الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

University of Maryland, Baltimore County فديتكم لا تبخلون علينا باي معلومه

University of Maryland, Baltimore County فديتكم لا تبخلون علينا باي معلومه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3056 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ENG.
    ENG.

مبتعث جديد New Member

ENG. غير معرف

ENG. , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى اداره هندسيه , بجامعة بردو
    • بردو
    • اداره هندسيه
    • ذكر
    • انديانا, انديانا
    • غير معرف
    • May 2009
    المزيدl

August 2nd, 2009, 06:13 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بعد تحيه الاسلام اتمنى ان يكون الجميع بصحه وعافيه

عندي بعض الاسئله واتمنى من الاخوان والاخوات الله يعطيهم العافيه ما يبخلو علينا حتى اذا المعلومه كانت صغيره جدا

انا طالب بكلريوس راح اتخرج بعد اسبوع باذن الله عزوجل وراح ابداء دراسه الماجستير باذنه عزوجل في بدايه شهر سبتمبر من هذي السنه في تخصص الهندسه الاداريه في جامعه
    University of Maryland, Baltimore County وموقعها هو www.umbc.edu

اتمنى من الاخوان والاخوات افادتنا باي معلومه عن المدينه من حيث السكن والامن وكذلك المعيشه ومستوى الجامعه وتعامل الدكاتره فيها خصوصا مع الطلاب الدوليين

مع العلم اني حاصل على عده قبولات من جامعات اخرى واملك معلومات كافيه عنها الا هذي الجامعه التي لم اجد اي سعودي او عربي يملك معلومات عنها يستطيع افادتي

الله يعطيكم العافيه جميعا ويوفقنا ويوفقكم لما يحب ويرضى

2. هلا بك أخوي

أولا يسعدنا إنك تنضم إلى إخوانك السعوديين الموجودين في امريكا ... ونتمنى لك التوفيق

صراحة وبكل امانة أنا سأنقل لك رؤية ناس سكنوا في بلتيمور مدة أسبوع وناس زاروها ,,,, بلتيمور صراحة مدينة غير آمنة وفيها نسبة كبيرة من السود ومعدل الجريمة فيها عالي ,,,,, حتى لو تلاحظ في بعض الأفلام الأمريكية يلمحون إلى بلتيمور على أنها مدينة جرائم وهوملس ..... طبعا الكلام هذا يؤخذ بعين الإعتبار أحيانا - حسب المصداقية - لأني أنا في ريتشموند وقالوا إنها مدينة جرائم وإلى الآن ماشفنا شيء اللهم لك الحمد وإن شاءالله ماأشوف شيء ... بل بالعكس نمشي في كل يوم ونتمشى ونطلع في الليل ولاقد سمعنا لاضرب نار ولاشفنا أحد يمشي بمسدس ....! فأحيانا الناس يزودون كلام عن المدينة والأمور تكون أهدى مما نتصور بالرغم من جمال المدينة وتطورها وبنيانها الشاهق ...!

بالنسبة للجامعة فهي جامعة قوووووووووية جدا ,,,, ميرلاند تعتبر من أرقى وأقوى الجامعات في العالم...!

المهم أتمنى إني أفدتك ولا أتمنى إني أحبطتك .... وأنا قلت لك هالكلام لأنك تقول أنا عندي قبولات من جامعات ثانية ,,,,, فمادام عندك أكثر من خيار حبيت أعطيك الكلام اللي عندي ,,,, وبالتوفيق يالغالي
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا الان اسكن في مدينه بلتيمور وبالتحديد في منطقة كانتوسفيل وادرس في جامعة University of Maryland, Baltimore County في معهد اللغة، المعهد ممتاز لكن لا استطيع ان افيدك بالنسبة للدراسه بالجامعة لاني لن ادرس فيها..

الجامعة من أقوى الجامعات وما يميز المدينه قربها من واشنطن دي سي " السفارة السعودية" 45 د فقط بالسياره.
    وقربها من نيويورك وبنسلفانيا.

