الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا صح ولا أخوياي و أهلي هم الصح ..

انا صح ولا أخوياي و أهلي هم الصح ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3997 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية متفآئل جدا
    متفآئل جدا

مبتعث مستجد Freshman Member

متفآئل جدا السعودية

متفآئل جدا , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى __ , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • __
    • ذكر
    • الرياض, ...
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

April 19th, 2013, 01:19 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ..
    أخوآني حبآيبي أصدقائي

بمآ آن هذا المكان أسترآحة تعالوا و عطوني رآيـــــــكم ..
    أنا أخطط لمدى بعيد و أخطط أني أتزوج أجنبيــة ,,
    الآجنبية هذي تعيش في دولة ألارجنتين ببيونس آيرس ( لآ بلآتـآ ) و هي صديقة لي منذ أكثر من ثلاثة سنوآت تعرفت عليها عندمآ كنت مسافر لدبي ..
    كانت جآية مع أبوها و أمها وكان عمرها تقريبا 16 و انا كنت 18
    البنت طيبة مرة مرة و متواصلة معي بالبلاك بيري و الفيس بوك و التويتر و جميع وسائل التواصل ..
    هي تحب السعودية و المسلمين و تكرهـ ألآجرنتين لأنهم على حد قولها مجرمين و نسبة الفقر قاتلة ..
    أنا الان عمري 21 سنة و هي تقرياب 19 سنة ,,
    للعلم هي مسيحية و ليست يهودية و أنا سئلت كا شيخ و قريت فتآوي تحلل الزواج من كتابية
    أنا كلمت أحد الاصدقاء قريب لي و آلله ي أخوان ما توقعت درجة تفكير البعض عندنا لهالدرجة
    قلت له بأتزوج أجنبية قال لي ( خبل أنت كيف بعدين تقبلهم العسكرية ) ** لأن العسكرية لآ تقبل الا سعودي الاصل اما و ابا ..
    كلمت بعض الاصحاب أيضا قال الله يكتب اللي فيه الخير الكثير من الزواجات بائت بالفشل و القليل نجح ..
    كلمت اهلي و رفضوا رفض تآآم ..
    ++&&&
    أنا أهلي يحبون التمسك باالعادات و التقاليد جدا و البيئة اللي أنا عايش فيها محافظة جدا ..
    ألسؤآل هنا /
    _ هــل تعتقد أن بفعلي هذا و كسر حآجز ( النمطية ) التي تعودت عليها القبيلة و العائلة بالزواج من بنات العم و الخالات فقط هل أعتبر فآسق او متمرد ..؟
    _ هل تعتقد أن الزواج سوف ينجح في المستقبل ( مع العلم أنني متمكن ماديا ولله الحمد )
    آخيرآ ..
    قولوا كل شيء بصدوركم لآ تستحون و آلله انكم على راسي جميعا المؤيد و المعارض ,
    اتمنى المشاركة من كل وآحد يقرأ الموضوع ..

شكـــــــــرآآآآآآآآآ لكم .. 3>
  2. السلام عليكم

اخوي انا ابغاك تسال نفسك اسائله بكل صراحه .

اذا كنت تبغا تتزوج من اجنبيه ، هل هي رايح تكون زوجه بمعنى الكلمه وتتحمل نفس تحمل المراه العربيه لي زوجها وابناها في المستقبل وتصونهم؟

انا لفت انتباهي في كلامك عن البنت انها ما تحب بلدها ( مافي احد ما يحب بلده مهما كان فيها ) انا بخبرتي اني درست مع لاتينين انهم فيهم الخير وفيهم الشر ويختلفو عن عاداتنا جدا من شرب خمر واختلاط وهذي الاشياء نفس كندا وامريكا يعني هل هي رايح تنخرط في اجواء السعوديه ولا وضعها انو لا هذا مره مختلف عن اللي كانت عايشه فيه وكذا

لازم تعرف هذي الاشياء (لان لما تتكلم عن زواج من اجنبيه ) غير عربيه لازم تفكر كثير في هذا الشي انا اعتبرها مجازفه بنسبه انو عشنه في مجتمع القبلي اغلب زواجاتهم من نفس القبيله

اخر نقطتين 1- الزواج مو بس ماديات ، لازم الحب في الاول عشان يكتمل (حب من الطرفين وليس من طرف واحد ) هذا اهم شي .

2- انت لا تعتبر فاسق ولا شي , الزواج مو عيب ولا حرام ويجوز انك تتجوز مسيحيه في دين الاسلام , بس لازم تفكر نفس ما قلتلك عشان تكون واثق ان الزواج رايك يستمر

والله يوفقك اخوي وسعدك ان شاء الله

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم

اخوي انا ابغاك تسال نفسك اسائله بكل صراحه .

