الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

صديقي لخاين ناكر الجميل

صديقي لخاين ناكر الجميل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3575 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abooodr92
    abooodr92

مبتعث جديد New Member

abooodr92 أستراليا

abooodr92 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى هندسه صناعيه , بجامعة جامعه سيدني للتكنلوجيا
    • جامعه سيدني للتكنلوجيا
    • هندسه صناعيه
    • ذكر
    • سيدني, نيو ساوث ويلز
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 5th, 2014, 11:25 AM

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاتة
    شباب انا لي خوي وصل استراليا قبل سبع اشهر
    ولما وصل كانت المادة عندة تعبانه وخليته يسكن معاي ست اشهر مادفع ولا دولار
    حتى لما كان يجيني صاحب البيت يسألني كم يوم نام عندك كنت اقوله كم يوم وادفع فلوسه 300$
    وكنت اقسم راتبي بيني وبينه حتى اخر دولار عندي اقسمه بيني وبينة
    والحين بعد ما ابتعث تكبر ونكر الجميل
    وبعد ماجاء ولد خالته وصلت فيه المواصيل يطلع من البيت حتى بدون لا يسألني تمشي معانا
    وامس احتجت كان باقي على الراتب اسبوع واهلي حولوا لي فلوس اليوم قلتلهم من عنده 10$ جوعان ابي اكل
    امس كان السبت واحد قالي عندي فيزتي ابي احولها فيزة طالب والثاني قالي ماعندي غير خردة
    وكانوا يبون يطلعون للستي يستانسون ويطرون فلوسهم ولما طلبت عشره 10$ صارت صعبه وقلتلهم الصبح الساعه 10 اردها بس يفتح الويسترونينون
    على فكرة ولد خالته جاي يدرس على حسابة من الكويت ولما وصل كانت الثلاجة فل وتونا دافعين اجار شهر ماطلبنا منه ولا دولار ياكل ويشرب معانا والحين يجحد كل شئ
    على فكره بعد خويي ولد جيرانه وعشري واكثر من 16 سنه اعرفة مو اليوم ولا امس
    انا باقيلي خمس اسابيع اخلص لغة وراجع للكويت اجازه شهرين وعقد الشقة راح ينتهي وقررت انكبهم واطلع بشقة مشتركة حقت الجامعه وانا مبتلش بالاثاث الحين مدري شسوي فيه
    كان يترجاني اطلع شقة معاه ولما طلعت نكر بس انا ابي ارجعه للمذله الكلب عشره عمر الدولار اقسمه بنص بيني وبينه وامس ينكرني
    تفووو على خوي خان العشره
    لو بيدي اذبحه ذبحته
    شنو اسوي مع هالكلاب الحيونات مششكلتي قلبي طيب وما احقد على احد بسهولة ولا انكر الجميل وانحرج من ابسط جميل بس الكلاب هذولا مابوجيهم حيا مايستحون عشره 16 سنه كلااااااااااااااااااااااااااااااااااااب والله
    كنت اعتبره اخوي اللي ماجابتني امه بس ياحيف على العشره وعلى الخوه
    اخر شغلة هو يدخن وانا ادخن قبل لاينزله اول راتب قبل لايبتعث باربع ايام طلبني دخان عطيتة اربع باكيتات وكان عندي اخر ثمانية وانتم عارفين ان الدخان سعره 20 دولار بستراليا حتى بدولار واحد ماطلبته من كثر ماكنت اعتبره اخوي واعزه والحين اذا انا احتجت منه بزقاره او باكيت قبل الراتب بيوم ينكرني وهو عنده شنو رايكم ولما جيت من الكويت جيتي اللي طافت جبت معاه خمس باكيتات وعطيته واحد والحين لما جا ولد خالته جاب دخان كويتي معاه كنت مشتهيه قلتله تكفى واحد يقولي اسف ما اقدر وكنت مشتهي الدخان الكويتي لانه يختلف عن الاسترالي حييييييييييييييييييل
    شنو رايكم شنو اسوي معاه
  2. اخوي اذا كان فعلت الطيب مع خوييك لوجه الله فحتسب الاجر من الله و لا تنظر لافعاله
    اما اذا كنت فعلت العمل هذا علشان يرد لك بالمثل فالحمد لله انها جت على كم دولار و على سيجارة و ما كانت في شئ اعظم مثل قضيه او ما شابه ذلك
    و غالبا الاخوياء ما تعرفهم الا في السفر و الشدايد فلا تتفاجئ بذلك
    و نصيحتي لك انسى الموضوع ولا تفكر فيه لانك بتحرق عمرك و هو مرتاح .
    وخل تفكيرك في دراستك و نجاحك .
    و ارجوا من الله لك التوفيق و لخويك الهدايه
    7 "
  3. الشئ بالشئ يذكر كما يقولووون ..قصتك ذكرتني بهذه الكلماات ..

