الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5294 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: معدل الفائدة من تلك الدراسة

المصوتون
24. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مفيد جدا لاختيار التخصص

15 62.50%
  • مفيد في اتخاذ القرار

4 16.67%
  • جيد فقط للاطلاع عليه

5 20.83%
  • لا يهمني في اتخاذ القرار

0 0%
  1. موضوع جدن راااائع الله يجزاك الف خير اخوى gator
    انا تخصصى ادب انجليزي وناويه اكمل الماستر وبعدين ان شاء الله الدكتوراه فى البزنس بس بتكلم عن اقرب شى اللى هو الماستر
    فيه اكثر من تخصص شدني بس اخاف اواجه صعوبه علشان انا اصلا دراستى ادبي فــ ماعندي هذيك الخلفيه القويه فى الاحصااء والرياضيات مجرد معلومات بسيطه وهذا الى مرددني شوى
    اقتصاد او ماليه
    احس ان التخصصات هذى تشدنى + بتفيدنى كثير شخصيا بالذات انى مفكره غير الوظيفه مستقبلا في بزنس خاص
    قريت عن تخصص international finance and economics يجمع بين الاقتصاد والماليه

اتمنى تفيدني اذا التخصصات الى انا مفكره فيها قويه ولها مجال او لا
    والف الفين شكرا لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOLO_OO
    موضوع جدن راااائع الله يجزاك الف خير اخوى gator
    انا تخصصى ادب انجليزي وناويه اكمل الماستر وبعدين ان شاء الله الدكتوراه فى البزنس بس بتكلم عن اقرب شى اللى هو الماستر
    فيه اكثر من تخصص شدني بس اخاف اواجه صعوبه علشان انا اصلا دراستى ادبي فــ ماعندي هذيك الخلفيه القويه فى الاحصااء والرياضيات مجرد معلومات بسيطه وهذا الى مرددني شوى
    اقتصاد او ماليه
    احس ان التخصصات هذى تشدنى + بتفيدنى كثير شخصيا بالذات انى مفكره غير الوظيفه مستقبلا في بزنس خاص
    قريت عن تخصص international finance and economics يجمع بين الاقتصاد والماليه

اتمنى تفيدني اذا التخصصات الى انا مفكره فيها قويه ولها مجال او لا
    والف الفين شكرا لك
    الاحصااء والرياضيات : احس انك جيتي على الوتر الحساس، قبل البارح كنت في نقاش مع بعض الزملاء وما هي اهمية الرياضيات والمعادلات وان كل شئ في الكون مبني على معادلات رياضية ، وذكرت ان هناك شركة في اسبانيا ابتكرت جهازا يجمع بين علم الرياضيات البحتة والموسيقى ودور الجهاز يكتشف الاصوا ت العذبة التي سيكون لها مستقبل زاهر بالتالي تقوم الشركات باستثمار تلك المواهب بدلا من القمار باسماء لا تعرفها. الشي اللي الذي ارغب الوصول اليه ان الرياضيات مهم جدا، وعلم الاحصاء والاحتمالات من التخصصات التي اعشقها مع العلم اني لا أجديها.

المشكلة في الرياضيات ان عائد الاستثمار عليه ضعيف جدا مقارنة بالمالية او الهندسة

انت مفكرة في بزنس خاص وهذا زين العقل " يقول الرسول صلى الله عليه وسلم تسعة أعشار الرزق في التجارة"

اذا نصيحتي لك أبدأي بدارسة مواد المحاسبة اولا وحاولي ان تفهمي طريقة الارقام ـ وكملي باقي المواد في المالية واعرفي وش المواد في المالية التي تاخذينها ، وابتعدي عن الاقتصاد خاصة انك ستصبحين سيدة أعما ل وما يهمك هو معرفة القوائم المالية ووضعك المالي وماهي افضل الطرق لاستثمار راس المال ـ وان شاء الله تتعلمين طريقة تقييم المشاريع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOLO_OO
    اقتنعت بالماليه اكثر : )
    يعني اخذ كورسات فى الاحصااء والرياضيات الفتره الجايه علشان اصير مؤهله انى ادرس ماليه ؟