اذا كنت تبغا تتزوج من اجنبيه ، هل هي رايح تكون زوجه بمعنى الكلمه وتتحمل نفس تحمل المراه العربيه لي زوجها وابناها في المستقبل وتصونهم؟

انا لفت انتباهي في كلامك عن البنت انها ما تحب بلدها ( مافي احد ما يحب بلده مهما كان فيها ) انا بخبرتي اني درست مع لاتينين انهم فيهم الخير وفيهم الشر ويختلفو عن عاداتنا جدا من شرب خمر واختلاط وهذي الاشياء نفس كندا وامريكا يعني هل هي رايح تنخرط في اجواء السعوديه ولا وضعها انو لا هذا مره مختلف عن اللي كانت عايشه فيه وكذا

لازم تعرف هذي الاشياء (لان لما تتكلم عن زواج من اجنبيه ) غير عربيه لازم تفكر كثير في هذا الشي انا اعتبرها مجازفه بنسبه انو عشنه في مجتمع القبلي اغلب زواجاتهم من نفس القبيله

اخر نقطتين 1- الزواج مو بس ماديات ، لازم الحب في الاول عشان يكتمل (حب من الطرفين وليس من طرف واحد ) هذا اهم شي .

2- انت لا تعتبر فاسق ولا شي , الزواج مو عيب ولا حرام ويجوز انك تتجوز مسيحيه في دين الاسلام , بس لازم تفكر نفس ما قلتلك عشان تكون واثق ان الزواج رايك يستمر

والله يوفقك اخوي وسعدك ان شاء الله
    7 "
  3. جزآك الله أخوي عبدالله ..
    و الاوضاع ممتازة جدا و كلامك عين العقل , لكن يـأخي أنا مفتون و مغرم قسم بالله ..

الشـــــــــــيء الثاني 203 مشاهدات ولا رد الا واحد ...!؟؟
    طيب قولوا سلام عليكم على الاقل

- - - مشاركة محدثة - - -

جزآك الله أخوي عبدالله ..
    و الاوضاع ممتازة جدا و كلامك عين العقل , لكن يـأخي أنا مفتون و مغرم قسم بالله ..

الشـــــــــــيء الثاني 203 مشاهدات ولا رد الا واحد ...!؟؟
    طيب قولوا سلام عليكم على الاقل
    7 "
  4. السلام عليكم ..
    بأحد المواضيع الي انت كاتبها .. أذكر انك تريد الابتعاث وابوك راافض الفكره ...
    الأن عرفت ليه أبوك ضد ابتعاثك ... والله ما ألومه ..

يا اخي الكريم .. يعني مو لانك تعرفتا عليها بدبي وتواصلت معها فتفكر تتزوجها .. الزواج اكبر من كذااا ..
    هذي يا اخي مثل ما تعرفت عليك .. تعرفت على مليوون رجل غيرك .. ولا عجب في ذلك .. فلا دين يمنعها ولا اخلاق تمنعها ولا تربيه تردعها .. وسواء كانت علاقتها بهم علاقه صداقه ولا غيره ..
    فهل انت ترضى ان تكون زوجتك بهذا الشكل ؟؟؟ تعرفك وتعرف غيرك ؟؟؟ وهل ترضى ان تكون ام ابنائك بهذا الشكل ؟ كيف بتربيهم ؟ وعلى اي دين بتعلمهم ؟ وعلى اي قيم ومبادئ بتربيهم ؟
    لا تعتقد ان الامر بسيط ...
    وانا اختك اذا كان زواج السعودي من عربيه غير سعوديه عليه ضرائب اجتماعيا .. فما بالك بغير عربيه بل وغير مسلمه !!!

هو صحيح انه من الناحيه الشرعيه جائز ... ولله في ذلك حكمه ...

لكن ماش .. تذكر انها مثل ما صادقتك ثلاث سنوات .. فهي مصادقه غيرك وقد تكون عاشقه لأحدهم .. فإذا ما عندك مشكله من هالناحيه وراضي .. فهذا امر اخر ...

وفيه ملاحظه على كلامك .. ( تقول ان السعوديين يتزوجون من بنت العم او الخاله فقط ) غير صحيح اخي الكريم .. هذي عادات عند فئه معينه مثل ( البدو) وموب كلهم بعد ..

فكل شخص له الحريه في زواجه سواء من قريبته أو من غير قرايبه .. أهم شي تكون قبيليه إذا هو قبيلي .. أو غير قبيليه إذا هو غير قبيلي .. < يمكن هذا الشرط الوحيد الي يحكم زواج السعوديين ...

اسفه ع الإطاله ..

تحياتي ،،
    7 "
  5. ومن باب التذكير ايضا ..

