الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نزلاء عمارة المسيار

نزلاء عمارة المسيار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6020 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خبزه ناشفه
    خبزه ناشفه

مبتعث مبدع Amazing Member

خبزه ناشفه غير معرف

خبزه ناشفه , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. , تخصصى بكلية دار الحكمه , بجامعة بكالوريوس كيمياء +دبلوم اداري
    • بكالوريوس كيمياء +دبلوم اداري
    • بكلية دار الحكمه
    • أنثى
    • جده, ولاية جده
    • غير معرف
    • Sep 2007
    المزيدl

October 31st, 2007, 08:13 PM

قطعة خشب صغيرة كانت كفيلة باكتشاف عمارة المسيار، التي يلجأ لها الرجال ممن تزوجوا زواج المسيار أواخر كل أسبوع بمدينة البدائع في منطقة القصيم.
    القصة تبدأ عندما دارت الشكوك في رأس إحدى الزوجات في مدينة الرس (جنوب غرب القصيم) نتيجة كثرة خروج الزوج في نهاية الأسبوع بحجة الذهاب إلى البر و«التخييم» هناك لمدة يومين.
    وما جعل هذه الشكوك تزداد قوة، هي مشاهدة إحدى العائلات المجاورة لمنزل الزوج، وهي متجهة لمدينة البدائع، الزوج وهو يهم بدخول مبنى للشقق المفروشة، وهو مشهد كان كفيلا بتحرك «حب الاستطلاع لدى زوجة الجيران» وسؤال صديقتها عن سبب وجود زوجها في تلك الشقق.
    ورغم صدمة الزوجة بما سمعته من جارتها، إلا أنها لم تتسرع في مهاجمة الزوج، بل لجأت لحيلة للتأكد من تردد زوجها على هذا المكان وهي وضع قطعة خشب في «فراش» الزوج الذي كان يطلبه للتخييم في البر وبعد عودة الزوج من إحدى «التخييمات» المزعومة هرعت الزوجة لفتح فراش زوجها ووجدت القطعة في مكانها مما اثبت لها أن الفراش لم يفتح وأنه كان ذريعة لقضاء ليلتين مع الزوجة الأخرى، وهو ما اعترف به الزوج فورا ورأى انه آن الأوان لجلب الزوجة الثانية بعد علم الأولى بزواجه، وبالفعل أتى الزوج بزوجته واسكنها في الدور العلوي في منزله منهيا بذلك «مسيارية زواجه».
    ولاحظ أهالي البدائع توافد عدد كبير من سكان القصيم وكثرة شغل شقق الإيجار لهذه العمارة نهاية الأسبوع وتوافد العديد من سيارات المطاعم لهذه الشقق في وقت لا تتميز فيه المدينة بعوامل سياحية أو طبيعية لجذب المسافرين، وهو ما حدا بالإلحاح وسؤال أحد الموظفين في الشقق الذي أكد أن أحد الساكنين (وبعد عقد صداقة معه) صرح له بأنه متزوج زواج مسيار وأنه يقضي نهاية الأسبوع في هذه الشقق مخافة اكتشاف أمره، كما لاحظ صاحب الشقق أن أغلب المترددين هم من أبناء منطقة القصيم.
    ويقول محمد، أحد سكان مدينة البدائع، ان الأهالي ارتابوا في كثافة الحضور الذي تتسم به هذه الشقق مما حدا بالبعض منهم للتأكد من حقيقة هذه الحركة، وبعد تحري احد الأخيار ذكر لنا أن هذه الكثافة هي لرجال تزوجوا زواج مسيار.
    ويتجه بعض الأزواج ممن تزوجوا زواج المسيار لهذه الشقق نتيجة صغر مساحات مدنهم واحتمال اكتشاف أمرهم بالصدفة من قبل أقاربهم ومعارفهم، وهكذا شاع في المنطقة أمر «عمارة المسيار» وأصبحت إحدى التهم التي من الممكن أن تطال الزوج في حال تكرار غيابه نهاية الأسبوع.
    يذكر أن مجمع الفقه الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي وبعد مداولات طويلة بين علماء المسلمين، أجاز في (ابريل الماضي) زواج المسيار وهو أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيًا مستوفيا الأركان، لكن المرأة تتنازل فيه عن حق السكن والنفقة
    منقول
  2. اخخخخخخخخخخخخخخخخ
    بصراحه زواج المسيار سلااح ذو حدين....
    وبصراحه افاد ناس كثر من الشباب ومن من زوجاتهم لايعطونهم حقهم الـ....
    مشكوووره خبيزه...
    الا ما فيه بنات يبون مسيار تراني جاااد ولوووووووووووو...<<اقول لايكثر بس
    7 "

3. شكرا خبوزه على الموضوع

-------------------------------------

ما شاء الله يـ أبو عبدالله أنت والقلم الجري

بتمرون من عندي في جده ولا تأخذوني معاكم

هين مصير أوراقكم من وزارة الداخلية يعني أحلم

أنت وهوه ما في كرت عائلة وسوف يرفع أمرنا هذا

إلى زعيم التماسيح الكاسر
    7 "
  4. يعطيك العافيه خبزه , موضوع رائع

انا الصراحه اشوف اللي يتزوج مسيار احس انه متزوج شغاله تشتغل عنده وبعد كذا يرميها ويذلها ويهينها , واللي تقبل بزواج المسيار اعتقد انها بتقبل اي شئ ثاني

بجد لاحد يزعل من كلامي بس انا كلامي واقعي ومنطقي , يعني وش اللي حادها على زواج المسيار , وبعدين الرجال مايخاف ربه ان وراه زوجه مسكينه تحبه وتسأل عنه وتغار عليه يروح يتزوج عليها و يذبح قلبها ولا بعد شين وقوي عين يروح ويجيب زوجته الثانيه ويسكنها بالدور العلوي , هذا والله القهر

اقسم بالله لو انا محل الزوجه اروح اطعنه وهو نايم واذبحه , من جد هذا يسمى قهر وذل واهانه وش ذنب قلبها انها حبته وتزوجته وصانته يروح يخونها الخسيس

بااااي
    7 "
  5. الخبزة كالعاااااااااااااااااااااااااادة
    متألقة

بالنسبة للموضوع
    بحكم اني الان لي حواااااااالي 3 اشهر في القصيم بحكم دراستي الجامعية

ومااااااااا ارى من زملائي بالجامعة والكثير منهم متزوج مسيااااااااااااااااااااار

المسيااااااااار فيهاااااااااااااااااا منتشر انتشااااااااااااار مش طبيعي
    لعلمكم ثالث ايام العيد انا حااااظر زواج مسيار لاحد زملائي

وكم سبق ان قيل قبلي سلاح ذو حدين
    فاااااااااااااااااااااااد الكثير من الشباب
    ودمررررررررررررر الكثير من البنااااااااااات

تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.