصالات وينساك بعدها والناس ما تنلام بس الاشغال والدراسة

المهم صاحبنا قال كلم الرجال، لما كلمني الرجال قال ابو سعود اطلع من اللعبة !!!! قلت له عفوا وش تقصد ، رد : صاحبنا هذاه عمته ... مربيتني من يوم انا طفل وانا وعيالها على طول سواء في الملحق ياعندهم يا عندنا ولا نفارق بعض ابدا، والان انت ازهل الرجال ولا تشيل له هم ، قلت : ايه والله الدنيييييييييييييييييييييييا صغيرة سبحان الله الله جمعتكم في هذه المدينة وجلسنا نضحك

ولكن المضحك موقف صار بعدها بكم يوم اخليكم لحينه على خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.