قال الله تعالى :

( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون ( 221 ) )

قوله تعالى : ( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ) سبب نزول هذه الآية أن أبا مرثد الغنوي بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى مكة ليخرج منها ناسا من المسلمين سرا فلما قدمها سمعت به امرأة مشركة يقال لها عناق وكانت خليلته في الجاهلية فأتته وقالت : يا أبا مرثد ألا تخلو؟ فقال لها ويحك يا عناق إن الإسلام قد حال بيننا وبين ذلك قالت : فهل لك أن تتزوج بي؟ قال نعم ولكن أرجع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأستأمره فقالت أبي تتبرم؟ ثم استغاثت عليه فضربوه ضربا شديدا ثم خلوا سبيله فلما قضى حاجته بمكة وانصرف إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أعلمه بالذي كان من أمره وأمر عناق وما لقي بسببها وقال : يا رسول الله أيحل لي أن أتزوجها؟ فأنزل الله تعالى ( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن )

وقيل : الآية منسوخة في حق الكتابيات بقوله تعالى " والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم " ( 5 - المائدة ) فإن قيل : كيف أطلقتم اسم الشرك على من لا ينكر إلا نبوة محمد صلى الله عليه وسلم؟ قال أبو الحسن بن فارس : لأن من يقول : القرآن كلام غير الله فقد أشرك مع الله غيره وقال قتادة وسعيد بن جبير : أراد بالمشركات الوثنيات فإن عثمان رضي الله عنه تزوج نائلة بنت فرافصة وكانت نصرانية فأسلمت تحته وتزوج طلحة بن عبد الله نصرانية وتزوج حذيفة يهودية [ فكتب إليه عمر رضي الله عنه خل سبيلها . فكتب إليه أتزعم أنها حرام؟ فقال : لا أزعم أنها حرام ولكني أخاف أن تعاطوا المومسات منهن ] .

قوله تعالى : ( ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ) بجمالها ومالها نزلت في خنساء وليدة سوداء كانت لحذيفة بن اليمان قال حذيفة : يا خنساء قد ذكرت في الملأ الأعلى على سوادك ودمامتك [ ص: 256 ] فأعتقها وتزوجها وقال السدي : نزلت في عبد الله بن رواحة كانت له أمة سوداء فغضب عليها ولطمها ثم فزع فأتى النبي صلى الله عليه وسلم وأخبره بذلك فقال له صلى الله عليه وسلم : وما هي يا عبد الله؟ قال : هي تشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله وتصوم رمضان وتحسن الوضوء وتصلي فقال : " هذه مؤمنة قال عبد الله : فوالذي بعثك بالحق نبيا لأعتقنها ولأتزوجنها ففعل ذلك فطعن عليه ناس من المسلمين وقالوا : أتنكح أمة؟ وعرضوا عليه حرة مشركة فأنزل الله تعالى هذه الآية .

قوله تعالى : ( ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا
    ) هذا إجماع : لا يجوز للمسلمة أن تنكح المشرك ( ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك ) يعني المشركين ( يدعون إلى النار ) أي إلى الأعمال الموجبة للنار ( والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ) أي بقضائه وإرادته ( ويبين آياته للناس ) أي أوامره ونواهيه ( لعلهم يتذكرون ) يتعظون .

تحياتي ،،
    7 "
  6. شوف اخي الكريم تقول انك تعرفت عليها في دبي وهذه لاتعتبر معرفة ....................المعرفة الحقيقية عندما تكون انت في بلدها او غير بلدها وتكون تدرس في احدي الجامعات وهي كذلك في نفس الجامعة وبعد مرور عدة سنوات ستعرف الحقيقة الكاملة عنها ( الاسلام اجاز للمسلم الزواج من الكتابية ) , اما انها شدتك بعيونها العسلية وجمالها فهذا شيء مرفوض الزواج حياة وعائلة واستقرار ,وانا لست من ممانعي الزواج من الكتابيات سواء عربية او غربية , لكن توجد امور اخري هل تستطيع اقناعها بالاسلام لانها ستربي لك جيل ..................انا لي ولد خال متزوج المانية من 35 سنة تقريبا تعرف عليها عن طريق دراسته الجامعية واختبرها المهم في الامر بعد الاطفال وكبروا وتروح السنين كان شيء يشغله وهو البنات ولديه بنتين والحمد لله زوجهما ولديه اولاد لكن مايهمه البنات لان عقله الباطني يخاطبه لو حصل وتوفي ولم يزوج البنات في خلال اسبوع ستغادر الي بلدها هي وبناتها وكيف سيكون مصير البنات هناك بعد وفاةاابيهم , عليك ان تحسب الامور من جميع النواحي , ومؤمن ايمانا كاملا ان المكتوب سيصل حده ان الله اراد لك الزواج من كتابية فسيكون رضي من رضي وابا من ابا , ,,,,,,,,,,,,,,,,, لكن عليك ان تقيس قبل اغطيس فالندم لاينفع بعدين ...............................
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.