السكن

http://www.rent.com

ادخل هذا الموقع وسجل وشوف الاجارات

http://www.rent.com/rentals/maryland...-trace/481079/

http://www.rent.com/rentals/maryland...-manor/486621/

ويختلف الاجار على حسب المواسم انا لما جيت كنا في موسم الصيف وعاملين عروض تخفيض الشقه اللي سعرها بـ 1000$ اخذت اجارها بـ 890$

والعقد يختلف من مكتب لمكتب لكن اغلبها تدي من 6 شهور الى سنه

انصحك اذا انت عزوبي خذ لك احد يصير معك روم ميت يخفف عنك سعر الاجار

والامن

اولا بلتيمور الأمن فيها يختلف من منطقة لمنطقة اخرى.

واغلب الولايات الشرقيه يوجد فيها كمية لا بأس بها من السود ونسبة تواجدهم تقل من منطقه لاخرى
    واذا راسلت المشرف الدراسي للاجانب بالنسبه للسكن راح ترسل لك قائمه عن الاسكان اللي قريبه من الجامعة أأمن منطقة قريبه من الجامعة Catonsville وهذي المعلومه من نفس الامريكان

وكذلك المعيشه
    ما فيه شي رخيص خصوصا انها ولايه شرقيه بالنسبه للسوبر ماركت اسعارها تتفاوت
    الكهرب على حسب استخدامك الشخصي
    والتليفون" الجوال" على حسب الباقه اللي تختارها
    الماء ثابت 15.2$
    اعتقد باقي الخدمات على حسب استخدامك وطلبك للخدمة
    التأمين على السياره اذا ما معك رخصة امريكيه فبيزيد عليك التأمين
    ميرلاند ولايه تعتمد اعتماد كلي على التنقل بالسياره والباصات
    ما فيها مترو ولا قطارات الا لأماكن محدوده
    التاكسي لازم تدق عليه وتعطيهم موقعك بعدين يجيك وتكلفه التكسي على حسب لكن دائما تكون فوق 35$ للذهاب

ومستوى الجامعه
    تعد من افضل الجامعات الامريكيه
    نظام الدراسه في الجامعة النظام الربعي

وتعامل الدكاتره فيها خصوصا مع الطلاب الدوليين
    انا ما تعاملت مع الدكاتره لكن الاساتذه وطاقم المعهد حق اللغه قمة في الرقي بالتعامل
    واولهم سارا قارديني المشرف على الطلاب الاجانب واذا تبي معلومات اكثر انصحك ترسلها ايميل استفسار او تكلمها بالتليفون

اتمنى اني افدتك عن جميع تساؤلاتك

واي استفسار انا بالخدمة مع العلم اني لم اكمل الثلاث اشهر بهذه المدينة

7 "
  4. اختي نظره المستقبل

اولا الله يعطيك العافيه والله على كل المعلومات اللي ذكرتيها والله يكثر من امثالك ويوفقك في حياتك

بس عندي تساؤلين اختي ولا عليك امر

اولا هل هناك طلاب سعوديين او عرب يدرسون في الجامعه ماجستير او دكتوراه ممكن اتصل فيهم ؟

ثاينا اختي انتي ذكرتي ان نظام الدراسه ربعي في الجامعه ....بمعنى انه اربع فصول بمعنى كل شهرين ونص ترم.؟

الله يعطيك العافيه وكثر الله من امثالك
    7 "
  5. والله مقدر افيدك لاني ما اعرف الطلاب اللي يدرسون معرفه شخصيه

اسألك البنات اللي معي اذا ازواجهم ما عندهم مانع لاني جيت بالصيف ونص الطلاب نازلين زياره للسعوديه ابشوف لك وارد لك ان شاء الله خير ^^

ولك مثل ما دعيت لي اخوي
    7 "
  6. الله يعطيك العافيه اختي نظره المستقبل

انا قريت رسالتك الخاصه وما قصرتي الله يكثر من امثالك وراح اتصل على المشرفه واحاول اسوي اتصال مع اي سعودي او عربي بالجامعه

ما قدرت ارد عليك الرساله علشان مشاركاتي اقل من ثلاثين لكن الله يجزاك خير ويكثر الله من امثالك

اذا قدرتي توصليني باي طالب سعودي هناك يدرس بالجامعه اكون لك من الشاكرين فديت ر اسك

الله يوفقك ان شاءالله ويسهل امرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.