الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: معدل الفائدة من تلك الدراسة

المصوتون
24. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مفيد جدا لاختيار التخصص

15 62.50%
  • مفيد في اتخاذ القرار

4 16.67%
  • جيد فقط للاطلاع عليه

5 20.83%
  • لا يهمني في اتخاذ القرار

0 0%
  1. موضوع جميل جدا

و ثري و غني بالمعلومات المفيده

شخصيا اخترت تخصص التأمين لاتمام دراسه الماستر
    ارى في التخصص ندره و اتوقع له مستقبل خلال الـ خمس سنوات القادمه

و من ناحيه اخرى اجد الكثير من حولي يهابون التأمين للهاله التي تدور حوله و الشبهه حول تحريمه و تحليله من ناحيه دينيه
    ايضا من ناحيه كادر نسائي في مجال التـأمين على وجه الخصوص
    لكني صدمت للعدد المقبولين في تخصص التأمين 133! فقط بالنسبه لباقي التخصصات الاداريه
    ما يدل انه لازال هذا التخصص وليد في السعوديه و يحتاج لسنوات عديده حتى تتوفر فرص عمله
    بمعنى انه مازال المستقبل مجهول بالنسبه للتأمين
    و كل من يرى ان له مستقبل مبشر خلال السنوات القادمه و انا من بينهم تم قياسها على توقعات و تنببؤات

فما رايكم .. حول هذا التخصص

وشكرا لكم ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى المنديل
    موضوع جميل جدا

و ثري و غني بالمعلومات المفيده

شخصيا اخترت تخصص التأمين لاتمام دراسه الماستر
    ارى في التخصص ندره و اتوقع له مستقبل خلال الـ خمس سنوات القادمه

و من ناحيه اخرى اجد الكثير من حولي يهابون التأمين للهاله التي تدور حوله و الشبهه حول تحريمه و تحليله من ناحيه دينيه
    ايضا من ناحيه كادر نسائي في مجال التـأمين على وجه الخصوص
    لكني صدمت للعدد المقبولين في تخصص التأمين 133! فقط بالنسبه لباقي التخصصات الاداريه
    ما يدل انه لازال هذا التخصص وليد في السعوديه و يحتاج لسنوات عديده حتى تتوفر فرص عمله
    بمعنى انه مازال المستقبل مجهول بالنسبه للتأمين
    و كل من يرى ان له مستقبل مبشر خلال السنوات القادمه و انا من بينهم تم قياسها على توقعات و تنببؤات

فما رايكم .. حول هذا التخصص

وشكرا لكم ..

اخت ندى انت تحدثتي عن التخصص والمجال بما فيه الكفاية واضم صوتي لصوتك حيث لا زلنا في حاجة ماسة لمتخصصين في هذا القطاع والجميع يعلم عدد الشركات المتخصصة في السوق حيث المطروح منها في سوق الاسهم قرابة 25 شركة. لكن يمكن ان السبب يعود للشبة الشرعية ، ايضا هناك العديد من المقالات في امريكا تتحدث ان بعض برامج التامين مثل التامين على الحياة وضعت وصنعت بطرق احتيال ونصب.
    شخصيا لن اعمل في شركة تأمين الا إذا انا متاكد من سلامة الانشطة التي تقوم فيها وحاليا لا اجد سوى شركة واحدة في السوق ممكن ان تكون اقل شبهة في تعاملاتها.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gator
    طبعا هناك في عامل مهم في إختيار الوظيفة والتخصص هو مكان الوظيفة

مثلا بعض الأشخاص حاملي شهادات هندسية من سكان جدة لايستطيعون العمل في المنطقة الشرقية أو العكس حيث أن أفضل الفرص الوظيفية في مجال الهندسة وبكثرة في الشرقية

أو ممن يحملون تخصصات في المالية من أهل جدة ومايبغوا يشتغلوا في الرياض لظروف إجتماعية مع العلم إن الوظائف المالية موجودة في جدة ولكن كثيييييرة جدا في الرياض لتركز الإدارات الرئيسية في الرياض

والله مشاركة في مكانها واعترف انك حطيت النقاط على الحروف ابوي خاصة في نقاط كانت غائبة موضوع المناطق التي تتوفر فيها الوظائف والاشخاص لا يرغبون العمل فيها

مرة أخرى شكرا جزيلا واتمنى اذا تعرف صديق ممكن يضيف للموضوع شئ ان لا تبخل على الاعضاء

ارجو مراسلتي على الخاص اذا ترغب في وظيفة Internal Auditor تقدر ترسل لي السيرة الذاتية وان شاء الله خير

أشكرك أخوي على مشاعرك وعرضك وكان لي صراحة الشرف في المشاركة في موضوعك المفيد اللي صراحة استفدت منه الكثير

وإذا في أحد أعرفه أو قدرت أحصل على معلومة إضافية تأكد إني راح أضعها في موضوعك

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gator
    شكرا للاخت فتاة الريف

