الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3031 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: معدل الفائدة من تلك الدراسة

المصوتون
24. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مفيد جدا لاختيار التخصص

    15 62.50%
  • مفيد في اتخاذ القرار

    4 16.67%
  • جيد فقط للاطلاع عليه

    5 20.83%
  • لا يهمني في اتخاذ القرار

    0 0%
  1. ما أعتقد اننا نسينا اخواتنا من الموضوع ولكن تقدرين تقولين خانتنا الخبرة في الميدان النسائي، العامل الاخر يمكن لقلة المشاركة من الاخوات في الموضوع يعني كنت اتمنى من الاخوات طرح وجه نظرة مع وضع الفرضيات التي انتجت مثل تلك التوقعات، انت اختى الان تستطيعين تشاركينا برايك وتشريحن الاسباب، ممكن يكون توقعك بناء على خبرة وانا شخصيا ارحب في هذا المحيط بشكل كبير، او التنبؤ بناء على ما تسميعن في المجالس او صديقاتك : كذا نستطيع ان نثري الموضوع لاخواتنا وبالتالي تستطيع العضوة الاطلاع على تلك الردود وتقييم اهدافها وبناء الخطة الصحيحة.

    إذا انت تسالين وش الوظائف المتاحة للبنات في المستقبل: طبعا الكادر الصحي بلا منازع فيه نقص شديد ولكن يجب معرفه كمية التعب فيه قبل كل شئ ، في المرحلة التالية أتوقع والله أعلم الكادر التعليمي العالي حيث كثير ممن يقبعون في هذه الوظائف من اخواتنا العرب
    في المرحلة التالية أتوقع ان يكون التسويق والتجارة الالكترونية من أبرز الفرص الوظيفية التي ستكون متاحة في السوق خاصة إذا ما اخذنا في عين الاعتبار امكانية العمل من المنزل
    في المرحلة التي تليها اتوقع جانب الجودة الشاملة سيكون له مستقبل في السوق حيث كثير من القطاعات الحكومية والشركات حاليا تركز على الجودة والمراجعة بشكل كبير وفي هذا المجال لا تنسين الامر السامي الملكي بتشكيل إداراة المراجعة الداخلية في جميع الوزارات الحكومية تكون مرتبطة بمعالي الوزير مباشرة وتلك الادارات ستحتاج لكادر نسائي يساعدهم في الاشراف على الاعمال والمهام المناطة في تلك الاقسام والتاكد عما اذا كانت وفق اللوائح والانظمة . هذا المجال احس فيه نقص كبير في الكوادر
    في المرحلة التالية وقد يختلف الكثير معي تأتي المحاسبة ، الادارة ، شوؤن الموظفين بشكل عام لكن انا وضعتها في هذا الترتيب بناء على كثر الطالبات اللاتي يدرسن تلك التخصصات في الفترة الحالية مما يعني انه سيكون هناك تكدس في السوق قريبا

    وفي الختام اتمنى اذا كان احد الاخوات لديها معرفة في مديرة توظيف في احد القطاعات ان تزويدنا بوجه نظرها حتى تعم الفائدة والله من وراء القصد
    7 "
  2. هذه احد الاسئلة التي كثيرا ما تواجه العديد من الاعضاء وكما يقول المثل اذا بغيت تحير خير، والمفاضلة بين التكلفة والعائد على الاستثمار العلمي ليس بالسهل حسابه وهل تحسبه على المدى القصير او الطويل !

    أتركم مع السؤال والتعليق الذي ورد لمستشار صحيفة الوطن:

    http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...2698&groupID=0

    الأخ أحمد من الرياض يقول: أنا موظف من خمس سنوات وراتبي 4 آلاف ريال، وعلي التزامات كثيرة، وأرغب في إكمال دراستي، وقد حصلت على الفيزا وكل المستندات المطلوبة، ولكني متردد وخائف من الذهاب، لأني مضطر أن أبيع كل ما أملك من سيارة وأثاث ومقتنيات أخرى والاستقالة من عملي، رغم أن كل من حولي يؤيد فكرة السفر، ولكن يظل رأيك هو الأنسب بحكم خبرتك، فبماذا تنصحني؟ جزاك الله خيرا ويسر أمورك.
    * أولا: شكرا يا أخي على هذه الدعوة الطيبة، جعلني الله عند حسن ظنكم بي، ثانيا: لو كنت مكانك لما ترددت لحظة واحدة في السفر لإكمال دراستي، حتى ولو كان راتبي 20 ألف ريال!! والسبب في ذلك هو أن السفر لإكمال الدراسة سيفتح لك آفاقاً جديدة وواسعة لا يمكنك تصورها الآن، وخصوصا لو كنت محبا للعلم والمعرفة والتعلم بسرعة وإتقان، وليس لقضاء إجازة مدفوعة تعود بعدها إلي وطنك خالي اليدين!! هناك فوائد كثيرة من السفر وتعلم لغة أجنبية وتعلم أشياء مفيدة في مجال تخصصك، تكون لك بمثابة تكوين ثروة كبيرة لا تنضب، بل تزداد مع مرور السنين وتراكم الخبرات، ولقد واجهت أنا هذا الاختيار عدة مرات في حياتي واخترت طريق العلم، ولست نادما على ذلك الاختيار، وأعتقد أني قد اخترت الطريق الصحيح لي ولوطني، وأنا فخور بذلك. ولكن عليك المثابرة في طلب العلم أينما كان (اطلبوا العلم ولو في الصين) وثروة الأمم الحقيقية هي علماؤها في كل المجالات، ولا تعتقد أن الطريق أمامك سيكون مفروشا بالورود، وهناك معاناة حقيقية في الدراسة والتحصيل، وستكون سعادتك لا توصف عندما تكمل دراستك، ويجب ألا يكون هدفك من التعليم هو الحصول على الشهادة الدراسية فقط، بل أن تتعلم شيئا مفيدا لك في حياتك، ومفيدا لبلدك الذي أتاح لك تلك الفرصة للسفر للخارج لإكمال تعليمك، والله يوفقك أينما ذهبت في طلب العلم.
    *هذه الزاوية مخصصة للإجابة على أسئلة واستفسارات القراء، الرجاء الكتابة على عنوان البريد الإلكتروني التالي:
    myadviser@alwatan
    7 "
  3. بعد تحليل مبسط للارقام المعلنة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابعاث في مرحلته الخامسة، وجدت االتالي

