الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابو عمر محتار في إختيار التخصص

ابو عمر محتار في إختيار التخصص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6603 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

الإستطلاع: ما التخصص الذي ترشحه كأفضل مجال للعمل في المملكة

هذا التصويت مفتوح (مرئي) للجميع: كافة الأعضاء سيشاهدون الإختيار الذي قمت بتحديده ، فيرجى الإنتباه إلى هذه النقطة .

1. الصورة الرمزية Admin2
    Admin2

إداري

Admin2 السعودية

Admin2 , ذكر. إداري. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Executive , بجامعة dddd
    • dddd
    • Executive
    • ذكر
    • dddd, Noneddddd
    • السعودية
    • Dec 2005
    المزيدl

March 2nd, 2006, 07:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا شباب انا في بالي عدة تخصصات حطيتها على التصويت في هذا الموضوع وابغى ترشيحكم وتعليقاتكم في الموضوع علما بأن لدي خيرة جيدة ولله الحمد في مجال الكمبيوتر . واحب هذا التخصص.

تخصص هندسة كمبيوتر Computer Eng
    والذي حسب معرفتي انا انه يتخصص في هندسة اجهزة الكمبيوتر بكل انواعه الأجهزة الملحقية للكمبيوتر .

تخصص علوم الكمبيوتر Computer scince
    والذي حسب معرفتي يتخصص في برامج الكمبيوتر وتشغيله والتحكم .

ولكني لا اريد إختياره بسبب كثرة عدد المتقدمين في هذا التخصص واحس انه مستقبله عام يعني ليس قوي ، هذا رأيي الشخصي وإذا احد يخالف ابغاه يوافيني برأيه مع السبب إن امكن .

تخصص Petroliuem Eng الهندسة البترولية
    بحكم كون المملكة اكبر محطة لضخ البترول في العالم ووجود شركة ارامكو السعودية والتي تعتبر وظائفها من ارقى الوظائف في المملكة .

تخصص Aeronatuical Eng. هندسة طيران
    احب العمل في مجال الطيران ولكن الخوف من صعوبة التخصص بسبب الرياضيات والفيزياء.

هناك تخصصات ايضا في مجال الهنسة مثل الهندسة الصناعية وغيرها من التخصصات القوية
    أرجو منكم مساعدتي في إختيار التخصص مع ذكر الأسباب التي جعلتك في ترشيح التخصص .

اشكركم جزيل الشكر واترككم مع تعليقكم و التصويت على التخصص .

تحياتي /// اخوكم ابو عمر
  2. ابو عمر

استخر الله وتوكل عليه ومن شار ما خاب

تخصصات الكمبيوتر ممتازة والعالم كله بيصر تقنيات وشبكات وبرمجة. انا بصراحة احب الكمبيوتر ودي اسيطر على العالم لكن ما كنت اعرف ان هنالك تخصصات اسمها كمبيوتر :gr_896:

على العموم Supply Chain Management هذا التخصص قوي ومطلوب ومرغوب عالميا واغلب جامعات امريكيا بدات تستحدث ها التخصص او تحول وتطور وتزيد اقسام الادارة عندها لتستكمل متطلبات هالتخصص ونا درستها ثلاث سنين.

على العموم استخر ربك وتوكل

:gr_896:
    7 "
  3. مرحبا ابو عمر

من رايي ان تخصص Computer scince ممتاز جدا صحيح تدريسهم بشكل عام بس في وظيفتك تتخصص وافضل شي فيه بالنسبه لي نظمة التشغيل مثل الينكس.

اما Computer Eng ما انصحك فيه لاننا عندنا في السعوديه مانصنع سيرفرات واجهزه.

وعتدك تخصص MIS تخصص ممتاز جدا ومطلوب.

توكل على الله واستخير.

7 "
  4. حـــــــيا الله بمشرفنا الغالي على قلوبنا ابو عمر

شوف حبيبي انصحك بالاستخاره قبل كل شي

لان الطلب لغير الله مذله

وبالنسبه لي صراحه لو مكانك وبين هالتخصصات

ولك ميول لها

على طول اروح هندسه طيران صدقني اذا الله وفقك وتخرجت منه

وضيفتك مضمونه ومرموقه بعد
    وبعدين تقول رياضيات وفيزياء ياخي كل الهندسه كذا
    وبعدين لي عتب عليك ترى مااحب احد يقول هذا صعب اتضايق
    والله من كثر مايقولون صعب اصبت باحباااط

شيل الصعب من راسك واذا على صعب صدقني لو تدخل تاريخ او جغرافيا وانت متخوف من صعوبتها ماراح تمشي

عموما الله يوفقنا ويوفقك يابو عمر

وشف القسم اللي تميل له قبل كل شي

وترى التخصصات كلها اللي كتبها قويه

واسف على الاطاله

وانشاء الله الاعضاء ماراح يقصرون معك
    7 "
  5. مافهمتك اخترت هندسده طسران وبايش اقارنها بهندسة كمبيوتر ؟اذا تقصد المقارنه شف كل الهندسه اقسامها لها مكانتها وبالنسبه لهندسة الطيران والله اعتقد او لاكيد افضل من هندسة الكمبيوتر تخصص نادر في السعوديه او غير موجود وشف انت اذا تبي اسهل لك يعني رح كمبيوتر والله يوفقك وهندسة الكمبيوتر مايحتاج مطلوبه في كل شركه وكل وزاره وسلامتك حبيبي
    7 "
  6. أهلين أخوي ابو عمر
    تخصصات الحاسب ممتازة لكن صعبة ويبغالها إجتهاد وبتلاقي كثيييييييييييييير راحو قبلك ياخدو ماجستير ودكتوراة في هادي التخصصات>>وأختك منهم:gr_886:
    تخصص Petroliuem Eng جداً ممتاز وخصوصاً إنو يأهلك تشتغل في شركات البيترول الكبيرة قصدي أرامكو طبعاً
    طيران روعة لو في شركة طيران غير السعودية لكن بما انها الوحيدة والأسوأ خليك في هندسة البترول.
    أتمنى إني أكون أفدتك
    وبالتوفيييييييق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.