مره شكرا على ردك الله يجزاك الف خير

فقط محاسية + مالية
    7 "
  4. شكرا جزيلا اخوي على الموضوع المفيد
    اردت طرح السؤال التالي
    انا خريجة تربية فنية وتوجهي تربوي واكاديمي
    بصراحة تخصصاتهم الي مجبريننا عليها انا ابدا ماناسبني ولا شي
    ايش اعمل ؟؟
    مفكرة ادخل هندسة داخلية وتصميم بس المشكلة ان الكثير يقول انها مو تحت الهندسة بل تحت الفنون
    والفنون لاتقبل بها وزارة التعليم العالي
    ساعدوني ونوروني .. هل سيوافقون لي على دراسة تخصص غير الي محددينها ويكون معتمد
    لانو في بالي تخصص وقرات انه معتمد لدى الوزارة في الموقع لدرجة الماجستير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gator
    انت مفكرة في بزنس خاص وهذا زين العقل " يقول الرسول صلى الله عليه وسلم تسعة أعشار الرزق في التجارة"

اذا نصيحتي لك أبدأي بدارسة مواد المحاسبة اولا وحاولي ان تفهمي طريقة الارقام ـ وكملي باقي المواد في المالية واعرفي وش المواد في المالية التي تاخذينها ، وابتعدي عن الاقتصاد خاصة انك ستصبحين سيدة أعما ل وما يهمك هو معرفة القوائم المالية ووضعك المالي وماهي افضل الطرق لاستثمار راس المال ـ وان شاء الله تتعلمين طريقة تقييم المشاريع
    عين العقل أخوي

تعتبر المحاسبة أساسية لطلاب المالية وتساعدهم في تحليل القوائم المالية كثير

يعني من الأفضل للي مادرس بكالريوس محاسبة يحاول يدرس مواد محاسبية أول وبعدها يدرس مواد في المالية

وبالنسبة للطلاب اللي ناويين يدرسوا مالية ياريت يركزوا على المواد في التخصص أكثر بحيث إنها تغطي أساسيات المالية اللي هي في اختبار CFA المستوى الأول (المواد المهمة باللون الأحمر ) مع إختلاف المسميات للمواد حسب الجامعة

1- Professional and Ethical Standards
    هذا طبعا نادرا تلاقيه لأنه غالبا مختص بالCFA نفسه فلا ينظر إليه

2 - Quantitative methods
    هذا مهم ويدخل الرياضيات والإحصاء في جزء كبير منه

3 - Economics
    أتوقع إن اللي درسه في البكالريوس مايحتاجوا في الماستر كثير لو الطالب أخذ مادة مثلا يعتبر معقول

4 - Financial reporting and analysis
    هذا مهم جدا وهو عبارة عن تحليل للقوائم المالية

5 - Corporate finance
    هذا يعتبر دراسة لمشاريع الشركة وتوسعاتها كدور قسم الخزينة في الشركات وهو مهم جدا
    هذا يتعلق بدراسة جدوى للمشروع ومدى الفائدة المرجوة من المشروع

6 - Portfolio Management
    وهذا مهم أيضا لكيفية إدارة المحافظ

7 - Equity
    وهذا أيضا مهم لفهم أسواق الأسهم والإستثمارات

8 - Fixed Income
    وهذا أيضا مهم لفهم السندات المالية

9 - Derivatives
    هذا يكون جيد لو واحد أخذ فكرة عن المشتقات بس مو مهم جدا خصوصا إن مافي سوق لها وأحيانا يأخذ الطالب فكرة عنها في مواد ثانية

