الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعث بعد التخرج

المبتعث بعد التخرج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5352 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bluebird
    bluebird

مبتعث جديد New Member

bluebird غير معرف

bluebird , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى هندسه مدنيه , بجامعة لا توجد
    • لا توجد
    • هندسه مدنيه
    • ذكر
    • ولايه بنسلفانيا, المنطقه الشماليه
    • غير معرف
    • Apr 2007
    المزيدl

August 30th, 2009, 09:25 PM

الدفعه الاولى لبرنامج الابتعاث
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني المبتعثين والمشاركين في المنتدى الكرام نريد ونعلم عن اخواننا المتخرجين والدين رجعوا الى ارض الوطن
    رافعين الراس بحصولهم على الشهاده الدي طمحوا فيها عن وضعهم الوظيفي
    هل وزاره التعليم العالي قامت بالتنسيق مع المتخرج للحصول على الوظيفه ؟
    وهل المتخرج تكون له الافضليه من حيث الحصول على الوظيفه ام يقارن مثل المتخرج من الجامعات في السعوديه
    وهل هناك متخرجين لم يحصلوا على وظيفه

نأمل من اصحاب المعرفه المشاركه من باب العلم في الوضع الحالي ودلك للاستفاده للجميع

ولكم الشكر الجزيل
  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    مشكورين لكل من اعطى ما عنده من معلومات للمتخرجين انا من وجه نظري ادا الخريجين لن يحصلوا على الوظيفه المطلوبه التى جعلته يغترب ويكافح من اجل الحصول عليها وفي الاخير تكون الشهاده الحاصل عليها مثل مستوى الشهاده في البلد

لمادا الابتعاث وصرف المليارات من الدولارات مثل ما قالت اخت diamond اليس موضع سؤال ؟؟؟؟
    لمادا الخريجين من البعثه نزلوا الى ارض الوطن ولم يلقوا وظيفهوادا حصلوا على الوظيفه تكون برواتب متدنيه اينا تنسيق وزاره التعليم العالي مع الخريجين اليس موضع سؤال ؟؟؟
    انا سمعت انا هناك شركات تراسل المبتعثين بأيميلاتهم لتوظيفهم هل هدا صحيح وهل له علاقه بالوزاره ام مراسلات غير مجديه ؟؟؟

نريد المزيد من المشاركات لمن نزلوا لي ارض الوطن وحصلوا على مبتغاهم او من الدين يبحثون عن رزقهم

والشكر الكبير لاعضاء المنتدى جميعا
    7 "
  3. الاخوه الاعزاء في هذا الملتقى... احببت ان ادلي بدلوي في هذا الموضوع والذي اشكر من طرحه...
    اولا من ناحيه المبدأ...الابتعاث فرصه للعلم وصقل موهبه المبتعث وحثه على اكتساب الخبرات...وكل هذا من مسئوليه المبتعث نفسه...لاتتحملها وزاره التعليم العالي ولا الدوله ولا الجهه المبتعثه للطالب....هذا يجب ان يكون واضحا من البدايه..فليس من العقل والمنطق..ان توفر لك الدوله الوظيفه وانت لم تكتسب مهاره التخصص ولا ادوات المعرفه اللازمه....

الوظيفه بالدرجه الاولى ...اهم نقطه للحصول عليها هو تميز الطالب نفسه وصدقوني بان اصحاب المعدلات العاليه ومن يملك مهاره تسويق نفسه بالصوره الصحيحه سوف يجد الوظيفه المناسبه ..سواء كان من خريج الداخل ام الخارج...

..وبالرجوع لموضوعنا اقول ان الدوله بمنح المبتعث فرصه الابتعاث الخارجي قد ضاعفت فرصته في الحصول على ذات الوظيفه لزميل تخصصه المتخرج داخليا...وذلك بان دراسته خارجيا تعطيه ميزتان لاتتوفران في الداخل وهما اكتساب اللغه وايضا الاحتكاك بمتخصصين في دول متقدمه...

ولذلك الاولى للوزاره االتنسيق في مساعده خريجين الداخل...

في تصوري المتواضع انا ضد ان يعتمد الخريج على جهه معينه لتوضيفه ويحملها المسئوليه ...بل العكس انا احمل المسئوليه على الطالب المتخرج ...وايضا واضاعف هذه المسئوليه على المبتعث لكون الفرصه اتيحت له بطريقه افضل....وليس ذنب الوزاره عدم استغلال الطالب لفرصه ابتعاثه....

في نهايه مداخلتي ...اريد ان اخبركم بمقال قرأته قبل فتره ..وكان هذا المقال يسأل عن الفرق بين خريج امريكا وخريج بريطانيا في مرحله البكلوريوس ..ولماذا خريج امريكا مرغوب اكثر (وعليه نقيس المقارنه بين خريج البترول مقارنه بخريج جامعات اخرى سعوديه)
    ...لقد ذكر الكاتب عباره جدا اعجبتني تقول ..
    بان خريج بريطانيا اكثر الماما بالتخصص بينما خريج امريكا لديه القدره على تسويق نفسه بطريقه احترافيه...
    فلاحظ الفرق ....بان من يملك تسويق نفسه في مجال تخصصه بالطريقه الاحترافيه هو من تصبح الفرصه لديه اكبر في الحصول على الوظيفه....

خلاصه كلامي لزملائي المبتعثين والخريجين ..بان الوظيفه لاتركز على ماتحفظه من تخصصك...لاحظ...عبارتي ...هي تعتمد على ما تملك من ادوات في مجال تخصصك لتطوير الشركه او المؤسسه ...يعني ركز على المهارات اكثر ..وركز على الادوات المساعده...من دورات..من حسن تنظيم لملفك...من اسلوب برع في الكلام والتحدث..من قوه في اللغه الانجليزيه...يعني بالعربي لن يطلبوا في المقابله حل مسائل او شرح نظري..

ركز على المهارات.....والتسويق الجيد..
    .
    تحياتي
    7 "
  4. M_Street
    ((في تصوري المتواضع انا ضد ان يعتمد الخريج على جهه معينه لتوضيفه ويحملها المسئوليه ...بل العكس انا احمل المسئوليه على الطالب المتخرج ...وايضا واضاعف هذه المسئوليه على المبتعث لكون الفرصه اتيحت له بطريقه افضل....وليس ذنب الوزاره عدم استغلال الطالب لفرصه ابتعاثه...))

كلام سليم وعين العقل
    7 "
  5. انا احب ضيف الى هذا الموضوع راي المتواضع وهو نحن كمجتمع خليجي وليس سعووودي فحسب نعتمد على الوالدين حتى عند بلوووغ سنه معينه المفروض فيها الواحد يعتمد على نفسه للاسف نعتمد على الوالدين ونتوقع منهم انهم يحلو مشاكلنا الماليه وغيرها حتى عند دخوول الجامعه وعند التخرج نعتمد على الدوله لتوفر لنا وظايف وغيره طيب لو الواحد اعتمد على نفسه وقال انا المفروض اتعب على نفسي وادور وظيفه تررضي طموحي هناا اكيد راح يزيد من مهارته وينمي مواهبه عشان يحصل مكان يقبل فيه اذن الغلط مو من الدوله الغلط من كل شخص قال مااحصلت وظيفه لانو راح يكون الجواب اكيد انت فيه احسن منك عشان كده قبلو غيرك بغض النظر عن الواسطات وغيره والدوله وفرت فررصه ممكن غيرك مااحصلها فانا اعتبر الابتعاث فررصه لنا لننمي مهاراتنا ونرتقي بانفسنا وده راي الخاص واحترم راي كل شخص وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.