الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل اتنازل عن حلمي و رغبتي .. و احول لتخصص و بلد جديد ؟

هل اتنازل عن حلمي و رغبتي .. و احول لتخصص و بلد جديد ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3677 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahso
    ahso

مبتعث جديد New Member

ahso السعودية

ahso , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب , بجامعة التكنو
    • التكنو
    • طب
    • ذكر
    • عمان, عمان
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

March 25th, 2014, 01:22 PM

مساكم الله بالخير ..

اعرف ان هالموضوع مكانه مو هنا .. لكن انتم اخوان و غالين .. احتاج منكم نصيحة
    بصراحه ياخوان حاب اتكلم بموضوع .. انا مبتعث لبلد عربي ..
    كل شي كان ببداية دراستي زين معدلي علاماتي .. انضباطي بالدوام .. الكل يشهد لي بالخير
    طموحي كان الطب من صغري .. و اجتهدت .. للين وصلت له
    حاليا ادرس بسنه ثانيه طب .. لكن اكون معكم صادق احس بعدم الراحه .. افكاري مشتته و المجتمع الي هنا جدا سئ
    علما اني كنت متفوق بدراستي بالسعودية و مكرم في اكثر من مناسبة .. لكن البعثه جابتني هنا للاسف
    حسيت نفسي مو مثل اول من ناحية طموحي و معنوياتي .. اكثر من مره فكرت ارجع السعودية و اترك دراستي
    انا ما امدح نفسي لكن انا شخص جدا طموح و مكافح لا لي باللف و الدوران ..
    لكن الناس الي هنا من الجامعه للشارع جدا عنصريه يكرهونك لابسط الاسباب و مايتقبلونا ابدا
    تعرضت اكثر من مره لموقف من سرقه و نصب و احتيال .. و كل مره اقول تهون لمدة ثلاث سنين
    لكن وصلت لمرحلة من اليأس و عدم الراحه مايعلم بها الا ربي .. ماصرت ادرس انعزلت عن الناس و عن اهلي و اهملت كل شي ..
    حسيت بالضياع للين كلمت المشرف و شرحت له و تواصلت معه .. كلمني و قال لي عندك خيار التحويل لاى بلد من فئة ( أ ) ..
    لكن ماتدرس تخصص طب تختار اي تخصص ثاني .. من علوم طبيه
    انا بصراحة احتاج لبيئه تعليميه اقدر اثبت نفسي و موهبتي فيها .. بيئة جامعية بعيدة عن الرشاوي و التوصيات و هالكلام ..
    انا ماعندي اخوان استشيرهم و احد اعرفه في اي بلد .. حتى الناس الي بمجتمعي نظرتهم ماتتعدى الوظيفه و الاستقرار ..
    بصراحه انا بهم و مشتت ذهنيا احتاج نصايحكم ..

هل اتنازل عن طموحي و مستقبلي .. في سبيل راحتي النفسيه و التعليميه ؟
  2. شيء مؤسف الشعور بعد الراحة في بلد الدراسة..فقد حدث لي نفس الشيء في ماليزيا..وعرفت أن أستمراري بدون راحة, سوف يأثر على درجاتي..ولن يفيد في شيء..أنصحك تغير البلد, واختيار بلد تشعر براحة اكثر..فهو أهم شيء من وجهة نظري

بالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم أخي الكريم...اولا اعلم بمعاناتك والجزء الاكبر منها دراستك الصعبة..انا رأي تستمر وتصبر وسوف تتعلم مع الوقت الطريقة المثلى للتعامل معهم (لاتشغل بالك دائما بالافعال السلبية لانها تستهلك تفكيرك) ومع الوقت راح يخف الضغط الدراسي عليك فلقد تجاوزت اكثر من 3 ارباع حمل كلية الطب..اصبر اصبر واصبر..الاثار المترتبة من انتقالك كبيرة وسلبية...وفقك الكريم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.