    ان عدد الارقام المعلنة على موقع الوزارة هي 6387
    http://www.mohe.gov.sa/ar/Pages/resultsAccepted7.aspx

    بينما الرقم الذي اعلن في الصحف هو 8274

    النقطة الاولى : اين الفرق في هذه الارقام وهو 1887 فرصة ابتعاث هل هي .............!!! اتمنى ان نجد لها تفسير حيث ان لهذا الرقم بند في الميزانية

    النقطة الثانية: هل أثبت برنامج الابتعاث فشله الذريع في استقطاب الطلبة لتخصص الطب حيث ان عدد المقبولين هذا العام هو 13 طالب بنسبة لا تتجاوز 0.2% من اجمالي العدد ، قد يقول قائل ان هناك العديد من الذرائع والتعليل لانخاض النسبة ولكن اقول بما ان الله انعم علينا ولدينا الموارد الجيدة في هذه الحقبة الزمنية لماذا لا تضاعف مكافآة طالب الطب حتى نضاعف العدد في البرنامج خاصة ان لدينا شح عظيم في هذا التخصص

    النقطة الثالثة: هل فعلا اننا في حاجة ماسة لهذا الرقم بحدود 485 بنسبة 7.6% من البرنامج لطلبة التجارة الالكترونية ام ان هناك بدائل لتدريس هذا العلم ، مثلا اننا ندرس في تخصصات نادرة وعند التخرج نقو بالحاق الطلبة بدورة مكثفة في هذا المجال بدلا من الصرف 4 سنوات على تخصص التجارة الالكترونية

    النقطة الرابعة: هي السوق السعودي يستوعب هذاالكم الهائل والذي حقق اعلى نسبة في برنامج الابتعاث 17.7 % في الحاسب الالي خاصة اذا ما علمنا ان العديد من الشركات تقوم بعملية Outsourcing

    النقطة الخامسة : هل التخصصات المتاحة يتم مراجعتها في كل عام مع وزارة التخطيط ووزارة العمل ورؤس الاموال لنتاكد من مواكبتنا لسوق العمل ومتطلباته؟؟؟؟؟

    وانا ادعوكم للتعليق على نسب الجدول التالي:



    التحليل النسبي لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للمرحلة الخامسة

    Data
    Total
    النسبة
    Count of ماجستير الاشعة

    13


    0.2%

    Count of ماجستير التأمين

    133


    2.1%

    Count of طب الاسنان

    9


    0.1%

    Count of تقنية النانو

    129


    2.0%

    Count of الهندسة

    524


    8.2%

    Count of المختبرات الطبية

    323


    5.1%

    Count of المحاسبة

    404


    6.3%

    Count of المالية أو التمويل

    684


    10.7%

    Count of الكيمياء

    277


    4.3%

    Count of القانون

    270


    4.2%

    Count of الفيزياء

    172


    2.7%

    Count of العلوم الصحية

    456


    7.1%

    Count of الطب

    13


    0.2%

    Count of الصيدلة

    93


    1.5%

    Count of الرياضيات

    249


    3.9%

    Count of الحاسب الآلي

    1133


    17.7%

    Count of التمريض

    71


    1.1%

    Count of التقنية الطبية

    111


    1.7%

    Count of التسويق

    838


    13.1%

    Count of التجارة الإلكترونية

    485


    7.6%

    إجمالي الارقام المعلن هنا في موقع الوزارة
    http://www.mohe.gov.sa/ar/Pages/resultsAccepted7.aspx


    6387


    100.0%


    اجمالي عدد المقبولين حسب برنامج الابتعاث في الصحف والانترنت 8274
    الفرق في عدد الطلبة ( اتمنى اني اخطات وهناك تبرير لهذا الفرق) 1887
    7 "
  4. أولا هل انت ستدرس بكالوريس او ماجتسير واذا ما جستير ماهو تخصص في البكالوريس. نظرا لشدة المنافسة المقبلة بالسوق انصح جميع الطلبة ان يتخصص ويكون دقيق في هدفه، ويدعم هذا العلم بالشهادات المهنية يظهر اننا مقبلون على طفرة ولكن في نفس الوقت منافسة عظيمة في الكفاءات على جميع الاصعدة الادارية

    ودي ان توضح اكثر في ادارة الاعمال هل تقصد التمويل، المحاسبة ، البنوك، التامين ، المخاطر، الاقتصاد، MBA
    7 "
  5. انا خريجة محاسبة

    وحبيت اكمل في الماليه

    ومن ناحيتي انا احب العمل الخاص

    فهل راح استفيد من تخصص المالية في اعمالي ومشاريعي الخاصة باذن الله

    ولا الافضل اني اشوف اي تخصص ثاني يفيدني اكثر

    وبنفس الوقت انا قلت اني عرفت شئ عن المحاسبة

    واكمل ماستر ماليه وبعدها الدكتوراه باذن الله يكون في تخصص ثالث

    فاي تخصص يكون مناسب وامتداد لتخصصي المحاسبة والماليه

    واقدر استفيد منو في تطوير المشاريع
    7 "
4 من 29 صفحة 4 من 29 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.