الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاكتئاب والضغوط النفسيه والخوف من الفشل

الاكتئاب والضغوط النفسيه والخوف من الفشل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4421 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 5ldo0on
    5ldo0on

مبتعث جديد New Member

5ldo0on الولايات المتحدة الأمريكية

5ldo0on , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى فيزياء , بجامعة -
    • -
    • فيزياء
    • ذكر
    • -, -
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

March 20th, 2012, 12:28 PM

السلام عليكم
    انا مبتعث جديد الحمد الله محافظ على صلاتي وكل شي وهذا اول ترم لي في الدارسه وانا في جامعه موب في معهد الزبده اني اعاني من القلق والتوتر والضغوط النفسيه والله اني ماقدر انام زي الاوادم ودرجاتي صايره زفت المشكله كل هذا بسبب اني متوتر وخايف وفوق كذا شايل عبء كثير يعني مثلا اهلي متوقعين مني الكثير وانا خايف اني اخيب ضنهم هذا سبب من اسباب كثيره الي تخليني اتوتر دايما انا مادري كيف اتخلص من هاذي المشاعر مادري اذا كان اي مبتعث مر في هاذي المرحله يقدر يعطني نصايح كيف اخلص من هذا الشعور لاني خلاص ما اقدر اتحمل.
  2. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته .

أخوي شوف هذا الموضوع راح تستفيد وتتحمس شاركنا

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread346485.html

مدري إنت تصنع الضغوطات ولا فعلاً تعاني ؟!

يبدو إنك تفكر بشكل سلبي لا إنت راح ترفع رأسك أهلك فووووق فوووووق أجل قلي كيف صرت مبتعث ؟!

بالله هذا إنجاز ؟!

واللغه مو إنجاز؟!

ياخوي لاتترك فرصه أبداً لعقلك إنه يفكر بشكل سلبي إشغل بالك بالأفكار الحلوه إلي ماليه العالم ..

طور مهاراتك .... تطوير مستمر

إذا تحب أعطيك كتب إلى جانب بحثك في الأنترنت يوتيوب تفضل :

قوه التوجه الإيجابي روجر فريتز

قوه التفكير إبراهيم الفقي

إضافه للكتب في الرابط وبعضها تقدر تنزلها من النت .

إلى جانب الإستشارات مستشارين نفسيين سهالات أخوي

تراك جيد بس متوتر شوي إعمل تمارين إسترخاء بحثك مستمر إلين تعدي العقبه .

[ من كل قلبي أقولك لا تشيل هم ] موفق

7 "
  3. السلام عليكم .. اي شخص تجيه ضعوطات .. بالذات في اول سمستر بعد اللغة .. لان نظام الدراسة يختلف عن السعودية .. كانت تجيني حالات مشابهة بس الحمد لله احمس نفسي للدراسة، و ايضا احاول ابتعد عن اي تفكير سلبي .. من ضمن الاشياء اللي ساعدتني بالذات في الدراسة اذا حسيت بضغط اذاكر في الجامعة .. لان الاجواء تكون مهيئة جداً .. اكثثثر شي ساعدني قرأءة سورة البقرة .. و ربي احس بشعور راحة ما ينوصف .. حاول تقراها كل يوم كاملة .. ما تاخذ منك الا ساعة و نص اذا كنت متواصل في القراية .. الله يوفقك و يبعد عنك كل الضغوطات .. تحياتي
    7 "
  4. شسالفة الظغوط يابشر كل الي سااافرو مظغوطين لا لا مايصير هذااا ونا متحمسة قسم خوفتوني ترى كل واااحد ساافر ولا بيسااافر اهلة حاطين امل فيه يعني لاتفكر بهالشي بتة البتة عجبتني هالكلمة لا والله شوف دامك مواظب على صلاتك

وملتزم بدينك هذااا اهم شي ونصيحتي واظب على الاذكار والادعية والاستغفاااار وتذكر ان الابتعاااث فرصة لاااتعوض غيرك يتمنا يكون مكانك فلااااا تظيعهاااا ربي يوفقك ويشرح صدرك
    7 "
  5. اول ياعزيزي النجاح لك مو لاهلك يعني حط براسك انا اللي بنجح وانا اللي بذاكر وبعدين عشان ابشر اهلي
    موتخلي همك اهلك الشهاده لك مو لهم هم بيباركوا لك او بيقولوا شد حيلك وانت ركز لانها مستقبلك واجلس احفظ الماده عشر مرررات
    واجلس اسال نفسك وجاوب واذا ماعرفت افتح الكتاب وراجع مرره ثانيه وثالثه لين ينطق الكتاب ويقوول خلاص
    7 "
  6. والله حتى انا نفس الحال خايفه جدا من الفشل وابوي حاط كل اماله فيني مع انه معدلي يبشر بالخير بس مع بداية الترم الثاني احس حماسي للدراسه بدا يخف وخايفه جدا معدلي ينزل
    وهذا انا توني تحضيري يعني لسه ماشفت شي الله يعينا ان شاءالله ويسهل علينا ونرجع بشهادات ونرفع راس اهلنا ..
    7 "
  7. لا تخلي الوهم يسيطر عليك خاصه كلام الناس

انا اكثر انسان فشل بدراسته بس قدرت ارجع وبقوه

وبمعدل عالي

لي اربع سنوات متخرج من الثانوي بس كنت تايه مدري وش ادخل دخلت ثلاث جامعة واتركها

ما كان في توجيه بس الحين فهمت وش ابي

في حكمه مدري مقوله

السهم عشان ينطلق بقوه لازم يرجع ورى

اهم شيء صلاتك والقران وبر والديك حتى لو بتصال

ولا يهمك كلام الناس ضيعت من عمرك ولا خسرت محد يعرف عمره كم ومتى يموت

الله يوفقك ويوفق الجميع

تحياتي : يالبيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.