10 - alternative investments
    هذا برضو جيد لو أخذ الطالب فكرة عنه لأنه يتكلم على الإستثمارات البديلة كالعقار والإستثمار في السلع والإستثمارات الخاصة وصناديق التحوط وغيرهم

في نقطة أبغى أضيفها من خلال ملاحظاتي خلال العمل والدراسة في إختيار تخصصي المحاسبة والمالية وهي هل يعتبر المحاسبة أو المالية مناسب لقدراتي وإمكانياتي وهنا بعض الخصائص اللي أعتقد إنها مهمة في إختيار التخصص وهي شخصية الطالب نفسه

مثلا المحاسبين من شخصياتهم إنهم يكونوا طويلين بال ودقيقين جدا لأن المحاسبة تتطلب التعامل مع أرقام والتركيز أيضا ولاتتطلب سرعة في إتخاذ القرار كثيرا والمحاسب يجب أن يكون مطلع على القوانين والأنظمة اللي تحكم عمله

أما المالية فالمالي يفضل أن يكون شخص صاحب سرعة بديهة و وصاحب قرار ومخاطر أيضا ولديه قدرة على التحليل والتنبؤ ومتابع للأخبار الإقتصادية

هذي أشياء بسيطة لاحظتها وأتمنى إذا في شخص يضيف أو يخالفني الرأي إنه يشاركنا في الموضوع عشان الكل يستفيد

وياريت يكون في ناس يضيفوا لنا الشخصية المناسبة للتخصصات الأخرى

تحياتي
    7 "
  6. سلام على الجميع

موضوع جميل جداً , ويبحث في موضوع يهم الشخص الذي ينوي الانخراط في سوق العمل بشكل قوي
    لكني هنا , الاحظ ان الموضوع قد خرج عن دائرة الاستطلاع والرأي والرأي الاخر الى ان اصبح موضوع لتوجيه الاعضاء بمعنى ان الواحد يحط سيرته الذاتيه ,
    وتعال بكره وخذ تخصصك الي ينبغي ان تدرسه ,

هذا شيء مؤسف , ان الشخص اصبح لايستطيع ان يتخذ قراره بنفسه , ولايثق بقدراته الشخصيه او حتى انه لايستطيع ان يستشف من المعلومات المطروحه امامه ماذا يريد وما هو الاصلح له ؟

من جهه اخرى ,,,,
    هناك نقطة اختلف مع الاستاذ نسيم فيها ان سوق العمل في السعودية مكتظ في مجال النيرسنق حتى انه اصبح بعض خريجي الكليات الصحيه لايجد وظيفه وان وجد فسوف تكون في منطقه خارج مدينته وهذا شي نسبي على كل حال !

ارجوا للجميع دوام التوفيق ,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bagais
    مثلا المحاسبين من شخصياتهم إنهم يكونوا طويلين بال ودقيقين جدا لأن المحاسبة تتطلب التعامل مع أرقام والتركيز أيضا ولاتتطلب سرعة في إتخاذ القرار كثيرا والمحاسب يجب أن يكون مطلع على القوانين والأنظمة اللي تحكم عمله

أما المالية فالمالي يفضل أن يكون شخص صاحب سرعة بديهة و وصاحب قرار ومخاطر أيضا ولديه قدرة على التحليل والتنبؤ ومتابع للأخبار الإقتصادية

هذي أشياء بسيطة لاحظتها وأتمنى إذا في شخص يضيف أو يخالفني الرأي إنه يشاركنا في الموضوع عشان الكل يستفيد

وياريت يكون في ناس يضيفوا لنا الشخصية المناسبة للتخصصات الأخرى

تحياتي
    اوافقك الراي تمام المحلل المالي - متخذ القرار- يجب ان يكون سريع البديهة وصاحب قرار ولديه هامش معين من المخاطرة، ويجب ان يبتعد عن التردد بالكامل فاكثر الافكار والفرص ضاعت و قتلت بسبب التردد والخوف.

