الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اقسم بالله مصيبة

اقسم بالله مصيبة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6578 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أنا رايي انك مادام لقيت القسم اللي تحبو في امريكا اطلع ادرس فيها والله انا مالى عارفه ايش اقولك كل بعد شويه ارتب كلام وامسح لكن بالمختصر المفيد اطلع ادرس بره مادام الفرصه جاتك وانت عارف الفرصه تجي مررررررررره وحده لو ما استغليتها صح لا تفكر تجيك مره ثااااااااااااانيه وأعتبر السنين اللي قعدت تتنقل فيها من جامعه لجامعه كانت سنين تبحث فيها عن فرصه من خلالها تحقق رغباااااااااااااتك والحمد الله دحين جاااااااااتك بسرررررررررررررعه شد حيلك واسعي في اجراءات الابتعاااااااث ولا تنسي اطلب من أمك بالذااااااااااااات تدعيلك والله يكتبلك اللي فيلو الخير
    7 "
  2. اخوي انا مثلك تقريبا بس بشكل مختلف

انا درست دبلوم سنتين ونص وتخرجت الحمدلله والحين انقبلت بالبعثه وبكمل بكالوريوس في نفس المجال

بس بصراحه لما احسب هالسنتين ونص مع سنوات الدراسه بالجامعه ومعهد اللغه اقول في نفسي اشدعوووووووى كل هالسنيييين والله لو انه طب :95:

واحس اني شيبت وضاع عمري في الدراسه : (

بس لما افكر اني اذا مارحت بشيب وانا ماعندي الا دبلوم يعني اشيب وعندي شي يسوى افضل :107:

المهم انت الحين ماتضمن اذا ضيعت الفرصه هذي تجيك مره ثانيه ولا لأ
    والوزاره سنه عن سنه راح تزود صعوبه شروطها

وبعدين ماجستير علوم وش راح تسوي فيه ادرس شي مطلوب في مجال العمل الحين افضل منه:118:

تحياتي
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعانك الله اخي على مثل هذا الموقف

لكن مالك الا طريق الالتجاء الى الله

لانه هو بيده علم الغيب

صحيح الناس تفيد بعض من خلال تجاربهم

لاكن لايعلم مصيرك وماستواجه في مستقبلك الا الله

لذلك انصحك ان تفرغ نفسك في ليله تتوضأ في آخر الليل

ويستحب في الثلث الاخير من الليل لان الله ينزل الى السماء

الدنيا في الثلث الاخير من الليل فيقول :

له من يدعوني فاستجيب له

اركع ركعتي الاستخاره

حيث انك تستخير بهذا الركعتين الله سبحانه

عن جابِرٍ رضيَ اللَّه عنه قال : كانَ رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم

يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ في الأُمُور كُلِّهَا كالسُّورَةِ منَ القُرْآنِ ، يَقُولُ إِذا هَمَّ

أَحَدُكُمْ بالأمر ، فَليَركعْ رَكعتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الفرِيضَةِ ثم ليقُلْ :

اللَّهُم إِني أَسْتَخِيرُكَ بعِلْمِكَ ، وأستقدِرُكَ بقُدْرِتك ، وأَسْأَلُكَ مِنْ

فضْلِكَ العَظِيم ، فإِنَّكَ تَقْدِرُ ولا أَقْدِرُ ، وتعْلَمُ ولا أَعْلَمُ ، وَأَنتَ علاَّمُ الغُيُوبِ .

اللَّهُمَّ إِنْ كنْتَ تعْلَمُ أَنَّ هذا الأمرَ خَيْرٌ لي في دِيني وَمَعَاشي

وَعَاقِبَةِ أَمْرِي » أَوْ قالَ : « عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِله ، فاقْدُرْهُ لي وَيَسِّرْهُ لي

، ثمَّ بَارِكْ لي فِيهِ ، وَإِن كُنْتَ تعْلمُ أَنَّ هذَا الأَمْرَ شرٌّ لي في دِيني

وَمَعاشي وَعَاقبةِ أَمَرِي » أَو قال : « عَاجِل أَمري وآجِلهِ ، فاصْرِفهُ عَني ،

وَاصْرفني عَنهُ، وَاقدُرْ لي الخَيْرَ حَيْثُ كانَ ، ثُمَّ رَضِّني بِهِ » قال :

ويسمِّي حاجته . رواه البخاري

ثانيا : قرار الالتحاق بالبعثه هو بيدك بعد الاستخاره

لان الله سيهديك الى الاخير باذنه

لااعتقد ان دراستك لمدة سنه عائقا في الذهاب لامريكا

لان الشهاده من امريكا افضل وكذلك تكسب لغه انلقيزيه

انا اعمل في احدى الوزارات ومرتاح من حيث راتبي وعملي

وباذن الله اذا الله يسر الامور

فسأستقيل من عملي والتحق بالبعثه

لايهم الراتب بقدر مايهم التحصيل العلمي

قريب لي مهندس بشركه كبرى وزوجته موظفه

تقدما الى البعثه ولكن لم يكتب الله لهم القبول

ولو تم لهم القبول لاستقالوا من عملهم

القرار بيدك ولاكن

لاتتخذ قرارك الا بعد ان تطلب العون والمشوره من الله سبحانه

لانه هو الذي سيهديك للامر الذي فيه خير لك في دينك ودنياك

اتمنى من الله العلي القدير ان يوفقك للخير

وان يوفقنا جميعا لما فيه خير لنا في ديننا ودنيانا

7 "
  4. من قال ماتضيع من العمراحسبوا عمره لما يرجع كم بيصيروكيف راح يكون نتيجة التحصيل في طاقة العملومو كل الناس طلعت من وظائفه عشان البعثبعض الناس حاصلين على البكالوريس وعندهم مراكز ومناصب عاليهبالبنوك والشركات طيبومستقرين براتب ومغريات ممتازةليش يروحون ويضيعون فرص من حياتهم وهم الحمد للهبساذا انت يهمك الدراسة وفيك قوة وطاقة راسةروح الله يوفقكبس اذا العمر راح يكون فاتك نوع ما؟استخير والله يوفقك
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.