الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من فيكم يقدر على حله .........

من فيكم يقدر على حله .........

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6435 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية --yas--ser--
    --yas--ser--

مبتعث فعال Active Member

--yas--ser-- غير معرف

--yas--ser-- , تخصصى مهندس معماري , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • مهندس معماري
    • غير معرف
    • غير معرف , جدة
    • غير معرف
    • Aug 2006
    المزيدl

September 12th, 2006, 08:42 AM

عندي سؤالين وماني مطول عليكم وهذا الموضوع انا اعتبره امتداد للزميل سامي وهو عباره عن طرح سؤال ( لغز) ونشوف من يقدر حله

الاول : فيه غرفة وبداخله لمبه والغرفة مغلقة تامه ويوجد ثلاث ازرار خارج الغرفة بعيدة عن الباب ويريدون منك تحديد الزر الذي يقوم بتشغيل اللمبة علما بان لك محاولة دخول مره واحدة وبعد ذلك يفتح الله لزم تحدد وش الزر ؟

والثاني : رجل ضاعت عليه غنم في منتصف الليل وراح يدور عليها مشي على رجله وطلع عليه النهار وهو مالقاها وقعد يمشي لين انهد حيله لين توسطة الشمس السماء ( الساعة12 ظهرا )

ولقى غرفة مدخلها من الشمال و دخل الغرفة هذي عشين يريح ولقى فيها

طاقتين وحده بالشرق ووحدة بالغرب وعلى الجدار الجنوبي مرسوم صور ة رجل حامله ناقوس وملون بالاوان الزيتية وتوجه الى الطاقة الشرقية ونظر بالصورة لقى راسها فوق ورجولها تحت ولما راحرالطاقة الغربية لقى العكس ارجولها تحت وراسها فوق كيف جات ؟

تحياتي للجميع:123:
  2. بسم الله نبدا ...
    اول شي قولوا ماشاء الله ,, ودي اكمل دراستي تكفووون مابي أي عارض مفاجئ يصير لي <<<<< لايكثر .احم احم ...
    اخوي انت في السؤال الاول ماعطيتنا استنادات ناخذ بها لحل اللغز ..
    تقريبا فيه طريقتين لمعرفة الزر بتااع اللمبه :
    الطريقه الاولى هي تقنيه واغلب الكهربائيين راح يستنتجونها وذلك بقياس التيار الكهربائي الخارج من الازرار بواسطة الاميتر , وزي ماحنا عارفين اللمبه تسحب تيار لانها حمل للطاقه (Load ),,,,نشغل جميع الازرار ونبدا نقيس التيار الطالع من كل زر على حدى , الزر اللي يسجل قراءه اعلى نعرف علطول انه هو المطلوب .

اما الطريقه الثانيه في حالة مايوجد اميتر او قارئ تيار فانا ابقول اللي عندي والله ماادري هي تنفع ولا لا ...
    وبما انك قلت مايمدي تدخل الغرفه الا مرة واحده اول شي نرقم الازرار علشان مانلخبط فلنفرض 1و 2 و3
    نشغل الزر رقم 1 و2 ونصبر فترة من الزمن مثلا عشر دقايق بعدين نروح نقفل الزر رقم 1 ونشغل رقم 3 صار اللحين الزر رقم 2 و3 شغالين والزر رقم 1 مقفل .
    نروح علطول للغرفة اذا كانت اللمبة طافيه فمعناها ان الزر رقم واحد تبعها,, اما اذا كانت شغاله فعلطول نتحسسها اذا كانت حارة فهي اكيد للزر رقم 2 لاننا تركناه عشر دقايق شغال وهو مازال شغال ومنطقيا راح تكون اللمبه حاره اما اذا كانت اللمبه شغاله وبارده فطبعا الزر راح يكون رقم 3 لانه ماشتغل الى قبل لحظات ومايمدي تحتر اللمبة .
    اتمنى انها تكون الاجابه الصحيحه .

بالنسبه لسؤالك الثاني انا ودي اعرف وش دخل الغنم بالصورة ههههههه ..انواع تشتت التفكير لا وفي النهاية ماناصل الى محل الغنم ,, انت زي ماقلت الرجال يمشي من نص الليل وماوصل الغرفه الا عز الظهر والشمس تضرب فوق راسه لا وبعد يفكر في غنمه المسكين اكيد بيكون دايخ, مانلومه اذا شاف الصورة معكوسه ههههههه ..
    اسف تبي الصراحه عجزت احله انت ماقصرت بسؤالك الاول سحبت الطاقه اللي في العقل كله هههه ,, احس اني ابقضي باقي اليوم خارج الخدمه, صداااع شديد خخخخخخ ..... مانطول عليك اسئله رائعه ....تحياتي
    7 "
  3. والله صح !!!!

ياخي انت رررهيب ,,الحمد لله ماراح التعب بدون فايدة .,,,,
    اما السؤال الثاني اعذرني والله مالي قدرة فيه غمووض حاولت رسمت البيت , حددت اتجاهات ,, استخدمت مثلث ,, لاني قلت يمكن لها علاقة بالاشعه بس عيت تضبط ,,,,,,, شف اذا هي لها علاقة باشعة الشمس وانعكاساتها علمنا خلنا نفكر بالاتجاه هذا لان بصراحه المعطيات كثيرررر بالسؤال ...تحياتي
    7 "
  4. جبتها يابش مهندس ماشاء الله عليك انا مع حل الاخ,,,,, لانه ينظر للجسم الافقي من اتجاهين مختلفين وانت ماحددت وضع الصورة قلت هي في الحايط الجنوبي وبس عاد حنا نحطها زي مانبغى هههههههههه...........
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.