التسويق: شخص يجب ان يكون صاحب لسان حلو وعنده قدرة في الاقناع وباله طويل حتى يربي العميل

ملاحظة: باقيس الجميع يحتاج إلى مداخلاتك في القسم واتنمنى ما تحرمنا من مشاركاتك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Want
    والله تقريبا بما إني كنت ساكن في مدينة هي الأولى من نوعها كقوة اقتصاديه في المملكه وهي ( الجبيل الصناعية / ينبع )

ليس تفاخرا أو كبرا بل هذه هي الحقيقه .

خريجي كلية الجبيل الصناعيه / جامعة البترول والمعادن ,, بتخصص مهندس كيميائي يبدأون براتب 15,610 ريال

خريجي الهندسه الكيميائية من جامعات امريكيه يبدأون تقريبا من 22,000 ريال

مع تأمين طبي شامل للعائله والأم والأب أقصد الموظف أمه وأبوه

وسياره وبيت ملك .

الراتب ليس مقتصر على المهندس الكيميائي فهو نفس الراتب تقريبا للكهربائي والميكانيكي ( بكالورويس فقط )

أما الدبلوم يبدأ من 8500 ريال

بالنسبه لتخصصات الكمبيوتر يبدأ من 11,000 ريال

طبعا الإحصائيات اللي أطرحها دقيقه جدا باذن الله وغير قابله للخطأ .

بالتوفيق للجميع
    ههههههههه
    اسمحلي اخوي من وين جايب هالكلام؟؟
    انا مهندس كيميائي واعمل من سنتين بصراحة لو راتبي كذا مافكرت ابد اكمل ماستر
    وانا انصح الجميع لاتمشووون ورا الاشاعات
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Doaa dodo
    شكرا جزيلا اخوي على الموضوع المفيد
    اردت طرح السؤال التالي
    انا خريجة تربية فنية وتوجهي تربوي واكاديمي
    بصراحة تخصصاتهم الي مجبريننا عليها انا ابدا ماناسبني ولا شي
    ايش اعمل ؟؟
    مفكرة ادخل هندسة داخلية وتصميم بس المشكلة ان الكثير يقول انها مو تحت الهندسة بل تحت الفنون
    والفنون لاتقبل بها وزارة التعليم العالي
    ساعدوني ونوروني .. هل سيوافقون لي على دراسة تخصص غير الي محددينها ويكون معتمد
    لانو في بالي تخصص وقرات انه معتمد لدى الوزارة في الموقع لدرجة الماجستير

اولا اقول لا يضيق صدرك اختي ما فيه شده الا وتزول ان شاء الله، صحيح ان الوزارة لم تضع الاقسام التربوية ضمن الخطة، ولكن في جامعاتنا فيه طالبة متخصصة تربية خاصة، وفيه طلبات كثير على التربية الخاصة، او التربية النفسية في جامعات اخرى.

اذا تتكلمين عن التربية الفنية بالتحديد أعرف واحد من الزملاء كانت بعثته على الحاسب الالي ولكن حولها على التصميم " جرافكس ديزاين" واعتمدت الملحقية اوراقه بدون مشاكل فاذا انت راغبه دراسة تخصص معين ولك نية مواصلة في الناحية الاكاديمية انصحك ما تتنازلين عن التخصص الذي لديك ميول ومواهب فيه ، انت سافري وان شاء الله اذا وصلتي بلد الابتعاث ابحثي عن الجامعات التي لديها التخصص المطلوب واحصلي على الاقل على قبول مشروط وقدمي خطاب للملحقية واذا رفض حاولي تسافرين وتقابلين الدكتور محمد العمر وهو من الناس المشهود لهم بالخير وحب مساعدة الناس.

ملحوظة بسيطة : اهل الفنون ابحثو عن هذا الفن في ايطاليا واسبانيا
    7 "
9 من 29 صفحة 9 من 29 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.