من حط ثقله وارتحل فوق الهزيــل
    ما يبلغ المقصود و الدرب الطويل
    طبع الهزيلة تنحني تحت الثقيـــــل
    يوم النكد تظهر ومعدنها يبين

اشكال فيها تنخدع مثل الســــــراب
    تنغر في الخارج وفي الداخل خراب
    لا تخدعك ذيك المظاهر والثيـــــاب
    مهما تغير والبس الغالي الثمين

الحب في هذا الزمن اصبح قليــــل
    والناس تقتل حيها فوق القتيـــــل
    في نظرهم الغدر اصبح شي جميل
    مات الوفا والصدق واهتز اليقين

الناس عشقت شي يسمونه خـــداع
    وامشت على درب المنافع والضياع
    ماشي معي باقول لك غير الــــوداع
    وداع ما بعده لقا طول السنين

ربيت ابن الناس وسقيته لبـــــن
    لما كبر انكر ومن خلفي طعـــــن
    وانقشت في التجليد لي مدة زمن
    والنقش باطل في جلود الميتين
    أحتسب الاجر من الله مثل ما قال الاخ ..ولو أنا مكانك بعتبره درس مدفوع الثمن ..وحقهم معهم ..وبشطب عليهم إلى أبد الأبدين ..ما تنسابني الصداقه اللي بوجهين ..ولا تنااسبني الصداقه اللي هي تمشيه حال ..ولا تنااسبني علاقات المصالح والنفااق ..
    فسوي عليهم دليت ..أمسحهم من قاموسك وكأن شئ لم يكن ..
    7 "
  4. صراحة قريت موضوعك وتذكرت كم شغلة صارتلي. عموما مثل ماقالو أكثر اخواننا تعرف صديقك وقت السفر. احمد ربك عرفت خويك عن طريق موقف يتعلق بالفلوس. أحياناً نكتشف حقيقة ناس عن طريق اشياء فظيعة. ويطلعون مليئين بالكراهية. المهم توكل علی الله والدنيا قدامك كمل حياتك والدنيا ماوقفت علی شخص أو ثلاث.
    7 "
  5. الحمد لله التي انتهت القصة إلى هذا الحد ولم تورط نفسك بأشياء أكبر علشانه
    أولاً ،، ضع نيتك بأن ماعملته لوجه الله تعالى وليس على شأنه
    ثانياً،، إنسى الموضوع وانسى الصديق المزيف
    ثالثاً ،، ضع هذا درس لك ،، فالغربة لا تسمح لك بالمجاملة مع الآخرين على حساب نفسك
    رابعاً،، إهتم بدروسك وبحوثك واستعن بالله ،، ولا تلقي له بال ، فسوف يحس يوماً بنذالته
    خامساً ،، لو طلب منك فلوس قيمة علاج مثلاً ،، لا تسمح لنفسك بإعطائه ولو دولار واحد ،،
    سادساً ،، ابتعد عنه بقدر ماتستطيع ،، ولا تؤثر عليك العواطف وترجع العلاقة معه
    سابعاً ،، الدنيا دروس ،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.