ومن هنا احب ابشر الاخوة والاخوات اني بعثت باستبانه لبعض المدراء المالين والاداريين ، وبعض مدار التوظيف في الرياض خلال الاسبوع الماضي واتمنى ان شاء الله انهم يشاركون بارائهم وهم فيهم الخير والبركة علما اننا نجحنا باستضافة الاستاذ خالد السجان ونديم الصمادي

الجميل في الاستبانه اني ركزت على سوق العمل النسائي وماهي الوظائف المتاحة للاخوات في العمل خلال الفترة القادمة باذن الله
    ركزت على سوق العمل النسائي وماهي الوظائف المتاحة للاخوات في العمل خلال الفترة القادمة باذن الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله .
    أحب انضم لهذا الموضوع المهم واستشيركم انا تخصصي فيزياء في مرحلة البكالوريوس و حبيت اكمل ماجستير تقنية النانو هل لهذه التقنية مجال في المملكة وبالذات للبنات انا في حيرة من امري ام ان الافضل هو الفيزياء الطبية .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smart girl-
    السلام عليكم ورحمة الله .
    أحب انضم لهذا الموضوع المهم واستشيركم انا تخصصي فيزياء في مرحلة البكالوريوس و حبيت اكمل ماجستير تقنية النانو هل لهذه التقنية مجال في المملكة وبالذات للبنات انا في حيرة من امري ام ان الافضل هو الفيزياء الطبية .
    أعتقد ان الموضوع صعب نحكم عليه، شخصيا انا ما عندي خبر عن موضوع النانو. صحيح ان هذا التخصص لا يزال في مراحل النمو وهناك طفرة في النانو في امريكا تقريبا، ولم تقصر الحكومة السعودية عندما تبنت وضع الميزانيات لهذا الموضوع

لكن من جلسة مع أحد المختصين في المجال كان مصدوم جدا لقلة الميزانية التي امر فيها للنانو حيث ان هذه التقنية تعتمد كثيرا على المعامل والابحاث والاجهزة المتطورة والمبالغ التي وعدوا فيها لا ترضي طموحهم حاليا.

إذا ما هي الحل ؟ هذا الشئ يصير للذكور والمختصين والطامحين للعمل في هذا المجال لكن العين بصيرة واليد قصيرة فما ضنك بالمجال للاخوات.

أعتقد ان الفيزاء الطبية لها فرص وظيفية اكثر في السوق خاصة انه لدينا نهظة طبية ملموسة حاليا ومسقبليا خاصة اذا انتهت المشاريع الطبية الحكومية او الخاصة ومنها على سبيل المثال المدينة الطبية في شمال الرياض التي حصل الدكتور سليمان الحبيب على رخصة لاقامتها باستثمار يتجاوز مليار ونصف في المرحلة الاوى تقريبا

هذا ليس تاثيرا على قرارك ولكن مفتاح لاتخاذ القرار وانصحك تسالين المختصين في هذا المجال مثلا اساتذة الجامعات في السعودية ، او افضل شي ممكن القسم المختص في هذا الموضوع في مدينة الملك عبدالعزيز والله يوفقك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير طرواده
    طيب علوم الحآسب .. شبكآت
    أنا ابغى تخصص يكون مطلوب في أي مكآن

لاني افكر احول من الاتصالات
    لان شغلتنا حتكون كلها في مشاريع

والله لو ادري فيه تخصص مطلوب في كل مكان كان درسته انا الله بعافيك
    7 "
  8. ^
    الاتصالات
    جلست مع مهندس اتصالات في مجموعه بن لادن .. يقولي بن لادن بكبرها فيها بس 10 مهندسين اتصالات , والباقي كلهم فنيين
    لان بلدان الشرق الاوسط متاخرة في تقنية الاتصالات .. خصوصا بالنسبة للمهندسيين
    نفس الشي لتخصص تقنية ونظم المعلومات يكون عدد محدود جدا في كل شركة

اما الوظائف الادارية فموجوده بالهبل , نفس الشي الشبكآت اكتر من الاتصالات
    فرائيي احول عالشبكات اصرررررف

والله يوفق الكل
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير طرواده
    ^
    الاتصالات
    جلست مع مهندس اتصالات في مجموعه بن لادن .. يقولي بن لادن بكبرها فيها بس 10 مهندسين اتصالات , والباقي كلهم فنيين
    لان بلدان الشرق الاوسط متاخرة في تقنية الاتصالات .. خصوصا بالنسبة للمهندسيين
    نفس الشي لتخصص تقنية ونظم المعلومات يكون عدد محدود جدا في كل شركة

اما الوظائف الادارية فموجوده بالهبل , نفس الشي الشبكآت اكتر من الاتصالات
    فرائيي احول عالشبكات اصرررررف

والله يوفق الكل

الحمد لله انك حصلت احد يقولك معلومة من السوق، اهم شئ اخوي تكون مقتنع لانك في البداية تبحث عن وظيفة فيها مقابلة جمهور وعلاقات. الان يجب عليك اتخاذ القرار النهائي وتتوكل على رب العالمين وحليفك التوفيق
    7 "
7 من 29 صفحة 7 من 29 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.