الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف استفيد من المده المتبقيه من البعثه

كيف استفيد من المده المتبقيه من البعثه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3042 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Princesss
    الاخ هلالي كيف اطلب كورسات تقويه الجى ار اي هل تقصد انى ما ابدا الماستر اوتقصد بعد الماستر اطلبها ؟؟

الاخ توليدو ايش يعنى كمبليت في الماده وكيف اطلبها بصراحه ما فهمت طريقتك .

طيب سوال متى اصلا تصدر شهاده التخرج هل تفسها باخر يوم من الدارسه والا متى ؟
    اذكر مره عمي قالي وهم مبتعثين ايام الثمانينات وبصراحه هو اللى نبهنى لها النقطه ان احد اصحابه رجع السعوديه وما عطاهم شهاده التخرج الا بعد ما رجع السعوديه وانتهت مده بعثته بس ما سالته كيف وتارريخ التخرج صراحه مااعرف بس اكيد فيه طريقه لان بصراحه مده الابتعاث من حقي لو انها شهر او اثنين مو مشكله بس راح يبقي حدود السنه
    1- لا انصحك بدراسه الجي ار اي الان لانك عند قبول ماستر يعني اجلي موضوع الجي ار اي بعدين انتي اهتمي في موادك وبعدين لا صار الكورس قبل الاخير اخذي كورسات الجي ار اي لان معظم برنامج الدكتوراه تطلب اجي ار اي( انا مريت بهذه التجربه شخصيا ) لانه الكورس الاخير يبقى تاخذين ماده بحث وتقدمين على الدكتوراه لان قبول الدكتوراه ليس سهالا نفس الماجستير
    2- بالنسبه للشهاده تحصلين عليها بعد تقريبا اربع اسابيع من حفل التخرج ولكن بعد اسبوع فقط من الانتهاء من الفصل الاخير يعطونك السجل الاكاديمي لكي تقدمي على الدكتوراه لان شهاده الماجستير ليس مهمه في التقديم كما يمكنكي التقديم على الدكتوراه بعد انها 21 ساعه من برنامج الماجستير يعني قبل كورس على التخرج وبالنسبه لشهاده ترسل الكي في البريد سواء في الداخل او الخارج
    3- اخيرا بالنسبه لموضوع ان كومبليت هذا هو الحل القانوني الذي يتسخدمه الطلبه الدولين الذي يتخرجون ولم يحصلو على قبول يعني تاجل وضع الدرجه الي كورس بعدها وانا استغليت هذه النقطه في الانتهاء من امور الترقيه ولله الحمد حصلت على مااريد ( انا اقترحت هذا القتراح ضنا انكي على وشك التخرج من الماستر )
    بالتوفيق ولكم مني اجمل تحيه وجزيل الشكر لاخ هلالي بخدمه اخوانه واخواته المبتعثين والمبتعثات
    7 "
  2. اخ توليدو شاكره لك المعلومات بس حابه اوضحك لك وضعى حتى تفيدنى اكثر

الدراسه في الماستر تبدا الاثنين الجاى اوكيه خطه الدراسه 12 شهر بحيث لازم تاخد فصل fall & spring& summer
    البرنامج مافيه ماده بحث ولا رساله ماجستير هو يعتمد على نظام المشاريع وتقدر تطلع عليه على هدا الرابط وتقولي رايك فيك بحكم خبرتك http://www.ebusiness.cs.cmu.edu/ebiz/
    وانت تقول السمتر اللى قبل التخرج وهو اصلا كلها 3 سمسترات هل سمستر الصيف اجله للسنه اللى بعدها لان ما اقدر اخده في سمستر اخر وهل الملحقيه تنزلي كورس جي ار اي ادا طلبت منها والا بتقولي انتى تدرس الماستر ليه الجي ار ايه وانتى عندك قبول ؟؟!!

اتمنى ما تبخل علي بمعلوماتك وتجربتك .
    7 "
  3. ترقية البعثة معناها هي ان الطالب المبتعث انهى المرحلة المبتعث لها ويرغب في ترقية بعثته لدراسة مرحلة اعلى.

شروط الترقية:
    1/ ان يحصل الطالب ( خلال اخر فصل دراسي من دراسته الحاليه ، يعني اذا تخرج و اقفل ملفه لا يمكن ان يطلب ترقيه) على قبول للمرحلة الاعلى التي يرغب دراستها من جامعة موصى بها سواء في نفس الدولة التي يدرس بها او دولة اخرى.
    2/ ان يكون التخصص الذي سيدرسه له علاقة بتخصصه السابق.
    3/ ان يكون معدله في المرحلة السابقة لا يقل عن جيد.

بعد حصول الطالب على قبول يرفع طلب للملحق الثقافي في نفس الدولة بطلب الترقيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Princesss
    اخ توليدو شاكره لك المعلومات بس حابه اوضحك لك وضعى حتى تفيدنى اكثر

الدراسه في الماستر تبدا الاثنين الجاى اوكيه خطه الدراسه 12 شهر بحيث لازم تاخد فصل fall & spring& summer
    البرنامج مافيه ماده بحث ولا رساله ماجستير هو يعتمد على نظام المشاريع وتقدر تطلع عليه على هدا الرابط وتقولي رايك فيك بحكم خبرتك http://www.ebusiness.cs.cmu.edu/ebiz/
    وانت تقول السمتر اللى قبل التخرج وهو اصلا كلها 3 سمسترات هل سمستر الصيف اجله للسنه اللى بعدها لان ما اقدر اخده في سمستر اخر وهل الملحقيه تنزلي كورس جي ار اي ادا طلبت منها والا بتقولي انتى تدرس الماستر ليه الجي ار ايه وانتى عندك قبول ؟؟!!

اتمنى ما تبخل علي بمعلوماتك وتجربتك .

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    رمضان كريم
    انا اسف على التاخير

انا انصحك انت تاجلي اي ماده من مواد الصيفي الي الكورس الاول بس تاكدي انها تنزل هناك واذا سالك ليه تاخذين الجي ار اي قولي انه راح تقدمي على االبرنامج الدكتوراه وهذا شرط من شروط الدكتوراه الشي الثاني بالنسبه للترقيه
    1- امتداد للتخصص
    2- المعدل يكون فوق3و25 وبع1 الحلات يعطونهم قبول على 3 من اربعه
    4- ان يكون قبل كورس التخرج وبالتوفيق
    7 "
  5. شكرا لك اخي الكريم بس اذا ما قدرت ااجل مواد ايش يكون الحل ولما عملت الترقيه هل تحسب من مده بعثتى في الماستر يعنى متى يحسب بالضبط تاريخ الترقيه ؟

وكمان سوال مهم انا الان تخصصي علوم حاسب الى في الباكلوريس والماستر جانى قبول ماستر في تقنيه المعلومات
    تجاره الكتورنيه
    انت تقول لازم يكون نفس الامتداد صراحه الدكتوراه حابه تكون علوم حاسب هل يعتبرونه مختف ولازم دكتوراه فيه تقنيه المعلومات ؟؟
    والا ايش قصدهم بنفس التخصص ؟

والمعذره على كثره الاسئله
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.