الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5322 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: معدل الفائدة من تلك الدراسة

المصوتون
24. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مفيد جدا لاختيار التخصص

15 62.50%
  • مفيد في اتخاذ القرار

4 16.67%
  • جيد فقط للاطلاع عليه

5 20.83%
  • لا يهمني في اتخاذ القرار

0 0%
  1. هذا المقطع شاركني فيه احد الاخوة صباح هذا اليوم يتحدث بالاحصائيات عن بعض المتغيرات والحقائق في المتسقبل القريب جدا، صديقي استفسر عما اذا كنا جاهزين لهذه التغيرات ، اما السؤال الاخر يبحث عن تعريف جديد للشخص المتقدم في السن " غالبا ليس له علاقة في التكنولوجيا " صديقي يخاف اكون انا وهو من الناس كبار السن حيث اننا لا نتابع الحديث في التكنولوجيا بشراهة مثل الغير

لكن الشئ الذي شد انتباهي ان هناك من الدول من يسعى لتعليم ابنائها وتدريبهم على وظائف لم توجد بعد في بيئة العمل بحيث يصبحون جاهزين للمشاركة والنهضة في المستقبل

اما نحن في السعودية فيظهر ان وزارة التعليم ، وزارة العمل، وزارة التخطيط، شركة تطوير المناهج !!!!!!!!!! لا زلنا في سبات عظيم وتخطيط فردي ودراسات عشوائية في بعض الامور

الان اترككم مع الرابط

7 "
  2. السلام عليكم
    اخوي الله يعطيك العافيه موضوع مهم جداا
    اخوي انا محتار بين ادارة مالية بروح جامعة قويه مررره ولاهندسة ميكانيكيه جامعه عاديه خايف من صعوبة الهندسه يقولون لازم تذاكر 5ساعة يومياا
    طبعاا معدلي بيكون ان شاء الله في الادارة افضل بكثير ان شاء الله ابي رايك ونصيحتك
    وشكراا
    7 "
  3. والله اخوي انا احس بمعاناتك وهذي المشكلة لدى اغلب السعوديين حيث لا يوجد في ثقافتنا التخطيط وصقل المواهب منذ الصغر، انا ما اقدر اجاوبك اخوي على هذا السؤال وكان الهدف من الموضوع هو بيان مسار السوق في السنوات القادمة لا اكثر ولا اقل وهو معيار يعتبر مهم في الاختبار طبعا،

نرجع لموضوعك انا وش تحب هل تحب الادارة والمالية هل انت من الناس الذي يعرف كيف يصرف فلوسه هل انت من الاشخاص الذي يحب يتخذ قرار بطبيعته اما لا ، هل تحب ان تكون قيادي خلال بضع سنوات اقولك رح المالية لانها تربيك على اتخاذ القرار المناسب في الاستثمار ومثل ما انت شايف اليوم السوق في شركات كثيرة في الاستثمار، التامينات بدات تنشط في الاسثمار المحلي وكذلك صندوق الاستثمارات العامة ، ايضا ارامكو قامت تقريبا بتاسيس ذراع استثماري جديد لادارة الاموال المتوفرة ، ايضا صندوق الاستثمارات العامة والبنوك وكثير من الشركات في فرصة كبيرة للمالية ، ولكن النجاح يحتاج تعب وصبر والمالية بدون شهادة CFA لا تروح لانه ما راح يكون لك وضع وستكون المنافسة شرسة في السوق من الناس المؤهلين

على الطرف الاخر الهندسة جيدة ومطلوبة في السوق وفيها ان شاء الله مصانع عديدة سيتم تشغيلها في عام 2012 لكن الهندسة فيها ناس كثير متخصصين في هذا المجال منذ القدم وبالتالي بروزك في القطاع الخاص ياخذ وقت وتتاخر حتى تصل للادارة العليا الا اذا كنت شخص بارع جدا

اوصيك ان تستخير وتطلب من رب العالمين ان يدلك على مافيه خير
    7 "
  4. أخوي gator
    أشكرك على الموضوع وحسن متابعتك للردود
    أنا بإذن الله مسافر لدراسة البكالوريوس واخترت تخصص بيزنس عام بعد مفاضلة بينه وبين إدارة مالية
    في بالي ان الله يسر أدرس بكالوريوس ادارة أعمال وبعدين أكمل ماستر في تخصص آخر له علاقة بالبزنس طبعا

أيش رأيك في فكرتي .. ورايك في التخصص وحاجة سوقنا السعودي له ؟
    7 "
  5. أخوي الفاضل يظهر لي والله أعلم اننا في زمن التخصص في جميع الاعمال اليوم. لذلك أنصحك انك تخصص في جزء معين في العلوم الادارية اما في الكورسات الاختيارية يمكنك تاخذ شئ مثلا في التسويق او الموارد البشرية او المالية، بعدين في مرحلة الماجستير تكمل اما في نفس التخصص او تغير في المالية ومثل ما انت عارف المالية عدة اقسام: البنوك، البنوك الاسلامية هذا القسم في ماليزيا وبريطانيا) الاستثمار، التمويل والمخاطر، الهندسة المالية وهذا القسم يظهر فيه نقص في السوق السعودي ، انصحك تتخصص عشان لا قدر الله لو صار شئ وما كملت او الحكومة وقفت الابتعاث ماذا سيصبح وضعك في السوق ما عندك مهنه معينة يعني لا تستطيع تقوم بعمل بشكل احترافي حتى لو حبيت تاخذ احد الشهادات المهنية ستقابل بعض الصعوبة في المناهج لانك ما درستها في البكالوريس

والله يدلك على الخير ، اهم شئ نصيحتي لك لازم تبحث عن internships في الصيف حتى تدعم العلم الاكاديمي بالمعرفة والعمل
    7 "
3 من 29 صفحة 3 من 29 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.